دعاء المطر ووقت نزول الغيث مكتوب، يُرسل الله المطر إلينا رحمة وفرج وغفران من الله عز وجل، ففيه تفتح أبواب السماء لتستقبل دعوات العباد، ويُعتبر وقت نزول الأمطار من الأوقات المباركة التي يُفضل الدعاء بها، فالماء هو نعمة من الله يُحيي الأرض، فالماء هو سبب رئيسي في تكوين كل شيء حي خلقه الله سبحانه وتعالى، سواء من الشر أو الحيوان أو النبات أو أي شيء أخر، وفي مقالنا هذا سوف نعرض لكم أدعية المطر ونزوله، وسوف نعرض لكم دعاء المطر ووقت نزول الغيث مكتوب.

نص دعاء يقال عند نزول المطر

إن وقت نزول المطر من أفضل الأوقات، فالمطر هو خير كبير يروي الأرض، ففي ساعة المطر يكون الدعاء مستجاب، ومن أهم الأدعية عند نزول المطر، ووقت المطر هو من الأوقات المُبشرة بالخيرة، فالمطر يحمل الخير معه للإنسان والأرض والحيوان، هو الدعاء التالي: ” اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهَلْكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به.”

شاهد أيضاً: دعاء الفرج والرزق والتيسير وفك الكرب مكتوب +50 أقوى أدعية الفرج من السنة والقرآن مستجابة

دعاء نزول المطر مكتوب

إن الماء هو مصدر الحياة على الأرض، فبدون الماء لا توجد حياة، فالله تعالى قال في كتابه العزيز: ” وخلقنا من الماء كل شيء حي “، فبالتالي الماء ضروري جداً على الأرض لاستمرار الحياة، وفيما يلي دعاء نزول المطر مكتوب:

  • اللَّهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت. به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به.
  • اللَّهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار.
  • اللَّهم اجعلها أمطار خير و بركة .
  • اللَّهم أنت الله لا إله إلا أنت الغني ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث.
  • اللّهم اجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما أرسلت به.
  • اللّهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، سبحان الله يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته.

شاهد أيضاً: دعاء المظلوم على الظالم سريع الاستجابة في جوف الليل مكتوب ومستجاب

دعاء يقال عند نزول المطر

إن الدعاء يكون مستجاب في وقت نزول المطر، فالإنسان يبدأ بالدعاء إلى الله عز وجل، وفيما النقاط التالية سوف نعرض لكم مجموعة من الأدعية التي يمكنكم الدعاء، حيث أنه يكون الدعاء مستجاب، فيما يلي دعاء تقال عند نزول المطر:

  • ربنا أتنا في الدنيا حسنة وفى الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العزيز الحكيم.
  • غفرانك ربنا وإليك المصير.
  • اللّهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللّهم أنت الله لا إله إلا أنت الغنى و نحن الفقراء. أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين.
  •  وصلِّ اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آلة وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا.
  • اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ.

شاهد أيضاً: دعاء جلب الحبيب مكتوب +20 أقوى أدعية جلب الحبيب في ثانية واحدة وبلمح البصر

دعاء الرعد والمطر والبرق للشيخ العفاسي

مطرنا بفضل الله ورحمته، اللهم صيباً نافعا اللهم صيباً نافعا، اللهم أنت الله لا إله إلا أنت، أنت الغني ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، واجعل ما أنزلت لنا قوة و بلاغاً إلى حين. اللهم اسقنا وأغثنا اللهم انشر رحمتك علينا، اللهم إنا خلق من خلقك فلا تمنع عنا بذنوبنا فضلك، اللهم اسقنا غيثاً مغيثا سحاً وابلاً غدقا هنيئاً مريئاً مجللا، نافعاً غير ضار تحيي به البلاد وتسقي به العباد، وتحيي به ما قد مات وترد به ما قد فات، وتنعش به الضعيف وتحيي به الميت من بلادك.

  • اللهم سقيا رحمة لا سقيا عذاب ولا هدم ولا غرق، فإنك تنزل الغيث من بعد ما قنطوا وتنشر رحمتك، وأنت الولي الحميد. نستغفر الله، اللهم إنا نستغفرك إنك كنت غفارا فأرسل السماء علينا مدرارا، وأمددنا بأموال وبنين واجعل لنا جنات واجعل لنا أنهارا، برحمتك يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضاً: دعاء الستر من الفضيحة وكلام الناس والمشاكل مكتوب ومستجاب

دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج

إن الله يرزقنا المطر ليحيي الحياة فينا، فنلجأ دائماً للدعاء في أوقات المطر، فهناك العديد من الأدعية التي يلتجأ بها الإنسان ويتقرب بها إلى الله لطلب حاجته، وفيما يلي سوف نعرض لكم أدعية عند نزول المطر لقضاء الحوائج، اليكم التالي:

  • دعاء يونس -عليه السلام- في بطن الحوت:  لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، فما من عبد مسلم يدعو بهذا الدعاء في شيء ما إلا استجاب الله تعالى له.
  • الدعاء باسم الله الأعظم:  في حديث أنس بن مالك -رضي الله عنه- قال: كنت جالساً  مع رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ورجل قائم يصلي، فلما ركع وسجد تشهد ودعا فقال في دعائه: اللَّهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت، المنان بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم إني أسألك، فقال النبي -صلى الله عليه وسلم- لأصحابه: أتدرون بم دعا، قالوا: الله ورسوله أعلم، قال: “والذي نفسي بيده لقد دعا الله باسمه العظيم الذي إذا دعي به أجاب، وإذا سئل به أعطى”
  • دعاء الحاجة المأثور عن رسول الله -عليه الصلاة والسلام:  عن عبد الله بن أبي أوفي -رضي الله عنهما- قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من كانت له حاجة إلى الله تعالى، أو إلى أحد من بني ادم فليتوضأ، وليحسن لوضوء، ثم ليصل ركعتين ثم ليثنِ على الله عز وجل، وليصل على النبي -صلى الله عليه وسلم- ثم ليقل: “لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين”.

شاهد أيضاً: دعاء اول جمعة من ربيع الاول مكتوب ومستجاب 1444

دعاء نزول المطر مكتوب

الماء مصدر مهم جداً، فالمطر هو المصدر الطبيعي للماء على وجه الأرض، ففيها نعرف كيف تأتي دورة المياة على الأرض، وفيما يلي سوف نعرض لكم أدعية تدعوها عند نزول المطر لان الدعاء وقت نزول المطر مستجاب، اليكم الاتي:

  • اللَّهم إني أسالك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، يا بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار.
  • اللّهم أكثر مالي وولدي، وبارك لي فيما أعطيتني، اللهم إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد و لم يكن له كفواً أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم.
  • الَّلهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وجميع سخطك.
  • اللَّهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق والأعمال والأهواء، اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، ودعاء لا يُسمع ومن نفس لا تشبع ومن علم لا ينفع، أعوذ بك من هؤلاء الأربع.
  • اللَّهم إني أعوذ بك من يوم السوء، ومن ليلة السوء، ومن ساعة السوء، ومن صاحب السوء، ومن جار السوء في دار المقامة.

شاهد أيضاً: أجمل دعاء لإبنتي +50 أقوى أدعية لابنتي مكتوبة ومستجابة

صور لأدعية نزول المطر مستجابة

فيما يلي سوف نستعرض لكم مجموعة من صور الأدعية التي يمكن أن ندعوها أثناء نزول المطر، فإن الله يُنزل علينا الحياة مع المطر، وفيما يلي اليكم بعض منصور لأدعية نزول المطر مستجابة:

دعاء المطر ووقت نزول الغيث مكتوب

دعاء المطر ووقت نزول الغيث مكتوب

دعاء المطر ووقت نزول الغيث مكتوب

دعاء المطر ووقت نزول الغيث مكتوب

دعاء المطر ووقت نزول الغيث مكتوب

شاهد أيضاً: دعاء يارب وفق ابنائنا في اختباراتهم مكتوب

وبالتالي نكون قد وصلنا للختام، فلقد عرضنا لكم مجموعة من الأدعية المستجابة التي يمكنكم دعائها أثناء نزول المطر، ولقد عرضنا لكم صور أدعية عند نزول المطر، ولقد عرضنا لكم دعاء يقال عند نزول المطر مستجاب.