دعاء جلب الحبيب مكتوب، إنه الابتهال إلى الله بالسؤال والرغبة فيما عنده من الخير والتضرع إليه في تحقيق المطلوب والنجاة من المرهوب، فهو دعاء عبادة ودعاء مسألة، كما أنه شامل لجميع القربات الظاهرة والباطنة، وفيه شفاء للقلوب وسعادة في الدارين وخاصة من لزمه في حياته، ويشترط حضور القلب والخشوع مع التضرع والتذلل عند سؤال الحاجة حتى يستجاب له دعوته من الله، علماً بأنه لا توجد صيغة معينة عند الدعاء، ونذكر في هذا المقال من الأدعية التي يكثر البحث عنها وعي دعاء جلب الحبيب.

دعاء لجلب الحبيب في لمح البصر

يدعو العبد بما شاء من الأدعية وله أن يتيقن على أن الله قادر على استجابة دعوته ولكنها تأتي في الوقت المناسب والتي لا تعود بالضرر على العبد الداعي، لذا عند تأخر الإجابة على العبد أن لا ييأس وإنما يبقى في تواصل مستمر مع ربه من خلال الأدعية الملحة، وفيما يلي نقدم دعاء لجلب الحبيب:

  • اللهم إني أسألك باسمك الكريم، وبنور وجهك المنير، وملكك القديم، يا حي يا قيوم أسألك باسمك الذي أشرقت به السماوات والأرض، وباسمك الذي يصلح به الأولون والآخرون.
  • يا حيًا قبل كل حي، يا حيًا بعد كل حي، يا حيًا حين لا حيّ، يا محي الموتى ومميت الأحياء. يا حي لا إله إلا أنت، أن تجمعني بفلان “وتذكر اسم الشخص الذي تريد أن تتزوج منه”.
  • اللهم إنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب، واللهم إن كنت تعلم في “اذكر اسم الشخص “.
  • خيرًا لي فزوجه واقدره لي، وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنيا وآخرتي فاقدره لي. اسألك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك.
  • أن ترزقني زوجًا صالحًا الذي تحبه وترضاه لي، وأرزقني منه ذرية صالحة طيبة.
  • اللهم إني استعففت فأغنني من فضلك بحق قولك تعالى “وليستعفف الذين لا يجدون نكاحًا حتى يغنيهم الله من فضله. اللهم بحق يس والقرآن الحكيم، وبحق طه والقرآن العظيم، يا من يقدر على حوائج السائلين.
  • يا من يعلم ما في الضمير، يا منفسًا عن المكروبين، ارزقني بالزوج الصالح الذي ترضاه زوجًا طيبًا لي.

شاهد أيضا: أجمل دعاء لإبنتي +50 أقوى أدعية لابنتي مكتوبة ومستجابة

دعاء جلب الحبيب في ثانية واحدة مجرب

أمرنا الله عز وجل بالدعاء قال الله تعالى قل ادعوا الله أو ادعوا الرحمن أيا ما تدعوا فله الأسماء الحسنى، لذا لا أحد يستهين بأهمية الدعاء في حياتنا وكيف أن الله أنقذنا من نظنه خيراً لنا وهو شر كبير، ومن الأدعية التي تبحث عنها الفتيات بشكل كبير نقدمه فيما يلي:

  • اللهم حبب فيّ “واذكر اسم الشخص الذي تريدي الزواج منه” بعد حبك وحب نبيك الكريم، واهديه لي، وملكني زمام أمره، وأجعله من قسمتي ومن نصيبي.
  • وزوجنا بالحلال على سنتك وسنة نبيك الحبيب الكريم بسم الله العزيز المعتز بعلو عزه عزيزًا. وكل عزيز بعزة الله يعتزون، يا عزيز تعززت بعزتك، فمن اعتز بعزتك فهو عزيز لا ذل بعده، ومن اعتز دون عزتك فهو ذليل.
  • يا مجلي عظيم الأمور، لا إله إلا هو الحي القيوم، اللهم ألقِ الألفة والشفقة والمحبة في قلوب بني آدم. وبنات حواء أجمعين، خاصة قلب “واذكر اسم الشخص الذي تريده كزوج لكِ”.
  • أخذت وعقدت جوارحه بحق شهد الله، وقول هو الله، وحسبي الله ألا إن حزب الله هم الغالبون. وصلى الله على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا إلى يوم الدين، والحمد لله رب العالمين”.

شاهد أيضا: دعاء في بداية الصلاة

دعاء لجلب الحبيب للزواج

الزواج هو حلم الكثير من الفتيات كما الشباب، وقد تنتظر الفتيات كثيراً لقدوم شخص صالح ومناسب لديهن وتبقى في حيرة من أمرهن، وحينها عليها أن تكثر الأدعية المأثورة عن السلف الصالح فهي جامعة وشاملة لكل ما يحتاجه العبد، ونذكر بعض من تلك الأدعية فيما يلي:

  • اللهمّ إنّك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب والقادر، اللهمّ إن كنت تعلم أنّ في فلان (فلانة) خيراً فزوّجنيه واقدره لي، وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي وآخرتي فاقدره لي.
  •  اللهمّ ارزقني الزوج / الزوجة الصّالحة التي إن أمرتها أطاعتني، وإن نظرت إليها سرّتني، وإن أقسمت عليها أبرتني، وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي.
  •  اللهمّ إنّي أسالك بدعاء ذي النّون يوم دعاك في ظلماتٍ ثلاث: « ظلمة الليل، وظلمة البحر، وظلمة بطن الحوت » ، فاستجبت له وأنجيته، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهمّ ارزقنا الزّوج الذي يخافك، ولا يعذّبني برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

شاهد أيضا: دعاء للابناء في الاختبارات تويتر

دعاء جلب الحبيب وجعله من نصيبك خلال ساعة

من شروط استجابة الدعاء لإخلاص في الدعاء وعدم الشرك والرياء فيه، وأن يكون المدعو به صوابا موافقا للشريعة الإسلامية، والثقة بالله تعالى واليقين بإجابته، وفيما يلي دعاء جلب الحبيب والزواج خلال فترة قصيرة وعاجلة:

  • اللهم اجعل ( يذكر اسم الشخص واسم والدته) يحبني وقربه إلي، وأسألك يا الله أن تجعله من نصيبي واجعله يتزوجني على القرآن والسنة.
  • أسألك يا الله أن تنزل الألفة في قلب فلان بحق لا إله إلا الله، فإنك على كل شيء قدير.
  • اللهم يا من ترزق كل شخص بغير حساب. وتفك الكرب عن قلب جميع المهمومين والمكروبين أن تزرع حبي في قلب فلان. أسألك يا كريم أن تجعلني مستجاب الدعاء وتقرب لي ما أتمنى.
  • فإنك أنت ربي القادر على أن تقول للشيء كن فيكون، فسبحانك ربي عليك توكلت.

دعاء لجلب الحبيب قبل النوم

لا يخلو أي مسلم في هذه الدنيا من مصائب وابتلاءات يرجو من الله أن تزول وتنتهي بسرعة كبيرة، كما قدوم الخير وفتح أبواب الرزق والنجاح وكذلك الزواج وتيسير الحال والخلاص من الصعاب وأيام الحزن القاسية وخاصة عند الانتظار الطويل، وفيما يلي من أبرز تلك الأدعية:

  • اللهم اجعل فلان من نصيبي بزواج الصالح وفرح قلبي بحبه لي وبقربه جنبي اللهم ضعني في قلبه موضع الرحمة والمودة اللهم اجعلني ساكنة في قلبه وعقله يارب العالمين اللهم اجمع بيننا عاجلا غير اجلا يارب العالمين اللهم حافظ على مكانتي في قلبه وعقله يارب العالمين اللهم ابعد عنا شر الانس والجنس والحسد والحاسدين اللهم حبب أهله فيا وحبب اهلي فيه اللهم تجمعنا في حلالك يا رحمان يا رحيم.
  • اللهم إني أعوذ بك من تأخر زواجي وبطئه وقعودي، وأسألك أن ترزقني زوجاً خيراً مما أستحق ومما آمل، وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.
  •  اللهم اقضِ حاجتي، وآنس وحدتي، وفرج كربتي، واجعل لي رفيقاً صالحاً كي نسبحك كثيراً ونذكرك كثيراً فأنت بي بصيراً، يا مجيب المضطر إذا دعاك، احلل عقدتي، آمن روعتي، يا إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الركن الشديد الذي إذا دعي أجاب، هب لي من لدنك زوجاً صالحاً، اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن فأنت على كل شيء قدير، يا من قلت للشيء كن فيكون، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

دعاء جلب الحبيب وحرق قلبه

يعد الدعاء عبادة عظيمة يحصل المسلم من أدائها على الأجر والثواب. يقرب العبد من ربه ويفتح الأبواب المغلقة، ويحقق للعبد ما يتمنى، يرد المصائب والشر الذي من الممكن أن يحل بالمسلم، ومن تلك الأدعية التي يستجاب الله لصاحبه:

  • تساعد هذه الآية القرآنية على جلب الحبيب وهي (فَأَلّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَاناً وَكُنْتُمْ عَلَىَ شَفَا حُفْرَةٍ مّنَ النّارِ فَأَنقَذَكُمْ مّنْهَا كَذَلِكَ يُبَيّنُ اللّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلّكُمْ تَهْتَدُونَ).
  • كما توجد آية أخرى جميلة وهي (وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِم مّنْ غِلّ تَجْرِي مِن تَحْتِهِمُ الأنْهَارُ وَقَالُواْ الْحَمْدُ للّهِ الّذِي هَدَانَا لِهَذَا وَمَا كُنّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلآ أَنْ هَدَانَا اللّهُ لَقَدْ جَآءَتْ رُسُلُ رَبّنَا بِالْحَقّ وَنُودُوَاْ أَن تِلْكُمُ الْجَنّةُ أُورِثْتُمُوهَا بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ).
  • أيضًا تساعد هذه الآية على الهداية (وَأَلّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ لَوْ أَنفَقْتَ مَا فِي الأرْضِ جَمِيعاً مّآ أَلّفَتْ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَكِنّ اللّهَ أَلّفَ بَيْنَهُمْ إِنّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ).
  • كما توجد الآية (عَسَى اللّهُ أَن يَجْعَلَ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَ الّذِينَ عَادَيْتُم مّنْهُم مّوَدّةً وَاللّهُ قَدِيرٌ وَاللّهُ غَفُورٌ رّحِيمٌ). أيضًا (قُل لّلّذِينَ آمَنُواْ يَغْفِرُواْ لِلّذِينَ لاَ يَرْجُونَ أَيّامَ اللّهِ لِيَجْزِيَ قَوْماً بِمَا كَانُواْ يَكْسِبُونَ).

دعاء لرجوع الحبيب سريعا

قد يكون من السهل التغلب على ألم الفراق وخاصة ممن أحبه القلب وذلك من خلال الأدعية التي من تصل بين المحبوبين وتجلب الرزق الوفير، وقد يكون ممارسة الأعمال المحببة للشخص التي تشغل العقل والبال حتى لا يفكر الشخص في حبييه وممن ابتعد عنه:

  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك الكريم، وبنور وجهك المنير، وملكك القديم، يا حيّ يا قيّوم أسألك باسمك الّذي أشرقت به السّماوات والأرض، وباسمك الّذي يصلح به الأوّلون والآخرون.
  • يا حيّا قبل كلّ حيّ، ويا حيّا بعد كلّ حيّ، ويا حيّا حين لا حيّ، يا محيي الموتى ومميت الأحياء.
  • يا حيّ لا إلـه إلّا أنت ثم ندعو وبعد ذلك نصلي على النبي الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آلة وصحبه أجمعين.
  • اللهمّ بحقّ يس والقرآن الحكيم، وبحقّ طه والقرآن العظيم، يامن يقدر على حوائج السّائلين، يا من يعلم ما في الضّمير، يا منفّسا عن المكروبين، يا مفرّجا عن المهمومين.

دعاء جلب الحبيب مكتوب، الدعاء من العبادات المشروعة والمستحبة عند الله عز وجل، وفيها ينال العبد كل مبتغاه في حال لمن يكن ظالماً، ولذا فإن التوجه والتضرع إلى الله بقلوب خاشعة سبب في استجابة أمنياتنا والتي نسعى لتحقيقها.