دعاء المظلوم على الظالم، الدعاء هو نوع من أنواع العبادات التي يتقرب فيها العبد المسلم من ربه، يناجيه ويتضرع كله بكل خشوف وطمأنينة، فلا ملجأ منه سبحانه وتعالى إلا إليه، والدعاء يريح قلب المسلم ويطمئنه، وقد يتعرض الإنسان في حياته للكثير من المواقف التي يُظلم فيها، ويقع عليه الظلم، حتى يشعر أنه في ضيق وحيرة وحزن شديد بسبب هذا الظلم، فما له سوى الدعاء والتضرع لله بأنه يرفع عنه الظلم، ويأخذ له حقه من الظالم، وسنقدم لكم عبر هذا المقال دعاء المظلوم على الظالم.

دعاء المظلوم على الظالم

إن الدعاء والتقرب والمناجاة لله وحده هو من خير الأمور التي يفعلها المسلم في السراء أو الضراء، وهي نعمة كبيرة من النعم التي منها الله سبحانه وتعالى على الإنسان، والدعاء يذهب الغم ويريح القلب، ومن أفضل الأدعية للمظلوم على الظالم هي:

  • اللهم أنت من قلت يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرمًا فلا تظلموا اللهم إنه ظلمنا وقهرنا وأبكانا فأنت كفيلنا وحسبنا يا رب إني أحب العفو لأنك تحب العفو فإن كان في قضائك النافذ وقدرتك الماضية أن يتوب، أو يرجع عن ظلمي أو يكفّ مكروهة عنّي.
  • اللهم يا معز المظلومين سبحانك يا ناصر المظلومين.. سبحانك يا مُذل الظالمين اللهم إني أسألك بمعاقد العز من عرشك وباسمك الأعظم أن تنصرنا على من جار علينا .
  • اللهم يا من جعل الظلم ظلمات في يوم الدين فاجعل الظالمين في ظلام البضر والبصيرة في الدنيا والآخرة.
  • اللهم يا عادل يا مقسط لك الحمد على البلاء والضراء قبل السراء.. اللهم إني أسألك يا مذل المستكبرين أن تذل من ظلمني.

دعاء المظلوم على الظالم سريع الاستجابة

دعاء المظلوم على الظالم هو من الأدعية التي لم يجعل الله سبحانه وتعالى بينها وبينه حجاب، وهي مستجابة بقدرة الله وبأمره، وأدعية المظلوم كثيرة ونابعة من القلب، حيث إن الشعور بالظلم هو أمر سيئ ومحزن للغاية ولا يملك المظلوم سوى الدعاء بالتالي:

  • اللهم إني أسألك يا قادر على كل شيء أن تعينني على من ظلمني، ليس لي عون سواك، مد يدك العادلة إليّ وانصرني على الظالم.
  • للهم إني العاجز على رد الظلم عن نفسي، وأنت القادر على كل شيء أكتب لي النصر على كل ظالم والغلبة في استرداد حقوقي.
  • اللهم إني أسألك تفريج الكرب ورفع الظلم كتفريج كرب سيدنا يونس في بطن الحوت، وبحق قول لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، أستغفرك يا الله.

شاهد أيضا: وش حل /الدعاء الذي يقوله المسلم عند عياده المريض بحسب السنه النبويه هو

دعاء المظلوم في جوف الليل

يعيش المظلوم حالة من أصعب الحالات في حياته، فشعور الظلم أمر سيء للغاية وفيه الكثير من الحزن والاضطهاد، فما يملك هذا المظلوم سوى الدعاء لله والتقرب منه، فهو الذي بيده ملكوت السماوات والأرض وقادر على إنصافه وجبرانه، وأجمل ما يدعي به المظلوم في جوف الليل:

  • اللهم إن قدرتك فاقت كل قدرة، احفظني من شر الظالم، واكشف خبثه وكيده أمام عيون عبادك يا رب.
  • اللهم إنك القادر على نصرتي أمام الظالم، ولا تفوق قوتك أحد، ورد عليه ظلمه وأشغله عني يا رب العالمين.
  • يا حق يا قادر يا سامع النداء ومجيب الدعاء، يا ناصر المظلوم وقاهر الظّلام، اللهم بك استنجد وليس لدي معين غيرك، فخذ بيدي وانصرني.
  • اللهم بك استنجد وبك أستجير، وإليك ألجأ وإليك أفر، اللهم إني مغلوب على أمري فانصرني، اللهم إن حقي مهضوم فأنجدني بفرجك واسمع دعائي.

شاهد أيضا:دعاء في بداية الصلاة

دعاء المظلوم ابن باز

الدعاء من القلب هو أفضل أنواع الدعاء، حيث يدعي المسلم بكل ما يجول في خاطره، ولكن يحتاج المسلم في بعض الأحيان إلى إيجاد صيغة دعاء مستجابة بإذن الله العلي العظيم، ليدعو بها الله ويستغيث به عند تعرضه للظلم، ودعاء ابن باز للظلم هو:

“دعوة المظلوم تضر الظالم، ولا تضر المظلوم، فإذا .. له أن يدعو على ظالمه، والرسول ﷺ يقول: واتق دعوة المظلوم؛ فإنه ليس بينها وبين الله حجاب فهي تضر الظالم، وأما المظلوم فلا تضره، ولا تنقص من أجله، ومباح له أن يدعو على ظالمه، وأن يشكوه إلى الحكومة، أو إلى الهيئة، أو إلى الجهات المختصة التي تنصفه، ويقول: هذا ظلمني؛ لأن الله سبحانه يقول: لا يُحِبُّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلَّا مَنْ ظُلِمَ”.

أقوى دعاء على الظالم

إن الدعاء على الظالم أمر مخيف جدا له، فدعاء المظلوم مستجاب وليس بينه وبينه الله حجاب، ويدعو المظلوم على الظالم ويستغيث بربه بأن يأخذ له حقه من الظالم ولو بعد حين، ومن أقوى دعاء على الظالم هو على النحو التالي:

  • اللهم إني أسألك القصاص من كل ظالم، وأهلكه بظالم مثله، واحفظني من شرورهم.
  • اللهم إنك القادر على كل من بغى، وبيدك هلاك كل من طغى، رد لي مظلمتي يا رب العالمين.
  • اللهم أخرجني من كل ضيق أحلَّ بنفسي ووقع عليها من هم الظلم وقهره، اللهم عليك بالظالمين، اللهم استجب.
  • اللهم اكتب للظالم بلاء لا يقوى عليه قدر ظلمه وبطشه، وارفع عني ظلمه يا نصير المظلومين.

شاهد أيضا: دعاء اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق مكتوب

دعاء لأخذ الحق من شخص

عندما يتعرض الإنسان للظلم والاضطهاد من أي شخص، ولم يستطع هذا الإنسان أن يأخذ حقه من الظالم، فخير ما يفعله هو كثرة الدعاء والاستعانة بالله العلي العظيم دائما، والدعاء في طمأنينة وسكينة للقلوب، ومن خير ما يدعو به المسلم:

  • اللهم أنت ولي قلبي إذا ضاق، اللهم أنت حسبي إذا ظلمني ظالم ولم يراعي ثقل هذا الظلم على صدري اللهم اشرح صدري، ويسر أمري، وفرج همي، واكشف كربتي.
  • حسبي الله ونعم الوكيل فيمن أذاني اللهم بحق جاهك وجلالك وعزتك وعظمتك التي يهتز لها الكون أسألك بعزتك التي يهتز لها العرش ومن حوله اللهم انصرني على من ظلمني اللهم أنك لا ترضى الظلم لعبادتك اللهم أنك وعدتنا ألا ترد للمظلوم فأنت العدل والعدل قد سميت به نفسك اللهم انصرني على من ظلمني.
  • اللهم إنا نشكو إليك وحدك وإنك القادر على كل ظالم وكل من ساهم في الظلم والفساد والطغيان.
  • اللهم فرج همي وضيقي وكربي وارفع الظلم عني وعن كل مظلوم يا رب وأجبر يا الله بالمنكسر قلوبهم.

صور أدعية المظلوم على الظالم

إليكم نعرض صور للأدعية التي يدعي بها الإنسان المظلوم الذي وقع عليه الظلم، ولجأ إلى ربه سبحانه وتعالى بالدعاء والعبادة والتضرع، فهو الذي بيده كل شيء وقادر على كل شيء، سبحانه هو القادر على إنصاف عباده، ومن أجمل صور الأدعية هي كالتالي:

دعاء المظلوم على الظالم

دعاء المظلوم على الظالم

دعاء لأخذ الحق من شخص

 

دعاء المظلوم على الظالم

إلى هنا وصلنا لنهاية هذا المقال، والذي قدمنا فيه:دعاء المظلوم على الظالم، وقدمنا دعاء المظلوم في جوف الليل، وكذلك دعاء المظلوم ابن باز، وأقوى دعاء على الظالم، ودعاء لأخذ الحق من شخص.