اللهم بلغنا رمضان، يعد شهر رمضان من أفضل الشهور في العام القمري فيحوي على ليلة القدر التي تعتبر أفضل من ألف وينزل بها جبريل عليه السلام والملائكة، ويستجاب بها الدعوات وتزيد الكفوف الداعية، فيتم حبس الشياطين والمردة والجان في هذا الشهر ويعم السلام والخير في كل الأرجاء، بدلاً من المشاحنة والبغضاء والكره، لذا ترتفع الدعوات به، ويسعى الفرد للبحث عن أجمل الأدعية والتي تشمل على كل الخير، لذا سنتعرف في المقال على أدعية اللهم بلغنا رمضان.

أدعية اللهم بلغنا رمضان

ترتبط الخير والبركة بقدوم شهر رمضان، فتزيد به الحسنات وتطرح السيئات ويغفر الله لأعداد كبيره من عباده، وهناك فئة تعتق من النار، أي أنه شهر دعاء وعبادة فيجب على الفرد أن يعمل على استغلاله خير استغلال لكي ينال على الثواب به، وتعتبر أجمل أدعية اللهم بلغنا رمضان كما يلي:

  • اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه وارزقنا صيامه وقيامه واعتق رقابنا من النار وارحم أحباباً رحلوا عنا كانوا معنا ينتظرونه كل عام رمضان اهَلًْا.
  • علاوة على ذلك اللهم بلغنا رمضان غير فاقدين ولا مفقودين، اللهم إنا لك نعبد ولك نركع ونسجد، وإياك ندعو ونحمد، آمنا بك، نرجو رحمتك، ونخشى عذابك، إن عذابك كان مَحْذُورا، اللهم يا فارق الفرقان ومنزل القرآن، خالق الإنسان، عالم السر والإعلان.
  • بالإضافة إلى اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال، اللهم اغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا، وأنت أعلم بنا، اللهم إنا نسألك العفو والعافية، وأن تمن علينا بالصحة والعافية، إنك على كل شيء قدير.
  • أيضاً اللهم نسألك أن تبلغنا رمضان فهو شهر الخير الذي يحيي القلوب، فمن شعر أن قلبه قد مات، فإن رمضان فرصة حتى يحييه..

شاهد أيضاً: حكم دعاء اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين يارب العالمين.

دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين

يرغب الفرد في استقبال شهر رمضان هو وكل عائلته بدون أن يفقد أي فرد، ويعيش مناسك العبادة الصحيحة وينال على الخير في هذه الأيام المباركة، فهناك الكثير من الأدعية التي يمكن قولها في رمضان وتنال من خلالها على ما تريد خصوصاً بأن الدعاء في ليلة القدر مجاب، والتالي يذكر اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين:

  • اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين ونحن في أتم الصحة وراحة البال واجعله خاتمة لخطايانا وأعنا على ذكرك وحسن عبادتك.
  • يا رب بلغنا رمضان بلاغاً ترضى به عنا وتقبله منا.
  • اللهم بلغنا رمضان واعنا فيه على الصيام والقيام لا فاقدين ولا مفقودين.
  • أيضاً دعاء اللهم اجعلنا فيه من المستغفرين واجعلنا فيه من عبادك الصالحين القانتين واجعلنا فيه من أوليائك المقربين برأفتك يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضاً: دعاء اللهم ارحم امي في يوم الجمعة واغفر لفقيده قلبي قصير مكتوب وبالصور.

اللهم بلغنا رمضان بلاغ قبول وتوفيق تويتر

تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي الكثير من الأدعية قُبيل شهر رمضان والتي تعمل على زيادة الحس الإيماني لدى الفرد ورغبة في التقرب من الله والابتعاد عن كل ما يبعد الفرد عن ربه، أو يضع في كتابه السيئات، لذا يعتبر دعاء اللهم بلغنا رمضان بلاغ قبول وتوفيق تويتر من أجمل الأدعية ويكون كالتالي:

  • اللهم بلغنا رمضان بلوغ قبول وتوفيق، وحبب لنا فيه الإحسان، اللهم وكره لنا فيه الفسوق والعصيان، اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام وتلاوة القرآن.
  • يا رب اجعلنا فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ ، اَللّهُمَّ اجعلنا فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزحزحني فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ.
  • اَللّهُمَّ وَفِّرْ فيهِ حَظّى مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّل سبيلي إلى خَيراتِهِ، وَلا تحرمني قَبُولَ حَسَناتِهِ و افْتَحْ لي فيهِ أبْوابَ جِنانِك، وَأغْلِقْ عَنّى فيهِ أبْوابَ نّيرانِك، ووفقني فيهِ لِتِلاوَةِ قُرْآنِك.

شاهد أيضاً: دعاء لاولادي في ليلة النصف من شعبان مكتوب.

شاهد أيضاً: دعاء اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واشفي مرضانا وعافي مبتلانا بالتشكيل.

دعاء اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه

يجب أن ينال الفرد على محبة الله عز وجل من خلال ما يقوم به من تصرفات ودعوات والتزام في كل تعاليم الدين الإسلامي فأي فرد ينال على رضا الله سيحصل على كل ما يريد في حياته من مال وجاه ومنصب ورزق وأي شيء يريده، ويكون التالي موضح دعاء اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه:

  • اللهم رمضان وأنت راض عنا، اللهمَّ وَأَعِنَّا عَلَى صِيَامِهِ وَقِيَامِهِ عَلَى الوَجْهِ الّذِي يُرْضِيكَ عَنَّا، اللَّهُمَّ اجْعَلْ عَمَلَنَا كُلَّهُ خَالِصَاً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ، اجْمَعْ عَلَى الْهُدَى أَمْرَنا، وَأَصْلِحْ ذَاتَ بَيْنِنا، وَألِّفْ بَيْنَ قُلُوبِنا، وَاجْعَلْ قُلُوبَنا كَقُلُوبِ خِيَارِنا، وَاهْدِنا سَوَاءَ السَّبِيلِ، وَأخْرِجْنا مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ، وَاصْرِفْ عَنّا الْفَوَاحِشَ، ما ظَهَرَ مِنْها وَما بَطَنَ. اللَّهُمَّ فَرِّغْنِي لِمَا خَلَقْتَنِي لَهُ، وَلاَ تَشْغَلْنِي بِمَا خَلَقْتَهُ لِي، وَلاَ تَحْرِمْنِي وَأَنا أَسْأَلُكَ، وَلاَ تُعَذِّبْنِي وَأَنا أَسْتَغْفِرُكَ. اللَّهُمَّ إِنِّي أعُوذُ بِكَ مِنْ جَهْدِ الْبَلاَءِ، وَدَرْكِ الشَّقَاءِ، وَسُوءِ الْقَضَاءِ، وَشَمَاتَةِ الأَعْدَاءِ، وَعُضَالِ الدَّاءِ، اللهُم بلغنا رمضان وقد رفعتَ عنا البلاء.
  • اللهم سلمنا لرمضان وسلمه لنا وتسلمه منا متقبلا، حتى ينقضي وقد غفرت لنا ورحمتنا وعفوت عنا آمين يا رب العالمين، اللهم بلغنا شهر رمضان المبارك لا فاقدين ولا مفقودين يا كريم.
  • اللهم آت نفسي تقواها زكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاه، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها يا رب العالمين.

شاهد أيضاً: دعاء اللهم اني استودعتك من سكن قلبي ومن أرى سعادتي بعينه تويتر.

شاهد أيضاً: ما هو فضل دعاء اللهم اني عبدك ابن عبدك ومدى صحه الحديث.

دعاء اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا في رجب وشعبان

يأتي شهر رجب فيليه شهر شعبان ثم رمضان، وفي هذه الأشهر الثلاثة يتعود الفرد على ترك كل المنكرات وما يغضب الله عز وجل ويسعى لكي يهتم بأفعاله وأقواله وتكون ملائمة للدين الإسلامي، ويعتبر أجمل دعاء اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا في رجب وشعبان كما يلي:

  • اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.
  • يا رب اغفر لي، اللهم اجعلني يوم القيامة فوق كثير من خلقك من الناس، اللهم اغفر لي ذنبي، وأدخلني يوم القيامة مدخلًا كريمًا.
  • يا رحيم اجعلني في شهر رمضان المبارك من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المتقين برحمتك وعطفك وكرمك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم بلغنا شهرك بعظيم غفرانك، والعتق من نيرانك، وأدخلنا جنتك، وسخر لنا الطيبين من خلقك، واشرح صدورنا بذكرك، وأبعد عنا كدر الدنيا وهمها يا رب العالمين، صل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وأتباعه بإحسان إلى يوم الدين، والحمد لله رب العالمين.

شاهد أيضاً: دعاء اللهم في يوم الجمعه ارحم اخي المتوفي مؤثر +20 أفضل أدعية يوم الجمعة للأخ المتوفي.

اللهم بلغنا رمضان 2023 بالتشكيل

تبقت أيام قليلة لكي يستقبل العالم الإسلامي شهر رمضان المبارك، وتبدأ به صلوات التراويح، والقيام والصيام فمن المعروف أن شهر رمضان شهر الصوم، وتكون فترة الصوم من أذان الفجر، وحتى أذان المغرب، فيصوم عن طعام وشراب وأي شيء يغضب الله عز وجل في هذا الشهر المبارك، ودعاء اللهم بلغنا رمضان 2023 بالتشكيل يكون:

  • اللهمَّ بَلِّغْنَا رَمَضَانَ وَنَحْنُ فِي أَفْضَلِ حَالٍ.
  • أيضاً اَللّهُمَّ لا تؤاخذني فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقلنني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تجعلني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صدري بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.
  • اللهم في شهر رمضان المبارك، نسألك ان تهدنا فيمن هديت، وأن تجعلنا فيه ممّن عافيت، وأن تتولّنا فيه مع من تولّيت، تباركت يا إلهنا وتعاليت، اللهم إنّه لا يذلّ من واليت، ولا يعزّ يا ربّنا من عاديت، نستغفرك من كلّ ذنوبنا وخطايانا ونتوب إليك.
  • يا رب أعني في شهر رمضان على الصيام القيام، وجنبني فيه من هفواته وآثامه، وارزقني فيه ذكرك وشكرك بدوامه وبتوفيقك يا هادي المضلين.
  • بالإضافة إلى اللهم بلغني رمضان لا فاقدًا ولا مفقودًا، اللهم قربني فيه إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقرائه آياتك، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك واجعلني فيه من الفائزين لديك واجعلني فيه من المقربين إليك بإحسانك يا غاية الطالبين.

شاهد أيضاً: دعاء اللهم اني استودعتك نفسي واهلي ومن احب وخواتيم أعمالي ومستقبلي.

اللهم بلغنا رمضان مكتملين مجتمعين متحابين لا فاقدين ولا مفقودين

يحب الفرد أن يقضي شهر رمضان مع كل من يودهم القلب ويحبهم بدون أن تكون طاولة الغذاء فاقدة أي شخص، بل على العكس مليئة بضحكات العائلة وانشراح الصدر وهدوء القلب، ويكون دعاء اللهم بلغنا رمضان مكتملين مجتمعين متحابين لا فاقدين ولا مفقودين متمثل في التالي:

  • اللهم بلغنا رمضان بلاغ قبول وتوفيق ونحن وجميع أهلنا وأحبتنا في أحسن حال.
  • يا رب يا كريم بلغنا رمضان مكتملين مجتمعين متحابين لا فاقدين ولا مفقودين ومعنا كل ما نحب ووسع في رزقنا وأكرمنا من واسع فضلك وكرمك الذي لا يملكه إلا أنت.
  • أيضاً اللهم بلغنا رمضان ونحن مجبورين مطمئنين ولا تحرمنا لذة رمضان وسماع الآذان وصلاة التراويح وتجمع الأحباب والأصحاب وارفع عنا الوباء والبلاء برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • بالإضافة إلى اللهم بلغنا سماع التراويح ودعوات المصلين ودموع الخاشعين وختم القرآن بلغنا نحن ومن نحب رمضان يقترب يارب احفظهم فردا فردا وبلغني وإياهم شهر رمضان بالصحة والعافية عائلتي أصدقائي أقاربي وكل من سكن قلبي وله قدر واحترام.
  • اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين يا رب العالمين. اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان بلاغا ترضى به عنا وتقبله منا، اللهم بلغنا رمضان بروح أنقى وقلب أتقى، وعمل أرقى، يقترب رمضان فتقترب السعادة و أيام المغفرة اللهم بلغنا رمضان كريم بعد أيام قليلة ، فيا رب لا تحرمنا من صلوات التراويح في المساجد، رمضان يقترب والقلب يرتقب اللهم بلغنا اياه بلوغ رحمة ومغفرة وعتق من النار.

شاهد أيضاً: دعاء اللهم اشفيها شفاء لا يغادر سقما لا شفاء إلا شفاؤك كامل مكتوب.

في الختام، نكون قد ذكرنا لكم أكبر قدر من الأدعية التي من الممكن أن تدعو بها في صلاتكم وكل أوقاتكم، وتنالوا على ما تريدوا وتزيدو من درجاتكم عند الله تعالى، وتعرفنا على دعاء اللهم بلغنا رمضان ونحن بكامل صحتنا وغير فاقدين اي شخص.