دعاء اول جمعة من ربيع الاول مكتوب، يقول الله عز وجل في كتابه الكريم “ادعوني أستجب لكم” ولقد حدثنا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم عن ما يحققه الدعاء من خير وكذلك عن تلك الأوقات التي أن تم اغتنامها في أوقاتها الصحيحة مع الالحاح في الدعاء والطلب من الله كيف يمكن أن تتغير حياتنا الى ما هو أفضل فبالدعاء تتغير الأقدر وتحصل المعجزات التي لا يقدر العقل البشري على تصور امكانية حدوثها في هذا السياق نتناول دعاء اول جمعة من ربيع الاول مكتوب.

دعاء اول جمعة من ربيع الاول 1444

هو يوم العيد الأسبوعي عند المسلمون انه يوم الجمعة الذي يتطيب فيه جميع المسلمين للاستعداد من أجل لقاء الله وارسال تلك الصلوات على رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم في هذا السياق نتناول دعاء للغالين يوم الجمعة:

  • اللهم في يوم الجمعة اسألك أن ترزق الغالين على قلبي هداية تستقيم بها حياتهم، واجعلهم يا الله من الناظرين لوجهك يا كريم.
  • دعاء اول جمعة من ربيع الاول مكتوب، جمعة مباركة عليكم وعلينا جميعاً، الله يتقبل منا صلاتنا وصلاتكم ودعائنا ودعائكم يا الغاليين علي قلبي،
  • أسعد الله جمعتكم بكل خير وطيب، أسأل الله لي و لكم يا غوالي مغفرة بلا عذاب وجنة بلا حساب وكثرة الأحباب وأن يلبسكم من السكينة الثياب.
  • كذلك اللهم في يوم الجمعة المباركة أدعوك بأن تجعل للغالين على قلبي من جبرك وكرمك نصيب يا أكرم الأكرمين.
  •  وفي يوم الجمعة أدعوك يا الله بأن تبارك للغالين على قلبي برزقهم واجعلهم من الصالحين الأخيار في الدنيا، ومن الضاحكين المستبشرين بجناتك يا رب العالمين.
  • اللهم في ليلة الجمعة المباركة أنر قلوب الغالين على قلبي بنور القرآن واعفو عنهم يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضا: وش هو دعاء يوم الجمعة رمضان من الأدعية المستحبة والمأثورة

دعاء الجمعة الأولى من ربيع الأول

اخبرنا النبي الكريم أن هناك في يوم الجمعة ساعةً يُستجاب فيها الدعاء من الله ولا يرد لذلك فقد أمرنا أن نتفرغ في يوم الجمعة الى الصلاة عليه صلى الله عليه وسلم ورفع أكفنا بالدعاء للمولى عز وجل في هذا السياق نتناول اهداء دعاء يوم الجمعة:

  • “اسأل الله تعالى لكم في هذه الجمعة المباركة أن يكون نصيبنا في الجنان قصور عالية وعفو ممزوج بعافية وقدميك على أرض المسك ساعية ومن السندس والاستبرق كاسية والقطوف منك دانية حيث العيش لذيذ والملك عظيم والحياة صفاء جمعة مباركة”.
  • دعاء اول جمعة من ربيع الاول مكتوب، “اسأل الله لك في هذه الجمعة المباركة سعادة لا تزول وقبولا لا يحول وجاها ليس له أفول ورزقا مباركا كأنه السيول ومغفرة كاملة يوم المثول وتقوى تحقق كمال القبول”.
  • “في آخر ساعة من يوم الجمعة أسأل الله العظيم بأسمائه وصفاته أن يشرح صدرك وييسر أمرك ويكتب لك سعادة الدنيا والآخرة ووالديك ومن تحب”.
  • “أفضل القلوب قلب لا ينسى من يحب وأفضل الناس شخص لا ينساك مع الأيام وأفضل العطاء دعاء يرفع لك وأنت لا تعلم اسأل الله العلي العظيم أن يزيل عني وعنكم هم الدنيا وأن ينير لي ولكم درب السعادة وأن يحفظنا جميعا وكل من نحب من كل شر وأن يديم علينا وعليكم الصحة والعافية”.

دعاء اول جمعة من شهر ربيع الأول

فضل الله سبحانه وتعالى هذا اليوم عن باقي الأيام الأخرى لذلك فإنه من المستحب أن يتم الدعاء فيه والتضرع الى الله بغرض تحقيق الأمنيات التي يمكن أن تكن متأخرة في هذا السياق نتناول دعاء يوم الجمعة المستجاب:

  • دعاء اول جمعة من ربيع الاول مكتوب، اللّهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك. وأيضاً اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى.
  • كذلك اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، واقض عنّا برحمتك شرّ ما قضيت. إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا. وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

شاهد أيضا: لماذا سمي يوم الجمعة بهذا الاسم

دعاء اول جمعة من ربيع الاول مكتوب

تعتبر الأشهر الهجرية هي التي تمكنا من خلالها التعرف على سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم مما جعلها الأقرب الى قلوب المسلمين كونها تحمل ذكريات من السيرة النبوية في هذا السياق نتناول دعاء اول جمعة من ربيع الاول مكتوب:

  • اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات، وثبتني وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل الخير وخواتمه وأوله وآخره وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنة.
  • أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت به الظلمات وصلح عليها أمر الدنيا والآخرة، من أن تنزل بي غضبك أو يحل على سخطك ولك العتبى حتى ترضى.
  • اللهم صلِّ على سيدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك النبي الأمي وعلى آله وبارك وسلم، اللهم إني أعوذ بك من شر هذا الشهر، ومن كل شدة وبلاء وبلية قدرتها فيه يا دهر، يا مالك الدنيا والآخرة، يا عالما بما كان وما يكون، ومن إذا أراد شيئا قال له كن فيكون، يا أزلي يا أبدي، يا مبدئ يا معيد، يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا العرش المجيد، أنت تفعل ما تريد.
  • اللهم احرس بعينك نفسي وأهلي ومالي، وولدي وديني ودنياي التي ابتليتني بصحبتها بحرمة الأبرار والأخيار، برحمتك يا عزيز يا غفار، يا كريم، يا ستار، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا شديد القوى، ويا شديد المحال يا عزيز ذلت لعزتك جميع خلقك، اكفني عن جميع خلقك، يا محسن يا مجمل، يا متفضل يا منعم يا مكرم، يا من لا إله إلا أنت برحمتك يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضا: لماذا سمي يوم الجمعة بيوم العروبة في الجاهلية

أدعية يوم الجمعة قصيرة

تكثر تلك الأدعية التي يمكن أن يتم ترديدها في يوم الجمعة بنية طلب الرحمة والمغفرة من الله سبحانه وتعالى فهو وحده القادر على تغير أقدارنا وهدايتنا من الضلال الى النور في هذا السياق نتناول أدعية يوم الجمعة قصيرة:

  • دعاء اول جمعة من ربيع الاول مكتوب، لا إله إلا الله الملك الحق المبين لا إله إلا الله العدل اليقين. لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • الحمد لله الذى لا يرجي إلا فضله ولا رازق غيره الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير.
  • لا إله إلا الله إقراراً بربو بيته سبحان الله خضوعاً لعظمته ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • بسم الله أصبحنا وأمسينا أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله وأن الجنة حق والنار حق وأن الساعة آتية لا ريب فيها وأن الله يبعث من في القبور.
  • اللهم إني أسألك أن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضا: متى تصلي المرأة الظهر يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة بالصور

يحب الناس في يوم الجمعة أن يتبادلوا الصور فيما بينهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي عبر تهنئة أنفسهم ان من الله عليهم ببقائهم أحياءً على هذه الأرض ليتمكنوا من رفع أيديهم بالدعاء له في هذا السياق نتناول دعاء يوم الجمعة بالصور:دعاء يوم الجمعة بالصور

دعاء مستجاب في شهر ربيع اول

يُلقب أيضاً بربيع الأنوار وذلك لأنفيه ذكرى مولد خير البرية محمد ابن عبد الله صلوات الله وسلامه عليه فقط ولد في هذا الشهر ليكون للعالمين ضياءً يهديهم الى صراط المستقيم في هذا السياق نتناول دعاء مستجاب في شهر ربيع اول:

  • سُبْحانَ رَبَّنا إِنْ كانَ وَعْدُ رَبِّنا لَمَفْعُولاً ، سُبْحانَ الَّذِي بِيَدِهِ مَلَكُوتُ كُلِّ شَيْءٍ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ ، سُبْحانَهُ بَلْ عِبادٌ مُكْرَمُونَ ، سُبْحانَهُ هُوَ اللهُ الْواحِدُ الْقَهّارُ ، سُبْحانَ رَبِّنا إِنَّا كُنّا ظالِمِينَ ، سُبْحانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمّا يَصِفُونَ ، وَسَلامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعالَمِينَ.
  • دعاء اول جمعة من ربيع الاول مكتوب، اللهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَعَرِّفْنا بَرَكَةَ هذَا الشَّهْرِ وَيُمْنَهُ ، وَارْزُقْنا خَيْرَهُ وَاصْرِفْ عَنّا شَرَّهُ ، وَاجْعَلْنا فِيهِ مِنَ الْفائِزِينَ ، بِرَحْمَتِكَ يا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

شاهد أيضا: قال تعالى (يا أيها الذين آمنوا إذا نودي للصلاة من يوم الجمعة فاسعوا إلى ذكر الله وذروا البيع ذلكم خير لكم إن كنتم تعلموندليل على أن صلاة الجمعة

ختاماً، قدمنا في هذا المقال كل ما يتعلق حول دعاء اول جمعة من ربيع الاول مكتوب، كذلك دعاء للغالين يوم الجمعة أيضا اهداء دعاء يوم الجمعة ودعاء يوم الجمعة المستجاب.