أجمل دعاء لإبنتي، تعتبر نعمة الأطفال هي من أجمل النعم التي يرزق بها كل من الرجل والمرأة في الحياة، لا سيما أن الأم تدعو بشكل دائم إلى أبنائها من أجل التوفيق في حياتهم والتمكن من الوصول إلى ما هو جميل وسعيد في مختلف تفاصيل الحياة، ومن المهم الإشارة إلى أنه يوجد الكثير من الأدعية الإسلامية التي يتم البوح بها من قبل الأم إلى ابنتها، ولذلك سوف نقوم بالعمل على أجمل الأدعية الإسلامية التي تختص في أجمل دعاء لإبنتي.

أجمل دعاء لإبنتي 2023

عرف على أن عبادة الدعاء هي من أجمل العبادات التي يتقرب بها المسلم من الله عز وجل، وهو الذي يكون على ثقة تامة في أن الله قادر على كل شيء، ولذلك سوف نقوم بالعمل على عرض أجمل دعاء لإبنتي من خلال البنود التي تتمثل في التالي:

الدعاء الأولاللهم يا خالقي، أستودعك مع هذا اليوم ابنتي الغالية، اللهم استودعك قلبها فكن بها رحيما، وعقلها فكن بها لطيفًا، اللهم وسّع عليها في الدّين والدّنيا، ولا تجعلها من الفاشلات.
كذلك، الدعاء الثانياللهم بارك لابنتي مناسبة العام الدراسي الجديد، اللهم اجعلها في عين توفيقك، واكتب لها السّعادة في الدّين والدّنيا، ولا تحرمها من لُطفك وتوفيقك طِوال العام الدّراسي.
الدعاء الثالثيا ربّنا الكريم، إنَّ لي ابنة عَزيزة الحُضور في قلبي، أسألك مع بداية العام الجديد، ان تكتب لها السَّلامة في كلّ خُطوة، وأن تَرزقها إلى درب الببرّ والصّلاح يا ربّنا الكريم.

شاهد أيضا: دعاء اول جمعة من ربيع الاول مكتوب ومستجاب 1444

دعاء مستجاب لابنتي اول يوم مدرسة

الأبناء هم من أجمل الأرزاق التي ترسل لكل من الرجل والمرأة في الحياة، وهم الذين يشعرون الأهل بالأبوة والأمومة، ومن المهم الإشارة إلى أنه من خلال التعرف على أجمل دعاء لإبنتي سوف نتمكن من التعرف على دعاء مستجاب لابنتي اول يوم مدرسة كالآتي:

  • اللهم يا رحمان السّموات والأرض، أسألك بقدرتك على كلّ شيء، أن تجعل العلم ربيع قلب ابنتي، اللهم وفّقها بالعلم لما تُحب وترضى، واجعلها من النّاجحات المتفوّقات.
  • كذلك، اللهم يا ربّنا الكريم، أنتَ مولانا ولا مولى للكافرين، اللهم أسألك في هذا اليوم المُبارك، أن تُكرم ابنتي بالتوفيق، وأن ترزقها السّداد، وأن تُضاعف لها فُرص النّجاح والتفوّق.
  • يا ربّ، يا صاحب الأسماء الحُسنى، اللهم أدعوك بأسمائك الحُسنى كلّها، أن توفّق ابنتي في مشوارها العلمي، وأن ترزقها السّداد في الإجابات، والثّبات في الامتحانات وفي جميع أوقات الدراسة.

شاهد أيضا: اللهم ياولي نعمتي وملاذي عند كربتي اجعل ما اخافه واحذره بردا وسلاما على

اللهم وفق ابنتي في اختبارها

يوجد الكثير من العمليات البحثية التي تم القيام بها من أجل التعرف على أجمل دعاء لإبنتي، وهي التي عرفت على أنها جزء أساسي من أجل التعرف على اللهم وفق ابنتي في اختبارها، وهي التي سوف نقوم بالعمل على عرضها كالآتي:

  • اللهم إني استودعتك ابنتي، فاحفظها بعيّنك التي لا تنام، ووفقها لما تحبه وترضاه، وامنُن عليّها بنجاح باهر في دراستها يا أكرم الأكرمين.
  • كذلك، اللهم إني أستودعك ابنتي فيما قرأت وحفظت وفهمت، اللهم يسِّر لها أمر امتحاني يا رب، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزَن إذا شئت سهلاً يا كريم.
  • اللهم يا حنان يا منان أسألك أن تسهل على ابنتي كُل صعب، وأن ترزقها فهم النبيين، وحفظ الملائكة المُقربين، وأن تفتح عليها فتوحَ العارفين.

دعاء لابنتي بالنجاح في الاختبارات

تعتبر مرحلة الاختبارات هي من أصعب المراحل التي يمر بها الأبناء، وهم الذين يهتمون إلى التعرف على أجمل دعاء لإبنتي، لا سيما أنه يوجد العديد من الأدعية التي تختص في دعاء لابنتي بالنجاح في الاختبارات، وهي التي تتمثل في الآتي:

  • ربيّ أوصيكَ بابنتي خيرًا وأنت خيرُ من أوصي، اللهم اجعل التوفيق حليفها في كل طريق، اللهم يسر لها كل صعب، وأعنها في كل شيء، وحقق لها ما تريد وتتمنى، واحفظها بعينك التي لا تنام من أي شر أو صعب.
  • كذلك، اللهم أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أحدًا من خلقك أن توفق ابنتي، وتسهل أمرها، وتيسر لها كل ما أهمها، وأن تكتبها من الناجحين الصالحين في الدنيا والآخرة.
  • اللهم إني أسألك بعزتك وقوتك ورحمتك، أن تيسر أمر ابنتي، وتسهل عليها كل صعب، وأن تفتح علي ابنتي فتوح العارفين العالمين.

شاهد أيضا: دعاء اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق مكتوب

دعاء لابنتي بالتوفيق في ليلة القدر

عرف على أن ليلة القدر هي من أجمل الليالي التي يحظى بها الإنسان، وهي التي يتمكن من خلالها البوح في الكثير من الأدعية الإسلامية ضمن أجمل دعاء لإبنتي، لا سيما أن دعاء لابنتي بالتوفيق في ليلة القدر هي كما يلي:

  • إلهي ارزقنا ليلة القدر، واكتب ابنتي فيها من عبادك المغفور لهم، الذين عفوت عنهم وعتقتهم من النار.
  • ربي احفظ ابنتي لي، فإني أخاف عليها من كل شر وضر يصيبها، ربي إني استودعتك إياها فلا تضرّني فيها ولا تؤلمني بها.
  • كذلك، ربي إنها ابنتي فرحها يسعدني، وسعادتها تغنيني، ومرضها يؤلمني وأوجاعها تؤلمني، فلا تُرني فيها مكروه يا الله.

اللهم اني استودعك ابنتي

من يقوم بوضع أغلى من يملك في الحياة ضمن ودائع الله عز وجل فما أجمل هذه الودائع، ومن المهم الإشارة إلى أن هناك الكثير من العمليات البحثية من أجل التعرف على أجمل دعاء لإبنتي ضمن اللهم اني استودعك ابنتي، وهي كما يلي:

  • ربي استودعتك ابنتي، فلا تريني بأساً فيها يا الله، ولا تجعل عيني تبكي حزناً لأجلها، فاجعل لها حظاً وافراً من السعادة في الدنيا والآخرة.
  • اللهم إني استودعك ابنتي، فاحفظها وبارك لي يا الله فيها، وأصلح بالها وأحوالها، واسعدها في الدارين، وارزقها كل ما تحب وتتمنى.
  • إلهي حصنت ابنتي باسمك الأعظم، فاحفظ ابنتي لي، وادِمْ لها ضحكتها وعافيتها، واحفظها من أي ألم وضيق يا كريم يا عظيم يا قيوم.

شاهد أيضا: اللهم ان حبسني حابس فمحلي حيث حبستني يسمى هذا الدعاء ب

اجمل دعاء لابنتي اول يوم مدرسة تويتر 

بعد أن تمكنا من عرض كافة التفاصيل التي تختص في أجمل دعاء لإبنتي سوف نقوم بالعمل على عرض أجمل وأبرز الأدعية الإسلامية التي تعتبر جزء من اجمل دعاء لابنتي اول يوم مدرسة تويتر، وهي التي تتمثل في البنود التالية:

  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، اللهم يا من أوصيتنا بالعلم، وسخّرت له الأنبياء والمُرسلين، اللهم كن لابنتي في حياتها، بارك لها في مسارات العلم، واجعلها في عين رعايتك.
  • كذلك، اللهم إنّ ابنتي في أمانتك، فكن لها ومعها وأصلحها، اللهم اجعل لها بصمة خالدة في العلم والتعليم، وأنفعها بما كتبت، وأنفع بها أمة الإسلام يا ربنا الكريم.
  • اللهم يا خالقي، أسألك في هذا اليوم المُبارك، أن تكون عونًا لابنتي، أن تنصرها على نفسها وعلى الجهل، اللهم حبب العلم إلى قلبها، واصرف عنها كلّ ما دون ذلك.

أجمل دعاء لإبنتي، قد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في أجمل دعاء لإبنتي، فكما نعلم أنه يوجد الكثير من الأدعية الإسلامية التي تتعلق في الابن والابنة من قبل الأم، وذلك من أجل الحصول على التوفيق التام لأبنائها في الحياة.