دعاء قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة، إن هناك الكثير من المراحل الهامة التي يقطع بها الطلبة منذ بداية المراحل الدراسية، حيث تعتبر الثانوية العامة من أهم المراحل التي ينتظر فيها الطالب من أجل الدخول إلى الجامعة، ومن الجدير ذكره أن هذه المرحلة من المراحل المصيرية للطلبة التي يحدد فيها الاتجاه الذي يرغب في العمل فيه، وإن عامل الخوف من النتيجة يكون عند جميع الطلبة، ومن هذا المنطلق سوف نرفق لكم دعاء قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة.

دعاء قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة

إن موعد اقتراب نتيجة الامتحانات الثانوية من أكثر اللحظات التي ينتظرها جميع الطلاب وأهاليهم، لذا سوف نقدم لكم بعض الأدعية التالية:

  • رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا، رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي، بسم الله الفتاح.
  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلًا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم افتح عليَّ فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا.
  • دعاء قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة، اللهم يا جامع الناس إلى يومٍ لا ريب فيه رد إلى حاجتي وأنت أرحم الراحمين، اللهم افتح علينا بسيدنا محمد ما أُغلِق علينا.
  • اللهم صل صلاة كاملة وسلم سلامًا تامًّا على سيّدنا محمّد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آلة حق قدره ومقداره العظيم

شاهد أيضًا دعاء العشر الاواخر من رمضان لنفسي وأهلي بالصور 2023

دعاء الخوف من النتيجة

إن الخوف من نتيجة الاختبار يعاني منه جميع الطلبة وقت انتظار ظهور النتيجة، وفي هذا السياق سوف نعرض لكم بعض الأدعية لتجنب الخوف خلال الفقرة كالتالي:

  • اللهم أبدل قلقي سكينة وهمي انشراح وسخطي رضا وخوفي طمأنينة وعجزي قدرة وحزني فرح وضيقي سعة وعسري يُسر وضعفي قوة.
  • دعاء قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة، أعوذ بكلمات الله التامّات من غضبه وعقابه، وشرّ عباده، ومن همزات الشّياطين” اللهم بدل خوفي بأمان وحُزني بفرح وهمي بفرج.
  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت.

شاهد أيضًا دعاء وداع شهر شعبان واستقبال رمضان 2023 مكتوب ومؤثر

دعاء انتظار خبر مفرح

إن الدعاء من أكثر الأمور التي تيسر أصعب الطرق التي قد يسلكها أي شخص في حياته، فهو عبادة يبارك الله لنا فيها ولا يردنا بدعائنا خائبين، وهنا سوف نرفق لكم دعاء انتظار خبر مفرح كما يلي:

  • اللهم إني توكلت عليك فأعنّي، ووفقني، واجبر خاطري، جبرا أنت وليّه.
  • دعاء قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة، اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سُئِلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها، ما علمنا منها وما لم نعلم، أن تستجيب لنا دعواتنا، وتحقق رغباتنا، وتقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا، وتعفو عنا، وتصلح أهَلْنا، وذرياتنا، وترحمنا برحمتك الواسعة، رحمة تغنينا بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم لا تجعل ابتلائي في جسدي، ولا في مالي، ولا في أهَلْي، وسهّل على ما استثقلته نفسي.

شاهد أيضًا دعاء قبل اذان المغرب في رمضان لقضاء الحوائج والرزق مكتوب

دعاء نتيجة الامتحان

هناك الكثير من الأدعية المستحب أن يتم ترديدها من وقت للثاني ومنها ما كان رسولنا الكريم كان يرددها من وقت لآخر، وبناءً على ذلك نرفق لكم الأدعية التالية:

  • الحمد الله الذي هدانا لهذا، وما كنّا لنهتدي لولا أن هدانا الله رب العالمين.
  • دعاء قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة، اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماضٍ فيَّ حكمك عدلٌ فيَّ قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تفتح عليَّ فتوح العارفين بحكمتك وأن تنشر عليَّ من خزائن رحمتك وذكرني من العلم ما نسيت يا فتاح يا عليم يا خبير يا حكيم يا ذا الجلال والإكرام.

دعاء للنجاح في النتيجة مجرب

دعاء قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة، هناك العديد من المراحل الصعبة التي يمر فيها كل طالب خلال المراحل الدراسية، ولعل من أصعبها انتظار نتيجة الثانوية العامة، لذا سوف نقدم لكم بعض الأدعية للنجاح كما يلي:

  • اللهم إنّا نسألك بكلّ اسم هو لك، سمّيت به نفسك، أو نزّلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تلهمنا الإجابة عند السّؤال، والنّجاح في الامتحان، آمين يا ربّ العالمين.
  • اللهمّ إليك تقصد رغبتي، وإياك أسأل حاجتي ومنك أرجو نجاحي، وبيدك مفاتيح مسألتي، لا أسال الخير إلا منك ولا أرجوه من غيرك ولا أيأس من روحك بعد معرفتي بفضلك، يا من جمعت كل شيء حكمته، ويا من نفذ كل شيء حكمه.

دعاء طلب النجاح

إن من أصعب ما يمر فيه الطالب من أجل أن يحصل على نتيجته هو الانتظار، وهنا سوف نقدم بعض أدعية النجاح كما يلي:

  • اللهم ارزقني قوة الحفظ، وسرعة الفهم، وصفاء الذهن، اللهم ألهمني الصواب في الجواب، وبلغني أعلى المراتب في الدين والدنيا والآخرة، وحفظني وأصلحني وأصلح بي الأمة.
  • دعاء قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة، اللهم يا حي يا قيوم، رب موسى وهارون ونوح وإبراهيم وعيسى ومحمد صلى الله عليه وسلم، أكرمني بجودة الحفظ وسرعة الفهم، وارزقني الحكمة والمعرفة والعلم وثبات الذهن والعقل والحلم.
  • اللهمّ إنّي أسألك خير ما آتي، وخير ما أفعل، وخير ما أبطن، وخير ما أظهر، والدرجات العلى من الجنة آمين.
  • دعاء قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة، اللهمّ إنّي أسألك أن تبارك في نفسي، وفي سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خَلْقي، وفي خُلُقي، وفي أهلي، وفي محياي، وفي مماتي، وفي عملي، فتقبَّل حسناتي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة. ‏

بوستات دعاء للنجاح

إن فرحة النجاح من أجمل اللحظات التي نرغب أن نشارك كل من هما حولنا من أصدقاء وأهل في نشر أجمل الأدعية فرحاً بالنجاح، وهنا نقدم لكم التالي:

  • اللهم لك الحمد شعور الإنصاف ماله مثيل تعبنا وسهرنا طحنا وقمنا صبرنا وصبرنا أخلصنا النية قبل كل شيء وكانت النتيجة حفاوة التكريم واستحقاقه شكراً لكل من كان سبباً في هذا النجاح والقادم أجمل بإذن الله فخور جداً.
  • دعاء قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة، اللهم سهَلْ على الطلاب والطالبات ما صعب ويسر لهم النجاح.
  • اللهم وفق أبناءنا وبناتنا وكافة أبناء وبنات المسلمين في امتحان الدنيا والآخرة وأنر بالعلم بصائرهم وعقولهم واكتب لهم النجاح والفلاح في الدنيا والآخرة وفرحهم بتفوقهم.
  • اللهم فرح قلوبنا فرحه لا ننساها ابداً نبكي من شدتها وتجعل ابائنا فخورين بنا اللهم إنك لا تضيع اجر من أحسن عملاً وانت الكريم أكرمنا بكرمك وفرح قلوبنا بالنتيجة ولا تشمت بنا أحد.
  • دعاء قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة، اللهم اكتب للطلاب والطالبات التوفيق والنجاح اللهم سهَلْ ويسر لهم الاختبارات.

وهنا نكون وصلنا إلى ختام مقالتنا لهذا اليوم، حيث تعرفنا خلال السطور أعلاه دعاء قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة، كما وقدمنا لكم بعض المقتطفات الأخرى حول مجموعة من الأدعية منها دعاء الخوف من نتيجة الاختبار، وانتظار الفرج.