دعاء ليلة القدر مكتوب، إن ليلة القدر تعتبر إحدى الليالي التي تأتي في العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل والمبارك، ويجدر بالإشارة أنها غير محددة في ليلة معينة، فجدير بالإشارة على أن لليلة القدر فضل كبير على المسلمين وذلك لأنها الليلة التي أنزل فيها القرآن الكريم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لهداية الناس ويخرجهم من الظلمات إلى النور، وبذلك فيكثر المسلمين من الطاعات في هذه الأيام الفضيلة، ومن خلال مقالنا التالية سنضع لكم دعاء ليلة القدر مكتوب.

دعاء ليلة القدر مكتوب

مما لا شك فيه على أن ليلة القدر لها العديد من الفضائل لذلك يكثر دعاء ليلة القدر مكتوب والمستجاب أيضاً، ومن خلال النقاط التالية سنضع لكم دعاء ليلة القدر مكتوب وبعض الأدعية كالاتي:

دعاء ليلة القدر مكتوب

  • اللهم رب السموات السبع، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، أنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء منزل التوراة، والإنجيل، والفرقان، فالق الحب والنوى ،أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.
  • اللهم اصلح حالي لحالٍ تحبه يا الله، وارزقني الرضا كي ترتاح روحي، واجبر قلبي بما أتمنَّى. ‏يارب إن كانت هذه الليلة ليلة القدر فأرفع أسمائنا في صحائف العُتقاء من النار ، اللهُم إننا نستودعُك أدعيِة فاضت بها قلوبنا فإستجبها يا رحيم.
  •  ‏اللهم أغسل خطاياي بماء الثلج والبرد ونقّ قلبي من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمغرم.

شاهد أيضا: ماذا تفعل فى ليلة النصف من شعبان والادعية المستجابة في ليلة النصف من شعبان

دعاء ليلة القدر مكتوب ومستجاب 

وفي سياق الحديث حول دعاء ليلة القدر مكتوب، فجدير بالإشارة على أن هناك بعض الأدعية المستجابة والمكتوبة في ليلة القدر، وخلال الأسطر التالية سنطرح عليكم دعاء ليلة القدر مكتوب ومستجاب:

دعاء ليلة القدر مكتوب

  • اللهم لا تفرّق جمعنا هذا إلا بذنبٍ مغفور، وعيبٍ مستور، وتجارةٍ لن تبور، يا عزيز يا غفور، اللهم اجعل اجتماعنا هذا اجتماعاً مرحوماً، واجعل تفرّقنا بعده تفرّقاً معصوماً، ولا تجعل معنا شقياً ولا محروماً.
  • اللَّهُمَّ إنَا نسألك باسمك الأعظم الأعزّ الأجلّ الأكرم الَّذِي إِذَا دُعيت به أجبت، وإِذَا سُئلت به أعطيت، اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم، اللهم يا سامع الصوت ويا سابق الفوت، اللهم يا رحمن يا رحيم يا رحمن الدنيا والآخرة ارحمنا رحمة تغننا عن رحمة من سواك.
  • “اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي”.
  • “اللهمَّ اقسمْ لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ومتعنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارثَ منا، واجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرحمُنا”.

شاهد أيضا: صور مكتوب عليها ادعية 2023 خلفيات دعاء جميل للعائله والأحباب

افضل ادعية في ليلة القدر 1444

وبعدما تحدثنا حول دعاء ليلة القدر مكتوب، فلا شك أن ليلة القدر من الليالي المباركة التي تقع في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وخلال النقاط التالية سنوافيكم بافضل ادعية في ليلة القدر 1444:

دعاء ليلة القدر مكتوب

  • “اللّهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر”.
  • “اللهمَّ أصلح ذات بيننا، وأَلِّف بين قلوبنا، وانصرنا على أعدائنا، وجنّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وأقوالنا ما أحييتنا، وبارك لنا في أزواجنا وذرّياتنا ما أبقيتنا، واجعلنا شاكرين لنعمك برحمتك يا أرحم الراحمين”
  • “اللّهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن، اللّهم اجعلنا لكتابك من التّالين، ولك به من العاملين، وبالأعمال مخلصين، وبالقسط قائمين، وعن النار مزحزحين، وبالجنات منعمين، وإلى وجهك ناظرين”

ادعية مستجابة في ليلة القدر 2023

واستكمالاً للحديث حول دعاء ليلة القدر مكتوب، فخلال النقاط التالية سنضع لكم مجموعة من الأدعية المستجابة في أفضل الليالي في شهر رمضان وهي ليلة القدر ومنها الأدعية التالية:

  • “اللّهم ارزقنا عملاً صالحاً يُقرّبنا إلى رحمتك، ولساناً ذاكراً شاكراً لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة، إلهي ربح الصائمون، وفاز القائمون، ونجا المخلصون، ونحن عـبيدك المذنبون، فارحمنا برحمتك، وجُدْ علينا بفضلك ومِنَّتك، واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين، وصلّ الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم”.
  • “اللهم يا قاضي الحاجات، ويا مجيب الدعوات، اقض حوائجنا وحوائج السائلين، يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر، أكرمنا في هذه الليلة المباركة، والطف بنا في هذه الليلة المباركة، وأجرنا من النَّار في هذه الليلة المباركة”.
  • “يا رب إن كانت هذه ليلة القدر فأرفع أسمائنا في صحائف العُتقاء من النار ، اللهُم إننا نستودعُك أدعيِة فاضت بها قلوبنا فإستجبها يا رحيم , اللهم إني أعوذ بك من فواجع الأقدار ومن فقد الأهل ومن حزن القلب وحرقة الشعور اللهم إني استودعتك نفسي وأهلي ومن أحب فاجعلنا في ودائعك فودائعك لا تضيع”.

ادعية للاب في ليلة القدر مكتوبة

وبعدما وضعنا لكم دعاء ليلة القدر مكتوب، فإن الدعاء للأب والوالدين في شهر رمضان بشكل عام مستجاب ومستحب، ومن خلال النقاط التالية سنضع لكم بعض ادعية للاب في ليلة القدر مكتوبة:

  • اللهم مع ليلة القدر المُباركة، أسألك أن تكرم أبي بكلّ ما يُحب ويتنمنّى، فهو صاحب البصمة الأولى التي أنارت لي الطّريق إليك، اللهم اجزه الخير كاملًا ،وأحسن إليه ياكريم.
  • اللهم إنّي لي أبًا عزيزًا في قلبي، اللهم لا تدع هذه النّفحات المُباركة تُغادرنا إلّا وقد غفرت له ما تقدّم من ذنبه وما تأخّر، أصلح له حياته كلّها، واجعله من السّعداء في الدّنيا والآخرة.
  • اللهم يا مغيّر الأحوال، انقل أبي من ضيق خياراته إلى سِعة خيارتك، اللهم افسح له في دُنياه، وأكرمه في آخرته، اللهم بارك له في جميع الطّاعات واجزه الخير والقبول الحسن عن رمضان.

شاهد أيضا: دعاء يوم الجمعة مكتوب 2023 أقوى صور ادعية صلاة الجمعة مستجابة

دعاء للام في ليلة القدر مكتوب 1444

وبعد أن تحدثنا عن دعاء ليلة القدر مكتوب، فالأم هي الأساس في حياة كل إنسان في الأرض فأفضل وقت للدعاء لها في شهر رمضان وبالتحديد في العشر بالأواخر من رمضان كونها تصادف فيه ليلة القدر ومنها ما يلي:

  • اللهم يا واسع الرّحمة، أسألك أن تُبارك لأمّي الحبيبة، وأن تزيدها من فضل جودك، اللهم نوّر عليها حياتها وألهمها لما فيه خير، وأحسن إليها مع كلّ خطوة تخطوها يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم إنّها ليلة الدّعاء المُستجاب، اللهم لا تردّ لأمي دعاءً كلّما بسطت يديها إليك، أكرمها واجعلها من الصّالحين القانعين، الموحّدين لكَ يا غياث المُستغيثين.
  • اللهم إنّ أمّي هي حبيبة قلبي، وهي وصيّة رسولك فينا، اللهم لا تجعل ليلة القدر تُغادرها إلّا وقد استجبت لها جميع الأدعية المُباركة، وأصلحت حالها وغفرت لها يا كريم.
  • اللهم ربّي وربّ العرش العظيم، استودعتك قلب أمّي وما فيه من المَشاعر، اللهم ضاعف لها في أفراحها، وضاعف لها في حسناتها، واجعلها من سيّدات أهل الجنّة.

دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور مستجاب ومكتوب

هناك الكثير من الأشخاص الذين قد تيسرت كل أمورهم في شهر رمضان المبارك، وذلك لأن أبواب السماء تفتح في هذا الشهر الفضيل، ومن خلال النقاط التالية سنطرح لكم دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور مستجاب ومكتوب:

  • اللهم يسر لي الأحوال وبلغني اللهم الآمال واسترني في الدنيا والآخرة بسترك العميم وفضلك الكبير. أسألك اللهم مغفرة الذنوب وستر العيوب وبلوغ الدرجات العليا من الجنان
  • اللهم يا فارج الهم وكاشف الغم يا رحمن الدنيا والأخرة ورحيمهما، نسألك اللهم رحمة من عندك تغنينا بها عمن سواك، يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث أصلح لنا شأننا كله، ولا تكلنا إلى أنفسنا قرة عين ولا أقل من ذلك.
  • اللهم احفظنا بعينك التي لا تنام، وبركنك الذي لا يرام، اللهم اكشف الغمة عن هذه الأمة يا ذا الفضل والمنة.
  •  اللهم إنا نسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إنا نسألك العفو والعافية في ديننا ودنيانا، وأهلنا وأموالنا، اللهم استر عوراتنا وآمن روعتنا، واحفظنا من بيد أيدينا ومن خلفنا، وعن أيماننا، وعن شمائلنا، ومن فوقنا، اللهم إنا نعوذ بعظمتك أن نُغتال من تحتنا.

شاهد أيضا: ادعية للميت ابي وامي مكتوبة +50 أفضل بوستات دعاء لأبي وأمي المتوفين 

ادعية في ليلة القدر لنفسي 2023

وبعدما تعرفنا على دعاء ليلة القدر مكتوب، فإن لنفسك عليك حق فينبغي الدعاء لنفسك في هذه الليالي المباركة، وذلك لأن الدعاء مستجاب، وسنطرح لكم بعض ادعية في ليلة القدر تدعوها لنفسك ومنها:

  • اللهم إنّها نفسي الأمّار بالسّوء وأنتَ أرحم الرَّاحمين، اللهم ارحم ضعفي وقلّة حيلتي واجعل نفسي عندك من المرضيين، اللهم اكتب لنفسي الخير واجعلها في رحمتك يارب.اللهم اكتب لي الخير، ويسّر لي الخير، وباعد بيني وبين الذّنوب والخطايا.
  • اللهم مع ليلة القدر المُباركة، أشكو لكَ هذه النّفس التي تفيض بالذّنوب، اللهم لا ملجأ لها إيّاك، ارحم ضعفها وقلّة حيلتها، وانصرها على الذّنوب والخَطايا يا رب.
  • اللهم لا مُعطي لما مَنعت، ولا مانع لما أعطيت، اللهم مع نفحات ليلة القدر المُباركة، أسْألك أن تُصلح هذه النَّفس، وأن تَجعلها عندك من المرضيين، اللهم أصلح فساد قلبي يا رب.
  • اللهم أسألك في ليلة القدر، أن تجعلني من الفائزين، اللهم لا تجعل الدّنيا أكبر همّي ولا مبلغ علمي، اللهم ارزقني من الخيرات، وغيّر أحوالي إلى أحسنها يارب، قدّر لي الخير حيثُ كان.

شاهد أيضا: أجمل ادعية عن حب الوطن +100 دعاء للوطن بالأمن والأمان والسلامة مكتوب

وبتلك الأدعية المستجابة والمكتوبة التي جاءت عن ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان، فقد وصلنا إلى نهاية وختام مقالنا الذي وضعنا لكم خلال دعاء ليلة القدر مكتوب.