افضل دعاء يساعدك على النوم العميق بسرعة، إن الدعاء فيه سكينة وطمأنينة للروح، فهناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من أرق ما قبل النوم، ويبحثون عن أدعية تعمل على بعث السكينة في النفس والقلب، حيث أن الرسول صلى الله عليه وسلم أوصانا بالعديد من الأدعية التي تساعد على الدخول في نوم عميق أثناء الليل، والتي كان أيضاً يواظب عليها السلف الصالح من بعده، وفي مقالنا هذا سوف نعرض لكم افضل دعاء يساعدك على النوم العميق بسرعة.

أدعية تساعد على النوم بسرعة

يعاني الكثير منا من الأرق وعدم القدرة على النوم بسرعة، فلذلك نلجأ إما لقراءة القرآن الكريم، أو الدعاء إلى الله عز وجل، وفي السطور التالية سوف نعرض لكم أدعية تساعد على النوم بسرعة بإذن الله تعالى، اليكم ما يلي:

  • قُلِ اللَّهُمَّ غارَتِ النُّجُومُ وَهَدأتِ العُيُونُ وأنْتَ حَيُّ قَيُّومٌ لا تَأخُذُكَ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ، يا حيُّ يا قَيُّومُ أَهْدِىءْ لَيْلي، وأنِمْ عَيْنِي.
  • بِاسْمِ اللهِ، أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللهِ التَّامَّةِ، مِنْ غَضَبِهِ وَعِقَابِهِ، وَمِنْ شَرِّ عِبَادِهِ، وَمِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ، وَأَنْ يَحْضُرُونِ.
  • اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ السَّبْعِ وَمَا أَظَلَّتْ، وَرَبَّ الأَرَضِينَ وَمَا أَقَلَّتْ، وَرَبَّ الشَّيَاطِينِ وَمَا أَضَلَّتْ، كُنْ لِي جَارًا مِنْ شَرِّ خَلْقِكَ كُلِّهِمْ جَمِيعًا أَنْ يَفْرُطَ عَلَيَّ أَحَدٌ مِنْهُمْ أَوْ أَنْ يَبْغِيَ، عَزَّ جَارُكَ، وَجَلَّ ثَنَاؤُكَ، وَلاَ إِلَهَ غَيْرُكَ، وَلاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ.
  • اللّهُمّ إِنِّي أَمسيتُ أُشْهِدُك، وَأُشْهِدُ حَمَلَةَ عَرْشِكَ، وَمَلائِكَتِك، وَجَميعَ خَلْقِك، أَنَّكَ أَنْتَ الله لا إلهَ إلا أَنْتَ وَحْدَكَ لا شَريكَ لَك، وَأَنَّ مُحَمّدًا عَبْدُكَ وَرَسولُك.
  • الحَمْدُ للهِ الَّذي أَطْعَمَنا وَسَقانا، وَكَفانا، وَآوانا، فَكَمْ مِمَّنْ لا كافِيَ لَهُ وَلا مُؤْوي.

شاهد أيضاً: 50 أقوى دعاء تيسير الزواج من شخص معين مكتوب ومستجاب

أدعية جميلة تساعدك على النوم براحة وعمق

يحتاج العديد من الأشخاص إلى النوم براحة وعمق، فيلجأ إلى قراءة الأدعية المريحةم للقلب، التي تجعله ينام براحة وعمق، وفيما يلي سوف نذكر لكم أدعية جميلة تساعدك على النوم براحة وعمق، اليكم التالي:

  • لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات السبع و رب العرش الكريم سبحان الله، وتبارك الله رب العرش العظيم، والحمد لله رب العالمين.
  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، الحمد لله، وسبحان الله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله.
  • اللَّهم إني عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي في يدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرأن ربيع قلبي، ونور بصري، وجلاء حزني، وذهاب همي.
  • اللَّهم لا إله إلا أنت، رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، شأن الدنيا والأخرة، في عفو منك وعافية، لا إله إلا أنت.
  • حسبي الرب من العباد، حسبي الخالق من المخلوقين، حسبي الرزاق من المرزوقين، حسبي الذي هو حسبي، حسبي الله ونعم الوكيل، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.

شاهد أيضاً: أقوى دعاء شكر الله على نعمة والحمدلله مكتوب ومستجاب

دعاء الرسول عند النوم

هناك العديد من الأدعية والأيات القرأنية التي تساعد على علاج الأرق وقلة النوم، حيث كان النبي صلى الله عليه وسلم عندما يخلد إلى النبي يقرأ بعض الأدعية التي سوف نقوم بذكرها لكم بالنقاط التالية:

  • قال الرسول صلى الله عليه وسلم: ” إذا أوى احدكم إلى فراشه، فليأخذ داخله إزاه، فلينفض بها فراشه، وليسم الله فإنه لا يعلم ما خلفه بعده على فراشه، فإذا أراد أن يضطجع على شقه الأيمن وليقل: سبحانك اللَّهم ربي بك وضعت جنبي، وبك أرفعه، إن أمسكت نفسي فاغفر لها، إن أرسلتها، فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين، وفي رواية بهذا الإسناد وقال: ثم ليقل: باسمك ربي وضعت جنبي فإن أحييت نفسي، فارحمها.”
  • فقال الرسول من قال إذا أوي إلى فراشه: الحمد الله الذي كفاني، وأواني والحمد لله الذي أطعمني وسقاني، والحمد لله الذي من على فأفضل، فقد حمد الله بجميع محامد الخلق كلهم.

شاهد أيضاً: ادعية للميت ابي وامي مكتوبة +50 أفضل بوستات دعاء لأبي وأمي المتوفين 

افضل دعاء يساعدك على النوم العميق بسرعة

أهم وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم أن ندعو الله، فهي تحصين للمسلم من أي أذى قد يلحق به أثناء النوم، وفيما يلي افضل دعاء يساعدك على النوم العميق بسرعة:

  • الحمد لله الذي أطعمنا وسقانا وكفانا وآوانا، فكم ممن لا كافي له ولا مأوي.
  • اللَّهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، إقض عنا الدين وأغننا من الفقر.
  • اللَّهم قني عذابك يوم تبعث عبادك، ثلاث مرات رواه أبو داود والترمذي، ويقوله إذا وضع يده اليمنى تحت خده.
  • اللَّهم عالم الغيب والشهادة فاطر السنوات والأرض، رب كل شيء ومليكه ، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان وشركه، وأن أقترف على نفسي سوءًا أو أجره.
  • اللَّهم أسلمت نفسي إليك، وفوضت أمري إليك، ووجهت وجهي إليك، وألجأت ظهري إليك، رغبة ورهبة إليك لا ملجأ ولا منجا إلا إليك، آمنت بكتابك الذي أنزلت وبنبيك الذي أرسلت.

شاهد أيضاً: دعاء لإبعاد شر الناس عني مكتوب +30 أفضل دعاء لإبعاد الشر والمصائب مستجاب

أدعية للنوم وراحة البال

هناك الكثير من الأدعية والأيات القرأنية التي تساعد على النوم براحة، وفي السطور التالية سوف نذكر لكم العديد من الأدعية التي تساعد على النوم براحة من دون قلق، اليكم ما يلي:

  • اللَّهُمَّ غارَتِ النُّجُومُ وَهَدأتِ العُيُونُ وأنْتَ حَيُّ قَيُّومٌ لا تَأخُذُكَ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ، يا حيُّ يا قَيُّومُ أَهْدِىءْ لَيْلي، وأنِمْ عَيْنِي‏.
  • سبحانك اللَّهم بك وضعت جنبي، وبك أرفعه أن أمسكت نفسي، فاغفر لها، وإن أرسلتها فأحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين.
  • اللّهم أنت الملكُ لا إله إلا أنت، أنت ربى وأنا عبدُك، ظلمتُ نفسي واعترفتُ بذنبي، فاغفرْ لي ذنوبي جميعًا إنه لا يغفر الذنوبَ إلا أنت.
  • يا رب طهر قلبي من كل ضيق ويسر أمري في كل طريق ربي إنك أعلم بما يحمله قلبي فأرزقني بما تقسمه لي من خير.

شاهد أيضاً: دعاء للاصدقاء بالتوفيق مكتوب +20 أجمل أدعية للأصدقاء بظهر الغيب مستجابة

دعاء النوم مكتوب ومستجاب

على الإنسان المسلم أن يذكر أذكار الصباح والمساء في كل يوم، فهناك أذكار للمساء، علينا أن نقوم بقرائتها قبل أن ننام فهي تسهل علينا النوم، وتجعلنا ننام براحة وفيما يلي إليكم دعاء النوم من أذكار المساء:

  • اللّهُـمَّ إِنِّـي أَمسيتُ أُشْـهِدُك، وَأُشْـهِدُ حَمَلَـةَ عَرْشِـك، وَمَلائِكَتِك، وَجَمـيعَ خَلْـقِك، أَنَّـكَ أَنْـتَ اللهُ لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ وَحْـدَكَ لا شَريكَ لَـك، وَأَنَّ ُ مُحَمّـداً عَبْـدُكَ وَرَسـولُـك.
  • اللّهُـمَّ عالِـمَ الغَـيبِ وَالشّـهادةِ فاطِـرَ السّماواتِ وَالأرْضِ رَبَّ كُـلِّ شَـيءٍ وَمَليـكَه، أَشْهـدُ أَنْ لا إِلـهَ إِلاّ أَنْت، أَعـوذُ بِكَ مِن شَـرِّ نَفْسـي، وَمِن شَـرِّ الشَّيْـطانِ وَشِـرْكِه، وَأَنْ أَقْتَـرِفَ عَلـى نَفْسـي سوءاً أَوْ أَجُـرَّهُ إِلـى مُسْـلِم.
  • اللَّهم إني عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي في يدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور بصري، وجلاء حزني، وذهاب همي.

شاهد أيضاً: افضل ادعية الجماعة بين الزوجين للحمل +20 أقوى أدعية الحمل بعد الجماع مستجاب

صور أدعية تساعدك على النوم

سوف نرفق لكم فيما يلي العديد من الصور التي يمكننا أنا نشاركها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أو يمكن أن نرسلها لأحد من الأصدقاء أو العائلة، وفيما يلي اليكم صور أدعية تساعدك على النوم:

افضل دعاء يساعدك على النوم العميق بسرعة

افضل دعاء يساعدك على النوم العميق بسرعة

افضل دعاء يساعدك على النوم العميق بسرعة

 

افضل دعاء يساعدك على النوم العميق بسرعة

افضل دعاء يساعدك على النوم العميق بسرعة

افضل دعاء يساعدك على النوم العميق بسرعة

افضل دعاء يساعدك على النوم العميق بسرعة

افضل دعاء يساعدك على النوم العميق بسرعةشاهد أيضاً: دعاء لأولادي مكتوب +20 أقوى أدعية للأبناء بالصلاح والهداية مكتوبة ومستجابة

إلى هنا نكون قد وصلنا للختام، حيث أننا ذكرنا لكم أفضل الأدعية التي تساعدك على النوم براحة وعمق، كما أننا ذكرنا لكم دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم عندما يخلد للنوم.