دعاء شكر الله على نعمة والحمدلله مكتوب، يطمئن قلب المسلم بالله تعالى عند الدعاء له، فيشعر بالسكينة في قلبه والراحة في فؤاده، وحلاوة الايمان بالقرب من الله تعالى، وعلى الانسان ان يشكر الله تعالى على النعم التي أنعم الله بها على الانسان، والانسان المسلم يشكر الله على الخير والشر، وفي هذا المقال نتبين في التعرف على ابرز تلك الادعية هي دعاء شكر الله على نعمة والحمدلله.

دعاء شكر الله على نعمة قصير

نعم الله تعالى على الانسان كثيرة، وما اجمل ان يشكر الانسان الله على مختلف النعم التي قد منّه الله تعالى على الانسان، ومن تلك الادعية هي دعاء شكر الله على نعمة والحمدلله والتي يشكر بها الانسان الله تعالى في مختلف ظروفه، حيث ان دعاء شكر الله على نعمه قصيرة تتمثل في كل من التالي:

  • الحمد لله رب العالمين الذي أحصى كل شيء عددًا، وجعل لكل شيء أمدا، ولا يُشرك في حُكمهِ أحداً، وخلق الجِن وجعلهم طرائِق قِددا.
  • كذلك اللهم صلّ على نبينا مُحمد صاحب الكتاب الأبقى والقلب الأتقى والثوب الأنقى خير من هلّل ولبى وأفضل من طاف وسعى وأعظم من سبح ربهُ الأعلى.
  • بالاضافة الى ذلك اللهم صلّ على نبينا مُحمد فاض من الذكر دمعُ عينيه، وفاح عطر التسبيح من شفتيه وسبح ربهُ حتى ورم الحصير قدميه وسُمع تسبيح الحصى بين كفيه.
  • أيضاً اللهم اجعل القرآن العظيم زادنا وسندنا والسُنة المطهرة حبّنا ومددنا، واحفظنا من تفرُق كلمتنا واعصمنا من شتات أمرنا ولا تجعلنا فِرقًا وشيعاً، ولا تجعلنا فرقاً وشيعا نُخالف بعضنا واجعل صلاتنا للبلاء واقية، وللأمراض شافية، واجعل تلاوتنا للقرآن مُنجية، ومن النار كافية واجعل نفوسنا صافية وفى الآخرة راضية، يا من لا تضيع عنده الودائع.

شاهد أيضاً: 50 أقوى دعاء تيسير الزواج من شخص معين مكتوب ومستجاب

دعاء الشكر مفاتيح الجنان

ان المسلم الصالح يتقرب من الله تعالى بالدعاء الذي يستشعر بها الفرد بنعم الله تعالى عليه، ومن ابرز تلك الادعية هي دعاء شكر الله على نعمة والحمدلله، فالانسان يشكر الله تعالى على كل الاحوال في السر والجهر، ومن ذلك دعاء الشكر مفاتيح الجنان والمتمثلة في كل من التالي:

  • اللهم إن شكرك نعمة، تستحق الشكر، فعلّمني كيف أشكرك، الحمد لله كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
  • كذلك اللهم أشرى بالإيمان في قلوبنا، والإحسان أرواحنا، وأصلح بهما أسماعنا وأبصارنا، وافتح لهما مسامع قلوبنا لنسمع نصيحتك ونحفظ وصيتك وننصر شريعتك.
  • اللهمّ أعنا على دُنيانا بديننا، وعلى آخرتنا بتقوانا، وسع لنا الخير واصرف عنا الضُر فإنّ عزيمتك لا تُرد، وقولكَ لا يُكذَب ونعيمك لا ينفد، وانصر دين خير البري يا من إليه المشتكى.
  • الحمد لله على كل نعمة أعطاها لي الله، سواء أكان ظاهر و مخفي،  ولكل ما حفظني الله منه سواء علمت أم لا.

شاهد أيضاً: رسائل دعاء لشخص تحبه مكتوب 1444 مميزة ومعبرة

شكر الله على نعمة الصحة

ان النعم التي يُنعم الله تعالى الانسان بها لا تعد ولا تحصى، وواجب على الانسان شكر الله تعالى على النعم، والبعد عن الجحود والمعصية التي لا تأتي الا بشقاء وهلاك للنفس، ومن تلك الادعية هي دعاء شكر الله على نعمة والحمدلله التي يجب على المسلم ان يشكر الله تعالى عليها، حيث ان شكر الله على نعمة الصحة تتمثل في كل من التالي:

  • اللهم ان شكرك نعمة، تستحق الشكر، فعلّمني كيف اشكرك ، الحمد لله كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك. الحمد لله رب العالمين الذي سبحت له الشمس والنجوم الشهاب، وناجاه الشجر والوحش والدواب والطير في أوكارها. كل له أواب فسبحانك يا من إليه المرجع والمآب.
  • كذلك لا إله إلا أنت الحليم العظيم، لا إله إلا أنت رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم.
  • بالاضافة الى ذلك يا حنان يا منان يا حي يا قيوم يا من له الأسماء الحُسنى والصفات العُلى.
  • اللهم لك الحمد والشكر على نعمك العظيمة اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى. وحسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبون.

شاهد أيضاً: دعاء للميت مكتوب 1444 صور ادعية للمتوفي بالرحمة والمغفرة

دعاء الشكر على الزواج

تعد نعمة الزواج من اجمل النعم التي يمن بها الله تعالى على الانسان، فيستشعر بها الانسان بالسكينة والراحة في من الله تعالى على الانسان بهذه النعمة، ومن ابرز تلك النعم هي دعاء شكر الله على نعمة والحمدلله الذي يجب على الانسان القيام بها، ومن ذلك الادعية دعاء الشكر على الزواج والمتمثل في كل من التالي:

  • اللهم ان شكرك نعمة، تستحق الشكر، فعلّمني كيف اشكرك ، الحمد لله كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك. الحمد لله رب العالمين الذي سبحت له الشمس والنجوم الشهاب، وناجاه الشجر والوحش والدواب والطير في أوكارها. كل له أواب فسبحانك يا من إليه المرجع والمآب.
  • كذلك اللهم يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين الذي أحب بالزواج العاجل غير الآجل.
  • أيضاً اللهم لك الحمد والشكر على نعمك العظيمة اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى.
  • بالاضافة الى ذلك حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبون. ربي افتح لي بابا كنت أحسبه من شدة اليأس لم يخلق بمفتاح. اللهم يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين الذي أحب بالزواج العاجل غير الآجل.

شاهد أيضاً:

دعاء الحمد لله مكتوب

هنالك الكثير من الادعية التي تتعلق في دعاء شكر الله على نعمة والحمدلله والتي من خلالها نشكر الله تعالى عليها، حيث ان الدعاء يقرب المسلم الى الله تعالى، كما ان الحمد لله على السراء والضراء من صفات العبد المسلم، حيث ان دعاء الحمد لله مكتوب متمثل في كل من التالي:

  • الحمد لله على ما مضى، الحمد لله على ما هو الآن،  الحمد لله لما سيأتي،  الحمد لله على كل شيء.
  • اللهم أشرى بالإيمان في قلوبنا، والإحسان أرواحنا، وأصلح بهما أسماعنا وأبصارنا، وافتح لهما مسامع قلوبنا لنسمع نصيحتك ونحفظ وصيتك وننصر شريعتك.
  • اللهم لك نصلي ونسجُد وإليك نسعى، نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك الجدّ بالكفارِ مُلحق، يا غفار الذنوب.
  • اللهم إنا نسألُك باسمك الأعظم الطاهر المُطهر المبارك المكنون الذي إذا سُئلت به أعطيتنا وإذا دُعيت به أجبتنا وإذا استُرحمت به رحمتنا وإذا استفرجت به فرجت عنا.
  • اللهم أشرى بالإيمان في قلوبنا، والإحسان أرواحنا، وأصلح بهما أسماعنا وأبصارنا، وافتح لهما مسامع قلوبنا لنسمع نصيحتك ونحفظ وصيتك وننصر شريعتك.

شاهد أيضاً: ادعية للميت ابي وامي مكتوبة +50 أفضل بوستات دعاء لأبي وأمي المتوفين 

صور دعاء شكر الله على نعمة والحمدلله

يشكر المسلم الله تعالى على نعمه الظاهرة والباطنة، فالله تعالى انعم على الانسان الكثير من النعم التي بها يحيا الانسان، ومن ذلك دعاء شكر الله على نعمة والحمدلله، كما ان هنالك العديد من صور دعاء شكر الله على نعمة والحمدلله والمتمثل في كل من الصور التالية:

دعاء شكر الله على نعمة والحمدلله مكتوب

دعاء شكر الله على نعمة والحمدلله مكتوب

دعاء شكر الله على نعمة والحمدلله مكتوب

دعاء شكر الله على نعمة والحمدلله مكتوب

دعاء شكر الله على نعمة والحمدلله مكتوب

دعاء شكر الله على نعمة والحمدلله مكتوب

دعاء شكر الله على نعمة والحمدلله مكتوب

دعاء شكر الله على نعمة والحمدلله مكتوب

دعاء شكر الله على نعمة والحمدلله مكتوب، يتقرب العبد المسلم الى الله تعالى في الدعاء، فالدعاء اعظم عبادة، ومن تلك الادعية هي دعاء شكر الله على نعمة والحمدلله، والتي تجعل الانسان شاكراً حامداً على ما أعطاه الله تعالى من نعم.