دعاء لأبي المتوفي في العشر الأواخر من رمضان، ان اخر عشرة أيام في شهر رمضان خير ايام العالم حيث فيها ليلة أفضل من الف عام، وبهذه الايام يحرص المسلم على اغتنام الفرص ونيل الاجر والحسنات عن طريق العبادات والدعاء الى الله للحصول على الامنيات او حتى الادعية والرجاء لأجل الاحباء والاهل الأحياء والاموات، لذلك يسعى الابناء بالدعاء لإبائهم وامهاتهم المتوفين لان خير ما يخلف المرء الصالح هو الولد البار والذي يحمل الصفات الحسنة، واليكم هنا دعاء لأبي المتوفي في العشر الأواخر من رمضان.

دعاء للاب المتوفي في العشر الاواخر من رمضان 2023 مؤثر

لقد وصى نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم بالاهتمام بالعشر الأواخر المباركات من شهر رمضان الفضيل، وفيها يحرص المسلمون على أداء المناسك المختلفة ومن الاشياء التي لا يغفل عنها المسلمون الدعاء للموتى، ومن دعاء للاب المتوفي في العشر الاواخر من رمضان 2023 مؤثر:

  • اللهم إنا في العشر الأواخر من رمضان نسألك بكل ما لك، اللهم إنك غافل عنا وعن العذاب اللهم انزل رحمتك على قبر أبي واجعله في جنة الفردوس الاعلى، ولا تجعله حفرة من نار جهنم يا رب ولا تحرمه من خيرات رمضان واكتب له أجره كاملاً يا رب.
  • أسألك أن تجعلني الابن الصالح الذي يدعو لوالديه بالخير  فيقبل الله صلاته ودعائه، اللهم اجعل والدي في رفقة المختار في الجنة مع الصحابة الكرام في هذه البركات العشر، اللهم يرجع إليك الحمد لا حول ولا قوة إلا بك.
  • في اواخر الايام المباركة من شهر رمضان اللهم اغفر لأمواتنا واغفر لأبي وارحمه واعفو عنه وأكرم مسكنه ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد، وطهره من الذنوب كما يطهر الثوب الأبيض من التراب، واستبدله ببيت أفضل من بيته وعائلة أفضل من أهله وزوج أفضل من زوجته.
  • اللهم إنا ندعو لك في آخر أيام رمضان ونسألك أن تغفر لأرواحنا وموتانا صغارنا وكبارنا رجالنا وإناثنا، نحن حاضرون وغائبون يا الله من عاش منا فاحفظه على الاسلام ومن مات فليموت على الايمان اللهم لا تحرمنا من اجره.

دعاء لأبي المتوفي في العشر الأواخر من رمضان

شاهد أيضاً: دعاء لابي المتوفي في رمضان

دعاء للاب المتوفي في ليلة القدر

ليلة القدر من الليالي الفضيلة الذي لا تشبه اي ليلة اخرى، وذلك لفضلها العظيم والبركات الذي يميز الله بها عباده المسلمين القانتين القائمين الراكعين، لذلك يدعو الابناء الى ابائهم المتوفيين في هذه الليلة حتى تحل الرحمة عليهم، ومن دعاء للاب المتوفي في ليلة القدر:

  • اللهم اني ليلة القدر افتح ابواب رحمتك ومغفرك ونعمتك لوالدي المتوفى، الذي ارجعته اليك لما جاء وقته اللهم اكرمه بدعواتنا له، يا ​​الله افتح لنا ولأبينا المتوفى أبواب رحمتك وحسن مغفرك ونعمتك ورحمتك ولا اله الا انت.
  • اللهم أنت الغفور وأنت الرحمن الرحيم اللهم اسألك برحمتك ان ترحم ابينا وتنقذه من جهنم، اللهم ارحمه برحمتك وامسح سيئاته ارفع رتبته.
  • اللهم أسألك كما بلغتنا ليلة القدران تجعل أبي في منزلة الصدّيقين، اللهم إنّه قد ذهب من هذه الدنيا وسعتها إلى ظلمة القبر وضيقه، ولا يملك سواك فارحمه يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ إنّا نسألك ونتوسل اليك أن تنزل رحمتك على ابي وتبعد عنه غضبك وأن تثبّته عند سّؤالك، اللهم اغفر له وارحمه أنت الغفور الرحيم، يا ربّ إنّه عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيته بيدك، اللهم إنّه يحتاج رحمتك.

دعاء لوالدي المتوفي في العشر الأواخر من رمضان

الدعاء هو احد طرق التقرب من الله سبحانه وتعالى كما ان الدعاء لها فضل كبير في حياة المسلمين، والعشر الاواخر من رمضان خير الاوقات لاستجابة الادعية والطاعات حيث ان الاجر فيها مضاعف، واليكم هنا صور دعاء لوالدي المتوفي في العشر الأواخر من رمضان:

  • اللهم اني في احب الايام اليك هي العشر الاواخر من رمضان واول ما أسألك في هذه الايام ان تنزل رحمتك على والدي واجعله يا الله اسعد خلقك في قبره، واغفر له ذنوبه ما تقدم منها وما تأخر.
  • اللهم في العشر الأواخر من رمضان أنزل السعادة والنور على قبره، وارزقه بما يعزي شوقه وينير مثواه واجعل الرحمة في قبره ولأموات المسلمين.
  • اللهم في هذه العشر الأواخر المباركة من رمضان ارزق والدي بما لم تره عين ولا أذن تسمعه  ولم يتخيله إنسان، لان رحيله عنى هو الألم الذي لن أتمكن من إيقافه أبدًا.
  •  اللهم في العشر الأواخر اغفر لابي المتوفي ذنبه وارحمه قدر القلوب التي خُلقت لرحيله واجعل من أعظم مساكن الجنة مسكنه وإقامته.
  • ترك والدي الراحل إلى الجنة شوقًا لم تنطفئ السنوات وذاكرة لا تمحى أعمال الحياة لذلك أسأل الله في العشر الأواخر من رمضان ان يكون قبره تفوح منه رائحة الجنة.

دعاء لأبي المتوفي في العشر الأواخر من رمضان

شاهد أيضاً: دعاء للاب المتوفي في رمضان

دعاء للاب الميت في العشر الأواخر من رمضان

الاب هو مركز الامن والأمان الذي يحمي الشخص طوال حياته وفي وفاته يصاب الانسان بالحزن الجديد، ولا يبقى على الابناء بعد موت والدهم سوى الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة وتمني لهم الخيرات، ودعاء للاب الميت في العشر الأواخر من رمضان على النحو الاتي:

  • ربي نحن في العشر الاواخر وهناك دعاء لم يستجاب رحمه الله، واجعل المسك ترابه وحرير سريره واسكنه في جنات النعيم.
  • اللهم ارحم من سبقونا وانر قبورهم وانسى فاتهم وارحم، وتغلبوا على ضعفهم واجعلوا الجنة موطنهم وقرارهم بفضل أيامكم المباركة من شهر رمضان.
  • اللهم اغفر لأبي وارحمه واغفر له يا رب العالمين اللهم اجعله يسكن في جنتك، ولا تجعله في الآخرة من الظالمين برحمتك اللهم بارك اللهم استبدله ببيت خير من مسكنه واحميه  من عذاب القبر.
  • اللهم ارحم ابي برحمتك واغفر له وتوب منه وتقبل دعائنا له في العشر الايام، آخر الأيام واكتب لنا لنراهم في حدائقكم حدائق النعيم.

دعاء لأبي المتوفي في العشر الأواخر من رمضان

شاهد أيضاً: دعاء لابي في رمضان

دعاء لابي المتوفي في رمضان تويتر

شهر رمضان الفضيل هو الاوقات الافضل في كل عام هجري وخصوصا في قبول الدعاء وطلب الحاجة من الله سبحانه وتعالى، ومع بداية شهر رمضان المبارك تكثر المنشورات والتغريدات عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتي تحتوي صور من الادعية، ومن دعاء لابي المتوفي في رمضان تويتر:

  • اللهم اغفر لأرواحنا وأمواتنا والحاضرين والغائبين وصغارنا وكبارنا ورجالنا وإناثنا، اللهم أسألك أن تنزل والدي إلى بيوت الصديقين والشهداء.
  • اللهم في هذه الأيام من شهر رمضان المبارك ان تنزل على قبر والدي، انس وحدته وارحم ضعفه وقلة الحيلة واجعله في حدائق النعيم اللهم يا خالق كل الناس اللهم أمين.
  • رحم الله ابي اللهم اجعله ذخرًا لوالديه وميراثًا وشفيعًا مستجيبًا اللهم زد أجره وثقل موازينه واجعله مع السلف الصالحين من المؤمنين، واجعله في عهدة إبراهيم عليه السلام  واحفظه برحمتك من عذاب جهنم.

دعاء لأبي المتوفي في العشر الأواخر من رمضان

شاهد أيضاً: دعاء اللهم ارحم ابي 

الدعاء للوالد المتوفي واجب على الابناء وذلك ردا على ما قدمه الاب لأبنائه مدى حياته، وتختلف الصيغ والعبارات عن صور الدعاء المختلفة للاب الميت حيث جاء بعضها في كتب السنة نقلا عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وقدمنا لكم هنا دعاء لأبي المتوفي في العشر الأواخر من رمضان.

اقرأ أيضاً

100 دعاء في ليلة القدر مكتوب

دعاء لزوجي في العشر الأواخر من رمضان

متى يبدا القيام في العشر الأواخر

ماذا تسمى العشر الأواخر من رمضان

دعاء لأبنائي في العشر الأواخر من رمضان

لماذا سميت ليلة القدر بهذا الاسم

لماذا ينزل جبريل الى الارض ليلة القدر

ما هي علامات ليلة القدر كاملة

دعاء وضع المصحف على الرأس في ليلة القدر