دعاء لزوجي في العشر الأواخر من رمضان، خاصةً لأن الدعاء هذه الليالي المباركة أدعى للإجابة وأن الله قادرٌ على تحقيق ما يتمناه الإنسان، فقد أوصانا النبي محمد صلى الله عليه وسلم بالهمة والاجتهاد في هذه الليالي المباركة بالإضافة إلى المسارعة في تقديم الطاعات والعمل الصالح الذي يكون سببًا في دخول الجنة بإذنه تعالى، ومن بينها الإلحاح على الله تعالى بالدعاء، لذلك نتطرق في هذا المقال لذكر أفضل دعاء لزوجي في العشر الأواخر من رمضان.

دعاء لزوجي في رمضان 2023

أخبرنا رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم أن الدعاء هو مخ العبادة، ولا يزال الإنسان المسلم يتقرّب من الله تعالى بالدعاء حتى يغلب القدر بإذته تعالى لذلك يجب علينا جميعًا أن نحرص على ترديد دعاء لزوجي في رمضان 2023 وخاصةً في العشر الآواخر:

  • اللهم ارزق زوجي التوفيق وأبعد عنه السوء ، اللهم قه شر من يدعون محبتهم وهم له كارهون وارزقه السلامة، اللهم اكتب له النجاح في كل أموره القادمة، وأبعد عنه الكآبة والغم واجعله من المهتدين لطاعتك يا رحمن.
  • اللهم في رمضان إني أدعوك بكرمك وجودك أن تحفظ لي زوجي، وترزقه الصحة والعافية، وأن تجعل الرزق له ميسرا حلالا طيبا، اللهم احفظ لي من لايفارق قلبي بحفظك الكريم اللهم لا قوة لي بضرر يمسسه.
  • اللهم في رمضان إني أسألك زوجي من فضلك ورحمتك؛ فإنه لا يملكها إلا أنت، اللهم جملني في عينيه، وجمله في عيني، وحببني إلى قلبه، وارزقني ذرية صالحة منه، اللهم لا تفرق بيني وبينه.

دعاء لزوجي وأولادي في العشر الأواخر من رمضان

إن من أفضل الأدعية التي وردت إما في القرآن الكريم أو السنة النبوية، لذلك من يحرص عليها فإنه يصيب بذلك أجران أجر الدعاء وأجر عمل السنة كما كان يفعل النبي الأكرم عليه السلام، أما عن دعاء لزوجي وأولادي في العشر الأواخر من رمضان فهو كالتالي:

  • اللهم اني استودعتك حياتي فاجعلها من سعاده إلى سعاده واحفظ لي من أخشى فقده الهم احفظ زوجي وابنائي اللهم بارك لنا وبلغنا رمضان.
  • اللهم بلغ احباب قلبي زوجي وأطفالي رمضان وهم باأتم الصحه والعافيه وكل من قال أمين.
  • اللهم بلغني وبلغ زوجي وعائلتي ومن احب سماع التراويح ودعوات المصلين وختم القران، اللهم بلغنا شهر رمضان ونحن في احسن حال.

دعاء لزوجي في العشر الأواخر من رمضان

شاهد أيضا: دعاء لأبنائي في العشر الأواخر من رمضان

دعاء لزوجي في العشر الأواخر من رمضان تويتر

الدعاء عو نوع من أنواع الحب، فعندما تقول لشخصٍ ما دعوت لك، فإن معنى ذلك أنني أحبك وأريد لك الخير والنفع بإذن الله تعالى، وقد كان الصحابة يتهادون الأدعية لبعضهم البعض، نعرض فيما يلي مجموعة مميزة من دعاء لزوجي في العشر الأواخر من رمضان تويتر:

  • اللهم وفّق زوجي قرّة عيني واحفظه، واغفر له وارحمه، فإنه شهر الرحمة والغفران واستجابة الدعاء، اللهم إنّي أسألك التوفيق والنجاح له في جميع خطواته.
  • “ربي أسألك أن تمد زوجي بالهداية وأن تهل علينا الأيام على خير وبارك لنا بقدوم رمضان وأن ترزقنا نفحات رمضانية تملأ قلوبنا بالإيمان”.
  • اللهم يا ولي نعمتي، ويا ملاذي عند كربي، اجعل نقمة زوجي وسخطه علي بردا وسلاما كما جعلت النار بردا وسلاما على سيدنا إبراهيم، اللهم احفظ لي زوجي اللهم أنى أستودعتك بيتي الصغير أنت الذي لا تضيع ودائعك.

دعاء لزوجي في العشر الأواخر من رمضان

اجمل دعاء لزوجي في العشر الأواخر من رمضان

هناك بعض المواطن التي يستحب للمسلم الدعاء فيها دونًا عن غيرها، وقد وردت الكثير من الاحاديث النبوية التي تبيّن فضلها وأهميتها، ومن بينها في الثلث الأخير من الليل، ومن اجمل دعاء لزوجي في العشر الأواخر من رمضان نورد ما يأتي:

  • ربي اكتب لزوجي في شهر رمضان أياماً جميلة، اسعده بتفاصيلها و اغمرنا بخيرك الذي لا يفنى.
  • إلى من أستظلّ تحت سقف منزله، إلى رُكني الذي أستندُ عليه بعد الله، إلى زوجي العزيز، ربي يجعل رمضانك أحلى وأسعد بقربي، ويرزقك الخير والبركة والتوفيق.
  • اللهم إنك تعلم أنه زوجي حبيبي وقرة عيني، فاحفظه لى وبارك في عمره وزدني حبا له، يا رب إن كان يشكو وجعا وحزنا فكن له عونا، اللهم إني أسألك لزوجي عيشة هنية، وميتة سوية، ومردا غير مخز ولا فاضح.
  • اللهم احفظ زوجي بعينك التي لا تنام وارزقه الرزق الحلال الطيب الذي يغنيه عن سؤال الناس، اللهم يسر له أمره ولا تريني فيه مكروه، اللهم اعف عنه، اللهم ارزقه السعادة والفرح وأدم عليه نعمة الصحة.

شاهد أيضا: دعاء لنفسي في العشر الأواخر من رمضان

اللهم بلغ زوجي رمضان وهو في أحسن حال

تختلف صيغ الدعاء من راوٍ لآخر على حسب درجة حفطه للدعاء كما سمعه من النبي محمد صلى الله عليه وسلم، لكن يجوز الزيادة عليه فيما لا يخل بالمعنى، لذلك يدعو بالعض بقول اللهم بلغ زوجي رمضان وهو في أحسن حال وهو دعاء غاية في الروعة نذكره على النحو الآتي:

  • اللهم بلغ زوجى شهر رمضان وهو لايشتكى تعبا ولا هما وارزقه رزقا حلال طيباً.
  • اللهم إني أسألك أن تبلغ زوجي شهر رمضان وهو لا يشــكي تعــبًا ولا همًا وسهل عليه أموره وحقق له ما يتمنى واجبره جبراً يتعجب له أهل السماء والأرض

دعاء لزوجي المسافر في رمضان

بعض المسلمين يشدّون الرحال إلى مكة المكرمة من أجل أداء مناسك العمرة لأن فضلها عظيم في هذه الليالي المباركة، ويترك خلفه زوجته وأولاده وهما يتمنون عودته سالمًا غانمًا، لذلك كان من الأفضل الإكثار من دعاء لزوجي المسافر في رمضان وهو كالتالي:

  • اللهم احفظ لي زوجي واصرف عنه شر القدر، اللهم اجعله من عبادك الصالحين المهتدين، وأبعد عنه الحاقدين والحاسدين، اللهم خفف عنه الوجع واشفه شفاء لا يغادر سقما، اللهم اجعل كل لحظة ألم يمر بها في ميزان حسناته.
  • اللهم في رمضان أرزق زوجي الجنة وأجعله من أحسن عبادك الصالحين ربي أطل في عمر زوجي وأحفظه لي وأبعد عنه كل شر و كل عدو وحاسد، وخفف عنه مصائب الحياة، وإن كان يشعر بالفرح والسرور فزده سعادة وسرورا.
  • اللهم اني استودعك ولدي وزوجي وعايلتي وأرض الحرمين فاحفظهم بحفظك الذي لايعجزه شي، اللهم لا تبعدني عن ثلاثه صلاتي وولدي ومن احبني بصدق زوجي.
  • أسألك اللهم في هذا الشهر الكريم أن تحفظ لي زوجي في سفره وأن تصرف عنه السوء، اللهم سخر له جنود الأرض وملائكة السماء، اللهم اصرف عنه صحبة السوء وأعده لنا سالما غانما يا الله.

شاهد أيضا: دعاء اللهم ارحم من كانوا ينتظرون رمضان

صور دعاء لزوجي في العشر الأواخر من رمضان

يتواصل الأقارب والأصدقاء فيما بينهم عبر منصات التواصل الاجتماعي ومن بينها الواتس اب الذي يمكن ارسال صور مختلفة تحمل أجمل الأدعية وعبارات الرجاء من الله تعالى في الحفظ والصون، ومن بين أجمل صور دعاء لزوجي في العشر الأواخر من رمضان نورد التالي:

دعاء لزوجي في العشر الأواخر من رمضان

 

دعاء لزوجي في العشر الأواخر من رمضان

دعاء لزوجي في العشر الأواخر من رمضان

دعاء لزوجي في العشر الأواخر من رمضان

دعاء لزوجي في العشر الأواخر من رمضان

ختامًا وصلنا لنهاية هذا المقال وهو بعنوان دعاء لزوجي في العشر الأواخر من رمضان، فمن المعلوم أن تلك الأيام أقسم الله عز وجل بها في محكم تنزيله وأنه يجزل العطاء والخير والثواب لمن يحافظ على الطاعات ويلازمها ويكثر منها وخاصةً الدعاء.

مقالات قد تهمك في رمضان 2023

رمضان هو شهر الرحمة والمغفرة وهو الشهر الذي فيه تكثر الحسنات وتزداد وتتضاعف، وفيه يقبل المسلم على التوبة والإكثار من العبادات، وفي الجدول الآتي مجموعة من المقالات التي تعينك على ذلك وهي كالآتي: