دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد، الأيام تدنو معلنة استقبال عيد الفطر السعيد وقرب انتهاء شهر رمضان المبارك فلم يتبقى سوى أيام قليلة لينتهي شهر رمضان المبارك حازماً أمتعته ومغادراً، فهناك العديد من الأدعية التي يجب أن يستغلها الفرد ويقرأها قبل أن ينتهي هذا الشهر الفضيل طامعاً في نيل الأجر والرحمة والمغفرة من الله عز وجل ودخول الجنة بدون حساب ولا عذاب والعتق من النار، لذا سنعرض في المقال دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد.

دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد

الخير والبركة أهم ما يميز شهر رمضان المبارك، كما أن الأدعية بها مجابة ويتم فتح أبواب الجنة وغلق أبواب النار وحبس المردة والشياطين، ففقط يبقى المرء ونفسه والأعمال التي يقوم بها، فنسأل الله في كل يوم أن يهبنا ما نريد ونحصل على الخير الوفير، وفي التالي سنعمل على ذكر دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد:

  • اللهم تقبل منا الصيام والقيام، واختم لنا شهر رمضان الكريم بالعفو والغفران والعتق من النيران.
  • يا رب لك الحمد أن بلغتنا شهر رمضان، اللهم تقبل منا الصيام والقيام، وأحسن لنا الختام، اللهم اجبر كسرنا على فراق شهرنا، وأعده علينا أعواماً عديدة وأزمنة مديدة، واجعله شاهداً لنا لا علينا، اللهم اجعلنا فيه من عتقائك من النار، واجعلنا فيه من المقبولين الفائزين.
  • كذلك دعاء اللهم اجعل ختام هذا الشهر بدايةً جديدةً خاليةً من الذنوب والآثام، واجعل قدوم العيد علينا خيراً وبركةً في الطاعات والحسنات والأرزاق، اللهم تقبّل منا أعمالنا الصالحة وقيامنا وصيامنا في شهرك الكريم، واعفُ عنا واغفر لنا ذنوبنا، وأكرمنا بعظيم جودك وكرمك يا أكرم الأكرمين وأرحم الراحمين.

شاهد أيضاً: دعاء اللهم اجعل فيما تقضي وتقدر.

أجمل دعاء لانتهاء شهر رمضان المبارك

تبقى فقط يومان ويعلن شهر رمضان انتهاءه فيجب أن يحسن الفرد استغلاله لكي ينال على الخير المرجو منه، فالدعاء هي الصلة بين العبد وربه، فيحب الله عز وجل أن يستمع لصوت عبده وهو يدعوه ويناجيه ويرجو منه أن يحصل على البركة والخير والرزق في كل أمور الحياة، وفي التالي سنعمل على ذكر أجمل دعاء لانتهاء شهر رمضان المبارك:

  • اللهم لا تختم رمضان إلا وقد استجبت دعواتنا، وغفرت ندوبنا، وتقبلت منا صالح الأعمال.
  • كذلك دعاء اللهم لا تخرجنا من شهر رمضان إلا وقد عفوت عنا وتقبلت صلاتنا وصيامنا ودعائنا، وحققت لنا ما نرجوه منك.
  • الحمدالله على التمام، الحمدالله على البلاغ الحمدالله على الصيام والقيام اللهم اجعلنا ممن صام الشهر وأدرك ليلة القدر وفاز بالأجر.
  • يا رب لا تجعل رمضان يمضي ونحن منسيون من الجنة، واجعل عيدنا فرحة وخير.
  • ربي إني أسالك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتُصلح أمري، وتغفر لي ذنبي.

شاهد أيضاً: دعاء لأبي المتوفي في العشر الأواخر من رمضان.

أدعية ختام شهر رمضان المبارك 2023

يظل الفرد يلح ويدعو في كل أوقات الاستجابة طمعاً في أن ينال على العتق من النار هو ومن يحب، ويحصل على ما يريد سواء في الدنيا أو في الآخرة، ففي كل فرد أمنية يرغب في أن يحققها، وينال من خلالها على الأجر والثواب العظيم، وفي التالي سنعمل على ذكر أدعية ختام شهر رمضان المبارك 2023:

  • اللهم إنا استودعناك رمضان فلا تجعله آخر عهدنا، وأعده علينا أعوامًا عديدة ولا تخرجنا منه إلا مقبولين ومرحومين ومعتوقين من النار.
  • أيضاً دعاء اللهم لا تحرمنا من عفوك ومغفرتك، وتقبل منا صالح الأعمال، وأدم علينا فرحة عيد الفطر.
  • كذلك دعاء اللهم إنا نسألك عيشة تقية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح ، اللهم لا تهلكنا فجأة ولا تأخذنا بغتة ولا تعجلنا عن حق ولا وصية ، اللهم إنا نسألك العفاف والغنى والتقى والهدى وحسن عاقبة الآخرة والدنيا ، ونعوذ بك من الشك والشقاق والرياء والسمعة في دينك ، يا مقلب القلوب لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب.

شاهد أيضاً: دعاء لزوجي في العشر الأواخر من رمضان.

دعاء نهاية شهر رمضان مكتوب

يسأل المسلم الله في نهاية شهر رمضان كل ما يرجو ويرغب به مطمئناً بأن الرحيم لن يرده خائباً بل سيعطيه من واسع فضله وكرمه ويهبه كل ما يريد ولكن في وقته المناسب، فقط على الفرد أن يصبح ويحتسب أجر صبره لله عز وجل، وفي التالي سنعمل على ذكر دعاء نهاية شهر رمضان مكتوب:

  • اللـهم لك الحمد بمحامدك كلها أولها وآخرها ما قلت لنفسك منها وما قال الخلائق الحامدون المجتهدون المعدودون الموفرون ذكرك والشكر لك الذين أعنتهم على أداء حقك من أصناف خلقك من الملائكة المقربين والنبيين والمرسلين وأصناف الناطقين والمسبحين لك من جميع العالمين، على أنك بلغتنا شهر رمضان وعلينا من نعمك وعندنا من قسمك وإحسانك وتظاهر امتنانك فبذلك لك منتهى الحمد الخالد الدائم الراكد المخلد السرمد الذي لا ينفد طول الابد جل ثناؤك أعنتنا عليه حتى قضيت عنا صيامه وقيامه من صلاة وما كان منا فيه من بر او شكر او ذكر.
  • أيضاً دعاء اللهم في ختام هذا الشهر الفضيل اسألك العافية في الدنيا والآخرة وأسألك العافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عورتي واحفظ اهلي يا أكرم الأكرمين.
  • في نهاية رمضان نسأل الله تعالى الغنيمة و الصحة والعفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة في نهاية رمضان اللهم اغفر لي خطيئتي، وجهلي وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني.

شاهد أيضاً: دعاء للابناء في العشر الاواخر .

دعاء اخر يوم في شهر رمضان

يحب الفرد أن يستغل أخر يوم من الشهر الفضيل في كل الأدعية التي يريد أن يحققها فيجلس في مكان هادئ يرفع كفيه للرحيم يدعو بكل ما يجول في خاطره من بركة ورزق وسعادة ومال وأي شيء آخر يريده، فالله لا يرد أي عبد بل يعطيه أفضل مما يريد وفي التالي نعمل على ذكر دعاء اخر يوم في شهر رمضان:

  • ربي اجعلني في هذه الأيام التي أودع فيها الشهر الفضيل من عبادك المغفور لهم في الدنيا والآخرة، اللهم أعطني ولا تحرمني، أكرمني ولا تهني، أرضني وارض عني يا واسع الرحمة والمغفرة والعفو.
  • اللهم يا ذا العرش العظيم، ها قد وصلنا إلى نهاية هذا الشهر الفضيل، نسألك يا الله أن تتقبل منا صيام هذا الشهر وأن تكتبنا فيه من المغفور لهم كل ذنوبهم وأنت الرحمن الرحيم.
  • كذلك اللهم يا كريم يا عظيم، تقبل منا كل عمل قمنا به في أيام هذا الشهر الفضيل.
  • في صباح آخر يوم رمضان نسألك يا رب يا من بلغتنا رمضان أن تبلغنا إياه أعوام بعد أعوم وأن تتقبله منا على ما كان منا من تقصير.
  • اللهم نسألك في نهاية شهر رمضان أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا وصفاء نفوسنا يا أرحم الراحمين اللهم في ختام شهر رمضان أعنا على قضاء حوائجنا وبارك لنا في أيام حياتنا واكتب لنا الرحمة والعفو والمغفرة من عندك.

في الختام، نكون قد تعرفنا على كل التفاصيل التي تتعلق في دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد، وذكر أجمل الأدعية التي تكون في أخر يوم وليلة من الشهر الفضيل وأدعية تزيد من عزيمة الفرد بأن يستغل أخر أوقات رمضان المبارك.