دعاء اللهم اجعل فيما تقضي وتقدر، يحرص الفرد على أن يقول أدعية شاملة كاملة لكل ما يريد في حياته سواء كان في الدنيا أو في الآخرة، فمع قدوم العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك التي يزداد بها الخير والرزق والبركة وتكون مليئة بكل ما هو جميل من انشراح وسرور وبركة ورزق، ففي ليلة القدر ينزل جبريل عليه السلام بنفسه ويحصل تغيير في الأقدار نحو الأفضل تكون السماء مليئة بعدد مهول من الملائكة، لذا سنعرض في المقال دعاء اللهم اجعل فيما تقضي وتقدر.

دعاء اللهم اجعل فيما تقضي وتقدر

تبدأ العشر الأواخر مع انتهاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان حينها تكون أول ليلة من ليالي العشر ويحرص الفرد على أن يستغلها في كل دقيقة وثانية بسبب الخير الوفير بها وبأنها تعمل على تغير في الأقدار وتحسن في الأحوال وتزيد من رصيد حسنات الفرد، وفي التالي نعمل على ذكر دعاء اللهم اجعل فيما تقضي وتقدر:

  • اللهم اجعل فيما تقضي وتقدر، اللهم أنت الحق ومشرق البرهان وقوي الأركان، يا من رحمته في كل مكان وزمان، احرسني بعينك التي لا تنام واكنفني في كنفك الذي لا يرام، قد تيقن قلبي أن لا إله إلا أنت وأنك معي يا رجائي، فارحمني بقدرتك يا عظيم.
  • أيضاً دعاء إلهي كيف أدعوك ورجائي منقطع منك، إلهي إن لم أسألك فتعطيني فمن ذا الذي أسأله فيعطيني، وإن لم أدعك فيستجيب لي فمن ذا الذي أدعوه، وإن لم أتضرع إليه فيرحمني فمن ذا الذي أتضرع إليه فيرحمني يا رب العالمين.
  • كذلك دعاء اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماٍض في حكمك عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.

شاهد أيضاً: دعاء اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال.

أدعية العشر الأواخر من شهر رمضان مكتوبة

حرص رسول الله صل الله عليه وسلم أن يعلم عباده العديد من الدعوات الشاملة والتي تحوي على الخير للعبد كما أنه نصحنا بأن نكثر من الدعاء والعبادات في شهر رمضان المبارك وعلى وجه الخصوص في العشرة الأواخر منه لأنها عظيمة جداً لدرجة أن الله عز وجل أقسم بها في كتابه الكريم في سورة الفجر، وفي التالي نعمل على ذكر أدعية العشر الأواخر من شهر رمضان:

  • ربِّ إنّها آخر أيّام من رمضان، فاكتب لنا أن نكون من الذين تُعتَق رقابهم من النار، وبلِّغنا ليلةَ القدر، واجعلنا فيها من المقبولين، آمين يارب.
  • اللهمّ ارزقنا فضل قيام ليلة القدر، وبَدّل أحوالنا فيها من العُسر إلى اليُسر، واقبلْ أعذارنا، وحُطّ عنّا الذنوب والأوزار، يا رؤوفاً بعباده الصالحين، إلهنا وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم، ورزق، وأجر، وعافية، فاجعل لنا منه أوفر الحظّ والنصيب.
  • كذلك دعاء اللهمّ إنّا نسألك في هذه الأيّام الكريمة أن لا تُشمِتَ أعدائنا بدائِنا، وأن تجعل القرآن العظيم شفاءنا ودواءنا، فنحن العليلون وأنت المُداوي، أنت ثقتنا ورجاؤنا، اللهمّ اجعل حُسن ظنّنا بك شفاءنا.

شاهد أيضاً: دعاء اللهم لك الحمد حتى ترضى حمداً كثيراً.

افضل ما يقال في العشر الأواخر من رمضان

الدعاء هو الصلة بين العبد وربه، فكلما زادت دعوات الفرد غير الرحيم الأقدار للأفضل وجعل ما ينتظر الفرد بركة وخير ورزق، لكن العديد يجهل ما هي الدعوات المناسبة في هذه الأيام المباركة خصوصاً بأنه يغفل عن العديد، وفي التالي نذكر ما هو افضل ما يقال في العشر الأواخر من رمضان:

  • اللهمّ إنّك عَفوٌّ كريمٌ تُحبُّ العَفوَ، فاعفُ عنِّي.
  • بالإضافة إلى دعاء اللهمّ لا تُخرجنا من هذه الأيّام المباركة إلّا وقد غفرت لنا خطيئاتنا، وجهلنا، وإسرافنا في أمرنا، وما أنت أعلم به منّا، اللهمّ اغفر لنا جدّنا وهزلنا، ‏وخطئنا وعَمدنا، وكلّ ذلك عندنا.

دعاء العشر الأواخر من رمضان تويتر

ينشر الفرد على مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الأدعية لكي يذكر بها أحبته ويدعو مع بعضهم البعض فالحب بين الصادقين دعاء، لذا سنذكر في التالي دعاء العشر الأواخر من رمضان تويتر:

  • اللهمّ ارزقنا فضل ليلة القدر، وفضل قيام ليلة القدر، اللهمّ اغفر لنا ذنوبنا.
  • أيضاً دعاء اللهمّ لا تصرفنا من هذه الليلة إلّا بذنبٍ مغفور، وسَعيٍ مَشكور، وعملٍ مُتقَبّلٍ مبرور، وتجارةً لن تبور، وشفاءٍ لِما في الصدور، وتوبة خالصة لوجهك الكريم.
  • كذلك اللهمّ إنّا نسألك بفضل ليلة القدر، وأسرار ليلة القدر، وأنوارها، وبركاتها أن تتقبّل دعواتنا، وأن تقضي حاجاتنا.

شاهد أيضاً: دعاء اللهم اشفي امي شفاء لا يغادر سقما.

في الختام، نكون قد تعرفنا على كل التفاصيل التي تتعلق في دعاء اللهم اجعل فيما تقضي وتقدر وذكر الأدعية الخاصة في شهر رمضان المبارك وليلة القدر ومعرفة الأدعية الشاملة التي تحوي على الخير في الحياة الدنيا وفي الآخرة.

اقرأ أيضاً

100 دعاء في ليلة القدر مكتوب

دعاء لزوجي في العشر الأواخر من رمضان

متى يبدا القيام في العشر الأواخر

ماذا تسمى العشر الأواخر من رمضان

دعاء لأبنائي في العشر الأواخر من رمضان

لماذا سميت ليلة القدر بهذا الاسم

لماذا ينزل جبريل الى الارض ليلة القدر

ما هي علامات ليلة القدر كاملة

دعاء وضع المصحف على الرأس في ليلة القدر