كلام مضت العشر الأوائل من رمضان، تمضي الأوقات في رمضان في شهر سريع، فما لبثنا يوم أمس اليوم الأول منه وها نحن اليوم نشهد مرور عشر أيام كانت مليئة بطاعة الرحمن والتقرب من الله عز وجل بفعل الخير وترك كل المنكرات وأداء المناسك التي يختص بها هذا الشهر الفضيل من صلاة تراويح والإمساك عن الطعام والشراب وأي شيء يزيد من سيئات الفرد، لذا سنعرض في المقال كلام مضت العشر الأوائل من رمضان.

كلام مضت العشر الأوائل من رمضان

يرغب الفرد في أن يكون شهر رمضان طوال العام من شدة الأجر فيه، خصوصاً بأن الله عز وجل بنفسه هو من يمنح المسلم أجره، وخلوف فم الصائم عند الرحمن الرحيم أفضل من ريح المسك وهذا يدل على عظمة هذا الشهر والصيام، ولكن سرعة الأيام به مخيفة فينقضي بسرعة، وفي التالي نعرض كلام مضت العشر الأوائل من رمضان:

  • ها هي مضت عشر أيام الرحمة وهلت أيام المغفرة سارع إليها بجد وتوبة يهبك الله ما فات ويوفقك فيما هو آت ويحقق لك الانتصار على الذات والملذات.
  • بعد العشر الأول من رمضان يقف المرء مع نفسه متسائلًا إذا ما كان يمشي على الدرب الصحيح وبالسرعة المطلوبة خلال هذا الشهر الفضيل، فاذا لم يكن يفعل عليه مراجعة نفسه طويلًا.
  • لقد ولت أيام الرحمة الأولى، التي غمرتها رحمة الله، وأتت العشر مرات من المغفرة، التي فاضت بالمغفرة، لتتبعها عشرة خير، وتحرر من النار.

شاهد أيضاً: كلمات اول رمضان بدون ابي وأجمل كلام عن فقدان الاب في رمضان 2023.

أجمل رسائل واتس انقضت العشر الأوائل من رمضان

الرسائل هي التي تربط بين الأحبة وتجعلهم يشعرون بمكانتهم الهامة في القلوب، فيرغب الفرد في إرسال عبارات ورسائل تحمل في طياتها الحب الكبير للمرسل ورغبة في أن يعلم أن علاقتهم جميلة وتعني له الكثير خصوصاً في المناسبات الهامة مثل شهر رمضان وفي التالي أجمل رسائل واتس انقضت العشر الأوائل من رمضان:

  • توديع العشر أيام من الرحمة وأنا من أفكر الله خيرًا ومن يفكر بالله لن يخيب، فمرحبا بكم في العشر أيام من رمضان واغفروا لي ذنوبي ومرحبا بكم في العشر الأواخر من رمضان. رمضان وأنا أستكشف ليلة القدر وأحقق أفضل طاعة.
  • انتبه أيها الصائم فقد ينخفض عزمك مع انقضاء أول أيام رمضان، فلا تسمح للنفس الأمارة بالسوء أن تمسك بزمام الأمور، فها هي الفرصة سانحة لك لتدخل في عداد المرحومين المغفور لهم والمعتقين من النار باذن الله.
  • اللهم وقد انقضت الأيام العشر الأول من رمضان فاختمها لنا بالرحمة والعافية وقبول الصالحات من الأعمال، واهدنا ووفقنا في تأدية ما بقي من شهرك الكريم على وجهه.

شاهد أيضاً: رسائل اول جمعة في رمضان وأجمل عبارات في أول جمعة في رمضان 2023

انقضت العشر الاول من رمضان تويتر

يشعر الفرد بالحزن حينما تبدأ أيام شهر رمضان المبارك بالانقضاء ويرغب في أن يطول أكثر لكي يعبد الله حق عبادته ويعطي هذا الشهر الفضيل حقه من عبادة وصيام وصلاة وأداء ما يزيد من رصيد حسنات الفرد، وفي التالي نذكر العبارات الجملة عن انقضت العشر الاول من رمضان تويتر:

  • وها هي على وشك أن تكون العشر الأوائل من رمضان، وهنا تحزم أمتعتها لتغادرنا، فلنتأكد من ما تبقى، اللهم اجعلنا مقبولين بأول عشر رمضان من النعم والطاعة، يا أرحم الراحمين.
  • ختم الله العشر الأول من رمضان بالخير والمسرّات، فها هو موسم الخيرات قد فات ثلثه الأول، فاجعلنا يا الله ممن تغفر لهم وتعتقهم من النار فيما يأت من أيام الخير.
  • بعد الحمد والثناء أدعوك اللهم لا تختمها إلا وقد كتبتنا من المرحومين، وزودنا بمدد منك يا رب لمواصلة طريق الفلاح فيما بقي من الشهر.

دعاء انقضاء العشر الأوائل من رمضان

الدعاء هو الصلة بين العبد وربه، فالله عز وجل يحب العبد اللحوح الذي يسعى دائماً لكي يتقرب منه ويثني عليه ويطلب منه كل ما يحتاح لكي يلبي الرحيم له ما يرغب به ويرضا عنه، فمن نال على رضا الله نال على الخير الكثير، وفي التالي دعاء انقضاء العشر الأوائل من رمضان:

  • اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ المتَوَكِّلِينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ الفائِزِينَ لَدَيْكَ، وَاجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ المُقَرَّبِينَ إِلَيْكَ، بِإحْسانِكَ يا غايَةَ الطَّالِبِينَ.
  • بالإضافة إلى اللهم كما أعنتنا على صيام العشر الأوائل من رمضان أعنا على صيام باقي الشهر وتقبله منا.
  • أيضاً اللّهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين تُسلّم عليهم الملائكة يا رب تقبل منا وعلى طاعتك أعنا وأكرمنا ولا تهنا.
  • كذلك اللهم اجعلني من الصوامين القوامين القانتين المستغفرين، وأدركني برحمتك في هذه العشر الرحمات.

شاهد أيضاً: عبارات تهنئة رمضان 2023 وأجمل رسائل تهنئة بقدوم رمضان 2023

في الختام، نكون قد تعرفنا على كل التفاصيل المتعلقة في كلام مضت العشر الأوائل من رمضان وذكر أجمل الرسائل والأدعية التي يمكن مشاركتها مع الأحبة بمناسبة انتهاء أيام الرحمة.

مقالات قد تهمك في رمضان 2023

رمضان هو شهر الرحمة والمغفرة وهو الشهر الذي فيه تكثر الحسنات وتزداد وتتضاعف، وفيه يقبل المسلم على التوبة والإكثار من العبادات، وفي الجدول الآتي مجموعة من المقالات التي تعينك على ذلك وهي كالآتي: