رسائل اول جمعة في رمضان، يملك شهر رمضان المبارك قدسية كبيرة، فكيف لو اجتمع يوم الجمعة مع الصيام والقيام وأداء المناسك المختلفة مثل التراويح، والسحور والإفطار، والقيام بقراءة سورة الكهف التي تعتبر نور ما بين الجمعتين مع التسبيح والتهليل والحمد، فتملك أول جمعة لذة خاصة وجمال كبير خصوصاً بأنها تأتي بعد غياب عام كامل عن الصوم، فيحب الفرد أن يرسل لمن يحب تهاني لكي يعبر له عن حبه الشديد، وسنعرض في المقال رسائل اول جمعة في رمضان.

رسائل اول جمعة في رمضان

يشارك الفرد مع الأشخاص العزيزة على قلبه التهاني التي تكون خاصة في شهر رمضان، شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار، فيجب على كل مسلم أن يستغل هذا الشهر خير استغلال ويتقرب من الله بفعل الخير ويترك كل الأمور السيئة وراء ظهره ولا يعود لها، ويجعل هدفه الجنة، وزيادة الحسنات، والتالي يذكر أجمل رسائل اول جمعة في رمضان:

  • جمعتكم مباركة أحبتي، هذه أول جمعة في شهر رمضان المبارك جعل الله فيها الأجر والثواب والمغفرة لنا جميعًا.
  • أسأل الذي فجر الماء من الحجر وجعل في الآفاق آيات وعبر أن يرزقك نعيماً ما بعده كدر ويجمعك بجوار سيدنا خير البشر، جمعة مباركة.
  • إلى من يمتلكون مساحات من الود في قلبي أقول لهم: رفع الله قدركم وفرج همكم وأسعد أيامكم وألبسكم لباس العافية، اللهم آمين، بارك الله لكم وجمعة مباركة إن شاء الله.
  • تشرق شمس أول جمعة من شهر رمضان المبارك، فتزداد قلوبنا إقبالًا على الطاعات والعبادات والحمد لله أن بلغنا هذه الأيام الفضيلة.

شاهد أيضاً: رسائل رمضان أحلى مع خطيبي جميلة ومميزة وأجمل دعاء لخطيبي في رمضان 2023.

رسائل آخر ساعة من يوم الجمعة في رمضان

تملك أخر ساعة من يوم الجمعة قدسية كبيرة لأن الدعاء بها مستجاب، فكيف لو اجتمعت هذه الساعة مع شهر رمضان المبارك وكان الفرد صائم يعبد الله خاشع يدعو من قلبه بكل ما يرغب في تحقيقه بحياته، حينها سيكون الأجر مضاعف، والتالي يذكر رسائل آخر ساعة من يوم الجمعة في رمضان جميلة:

  • الله كاف عبده لا خوف ممن دونه وبه رضينا وحده والخير يرجى عنده، استعن بالله ولا تعجز كل صباح وأنت إلى الله أقرب وأبقى، وجمعة مباركة.
  • اللهم في أول جمعة من شهر رمضان اجعل في عملنا القبول واكتب لنا المغفرة واعتقنا من النيران يا رب العالمين.
  • يوم مبارك بإذن الله عليكم جميعًا ها هي أول جمعة من شهر رمضان المبارك فاستثمروها جزاكم وجزانا الله كل خير.
  • إلى من يمتلكون المحبة والمودة في قلبي أقول لهم: رفع الله قدركم، وفرج الله همكم، وأسعد الله أيامكم، وشرح الله صدوركم، وألبسكم لباس العافية، جمعة مباركة.

شاهد أيضاً: عبارات تهنئة رمضان 2023 وأجمل رسائل تهنئة بقدوم رمضان 2023.

رسائل يوم الجمعة رمضان للحبيب

يرغب الفرد في تذكير من يحب بأهمية يوم الجمعة في شهر رمضان ويحرص على أن يجعله يستغله خير استغلال لكي ينال على الأجر والثواب الكبير سواء كان في الدنيا أو في الأخرة، فيسعى لتذكيره بقراءة القرآن والدعاء والصيام والصلاة لزيادة الحسنات وطرح السيئات، وأجمل رسائل يوم الجمعة رمضان للحبيب تكون كما يلي:

  • جمعة مباركة حبيبة قلبي وروحي أنت وردة جميلة نمت في بستان قلبي، بتدبير من الله وهذا أجمل تدبير أشكر الله عليه كل يوم.
  • حبكِ
  • أسأل الله في يوم الجمعة أن يحبّب صالح خلقه فيك، ومن يد نبيّه يسقيك، وفي الجنة يؤويك، وبالرحمة يحتويك، وبقضائه يرضيك، وبفضله يغنيك، ولطاعته يهديك، ومن عذابه ينجيك، ومن شر الحسّاد يكفيك.
  • أجمل شيء يحدث لي أسأل الله في هذه الجمعة المباركة أن يديمك علي ولا يحرمني منكِ أبدًا.
  • أتمنى لك جمعة مباركة وممتعة، أتمنى أن يجلب هذا اليوم المميز الرضا لقلبك، ويملأ حياتك بلطف الله.

شاهد أيضاً: رسائل وعبارات اهنيكم بقدوم شهر رمضان.

رسائل دعاء يوم الجمعة رمضان

الدعاء هو الحبل الذي يربط الفرد مع ربه، كما أن الله عز وجل يحب العبد اللحوح الذي يصر على أن يدعو كل يوم بما يرغب به وفي كل وقت ويتحرى أوقات الاستجابة لكي ينال على ما يريد في حياته، ويوم الجمعة في شهر رمضان من أفضل الأوقات للاستجابة، لذا رسائل دعاء يوم الجمعة رمضان تكون كما يلي:

  • أسأل الله تعالى لكم في هذه الجمعة المباركة أن يكون نصيبنا في الجنان قصور عالية وعفو ممزوج بعافية وقدميك على أرض المسك ساعية ومن السندس والاستبرق كاسية والقطوف منك دانية حيث العيش لذيذ والملك عظيم والحياة صفاء جمعة مباركة.
  • نور الله قلبكم بذكره، ورزقكم حبه وأعانكم على طاعته، وأكرمكم بجنته، وبصحبة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وجعل جمعتكم مباركة.
  • اللهم في هذه الجمعة فرج عنا ما ضاقت به صدورنا، و قلت معه حيلتنا، و ضعفت عنه قوتنا.

شاهد أيضاً: عبارات اقبلت العشر الاواخر من رمضان جميلة.

أجمل رسائل جمعة رمضان تويتر للأصدقاء

يتشارك الأصدقاء مع بعضهم البعض الدعاء والعبارات الجميلة التي تكون نابعة من القلب لكي يعبروا عن مشاعرهم الصادقة التي يكنها لمن يحب ولصديقه الوفي الذي عاش معه في السراء والضراء وتشاركوا كل الأوقات معاً وفي التالي أجمل رسائل جمعة رمضان تويتر للأصدقاء:

  • حينما أقبل رمضان ذابت أشواقنا واختلطت بنسائمه، وتحولت إلى سعادة للقلوب، وبهذا نهنئكم أصدقائي وأتمنى أن يجعله الله لكم شهر الغفران والعتق من النيران وأن يحقق لكم فيه أحلامكم وأمانيكم.
  • اللهم إن أصدقائي في قلبي دائما، اجعل نصيبهم من رمضان الرضا والقبول وبارك لهم وتقبل منهم واجمعنا بهم في الجنة يا كريم.
  • مبارك عليكم شهر الله الأعظم شهر رمضان المبارك كل عام وانتم بخير جميع أصدقائي يلي زعلناهم وبدون قصد يسامحونا ولا تنسونا من دعائكم.

شاهد أيضاً: لماذا سمى شهر رمضان بهذا الاسم وفضل شهر رمضان.

عبارات جمعة مباركة في رمضان

أجمل هدية من الممكن أن يقدمها الفرد لمن يحبه هو أن يشمله معه في دعاءه ويتحرى أوقات الإجابة لكي يرفع يديه لله عز وجل طالباً منه أن يفرح قلب صديقه وعائلته ومن يحب وفي التالي أجمل عبارات جمعة مباركة في رمضان يمكن مشاركتها:

  • جعل الله جمعتك غفراناً لزلات أسبوع قد مضى، وفاتحة خير لأسبوع سيأتي، جمعة مباركة ورمضان كريم.
  • سألت الله توفيقاً لأصحاب أغليهم كطيب المسك ذكراهم، أيا رباه وفقهم دع الجنات مأواهم‎ ‎، كل جمعة عليكم مباركة.
  • دعوة صادقة مع شمس الجمعة المشرقة: أن تنال رضى الرحمن وأن تنال جنات ربي الخالدة.
  • أضاء الرحمن لكم جمعتكم هذه بالقرآن الكريم، وزاد عافيتكم اطمئنان، ووهبكم الشفاعة وأسكنكم الجنة والرضوان.

شاهد أيضاً: كلام وعبارات عن ثالث يوم رمضان.

في الختام، نكون قد تعرفنا على كل التفاصيل التي تتعلق في رسائل اول جمعة في رمضان، وذكر العبارات الجميلة التي من الممكن مشاركتها مع الأهل والأصدقاء ومن تحب لكي تهنئهم بشهر رمضان وأول جمعة تأتي به.

مقالات قد تهمك في رمضان 2023

رمضان هو شهر الرحمة والمغفرة وهو الشهر الذي فيه تكثر الحسنات وتزداد وتتضاعف، وفيه يقبل المسلم على التوبة والإكثار من العبادات، وفي الجدول الآتي مجموعة من المقالات التي تعينك على ذلك وهي كالآتي: