دعاء اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال، الدعاء في شهر رمضان من العبادات التي يكثر المصلي من أداءها في صلاة الليل والتراويح وأثناء الصيام لأن الله يحب عبده الصائم القائم، دعاء اللهم بلغنا رمضان من الأدعية التقليدية التي يتشاركها المسلمون مع بعضهم البعض، وهو من اجمل نماذج الدعاء حين يهنئون بعضهم البعض بقدوم شهر رمضان التي يدعوها المسلم قبل شهر رمضان المبارك لنفسه ولأحبائه، وسنذكر لكم هنا نماذج من دعاء اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال.

اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال

رمضان أجمل شهور السنة وأعظمها فهو شهر المغفرة والرحمة، وفيه تفتح فيه القلوب المغلقة بمفاتيح التسامح والمحبة، لذلك يجب على كل إنسان ان يكثر الدعاء فيه، وهناك الكثير من الأدعية التي يرددها الناس عند دخول شهر رمضان المبارك، ومن ادعية اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال الاتي:

  • اللهم بلغنا رمضان يا كريم اللهم اجعل باقي أيام شعبان قوة للقلوب ستر العيوب ومحو الذنوب وتخفيف الضيق، وارفع مكانتك في الارض والسماء.
  • اللهم ارزقنا رمضان بالأمن والإيمان والأمان والإسلام، اسرع إلى ما تحب وترضى والعافية الجليلة والرزق الوفي ودفع الأمراض.
  • اللهم إنا بلغنا رمضان اللهم ارزقنا ليلة القدر، اللهم بمعرفتك بالغيب وقدرتك على الخلق، أبقيني حياً ما دمت تعلم أن الحياة جيدة لي، وان اموت إن كنت تعلم أن الموت خير لي.
  • اللهمَّ إِنَّي أسألُكَ خشْيَتَكَ في الغيبِ والشهادَةِ، وأسأَلُكَ كَلِمَةَ الْحَقِّ فِي الرِّضَا والغضَبِ، وأسألُكَ القصدَ في الفقرِ والغِنَى، وأسألُكَ نعيمًا لَا ينفَدُ، وأسألك قرَّةَ عينٍ لا تنقَطِعُ، وأسألُكَ الرِّضَى بعدَ القضاءِ، وأسألُكَ برْدَ العيشِ بعدَ الموْتِ، وأسألُكَ لذَّةَ النظرِ إلى وجهِكَ، والشوْقَ حتى لا نلتقي بكم في محنة مؤذية ولا بلية مضللة، اللهم زيننا بزينة الإيمان.
  • اللهم بلغنا شهر رمضان الكريم وفيه لسنا ضائعين ولا ضائعين، فنحن نعبدك ونسجد ونركع ونصلي ونحمدك فنحن بك آمنين، ونرجو رحمتك يارب لا تحرمنا من رحمتك ومغفرتك يا الله رب العالمين.

دعاء اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال

شاهد أيضاً: دعاء اللهم اهل علينا شهر رمضان وأجمل أدعية دخول رمضان 1444

رسائل اللهم بلغنا رمضان وانت راض عنا

تمر الأيام بسرعة حيث يتبقى أيام ويحل علينا الشهر المبارك الذي ننتظره كل عام، ومن المعتاد أن يعايد الناس بعضهم البعض قبل حلول شهر رمضان المبارك، واجمل انواع التهنئة هي الدعاء ومشاركته مع أصدقائهم وأقاربهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ومن رسائل اللهم بلغنا رمضان وانت راض عنا:

  • اللهم بلغنا شهر رمضان ونحن في أحسن حال، ربي أدخل علينا شهر رمضان وأنت مسرور بنا، واجعله شهرًا تغير فيه ذنوبنا إلى أعمال صالحة.
  • اللهم بلغنا رمضان ربي أدخل علينا شهر رمضان وأنت راضٍ عنا، اللهم بلغنا رمضان بدون رؤية دمعة للحبيب ولا فراق لحبيب ولا استمرار داء قريب.
  • اللهم بلغنا رمضان ونحن وكل أهلنا وأحبابنا في أحسن حال، اللهم بلغنا رمضان وأنت راضٍ عنا دائماً وإلى الأبد.
  • اللهم بلغنا العشر الأول والأخير من رمضان ونحن في أفضل صحة وحالة.

دعاء اللهم بلغنا رمضان ونحن في أتم صحة وعافية

دعاء اللهم بلغنا رمضان ونحن في أتم صحة وعافية من أكثر الأدعية التي يرددها الناس قبل حلول شهر رمضان المبارك، حيث يعتبر من افضل صور الدعاء كون الصحة اكبر كنز يحصل عليه الانسان في كافة شئون حياته، ومن نماذج هذا الدعاء على النحو الاتي:

  • اللهم بلغنا رمضان ونحن بالصحة والعافية والصلاح والنعمة، اللهم بلغنا رمضان وساعدنا على الصوم والصلاة وقراءة القرآن.
  • اللهم فرق بين الفاضل وناقض القرآن وخالق الإنسان عالم الأسرار والوحي، ووفقنا الله والمسلمين في صيام شهر رمضان وقطع عنا حفلة الشيطان واجعلنا بعيدا عن ألسنة اللهب.
  • اللهم ارزقنا المسكن في السماوات وزواجنا من الحور الجميل العينين، وأعطنا من كل فاكهة زوجا في مسكنك دار السلام بكرمك وإحسانك ولطفك يا صاحب الجلالة والكرامة، وارزقنا صيام رمضان وقيامته وإتمامها وقبولها وموتنا مع الصالحين، والصلاة على سيدنا محمد .
  • اللهم باركنا بما بقي من شعبان ونبلغ رمضان.
  • اللهم بلغنا رمضان اللهم بلغنا رمضان  واجعل أيامه كثيرة وسنوات طويلة والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله الطاهرين.

دعاء اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال

شاهد أيضاً: دعاء وداع شهر شعبان واستقبال رمضان 2023 مكتوب ومؤثر

صيغ أدعية اللهم بلغنا رمضان

أقصى ما يشتهيه العبد أن ينال رضا الله تعالى وينال جنته فيجتهد المرء عند دخول شهر رمضان طاعة وحسنًا، ويوجد الكثير من الدعاء في هذا الشهر وخصوصا الادعية الذي تبدأ بصيغة اللهم بلغنا رمضان، واليكم هنا مجموعة من صيغ أدعية اللهم بلغنا رمضان:

  • اللهم بلغنا رمضان، اللهم اسلمنا رمضان وارزقنا رمضان وتقبله منا يا رب العالمين.
  • اللهم بلغنا رمضان، اللهم اجبرنا بأفكارنا وابتعد عن الوباء قبل حلول رمضان حتى نملأ مساجدك بالصلاة والذكر والوقوف فلا تحرمنا من شوقنا هذا رب العالمين.
  • اللهم بلغنا رمضان، أسألك يا الله فيها ما يرضيك وأعوذ بك مما يضر بك وأسألك التوفيق فيها لأني أطيعك ولا أعصيك.
  • اللهم بلغنا رمضان يا رب القادر على توضيح الامور العظيمة، والقادر على كشف مصاعب الهموم نسألكم العون وكشف الضيق، وإزالة الوباء ورفع البلاء عن كل المسلمين.
  • اللهم بلغنا رمضان، اللهم اسألك أن تيسر لنا رمضان بالأمان والأمن والإسلام والأمان في الدين والعافية في البدن من الأمراض.
  • اللهم بلغنا رمضان اللهم اجعلني فيها من المستغفرين، واجعلني من عبيدك الصالحين فيها برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال

شاهد أيضاً: دعاء السحور في رمضان.. أجمل دعاء قبل السحور وبعده في رمضان

المسلم في شهر رمضان يتقرب من الله سبحان الله وتعالى والمسلم يستعد لهذا الشهر المبارك بالدعاء والدعاء لله تعالى، ودعاء اللهم بلغنا رمضان وهي من الأدعية الكثيرة التي يدعوها الناس قرب شهر رمضان المبارك، وذكرنا لكم هنا صيغ مختلفة دعاء اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال.

مقالات قد تهمك في رمضان 2023

رمضان هو شهر الرحمة والمغفرة وهو الشهر الذي فيه تكثر الحسنات وتزداد وتتضاعف، وفيه يقبل المسلم على التوبة والإكثار من العبادات، وفي الجدول الآتي مجموعة من المقالات التي تعينك على ذلك وهي كالآتي: