دعاء اللهم اهل علينا شهر رمضان، لم يتبقى على قدوم شهر رمضان إلا أيام قليلة، والتي فيها يتم الدعاء بجديد هذه الأجواء بأن يبلغنا الله اياها، ومن الجدير ذكره أن الدعاء من العبادات التي تستجاب في شهر رمضان، كما أن الدعاء رحمه للعباد، وبهذا يجب أن يتم استغلال هذه الأيام كفرصة من أجل أن يغفر الله الذنوب والخطايا، ومن هذا المنطلق سوف نرفق لكم دعاء اللهم اهل علينا شهر رمضان.

دعاء اللهم اهل علينا شهر رمضان

إن من أفضل العبادات المحببة عند الله تعالى هي الدعاء، والتي يتقرف فيها العبد من ربه التي تجعله يستشعر وجود الله، وإن في شهر رمضان مكانه عظيمة للدعاء والتي يكون فيها قرب الإجابة أكثر، وفي هذا السياق سوف نرفق لكم الأدعية التالية:

  • اللهم أهَلْ علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام. واجعل اللهمّ ليلة القدر من نصيبنا يا منان.
  • اللهم إني قد عفوت عن جميع خلقك وعن كل من ظلمني أو اغتابني فأعفو عني وأكرمني بعفوك ورحمتك ورضاك يا كريم وبلغنا رمضان ونحن بأتم صحة وأفضل حال.
  • الْلَّهم أَهِلَّه عَلّيْنَا بِالْأَمْنّ وَالإِيْمَانَ وَالْسَّلامَةِ وَالْإِسْلَامَ وَالْعَافِيَةِ الْمُجَلَّلَة وَدِفَاع الْأَسْقَام وَالْعَوْن عَلَى الْصَّلاة وَالصِّيَام وَتِلَاوَة الْقُرْآَن.. الْلَّهم سَلِّمْنَا لِرَمَضَانَ وَسَلَّمَه لَنَا وَتَسَلَّمْه مِنّا مُتَقَبَّلاً حَتَّى ينقضي وَقَدّ غَفَرْتَ لَنْا وَرَحِمْتَنَا وَعَفَوْتَ عَنَّا.

شاهد أيضًا دعاء وداع شهر شعبان واستقبال رمضان 2023 مكتوب ومؤثر

دعاء اللهم أهَلْ علينا شهر رمضان مكتوب

إن شهر رمضان هو شهر تتحقق فيه الأماني، والتي يتقرب فيها العباد من الله تعالى بالطاعات، وكما يكون استقباله مختلف عن غيره من الشهور، وهنا سوف نبين لكم الأدعية التالية:

  • اللهم إني أسألك خير هذا الشهر، وفتحه، ونوره، ونصره، وبركته، وطهوره، ورزقه، وأسألك خير ما فيه وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر ما فيه وشر ما بعده.
  • عَنْ طَلْحَةَ بنِ عُبْيدِ اللَّهِ رضِيَ اللَّه عَنْهُ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم كانَ إِذا رَأَى الهِلالَ قَالَ: “اللَّهُمَّ أَهِلَّهُ علَيْنَا بِالأَمْنِ والإِيمَانِ، وَالسَّلامَةِ والإِسْلامِ، رَبِّي ورَبُّكَ اللَّه، هِلالُ رُشْدٍ وخَيْرٍ”.
  • اللهم أدخله علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام والبركة والتوفيق لما تحب وترضى.

دعاء اللهم أهَلْ علينا شهر رمضان مكتوب كامل

يعد دعاء اللهم أهل علينا شهر رمضان من ضمن الأدعية التي يتم استقبال شهر رمضان فيها، وهي من الأدعية التي وردت عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهنا أكثر من صيغة للدعاء نرفقها لكم كالتالي:

  • اللَّهُمَّ أَهِلَّهُ علَيْنَا بِالأَمْنِ والإِيمَانِ، وَالسَّلامَةِ والإِسْلامِ، رَبِّي ورَبُّكَ اللَّه، هِلالُ رُشْدٍ وخَيْرٍ.
  • اللهم إني أسألك خير هذا الشهر وفتحه ونوره ونصره وبركته وطهوره ورزقه، أسألك خير ما فيه وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر ما فيه وشر ما بعده، اللهم أدخله علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والبركة والتوفيق لما تحب وترضى

شاهد أيضًا دعاء السحور في رمضان.. أجمل دعاء قبل السحور وبعده في رمضان

دعاء اللهم بلغنا رمضان مكتوب

وعلى ما سبق ذكره في الفقرات السابقة حول بعض الأدعية، نرفق لكم ما يلي:

  • اللهم بلغنا رمضان بلوغًا يغيّر حالنا إلى أحسنه. وكذلك يهذّب نفوسنا، ويطهر دواخلنا. بلوغ رحمةٍ ومغفرةٍ وعتقٍ من النار.
  • اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر، وبحق من تعبد لك فيه من ابتدائه إلى وقت فنائه، أن تصلي على محمد وآلة، وأهَلْنا فيه لما وعدت أولياءك من كرامتك، وأوجب لنا فيه ما أوجبت لأهَلْ المبالغة في طاعتك، واجعلنا في نظم من استحق الرفيع الأعلى برحمتك.
  • اللهم اجعل صيامنا فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شيء قدير.

شاهد أيضًا دعاء لأمي في رمضان 2023 قصير ومستجاب.. دعاء للأم المتوفية

أجمل الادعية عند دخول رمضان

سوف نرفق خلال هذه الفقرة أجمل الأدعية التي نستقبل فيها دخول شهر رمضان، نرفقها لكم كالتالي:

  • اللهم اجعل صيامنا فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شي قدير وقربني فيه إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم صل على محمد وآلة، وإذا كان لك في كل ليلة من ليالي شهرنا هذا رقاب يعتقها عفوك، أو يهبها صفحك فاجعل رقابنا من تلك الرقاب، واجعلنا لشهرنا من خير أهَلْ وأصحاب اللهم صل على محمد وآلة، وامحق ذنوبنا مع امحاق هَلْاله، واسلخ عنا تبعاتنا مع انسلاخ أيامه حتى ينقضي عنا وقد صفيتنا فيه من الخطيئات، وأدخلتنا فيه من السيئات.
  • ربّ اجعل رمضان هذا العام شهرُ الأفراح والهدايات والانتصارات والتّطورات للأفضل واجعلنا به من الفائزين.

دعاء اللهم اهل علينا شهر رمضان وهو من الأدعية التي يتم الدعاء بها عند اقتراب الشهر الفضيل، كما أن هناك مجموعة من الأدعية التي يمكن الدعاء بها التي ارفقناها خلال سطور مقالتنا أعلاه.

مقالات قد تهمك في رمضان 2023

رمضان هو شهر الرحمة والمغفرة وهو الشهر الذي فيه تكثر الحسنات وتزداد وتتضاعف، وفيه يقبل المسلم على التوبة والإكثار من العبادات، وفي الجدول الآتي مجموعة من المقالات التي تعينك على ذلك وهي كالآتي: