دعاء لامي المتوفية في عيد الام، إن من النعم العظيمة التي لا نشعر بقيمتها إلى عند فقدانها هي الأم، حيث يستمد الشخص قوته من أمه في الكثير من أمور حياته كونها الداعم الأول، وعند فقدان الأم يصبح الشخص ضعيف وحزين يكاد لا يستطيع من ممارسة بعض أمور حياته، والدعاء لها من الأمور التي تخفف عنها في قبرها، وفي هذا السياق سوف نرفق في سطور مقالنا دعاء لامي المتوفية في عيد الام.

دعاء لامي المتوفية في عيد الام

إن الأم هي أول من يمدنا بالحنان والعطف، والتي لا ينفذ عطائها وهي في أصعب المواقف، ولعل وفاتها من الأمور التي تكسر في الشخص الكثير من الأمور، وإن الدعاء لها أقل ما يمكن أن نقدمه لها، وبناءً على ذلك نسرد لكم الأدعية التالية:

  • اللهم أرحم أمي التي اشتقت لها شوقاً لا يعلمه سواك، اللهم أرحم أمي التي حن لها قلبي وهي تحت التراب.
  • اللـهـم أنزل أمي منزلاً مباركا، وأنت خير المنزلين.
  • اللـهـم اجعل أمي في جنة الخلد التي وعد المتقون كانت جزاءً ومصيراُ لهم ما يشاءون وكان على ربك وعداُ ومسئولاً.
  • اللهم أنزل على أمي نوراً من نورك، ونور عليها قبرها، ووسع مدخلها، وآنس وحدتها، واجمعني بها في جنتك يا رب العالمين.
  • اللـهـم أكفي والدتي عذاب القبر، وجاف الأرض عن جنبيها.

كلمات عيد ميلاد امي المتوفية

إن وفاة الأم من أكثر اللحظات المؤثرة بالنسبة لأبنائها، لذا سوف نرفق لكم بعض من الكلمات التي يمكن مشاركتها مع المقربين منا تعبيرًا أنها ما زالت على الرغم من وفاتها في قلوبنا كم ايلي:

  • أعلم أن الله دائما يأخذ كل شيء جميل، ولأن أنتِ جميلة يا الله فقد أخذ الله روحك عنده وجعلها في مكان أجمل وأحلى، واعلم أنك تشعرين بي وبكل ما يوجد بداخلي، أدام الله سيرتك الطيبة بيننا إلى الأبد.
  • دعاء لامي المتوفية في عيد الام، لا يوجد أي شيء في هذه الدنا يمكنه أن يحل مكانك أنتِ يا أمي، فأن غيابك يؤلم روحي ويتعبني وأشعر بالخوف والقلق الدائم، ساعديني يا أمي مثل ما كنتِ تفعلين سابقًا، كيف يمكنني أن أتخطى فكره غيابك عني.
  • أمي الجميلة والذي لن يوجد في جمالها مره أخرى في هذا الكون، رحمك الله يا أطيب قلب في العالم، وجعلنا في صبر وسكينة على غيابك المؤلم، دمتِ في خير في جنتك يا أمي.

شاهد أيضًا دعاء قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة مكتوب وجاهز للنجاح والتوفيق 2023

دعاء حزين للأم المتوفية في عيد الأم

إن وفاة الأم بالنسبة لأبنائها تجعلهم عاجزين في التعبير عن وجعهم والأسى بفقدانهم أمهم، وفي هذا السياق سوف نرفق لكم بعض الأدعية سوف نرفقها لكم كالتالي:

  • اللهم ارحم أمي واغفر لها وأدخلها الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب هي وجميع موتى المسلمين يا رب العالمين.
  • دعاء لامي المتوفية في عيد الام، اللهم ارحم امي واغفر لها ونور قبرها وأسكنها الفردوس وجعلها ممن تسير على الصراط كالبرق يا رب العالمين.
  • اللهم ارحم أمي واجعل مثواها جنة الفردوس.

شاهد أيضًا دعاء السحور في رمضان.. أجمل دعاء قبل السحور وبعده في رمضان

دعاء للأم الميتة مكتوب

إن وفاة الأم وتركها خلفها أبنائها من أكثر اللحظات التي تسبب وجع وجرح لا يمكن أن يداويه إلا الدعاء، وإن أكثر من يشعر بهذا الوجع هم أبنائها، وفي هذا السياق سوف نرفق لكم بعض الأدعية التي ندعو فيها للأم المتوفية كما يلي:

  • دعاء لامي المتوفية في عيد الام، اللهم ارحم من حالت بيني وبينهم الأقدار ورحلوا الى دار القرار اللهم انزل على اُمي وأبي نورا من نورك ينير ظلمة قبره.
  • اللهم ارحم امي واسكنها فسيح جناتك يا رب العالمين وارحم امهات المسلمين والمسلمات والآباء الأحياء والأموات يا الله رحمتك يا كريم.
  • اللهم ارحم من اشتاقت النفس للقياهم وهم بجوار رحمتك اللهم اغفر لأرواح غابت ولم تغب ذكراهم أمي.
  • دعاء لامي المتوفية في عيد الام، وجود آلام في حياتك في يومك في صباحك ومساك هو عيد يا ليت امي على الدنيا موجودة اللهم ارحم امي وابي واغفر لهم وجميع موتى المسلمين.

دعاء للأم المتوفية في رمضان

إن من الأشهر التي يبارك فيها الله بالدعاء ويكون فيه مستجاب هو شهر رمضان المبارك، وإن الدعاء من العبادات التي يمكن أن نستغلها في الدعاء لمن نحب أو لمن فارقونا، وهنا نرفق لكم دعاء للأم المتوفية في رمضان كما يلي:

  • اللهم ارحم من كانت تستبشر بقرب رمضان رمضانك بالجنة أجمل يا أمي.
  • دعاء لامي المتوفية في عيد الام، اقترب رمضان واختفت من تفاصيل أيامنا بعض الملامح وغادرتنا امي اعتدنا ترديدها، اللهم ارحم امي واغفر لها.
  • تتوالى الأعوام ويأتي رمضان ويذهب آخر ويبقى في القلب فقد لا يجبره سوى كلمه الحمد لله وتبقى أماكن فارغة يملأها أحد ربي ارحم أمي وأسكنها فسيح جناتك.
  • دعاء لامي المتوفية في عيد الام، اقبل رمضان وانت يا فقيدتي تحت الثرى رحم الله قلوب اشتقنا لهم وهم تحت الثرى اللهم ارحم أمي برحمتك واغفر لها واجمعني بها في جنتك.

شاهد أيضًا دعاء دخول شهر رمضان.. دعاء اللهم أهله علينا باليمن والبركات

أدعية للأم المتوفية في يوم الجمعة

إن يوم الجمعة من الأيام التي يمكن أن نستغل فيه الدعاء لأن الله تعالى يستجيب في هذا اليوم الدعاء، وبناءً على ذلك سوف نرفق لكم الأدعية التالية:

  • أمي اسأل الله العظيم رب العرش الكريم في يوم الجمعة أن يرحمك ويعفو عنك ويجعل قبرك من رياض الجنة ويوسع مدخلك ويتجاوز عنك ويدخلك جنة الفردوس الأعلى من الجنة ويجعل لقيانا هناك وأن يثيبك على صبرك في مرضك وجميع موتى المسلمين والمسلمات.
  • دعاء لامي المتوفية في عيد الام، اللهم إن أمي بين عظيم رحمتك وغفرانك بفضل يوم الجمعة عندك اللهم اغفر لها وارحمها واعفو عنها وهب لها الفردوس الأعلى يا ذا الجلال والإكرام ربي إن غلبني الحنين لهم وسكن الحزن قلبي أنزل السكينة في نفسي والطف بي فلا اعتراض على قضائك وقدرك ولكنه مرار الفقد.

أفضل أدعية للأم المتوفية في عيدها

إن الحياة بدون أم لا معنى لها، وعند رحيلها دوما ما نشعر بشوقنا الكبير لها ونتمنى لو تبقى طوال العمر بجانبنا، وفي هذا السياق سوف نرفق خلال فقرتنا أفضل أدعية للأم المتوفية كما يلي:

  • دعاء لامي المتوفية في عيد الام، اللهم ارحم أمي أمتك الفقيرة لعفوك وكرمك وارحم أبي عبدك الفقير لمغفرتك وجودك اللهم اغفر لأمهات وآباء المؤمنين جميعا.
  • اللهم أنهم في ذمتك وحبل جوارك فأرحمهم برحمتك التي وسعت كل شيء وأجعل الفردوس الأعلى من الجنة مستقرهم ومستودعهم، إنك ولي ذلك والقادر عليه، أجعل لقائنا بهم في جنتهم يا رب العالمين.
  • دعاء لامي المتوفية في عيد الام، ربي عطر قبر أمي برائحة الجنة، اللهم ارحم روحا رحلت ولم يكتفي قلبي من حُبها، واجعل جنّة الفردوس دارا لها يا رب العالمين.

وهنا نكون وصلنا إلى ختام مقالتنا والتي قدمنا لكم فيها دعاء لامي المتوفية في عيد الام، كما أرفقنا بعض المقتطفات التي بينا فيها الأدعية التي يمكن أن ندعو فيها للأم المتوفية، آملين أن نكون قدمنا لكم ما نال استحسانكم.

قد يهمك

بطاقات عيد الأم للأطفال وأجمل رسائل تهنئة بمناسبة عيد الأم 2023

عروض رنين عيد الام 2023 وكتالوج عروض عيد الأم رنين

مقترحات هدايا عيد الأم وهدايا مميزة وجميلة وجديدة 2023

كيك عيد الأم وأجمل القوالب وعبارات تكتب عليها 2023

كلمة بمناسبة عيد الأم وأجمل خواطر وتهنئة بعيد الأم 2023

كلمة عن عيد الام للإذاعة المدرسية وعن فضل الأم 2023