كلمة بمناسبة عيد الأم، هناك الكثير من الكلمات والعبارات الجميلة التي جاءت عن عيد الأم، فجدير بالإشارة على أن عيد الأم من الأيام التي لها أهمية كبيرة بالنسبة للكثير من الأفراد في مختلف أنحاء العالم، علاوة على ذلك فإن الاحتفال بهذا اليوم قد جاء لتقدير مجهودات الأم في تربية أبنائها وأثرها على الفرد والمجتمع، ومن خلال المقال المتناول بين أيدينا سنضع لكم كلمة بمناسبة عيد الأم.

كلمة بمناسبة عيد الأم

الكثير من البحث الذي جاء حول كلمة بمناسبة عيد الأم، بالتالي فإن هناك الكثير من الكلمات الجميلة والرائعة التي جاءت عن عيد الأم، ومن خلال الفقرة الاتية سنضع لكم كلمة بمناسبة عيد الأم:

  • إنّ فضل الأم، هو أحد الأمور في هذا العالم التي يعجز الإنسان عن ردّها، فهو ذا طابع مميّز يجعل منه مُحالًا، لا يجوز في حضرته سوى الصّمت والاحترام.
  • إنّ مثاليّة الأم العظيمة هي تلك التي بُنيت على أثرها الحضارات والدّول، لأنّها ولّادة الرّجال الأبطال، ومدرسة القادة القادرين على صياغة الحاضر والمستقبل.
  • تستطيع الأم التي تهزّ سرير أطفالها اليوم، أن تطرق بهم أبواب العالم غدًا، لأنّهم مدرستهم الأولى، وجامعتهم الأولى، ومساراتهم الأولى، فكلّ عام وأنتِ بخير.
  • وحدها الأم من تتربّع على عرش القلب في جميع النّاس، لأنّها الأولى في كلّ شيء، ولأنّها النافذة الأولى التي نرى منها الحياة، فكلّ عام وأنتِ بخير يا أمّي الحبيبة.

شاهد أيضا: رسائل رمضان أحلى مع خطيبي جميلة ومميزة وأجمل دعاء لخطيبي في رمضان 2023

اجمل عبارات عن عيد الام 2023

وفي سياق الحديث حول كلمة بمناسبة عيد الأم، فجدير بالإشارة على أن هناك العديد من الكلمات والعبارات الجميلة، وفي الأسطر التالية سنوافيكم باجمل عبارات عن عيد الام 2023:

  • إنّ مناسبة عيد الأم، هي المناسبة التي تستحقّ الوقوف معها بكافّة أنحاء العالم، لأنّ الأم هي المصنع الأول لكلّ ما نحن فيه من حضارة وحضور، فكلّ عام وأنتِ بخير يا سيّدة العالم.
  • أمّي الحبيبة، بارك الله لي ولكم في جميع أيّامك، وأسأله تعالى أن لا يحرمني من حضورك يومًا، كلّ عام وأنتِ بخير يا أمّي، رغم أنّي على قناعة بعدم قدرتي على ردّ الجميل.
  • إنّ بعض الأشياء النبيلة خُلقت لتكون كذلك، فهي لا تنتظر مديحًا أو هدايا، هي الأم التي تسعى في راحة أبنائها قبل راحتها،ـ فكلّ عام وأنتِ الخير يا أمّي الغالية، دمتِ لنا.
  • بارك الله تلك الملامح العَطرة التي تطيب بحضورها الأيّام، وترتقي في جلستها المشاعر، كلّ عام وأنتِ بخير يا أمّي الغالية، كلّ عام وأنتِ بألف خير مع كلّ مناسبة.

شاهد أيضا: عبارات تهنئة رمضان 2023 وأجمل رسائل تهنئة بقدوم رمضان 2023

احلى رسائل تهنئة بمناسبة عيد الام 1444

وبعدما وضعنا لكم كلمة بمناسبة عيد الأم، فقد كثرت الكلمات والرسائل الجميلة التي جاءت عن الأم في عيد الأم، ومن خلال الاتي سنوافيكم باحلى رسائل تهنئة بمناسبة عيد الام 1444:

  • أمّي الحبيبة، ربّما أحتاج أن تخترع الأبجديات كلمات أُخرى، علّها تستطيع أن تُحيط بحجم فضائلك وأفعالك الإيجابيّة في حياتي، لأنّي أشعر بالعجز عن ردّ الجميل.
  • كلّ عام وأنتِ الخير يا أمّي، كلّ عام وأنتِ جنّتي الغالية التي أفتخر بها وأحمل اسمها رسمًا عظيمًا وباقيًا في صدري إلى الأبد، فكلّ عام وأنت هوّيتي الأولى.
  • من كانت أمّه جيشه لن تغلبه الجُيوش، وقد كنت على الدّوام أهلًا لذلك يا أمّي، فكلّ عام وأنتِ بخير، أسأل الله أن لا يحرمني من نعمة وجودك في حياتي يومًا.

شعر جميل مؤثر عن عيد الام 

واستكمالاً للحديث حول كلمة بمناسبة عيد الأم، فقد كثرت القصائد الشعرية المؤثرة والجميلة التي جاءت عن الأم، وخلال الفقرة الاتية سنطرح لكم شعر جميل مؤثر عن عيد الام:

الأُمُّ مَدرَسَةٌ إِذا أَعدَدتَها *** أَعدَدتَ شَعباً طَيِّبَ الأَعراقِ
الأُمُّ رَوضٌ إِن تَعَهَّدَهُ الحَيا *** بِالرِيِّ أَورَقَ أَيَّما إيراقِ
الأُمُّ أُستاذُ الأَساتِذَةِ الأُلى *** شَغَلَت مَآثِرُهُم مَدى الآفاقِ
أَنا لا أَقولُ دَعوا النِّساءَ سَوافِراً *** بَينَ الرِّجالِ يَجُلنَ في الأَسواقِ
يَدرُجنَ حَيثُ أَرَدنَ لا مِن وازِعٍ *** يَحذَرنَ رِقبَتَهُ وَلا مِن واقي
يَفعَلنَ أَفعالَ الرِّجالِ لِواهِياً *** عَن واجِباتِ نَواعِسِ الأَحداقِ
في دورِهِنَّ شُؤونُهُنَّ كَثيرَةٌ *** كَشُؤونِ رَبِّ السَيفِ وَالمِزراقِ
كَلّا وَلا أَدعوكُمُ أَن تُسرِفوا *** في الحَجبِ وَالتَضييقِ وَالإِرهاقِ
لَيسَت نِساؤُكُمُ حُلىً وَجَواهِراً *** خَوفَ الضَياعِ تُصانُ في الأَحقاقِ

اجمل خواطر تهنئة بعيد الأم 2022

وبعد أن طرحنا عليكم كلمة بمناسبة عيد الأم، فهناك الكثير من الكلمات والبوستات والتغريدات الجميلة التي يمكن استخدامها بمناسبة عبد الأم، وسنطرح عليكم اجمل خواطر تهنئة بعيد الأم 2022:

  • وحدها الأم من تستطيع أن تمنحنا هذا الشّعور بالأمان، وحدك يا أمّي من استلقت في حضرتك المَخاوف والأوهام، وحدك القادرة على أن تُعيدني طفلًا وهي تلعب بخِصلات شعري.
  • أمّي الحبيبة، لمجرّد لفظ تلك الكلمة على شفتي، أشعر برائحة الياسمين على الأنف، وأراه قد تعرّش على قلبي أخضرًا  كما تحبّينه، فاللهم استودعتك أمّي، فكن لها حافظًا ومُعينا.
  • إنّك الأغلى دون أن أقول ذلك، إنّك الأسمى التي لم تمسّها الشّوائب يا أمّي، إنّك القوّة التي أستمدّ منها رغبتي في الحياة، فاللهم لا تؤذيني في أمّي ولا تؤذها بي.
  • أنتِ الجوهرة الأسمى التي أكرمني بها الله دون بحث يا أمّي، أنت العشق الأوّل الذي تعرّشت بصماته في قلبي دون خوف يا أمّي، فكل عام وأنتِ الخير.

شاهد أيضا: كلمه عن اليوم العالمي للرياضيات وأجمل عبارات عن الرياضيات 2023

بوستات جميلة عن الام مؤثرة تويتر 2022

مما لا شك فيه على أن الأم هي أساس الحياة ففي عيد الأم تكثر الكلمات والعبارات الجميلة عن عيد الأم، ومن خلال النقاط التالية سنضع لكم بوستات جميلة عن الام مؤثرة تويتر 2022:

  • الأمّهات هم مشاعل النّور التي نهتدي بنورهنّ إلى المساحات التي نطمح إليها، فالأم، هي قصّة النّجاح الأولى التي نكتبها بملح الدّموع، سوقَا وشكرًا ومحبّة.
  • في اليوم العالمي للأم، لا كلمات ولا حروف، لا هدايا ولا نقود، في اليوم العالمي للأم، نقف عند أقدام الأمّهات ونعاهدها على الطّاعة والمحبّة مدى العُمر، فكلّ العام للأم.
  • أمّي أولًا وجميع مافي الدّنيا ثانيًا ،ففضل أمّي مغروس في آخر أعماق روحي، ذلك الذي لن تصل إليه أيّ إنسانة مهما أحبذها القلب، ومهما تمادى العشق فيها.
  • إنّ يوم الأم، هو يوم الأبناء، هو يوم نستعرض فيه أعمالنا وعلاقتنا مع الام، فنعيد إحياءها بالشَّكل الذي يتوجّب به أن تكون، لأنّ الام لا تنتظر الهدية وإنّما تنتظر الشّكر الحقيقي والبِر.
  • إنّ الأم هي تلك الهالة العاطفيّة الكبيرة من المشاعر، هي تلك التي تجتمع في حجبَّها القلوب، من شعراء ومفكّرين وصنّاع وعسكريين، هي القاسم المشترك الذي تلتقي فيه القلوب.

شاهد أيضا: عبارات عن عيد الأم 2023 ومتى تاريخ يوم الام عالمياً وعربيا وأجمل صور

وبعدما طرحنا عليكم مجموعة من الكلمات والعبارات الجميلة التي جاءت عن الأم في عيد الأم، فقد وصلنا إلى نهاية وختام مقالنا الذي جاء بعنوان كلمة بمناسبة عيد الأم واجمل الكلمات المؤثرة عن الأم.

قد يهمك

متى عيد الام 2023 في تركيا وهل حرام الاحتفال بيوم الأم

كلمة يوم الخميس عن الام واذاعة مدرسية كاملة عن الام 2023

مقدمة اذاعة مدرسية عن عيد الام واجمل خاتمة اذاعة عن الأم

اذاعة مدرسية عن الام؜.. مقدمة وخاتمة اذاعة مدرسية عن الام؜