كلمة يوم الخميس عن الام، إن عيد الأم يعتبر من الأيام التي لها أهمية كبيرة بالنسبة للكثير من الأفراد، حيث أنه عيد سنوي يتم الاحتفال به في العديد من الدول سواء في جمهورية مصر العربية وأوروبا وبعض البلاد في مختلف أنحاء العالم، علاوة على ذلك فيتم الاحتفال في الحادي عشر من شهر مارس لأجل تكريم الأمهات وقد بدأ الاحتفال بهذا اليوم في سنة 1956م، ومن خلال المقال المتناول بين أيدينا سنضع لكم كلمة يوم الخميس عن الام.

مقدمة للاذاعة المدرسية عن عيد الأم

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الخلق المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، أما بعد: _______، ففي عيد الأم لا يمكن لأحد أن ينكر فضل الأم في حياتنا وذلك كونها مصدر سعادتك في الدنيا، فهي التي حملتك وانت نطفة، وقد تحمل الكثير من الآلام والأوجاع من أجلك، ففي هذا اليوم سنقدم لها اجمل الكلمات والعبارات التي لا توفيها حقها.

شاهد أيضا: كلمه عن اليوم العالمي للرياضيات وأجمل عبارات عن الرياضيات 2023

فقرة القرآن الكريم للاذاعة المدرسية عن الأم

وثاني فقراتنا لاذاعتنا المدرسية التي جاءت بعنوان عيد الأم، فهناك الكثير من الآيات القرآنية التي تحدث عن فضل ومكانة الأم في الإسلام، وأما الآن مع آياتنا عطرة من الذكر الحكيم يتلوها على مسامعكم الطالب: ____:

  • قال -تعالى: (وَقَضى رَبُّكَ أَلّا تَعبُدوا إِلّا إِيّاهُ وَبِالوالِدَينِ إِحسانًا إِمّا يَبلُغَنَّ عِندَكَ الكِبَرَ أَحَدُهُما أَو كِلاهُما فَلا تَقُل لَهُما أُفٍّ وَلا تَنهَرهُما وَقُل لَهُما قَولًا كَريمًا).
  • قال تعالى: (وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ).
  • قال -تعالى: (الَّذِينَ يُظَاهِرُونَ مِنكُم مِّن نِّسَائِهِم مَّا هُنَّ أُمَّهَاتِهِمْ إِنْ أُمَّهَاتُهُمْ إِلَّا اللَّائِي وَلَدْنَهُمْ وَإِنَّهُمْ لَيَقُولُونَ مُنكَرًا مِّنَ الْقَوْلِ وَزُورًا وَإِنَّ اللَّـهَ لَعَفُوٌّ غَفُورٌ).

شاهد أيضا: صور رمضان احلى مع خطيبي وأجمل الرسائل والعبارات 2023

كلمة يوم الخميس عن الام

إن عيد الأم من الأيام التي لها أهمية كبيرة بالنسبة للكثير من الأفراد وهناك الكثير من البحث الذي جاء حول كلمة يوم الخميس عن الام، ويجدر بالإشارة على أن هناك الكثير من الكلمات الجميلة التي جاءت عن عيد الأم، وخلال النقاط التالية سنطرح لكم كلمة يوم الخميس عن الام:

  • إلى التي لا أستطيع أن أكتب لها أكثر من عدد قطرات مياه بحار الأرض جميعاً، إلى الحنونة دائماً، إلى شمسي وقمري، إلى أغلى كواكب الدنيا، إلى منارة الحب في كل أيام السنة، إلى بهجة الفصول الأربعة، إلى نوارة الدنيا بكل متاهاتها الممقتة إليك أيتها الحبيبة دائماً وأبداً يا بوصلة التيهان في عوالم الغربة إليك أمي الغالية.
  • الأم كلمة صغيرة وحروفها قليلة لكنها تحتوي على أكبر معاني الحب والعطاء والحنان والتضحية، وهي أنهار لا تنضب ولا تجف ولا تتعب، متدفقة دائماً بالكثير من العطف الذي لا ينتهي، وهي الصدر الحنون الذي تلقي عليه رأسك وتشكو إليه همومك ومتاعبك.
  • الأم هي التي تعطي ولا تنتظر أن تأخذ مقابل العطاء، وهي التي مهما حاولت أن تفعل وتُقدم لها فلن تستطيع أن ترد جميلها عليك ولو بقدر ذرة صغيرة، فهي سبب وجودك على هذه الحياة.

اجمل عن عبارات عن الأم

وفي سياق الحديث حول كلمة يوم الخميس عن الام، فهناك الكثير من العبارات والكلمات المميزة التي جاءت عن الأم في عيد الأم، وخلال النقاط التالية سنطرح لكم اجمل عبارات عن الأم:

  • لكل من فقد أمه برداً، وسلاماً، ودفئاً، وصبراً، و كل عام ووالدتك في نعيم سرمدي بجنات الخلد انزل سكينتك اللهم على قلوبٍ مُر الفقد مزقها.
  • أمي الحبيبة وقفت عند حروف اسمك عاجزاً، تتهافت الكلمات فى صدرى تهزني العبرات، والقلب يهفو بالمحبة خافقاً متسارعَ النبضات، أمي الحبيبة يا ملاذي الآمن يا نبض قلبي، يا شفاءَ الروح يا نورَ الحياة.
  • إنها أمي، أُناديها أمي بملءُ فمي أُناديها أمي وأنعم بحضنها، وأتمرغ بين قدميها، وأغفو، وأصحو وترعاني، وأسمع صوتها، فأناديها أمي فتجبني ھا أنا ذا، فداك قلبي، يا منيتي والمنى، أنت المقل، والجفن أنا، سأحميك حتى أستوفيها وأغليك فوق الوجن

شعر جميل في عيد الأم

واستكمالاً للحديث حول كلمة يوم الخميس عن الام، فهناك الكثير من القصائد الشعرية الجميلة التي تحدثت عن الأم في عيد الأم، ومن خلال الأسطر التالية سنضع لكم أجمل شعر عن الأم كالاتي:

أمّي يا حبّاً أهواه يا قلباً أعشق دنياه
يا شمساً تشرق في أفقي يا ورداً في العمر شذاه
يا كلّ الدّنيا يا أملي أنت الإخلاص ومعناه
فلأنت عطاء من ربّي فبماذا أحيا لولاه
ماذا أهديك من الدّنيا قلبي أم عيني أمّاه
روحي أنفاسي أم عمري والكلّ قليل أوّاه
ماذا أتذكّر يا أمّي لا يوجد شيء أنساه
فالماضي يحمل أزهاراً والحاضر تبسّم شفتاه
ما زال حنانك في خلدي يعطيه سروراً يرعاه
كم ليلٍ سهرتِ في مرضي تبكي وتنادي ربّاه
طفلي وحبيبي يا ربّي املأ بالصحّة دنياه
الأمّ تذوب لكي نحيا ونذوق من العمر هناه
الأمّ بحار من خير والبحر تدوم عطاياه
أمّاه أحبّك يا عمري يا بهجة قلبي ومناه
ضمّيني واسقيني حبّاً ودعيني أحلم أمّاه

رسائل تهنئة في عيد الأم

وبعدما وضعنا لكم اجمل كلمة يوم الخميس عن الام، فخلال النقاط التالية سنضع لكم مجموعة من الرسائل الجميلة للتهنئة في يوم عيد الأم، والتي جاء منها الاتي:

  • أُمي أتيتُ لكِ أطلب رضاك في يومكِ يا عمري، وأقولُ سامحيني في يومِكِ هذا يا أُمي، وكُل عام وأنتِ بألفِ خير يا عيوني.
  • لا يوجد لغة في هذا العالم، يمكن أن تعبر عن حبك يا أمي؛ فأنتي مثل النجوم التي تنير لي الطريق دوماً.
  • اللهم ارزقني رضاكي، اللهم أجعل أمي سعيدة.
  • أمّي لا أتصور حياتي بدونك، فالعمر لا يحلو إلّا بكِ، أدعي دوماً أن يحفظكِ الله، كل عام و أنتِ بخير.
  • في هذا اليوم يمكن أن أقدم لكِ الهدايا والزهور؛ ولكن لا يوجد شيء في هذا الكون يمكن أن يظهر مدى حبي لكِ، عيد أم سعيد.

شاهد أيضا: كلمة بمناسبة يوم العلم السعودي 2023.. عبارات قصيرة عن العلم السعودي تويتر

خاتمة للاذاعة المدرسية عن عيد الأم

وفي ختام الحديث حول الأم في هذا اليوم المميزة، فإن للأم مكانة عظيمة في الإسلام فالله سبحانه وتعالى قد كرم الأم تكريماً سواء زوجة أو أخت أو أم، فقد جعلها ذو فضل عظيم على أطفالها، علاوة على ذلك فقد أوصى الله تعالى ورسوله الكريم بمكانة الأم، كما جاء في قوله تعالى: (وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَىٰ وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ).

شاهد أيضا: كلمة عن استقبال شهر رمضان للإذاعة المدرسية وجميع الفقرات مكتوبة

وبعدما وضعنا لكم أجمل العبارات والكلمات الجميلة عن عيد الأم للاذاعة المدرسية، فقد وصلنا إلى نهاية وختام مقالنا الذي جاء بعنوان كلمة يوم الخميس عن الام.