دعاء اول شعبان مكتوب، يعد شهر شعبان من الشهور التي يتم اغتنام أجمل الفرص من أجل التكفير عن الذنوب والمعاصي، وهذه أول بداية ينالها المسلم قبل دخول شهر رمضان حتى ينال الخير والبركة ويكون قد هيء نفسه للقيام بالعبادات والتقرب من الله في الشهر المبارك، ومن الجدير ذكره أن في هذا الشهر تتضاعف أجر الأعمال الصالحة مقارنة بغيره من الشهور، وخلال الفقرات القادمة سوف نقدم لكم أهم دعاء اول شعبان مكتوب.

دعاء اول شعبان مكتوب

إن الدعاء من أكثر العبادات التي يتقرب بها العبد إلى ربه طالبًا منه أن يكفر عنه الذنوب ويغفر له جميع الخطايا، وبالحديث حو الأدعية في بداية شهر شعبان، سوف نسرد لكم خلال فقرتنا بعض من هذه الأدعية كما يلي:

  • دعاء اول شعبان مكتوب، اللّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيي فيهِ مَشكورًا، وَذَنبي فيهِ مَغفُورًا، وَعَمَلي فيهِ مَقبُولًا، وعيبي فيهِ مَستورًا يا أسمَعَ السّامعينَ.
  • اللهم إني أسألك أن تسامحني وترحمني وتجعلني بقسمك راضيا قانعا وفي جميع الأحوال متواضعا، اللهم وأسألك سؤال من اشتدت فاقته، وانزل بك عند الشدائد حاجته، وعظم فيما عندك رغبته.
  • دعاء اول شعبان مكتوب، اللهم كما بلغتنا شهر شعبان بلغنا رمضان وأنت تتقبلنا في شعبان ورمضان وسائر العام اللهم اجعل اعمالنا كلها خالصة وممن يقولون فيعملون وممن يقولون فيخلصون وممن يخلصون فيتقبل منهم، اللهم اجعلنا نقوم بالقرآن ونمشى بالقرآن”.
  • اللّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي فيهِ مِنَ النَّوافِلِ، وَأكْرِمني فيهِ بِإحضارِ المَسائِلِ، وَقَرِّبْ فيهِ وَسيلَتي إليكَ مِنْ بَيْنِ الوَسائِلِ، يا مَن لا يَشْغَلُهُ إلحاحُ المُلِحِّينَ.

شاهد أيضًا قصة الاسراء والمعراج مكتوبة مختصرة.. دعاء ليلة الإسراء والمعراج مستجاب 2023

دعاء شهر شعبان مفاتيح الجنان

إن شهر شعبان هو مفتاح لجنان النعيم التي يتقرب بها العباد إلى ربهم بالدعاء طالبين منه الرحمة والمغفرة ونيل رضاه، وبناءً على ذلك سوف نعرض لكم مجموعة من الأدعية في شهر شعبان كما يلي:

  • اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له كن فيكون، رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها.
  • دعاء اول شعبان مكتوب، اللهم أعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وسائر قراباتنا من النار يا عزيز يا غفار، اللهم يا فارج الهم، يا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين لا يخفى عليك شيء من أمرنا، نسألك يا ربنا مسألة المساكين، ونبتهل إليك يا ربنا ابتهال الخاضع المذنب الذليل.
  • اللهمَّ إنَّ هذا هلالُ شهرٍ وقد وَرَدَ وأنْتَ أعلمُ بِما فيه مِنَ الإحسانِ فَاجعَلْهُ اللهُمَّ هِلالَ بَركاتٍ وسَعَاداتٍ كامِلَةِ الأمانِ والغُفرانِ وَالرِّضْوانِ وماحِيَةِ الأخطارِ في الأحيان والأزمانِ وَحامِيَةً من أذى.
  • دعاء اول شعبان مكتوب، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، أجرني، أجرني، أجرني، يا الله

دعاء الجمعة الأولى من شعبان

إن يوم الجمعة من أفضل الأيام في شهر شعبان التي يقوم جميع المسلمين في جميع بقاع الأرض باستغلالها في التضرع إلى الله تعالى بالدعاء، وهنا نسرد لكم بعض من الأدعية التي أكدها رسولنا الكريم في هذا الشهر كما يلي:

  • اللهم بشرني في أول جمعة من شعبان بكل ما اتمناه واجعله فاتحة خير عليّ وعلى احبتي.
  • دعاء اول شعبان مكتوب، مع أول جمعــــة من شعبان …. يا رب خذ بأيدينا ووفقنا لما تحب وترضـــى.. ربنا إنـــا نعوذ بك من فقد الأحباب شعبان … ربي بلغنا رمضان ونحن بأحسن حال.. ونسألك أن ترحمنا وتجمع لنـــا من الصالحين.

شاهد أيضًا دعاء ليلة الاسراء والمعراج مكتوب.. ماذا دعا النبي في ليلة الإسراء والمعراج

ادعية آخر جمعة في شعبان

يسعى العبد إلى التضرع لله تعالى في كل وقت وحين من أجل نيل الرحمة والمغفرة منه، وعن أجمل أيام الجمعة التي يمكن استغلالها في الدعاء بشهر شعبان نرفق لكم بعض الأدعية التالية:

  • اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ والهَرَمِ، والمَأْثَمِ والمَغْرَمِ، ومِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ، وعَذابِ القَبْرِ، ومِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وعَذابِ النَّارِ، ومِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ الفَقْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ.
  • دعاء اول شعبان مكتوب، اللهم لا تعذبنا بمرض ولا تشقينا بولد ولا تسلط علينا أحد ونجنا من شر النفاثات في العقد، ومن شر حاسد إذا حسد، اللهم يا من دبر ليوسف أمره، وأزاح عن يونس غمه، ونجى موسى من عدوه، وحفظ محمدا في الغار بقدرته، وتكلم عيسى في المهد بأمره، وأعاد ليعقوب بصره، وشفى أيوب من مرضه.

أدعية شهر شعبان 1444

يعد شهر شعبان من الشهور التي تسبق شهر رمضان المبارك، حيث كان رسولنا الكريم يكثر من الصيام في شهر شعبان، وكان يدعوا فيه بالكثير من الأدعية، لذا نرفق لكم أدهية شهر شعبان كما يلي:

  • اللهم ارحم من رأس ماله الرجاء وسلاحه البكاء. يا سابع النعم، يا دافع النقم، يا نور المستوحشين في الظلم، يا عالما لا يعلم، وصل على محمد وآل محمد.
  • دعاء اول شعبان مكتوب، اللهم أنى اتقرب اليك بذكرك واستشفع بك الى نفسك واسألك بجودك ان تدنيني من قربك وان توزعني شكرك وان تلهمني ذكرك.
  • لا إله إلا انت سبحانك وبحمدك ظلمت نفسي وتجرأت بجهلي وسكنت الى قديم ذكرك لي ومنك

شاهد أيضًا دعاء للام المتوفيه في يوم الجمعه فجراً مكتوب 1444 أقوى أدعية يوم الجمعة للأم مستجابة

دعاء شهر شعبان مكتوب كامل

إن شهر شعبان من الشهور التي يستجيب بها الله دعوات عبادة، ومن الجدير ذكره أنه من الشهور المباركة التي كان نبينا عليه السلام يفضل الصيام فيها، وكان لهذا الشهر أهمية عظيمة عند المسلمين، لذا نعرض أدعية شهر شعبان كما يلي:

  • اللهم فأعنا على الاستنان بسنته فيه، ونيل الشفاعة لديه، اللهم واجعله لي شفيعا متشفعا، وطريقا إليك مهيعا، واجعلني له متبعا، حتى ألقاك يوم القيامة، عني راضيا، وعن ذنوبي، قد أوجبت لي منك الرحمة والرضوان، وأنزلتني دار القرار ومحل الأخيار.
  • دعاء اول شعبان مكتوب، وارزقني مواساة من قترت عليه من رزقك، بما وسعت على من فضلك، ونشرت على من عدلك، وأحييتني تحت ظلك، وهذا شهر نبيك سيد رسلك، شعبان الذي حففته منك بالرحمة والرضوان.

دعاء شعبان المستجاب

يسبق شهر شعبان شهر رمضان وهو واحد من الشهور الهجرية، حيث تحولت فيه قبله المسلمين من المسجد الأقصى إلى بيت الله الحرام، وكان فضله كبير، وبهذا السياق نذكر لكم أهم الأدعية في شهر شعبان كما يلي:

  • اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ، وَنوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ، وَخُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى اتِّباعِ آثارِهِ بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ. اللّهُمَّ وَفِّر فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّلْ سَبيلي إلى خيْراتِهِ، وَلا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ يا هادِيًا إلى الحَقِّ المُبينِ.
  • دعاء اول شعبان مكتوب، اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان، وَأغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ، وَوَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرانِ يا مُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين.

وفي ختام هذه المقالة نتمنى أن نكون قدمنا لكم كل ما هو مفيد حول دعاء اول شعبان مكتوب، كما تناولنا بعض المقتطفات المختلفة حول الأدعية المستجابة في شهر شعبان من بدايته حتى نهايته.