دعاء آخر ليلة من شعبان، شهر شعبان هو ثامن شهر من السنة الهجرية أو القمرية وهو أيضًا الشهر الذي يسبق شهر رمضان المبارك، فشهر شعبان هو الوقت الذي يبدأ فيه المسلمون بالتحضير لشهر رمضان من خلال قراءة القرآن الكريم والزكاة وغيرها من الأعمال الصالحة، وفي نهاية شهر شعبان ترفع الأعمال إلى الله تعالى لذلك يحرص المسلمين الاستفادة من الأيام القليلة المتبقية من شهر شعبان من خلال الدعاء وخصوصا في الليلة الاخيرة من الشهر، واليكم هنا دعاء آخر ليلة من شعبان.

دعاء آخر ليلة من شعبان 1444

شهر شعبان أحد أشهر التقويم الهجري الذي يصادف الترتيب الثامن وقد أطلق عليه هذا الاسم في العصر الجاهلي، وفي هذا الشهر يشتاق المسلم الى نسمات شهر رمضان الذي تأتي بقدوم شهر شعبان المبارك، واليكم هنا صور دعاء آخر ليلة من شعبان 1444:

  • اللهم إنا هذا الشهر المبارك الذي نزل فيه القرآن وهدى للناس وأدلته براهين الهدى وحان الفاضل فأسلمنا فيه و سلمها لنا واستلمها منا بكل سهولة وعافية منك،  اللهم إني أسألك أن تجعلني على كل خير وقربني من كل ما تحب يا أرحم الراحمين يا من عفا عني وبعدي عن الشر، يا من لم يحاسبني على ارتكاب الذنوب غفرانك أيها الكريم.
  • يا إلهي لقد بشرتني ولكني لم أعظ ووبختني على ما حرمت فلم أنوب فما هو عذري فاغفر لي أيها الكريم غفرانك وعفوك يا الله.
  • اللهم اني عبدك ابن عبدك وابن عبدك الضعيف والفقير لرحمتك، اللهم ما كان في قلبي شك أو أي شيء لا تحبه، أن تستبدلني مكانه بالإيمان بوعدك والرضا عن مرسومك والطمأنينة والتوبة النصوح أسألك ذلك يا رب العالمين.
  • اللهم احفظني في خير النجاة وأثريني في أحسن الفناء، على الولاء لأصدقائك والعداء لأعدائك والرغبة فيك والخوف منك والخشوع، والولاء والاستسلام لك واتباع سنن رسالتك.

دعاء آخر ليلة من شعبان

شاهد أيضاً: دعاء اللهم في اول جمعه من رمضان تويتر 2023

دعاء آخر ليلة من شهر شعبان

الليلة الأخيرة من شعبان هي الليلة التي تكون قبل شهر رمضان المبارك، حيث تتم فيها رؤية هلال شهر رمضان الكريم ويهتم كافة المسلمين في العالم بهذه الليلة، ويبدون اهتمامهم بتلقيها مع الدعاء وفي هذه الفقرة نقدم لكم مجموعة من الدعاء آخر ليلة من شهر شعبان:

  • ربنا نسألك أن تريحنا مما نحن فيه وأن تجازينا على بلاءنا، اللهم يا مزيل الحزن ويا مخفف القلق ارفع الحزن عننا وأزل الهم عن قلوبنا، اللهم يا من يأمر بين الاكتفاء والراهبة ويا ​​من إذا أراد أمرًا فقال له كن ويكون، اهدنا وارحمنا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك أن تفسح لي طريقا لكل خير ومن كل ما لا تريد أن تمنعه عني يا أرحم الرحمن يا من عفاني ولم تحاسبني على فعل الذنوب يا أرحم الراحمين.
  • اللهم بلغنا ايام رمضان لا ضائعين ولا مفقودين اللهم اسلمها لنا وانقذها منا الصائمون والقائمون يا رب العالمين، اللهم بلغنا رمضان وساعدنا على الصوم والصلاة وقراءة القرآن.
  • اللهم بلغنا رمضان واجعلنا نصيبا من كل خير تنزل فيه بكرمك يا أكرم الأكرمين، واجعلني أذوق فيه حلاوة ذكرك وشكره وأحفظنا يا الله فيه بحمايتك يا أرحم الراحمين.
  • يا رب اغفر زلاتنا وذنوبنا واستبدل كربنا بالراحة والسعادة، وارحم والدينا وأهلنا ودعنا نصل إلى رمضان وأنت راضٍ عنا، يا قاضي الحاجات أشبع حاجتي وخفف عني كربي وامنحني ما لا أحسبه وأنت صاحب القوة.
  • يا الله يا حبيبي يا صاحب العرش المجيد أسألك بنور وجهك الذي يملأ الكون ومجدك الذي لا يهدأ، بارك الله في باقي شعبان وبلغنا رمضان برحمتك التي تشمل كل شيء يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم ارزقنا شهر رمضان المبارك بالأمن والإيمان والأمان والإسلام وساعدنا في الصلاة والصيام وتلاوة القرآن، اللهم ارزقنا صيام رمضان إيمانًا وترقبًا يا كريم.

دعاء آخر ليلة من شعبان

شاهد أيضاً: دعاء وداع شهر شعبان واستقبال رمضان 2023 مكتوب ومؤثر

الدعاء في آخر ليلة من شهر شعبان

آخر ليالي شهر شعبان هي ليلة الفراق من شهر شعبان وليلة استقبال أجمل الشهور عند الله سبحانه وتعالى، ولا خير من توديع شهر شعبان والاستعداد لرمضان الا بالدعاء إلى الله تعالى والتقرب إليه من خلال العبادات، واليكم هنا بعض من صور الدعاء في آخر ليلة من شهر شعبان:

  • اللهم بلغنا رمضان وأجعل مجيئه علينا نهاية الأحزان والآلام، وأجعله يأتي إلينا في أمان وسلم واغفر لنا وتقبلنا فيه يا رب الجلالة.
  • ربنا زاد شوقنا لشهرك الكريم فلا تحرمنا من الصوم والصلاة والعمل الصالح، يا رب وصلنا رمضان وأنت راضٍ بما تغسل قلوبنا من هموم وأحزان، وأقر أعيننا في هذا الشهر المبارك فرحة الفجر ولا تحرمنا من رفقة أهل الخير.
  • اللهم ارزقنا في هذا الشهر الكريم واغفر لنا برحمتك التي تشمل الكون كله يا رب العالمين، ربنا اجعلنا من صاموا الشهر الكريم بما يرضيك معنا.
  • اللهم إنك الحق وقولك هو الحق  في تلك الأيام المباركة اشف المرضى وارحم الموتى يا أكرم الكرم يا الله.

اجمل عبارات تهنئة عن شهر شعبان

شهر شعبان هو الشهر الذي يقع بين شهري رجب ورمضان ويعتبر من الأشهر الحرم وله مكانة عظيمة بين جميع المسلمين، وكان سيد الخلق صلى الله عليه وسلم يكثر من العبادات في هذا الشهر، واليكم هنا مجموعة من اجمل عبارات تهنئة عن شهر شعبان:

  • أيها الضيف الذي أضاءت أنواره بالخير فينتشر كشخص يا له من جو جميل وإيمان، أسأل الله العلي بأجمل أسمائه وصفاته السامية وباسمه الأعظم الذي إذا دعي يجيب وإذا سئل به يرزقك في شعبان ويبلغك رمضان.
  • اللهم أنر قلوبنا في آخر ليلة من شعبان بالإيمان واجمعنا تحت ظل الرحمن وبارك لنا في قدوم رمضان.
  • شهر شعبان شهر المحبة والسمو الروحي وهو أيضا الشهر الذي يأتي حاملا رسالة رمضان بين يديه، فلنستعد للفوز بهذه المرحلة من الاختبار.
  • الكلمات حلوة عندما نقولها بمشاعر الايمان والتهنئة خاصة بمناسبة قدوم آخر ليلة من شعبان المبارك، عام جديد سعيد لجميع المسلمين.

دعاء آخر ليلة من شعبان

شاهد أيضاً: دعاء الرسول عند دخول رمضان مكتوب وجاهز ومؤثر

أجمل تغريدات لآخر ليلة في شعبان 2022

ان شهر شعبان من الاشهر المباركة الذي حثنا الرسول على الاهتمام بها، فقال صلى الله عليه وسلم عن ليلة منصف شعبان: “إِنَّ اللَه تَعَالَى لَيَطَّلِعُ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ فَيَغْفِرُ لِجَمِيعِ خَلقِهِ إِلَّا لِمُشْرِكٍ أَوْ مُشَاحِنٍ”، واليكم فيما يلي تغريدات عن ليلة شعبان الأخيرة:

  • الحمد لله رب العالمين الذي بارك لنا في أيام الخيرات وشهر شعبان ثاني أشهر الخير والبركة.
  • نهنئ جميع المسلمين في هذا العالم بقدوم شهر شعبان، ونسأل الله رب العالمين أن يعم الأمن والاستقرار والسلام في كل بلاد المسلمين في هذا الشهر.
  • نتوجه بأسمى آيات التهنئة والتبريكات بقدوم شهر شعبان العظيم، ربنا اجعل هذا الشهر شهرا مليئا بالخير والبركات لنا ولكل المسلمين يا رب العالمين.
  • نسأل الله رب العالمين في شهر شعبان أن يديم الصحة والعافية لنا، وأن يجعل هذا الشهر من الشهور المباركة لنا جميعاً.
  • الكلمات حلوة والحروب حلوة في التهنئة بقدوم شهر شعبان، هذه المناسبة الإسلامية التي لها مكانة خاصة في قلوب جميع المسلمين، عام جديد سعيد أيها الأحباء بهذه المناسبة.

دعاء آخر ليلة من شعبان

شاهد أيضاً: أجمل دعاء للوالدين في ليلة النصف من شعبان أدعية مستجابة ومكتوبة

في آخر ليلة من شهر شعبان يتم بشرى للمسلمين ببداية شهر رمضان المبارك، ويتقرب المسلمين بهذه الليلة من الله سبحانه وتعالى عن طريق الاستغفار والدعاء والتضرع لله سبحانه وتعالى فقال تعالى “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ”، واليكم هنا دعاء آخر ليلة من شعبان.