دعاء اللهم اشفي امي شفاء لا يغادر سقما فهي أغلى ما أملك تويتر، تعتبر الأم هي أفضل إنسان في حياة أولادها فلها الفضل العظيم على أولادها جميعهم، فهي من قامت بتربيتهم وتنشئتهم وحملت بهم تسعة أشهر وتعبت في ولادتهم وإرضاعهم وسهرت الليالي لراحتهم، وقد أوصى النبي محمد صلى الله عليه وسلم بالبر بها والإحسان إليها والدعاء لها عند مرضها، ومن أفضل الأدعية التي يمكن الدعاء بها عند المرض للأم دعاء اللهم اشفي أمي شفاء لا يغادر سقماً، فهي أغلى ما أملك تويتر.

دعاء اللهم اشفي أمي شفاء لا يغادر سقماً تويتر

هنالك الكثير من الأدعية التي يمكن الدعاء بها للأم خاصة عند مرضها، لما لها من فضل عظيم على أولادها، وعند الدعاء لها يرد الاولاد جزء من فضلها العظيم عليهم، ومن أفضل الأدعية التي يمكن الدعاء بها للأم دعاء اللهم اشفي أمي شفاء لا يغادر سقما من تويتر والذي جاء كالتالي:

دعاء اللهم اشفي امي شفاء لا يغادر سقما فهي أغلى ما أملك تويتر،

  • ربَّنا اللَّهُ الَّذي في السَّماءِ تقدَّسَ اسمُكَ أمرُكَ في السَّماءِ والأرضِ كما رحمتُكَ في السَّماءِ فاجعَل رحمتَكَ في الأرضِ اغفِر لَنا حوبَنا وخطايانا أنتَ ربُّ الطَّيِّبينَ أنزِلْ رحمةً من رحمتِكَ وشفاءً من شفائِكَ علَى هذا الوجَعِ فيبرأ.
  • اللهم اشف أمي باسمك اللهم أرقيها فأنت يا الله تشفيها من كل داء نزل فيها، اللهم أذهب البأس رب الناس، اللهم اشفها فلا شفاء إلا شفاءك ولا شافي لها إلا أنت يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك أن تقر عيني بشفاء والدتي، اللهم ما عجز عنه كل طبيب فأنت القادر عليه بطرفة عين، اللهم أنت المولى ونعم الوكيل.

شاهد أيضاً: ما معنى دعاء اللهم انت الصاحب في السفر والخليفة في الاهل

دعاء اللهم اشفي أمي شفاء لا يغادر سقماً مكتوب

لقد أكدت الشريعة الإسلامية على منزلة الأم الرفيعة والعالية، حيث يجب على الأبناء البر بها والإحسان إليها وخاصة عند مرضها، فيجب على كل ابن ان يدعو لأمه بالشفاء، حيث أن الدعاء يعتبر واحد من أبرز أسباب العلاج، ويعتبر دعاء اللهم اشفي أمي شفاء لا يغادر سقماً مكتوب من أفضل الأدعية التي يمكن الدعاء بها، والتي منها:

دعاء اللهم اشفي امي شفاء لا يغادر سقما فهي أغلى ما أملك تويتر،

  • اللهم اشفي أمي واغرس في نبضاتها الصحة والشفاء، اللهم أسألك أن تشفيها وتعافيها وتحفظها بحفظك، يا شافي يا معافي، اللهم شفاءً لا يغادر سقمًا، وصحةً لا تغادر مرضًا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اشفي أمي واغرس في نبضاتها الخير والسعادة والهناء وأبعد عنها يا رب كل تعبٍ وشقاء، اللهم اشفها شفاءً لا سقم بعده، اللهم خذ بيدها لبر العافية، واحرسها واحفظها واكفنها بركنك الذي لا يرام، اللهم ارحمها برحمتك.
  • اللهم أنت الشافي وأنت المعافي أسألك يا رب يا كاشف الهم ويا كاشف الغم، اللهم اكشف عن أمي كل هم، وأبعد عن قلبها كل غم، واشفها برحمتك من كل مرض، اللهم وألبسها ثوب الصحة والعافية.

شاهد أيضاً: دعاء اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واشفي مرضانا وعافي مبتلانا بالتشكيل

دعاء اللهم اشفي أمي واغرس في نبضها

لقد وردت الكثير من الأدعية التي يمكن الدعاء بها في حالة المرض لأي شخص في الحياة، فما بال الإنسان إذا كان الشخص المريض هو أمه، حيث يجب على المسلم أن يرد جميل أمه من خلال الدعاء لها بالشفاء، وطلب الشفاء والعافية لأمه من الله سبحانه وتعالى، وقد جاء دعاء اللهم اشفي أمي واغرس في نبضها كالتالي:

  • اللهم اشفي أمي واغرس في نبضاتها الفرج والصحة، اللهم اشفها اللهم اشفها اللهم اشفها، اللهم ارحمها برحمتك، ولا تكلها لنفسها طرفة عين، اللهم إن شفاءها بيدك وحدك يا شافي يا معافي يا رحمن اللهم لا تترك لها حاجةً عند غيرك.
  • اللهم إني أسألك أن تجعل العافية والصحة يجريان في أوردة أمي، اللهم لا تترك لها في جسدها ألمًا إلا أنهيته وأبدلتها عنه راحة وسكينة وطمأنينة، اللهم ولا تترك لها مرضًا إلا شفيته.
  • اللهم عافي أمي وارزقها العمر المديد والصحة والعافية فوق صحتها، اللهم لا تريني فيها مكروها، اللهم واجعلها راضيةً عني، واجعل سعادتها لا تنقطع لا في الدنيا ولا في الآخرة.

أدعية اللهم اشفي أمي فأنت أعلم بحالها

تحزن قلوب الأبناء وتتألم بمرض الأم، فيلجأ الأبناء إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء والتضرع إليه، وطلب شفائها لأنه الوحيد من بيده الشفاء والدواء، وهنالك الكثير من أدعية اللهم اشفي أمي فأنت أعلم بحالها التي يمكن للأبناء الدعاء بها، والتي منها:

  • اللهم يا رحمن يا رحيم يا ودود يا ودود نسألك أن تجعل لأمنا قرة أعينٍ لا تنقطع، اللهم اجعلها ترتاح وتنام قريرة العين هانئة البال خاليةً من كل مرض وكل ألم، اللهم إنا نسألك لها العفو والعافية.
  • اللهم برحمتك اشفي أمي شفاءً عظيمًا، اللهم أنت ربها وخالقها وأعلم بحالها منا، اللهم أنت أعلم بمرضها وشفائها فعافها واعف عنها وارحمها واجعل لها علاجًا من كل الأمراض والأسقام والأوجاع.
  • اللهم يا كاشف الهم يا مزيل الكربات، يا قاضي الحاجات، اللهم ألبس أمي ثوب الصحة والعافية عاجلًا ليس آجلًا برحمتك يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضاً: دعاء اللهم انت حسبي في من ظلمني وقهرني ونعم الوكيل كامل ومستجاب

أفضل دعاء الشفاء للأم

يوجد مجموعة من الأدعية التي يمكن الدعاء بها لشفاء الأم، فقد منح الدين الإسلامي الأم المكانة العظيمة وعزز من مكانتها، فقد وردت الكثير من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي تحدثت عن فضل الأم وعلو مكانتها وجعل برها من الفضائل، وقد جاء أفضل دعاء الشفاء للأم، كما يلي:

  • سبحان الذي لبس المجد وتكرم به، سبحان الله الذي لا ينبغي لنا التسبيح إلا له، اللهم يا عظيم يا مجيد نسألك بلطفك وكرمك أن تنزل على أمي شفاءً من كل داء، اللهم وارفع عنها كل وجع، وكل ألم وكل مرض.
  • اللهم يا أحق من يذكر ويا أحق من يعبد، ويا ناصر المستنصرين، وأرأف الراحمين، اللهم يا معطي السائلين، نسألك من جودك وكرمك أن تنفض في جسد أمي الشفاء العاجل، وأن تبعد عنها كل أمراضها.
  • اللهم يا من تمّ نوره، يا حليم يا عفو يا كريم، اللهم يا باسط يا معطي يا كريم، أعطنا سؤلنا ولا تردنا خائبين، اللهم اشفي أمي واغرس في نبضها كل راحة وكل شفاء وأبعد عنها كل داء.

أجمل أدعية الشفاء للأم المريضة

أن من أعظم العبادات التي حث عليها الدين الإسلامي وتحدث عنها الله سبحانه وتعالى في الآيات الكريمة بر الوالدين، فيجب على المسلم أن يكون بار بوالديه محسن إليهما مدخلاً الفرح والسرور إلى قلبهما، فعند مرض الأم يكثر البارون من الدعاء لأمهاتهم، ويطلبون من أصدقائهم مشاركتهم الدعاء لأمهاتهم رغبه في شفائها من المرض، ومن أجمل أدعية الشفاء للأم المريضة ما يلي:

  • اللهم إنا نسألك بأنك أنت الله لا إله إلا أنت العظيم الحليم رب العرش العظيم ربنا ورب السماوات ورب الأرض، اللهم أنزل الشفاء وارفع الداء عن جسد أمي، اللهم اشفي أمي يا من بيده الشفاء والعلاج كله.
  • اللهم سبحانك يا من في السماء عرشك، وفي السماء والأرض حكمك، اللهم يا من رفعت السماء بلا عمد ارفع الأمراض عن جسد أمي، اللهم يا من بسط الأرض أبسط على أمي الشفاء والراحة، سبحانك لا منجى ولا ملجأ لنا ولا لأمي إلا إليك.
  • اللهم يا بارئ يا رحمن يا رحيم يا جبار يا عزيز يا من سبح له ما في السماء والأرض، اللهم نسألك من رحمتك وعفوك وعافيتك أن تنزلها كلها على أمي، اللهم إن المرض قد تسلل إلى جسدها ولا يدفعه إلا أنت.

دعاء اللهم اشفي امي شفاء لا يغادر سقما فهي أغلى ما أملك تويتر، وفي نهاية هذا المقال قمنا بالتعرف على أفضل الأدعية التي يمكن الدعاء بها لشفاء الأم من المرض، بالإضافة إلى عرض دعاء اللهم أشفي أمي شفاء لا يغادر سقماً.