دعاء اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واشفي مرضانا وعافي مبتلانا بالتشكيل، يأخذ الموت منا من نحب، يسرقه من بيننا كأنه لم يكن يوماً، نفقده من لحظات الحياة، الفرح، حتى الحزن يصبح هو المخيم الأول والرئيسي على الحياة، لكن في النهاية نوقن أن الله لا يريد لنا سوى الخير، ويرغب في أن يكرم عباده سواء كانوا فوق الأرض أو تحت الأرض، وهناك اهتمام بمعرفة دعاء اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واشفي مرضانا وعافي مبتلانا بالتشكيل.

دعاء اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واشفي مرضانا وعافي مبتلانا بالتشكيل

يصل الدعاء للميت في القبر على هيئة نور، كما أن الله عز وجل يخبر المتوفي بمن دعا له، فهو السلاح الأول للصبر، وتجاوز كل المحن والصعوبات التي يعاني منها الفرد حين تذكر من يحبه وهو في الكفن، وأجمل دعاء اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واشفي مرضانا وعافي مبتلانا بالتشكيل يكون:

  • اللهم اشفي مرضانا وعافي مبتلانا وخص منهم من حضر جمعنا او أمن على دعاءنا اللهم انا نسألك العافية من كل بلية ونسألك دوام العافية، اللهم اشف مرضانا وعافي مبتلانا وأرحم موتانا واختم بالباقيات الصالحات أعمالنا يا كريم يا رب.
  • يا رب إنا نسألك أن ترحم موتانا، وشفاء مرضانا، وشفاء منكوبينا، وفك عائلاتنا، واستقطب اللهم إنا فوق كل شيء.
  • يا رحيم أزل عنا الهم والغم والمخاوف والأوهام، واشفنا من جميع الأمراض والأسقام، واحرسنا بعينك التي لا تنام في اليقظة والمنام، واجعلنا من عبادك الأخيار، واكفنا شر اللئام واحفظنا من تقلبات الأيام، وفرج عنا الهموم والأسقام، وارزقنا واعفُ عنا واغفر لنا ولوالدينا واشف مرضانا وارحم موتانا يا أرحم الراحمين يا رب العالمين.

اللهم في يوم الجمعة ارحم موتانا واشفي مرضانا تويتر

يعد يوم الجمعة من أفضل الأيام لله عز وجل، فالدعوات به مقبولة، خصوصاً قبل العصر التي تعتبر دعواته ذهبية وفرصة عظيمة لمن يريد أن يستجيب الله له ما يدعو به، لذا يجب أن يتذكر الفرد الموتى والمرضى في هذه الساعة بدعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم موتانا واشفي مرضانا تويتر ويكون كالتالي:

  • اللهم اشفي مرضانا وعافي مبتلانا اللهم نسالك العافية من كل بليه، اللهم أنت الشافي أشفيه والبسه لباس العافية، اللهم اشفي كل جسد يضج به الوجع و كل روح تعج بها أنفاس الألم.
  • بالإضافة إلى اللهم إنا نطلب منكم يوم الجمعة أن تداوي مرضانا، وترحم موتانا، وتشفى مصابنا، وتختتم أعمالنا بالأعمال الصالحة.
  • علاوة على ذلك دعاء اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين شفاء لا يغادر سقما، اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دعاء البائس، اشف كل مريض، اللهم أذهب البأس رب الناس، واشف وأنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقما.

دعاء اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واجعل قبورهم روضة من رياض الجنة

المفارقة أمر ليس بالسهل خصوصاً لو كان الأمر متعلق في المقربون منا، فهناك الكثير من الأدعية التي يمكن قولها مثل دعاء اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واجعل قبورهم روضة من رياض الجنة، والتي ستصل للميت، وتهبه الكثير من الخير والأجر، وتتمثل أجمل الأدعية في التالي:

  • اللهم ارحم اموات ينتظرون منا الدعاء واغفر لهم ونور قبورهم واجعل قبورهم بردا وسلاما اللهم انس موتانا في وحدتهم وفي وحشتهم وفي غربتهم وافرش قبورهم من فراش الجنة برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم بلغنا رمضان نحن بأحسن حال لا فاقدين ولا مفقودين به.
  • اللهم إن كان جميع موتانا وموتى المسلمين من المحسنين فزدهم في حسناتهم وإن كانوا من المسيئين فتجاوز عن سيئاتهم.

اللهم ارحم موتانا واشفي مرضانا وعافي مبتلانا تويتر

الموت ليس بالشيء السهل الذي يمكن تقبله بسرعة، بل يحتاج لوقت لكي يستوعب الفرد المصاب الذي أصابه، كما أن المرض يصعب تقبله لو كان الفرد ذا مناعة ضعيفة، ومن أجمل الأدعية هي اللهم ارحم موتانا واشفي مرضانا وعافي مبتلانا تويتر ومن الممكن مشاركتها على المواقع مثل التالي:

  • اللهم ارحم موتانا، واشف مرضانا، وسد حوائج عبادك اللهم ادفع ديوننا، وبارك في حياتنا، واجعل آخر أعمالنا طاعتك، ونستمتع بسمعنا وبصرنا، اللهم ادخلنا الجنة واستمتع بالنظر إليك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا مسهل الشديد، وملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمرٍ جديد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك ندفع ما لا نُطيق، فاللهم ادفع عن المسلمين ما لا يطيقون، واغفر لهم ما لا يعلمون، واشفهم شفاءً لا يغادر سقمًا يا رب العالمين، ولا حول ولا قوة إلا بالله العليّ العظيم.

اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين وارحمنا اذا صرنا مثل ما صاروا له

الحياة بعد الموت لا أحد يعرفها سوى الله عز وجل، وهي حياة البرزخ التي يجتمع بها كل الموتى، لكن يجب الانتباه أنه في حال دعوت لميت سيصل له، مثل دعاء اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين وارحمنا اذا صرنا مثل ما صاروا له والتي تكون كما يلي:

  • اللهم ارحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليهِ، اللهم اغفر لهم وارحمهم، ووسع مدخلهم وأسكنهم فسيح جنَّاتك ينعمون فيها يارحمن ، يامنان ، يا أكرم الأكرمين، وأبدلهم داراً خيراً من دارهم يا ربَّ.
  • اللهم أبدلهم دارا خيرا من دارهم وأهلا خيرا من أهلهم وذرية خيرا من ذريتهم وزوجا خيرا من أزواجهم وأدخلهم الجنة بغير حساب، برحمتك يا أرحم الراحمين.

في الختام، نكون قد تعرفنا على كل التفاصيل التي تتعلق في دعاء اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واشفي مرضانا وعافي مبتلانا بالتشكيل، والأدعية للموتى، والمرضى بالشفاء من كل مرض وسقم.