كلمات واقترب موعد الفراق يا رمضان، بعد أن كان المسلمون في شتى مشارق الأرض ومغاربها ينتظرون قدومه بشوقٍ بالغ، لكن أصبح بدر الشهر هلالًا وحان موعد فراق أعظم شهور العام، الذي يعود فيه المسلم إلى ربه مناجيًا له بأن يغفر ذنبه ويقبل توبته، كذلك يتمنى أن يعيده الله عليه وعلى المسلمين أعوامًا عديدة وهم في أصلح حال وأفضل بال، لذلك نورد في هذا المقال أجمل كلمات واقترب موعد الفراق يا رمضان.

اجمل كلام وداع شهر رمضان 2023

إن المحبوب يعو عليه فراق حبيبه ويشعر بالحزن إذا دنا وقت رحيله، فماذا لو كان وداع أفضل الشهور وأجملها وخيرها عند الله تعالى، لذلك علينا أن نحسن وداعه بالإكثار من الطاعات ومن بينها الدعاء والذكر، أما عن اجمل كلام وداع شهر رمضان 2023 فنذكر ما يلي:

  • كم كانت تلك الساعات والأيام، أيها شهر الخير والرحمة، نسأل الله تعالى أن يجعلنا من المقبولين، ويغفر لنا بالرحمة والسلام، ويعيدها إلينا مرارًا وتكرارًا.
  • لن نودعك يا رمضان فنحن في أمل القاء بك في عامٍ جديد، لا نقول لك وداعاً ولكن إلى لقاءٍ آخر بإذن الله، اللهم أعده إلينا أعواماً عديدة وأزمنة مديدة ونحن في صحة وعافية.
  • إنّ لحظة الفِراق لا بدّ منها يا شهر الخير، وقد استشعر القلب قربها، إلّا أنّ العزاء الوحيد في ربّ العرش العظيم أن يُبدلنا خيرًا منها، وأن يحفظنا وأهلينا إلى رمضان آخر وعامر بالأحبّة.

كلمات واقترب موعد الفراق يا رمضان

عبارات اقترب موعد الفراق يارمضان ياشهر القران

ثبتت الأحاديث النبوية أن جبريل عليه السلام كان ينزل في كل عام ويراجع بصحبته ما نزل من القرآن خلال العام، لذلك من السنة أن يختم المسلم القرآن الكريم تلاوةً لينال الأجر والثواب، وحول عبارات اقترب موعد الفراق يارمضان ياشهر القران نذكر التالي:

  • اللهم أحسن ختامنا أجمعين، ولا تفضحنا يوم العرض عليك يا كريم، اللهم تسلّم منّا شهر رمضان وسلّمنا لرمضان قادم، واكتب لنا الخير والتّوفيق أينما ولّت وجوهنا يا أرحم الرّاحمين.
  • إنّ وداعك يا شهرنا العزيز هو أحد الفروض التي نستقبلها مع كلّ عام بالحزن والفرح، فهي مشاعر متأرجحة ما بين فرحة العيد وحُزن الفراق عن شهر رمضان، فاللهم لا تُغادر لنا ذنبًا بعد رمضان.
  • واقتربت ساعة الرَّحيل الحزينة يا شهر رمضان الكريم، يا شهرًا ترتقي به أرواحنا في درجات الوصول إليك، ومشاعرنا في مستويات الحُب الذي نحمله فيك، فكلّ عام وأنتَ بخير يا شهر الخير.

شاهد أيضا: كلمات اول رمضان بدون ابي 

بوستات واقترب موعد الفراق يا رمضان

يهوى الكثير منّا التعبير عمّا يجول بخاطره عبر منصات التواصل الاجتماعي، ومن بينها مشاعر الحزن على فراق هذا الشهر الفضيل، حيث يتم عرض بوستات واقترب موعد الفراق يا رمضان والتي تحتوي على كلمات الحث في استغلال ما تبقى منه في الطاعات ومنها:

  • بالامس القريب فرح كل المسلمين
    بقدومك يارمضان
    وحمدوا الله الجميع بان بلغنا شهر القران
    وسرعان ما بدأ العد التنازلي
  • واقترب الفراق ياشهر رمضان
    ياشهر الرحمة والمغفرة
    وانت ستعود
    في العام القادم ولكن نحن؟!
    نسأل الله ان يعيد علينا رمضان اعواما
    عديدة مديدة مليئة بالصحة والطاعة.

شاهد أيضا: كلمات انتهت العشر الاوائل من رمضان 

كلمات واقترب موعد الفراق يا رمضان

إذا لم يحسن المسلم استقبال الشهر الكريم فليحسن الوداع وخاصةً أنه تبقى أيام قليلة على فراق هذا الشهر الكريم لذلك الإنسان الفطن يحاول أن يستثمر كافة الأيام المتبقية منه في العبادات المختلفة، نذكر في الآتي كلمات واقترب موعد الفراق يا رمضان:

  • وقد اقترب موعد الرَّحيل يا رمضان الخير، وما تزال قلوبنا على حالها ومشاعرنا تجاهك ذاتها، نسأل الله الغنيَّ عنّا جميعًا، أن يتنزّل برحماته علينا، وأن يرزقنا صحبة رمضان في سنوات قادمة وعديدة.
  • واقترب موعد الفراق والابتعاد عن شهر رمضان، لنخرج من تلك المدرسة الإيمانيَّة العظيمة التي نزداد بها في أخلاق الإنسان المُسلم رقيًا وتسامحًا وحياة، فاللهم بارك لنا في تلك الدّروس.
  • لأن الأفراح لا تدوم، اقترب موعد وداعنا عنكَ يا شهر رمضان، اقتربت لحظة الفراق التي تحمل معها الحُزن والأسى، نسأل الله أن يتقبّلك منّا، وأن يكتب علينا الخير أينما ولّت وجوهنا يارب.

كلمات واقترب موعد الفراق يا رمضان

ختامًا كان هذا المقال يحمل عنوان كلمات واقترب موعد الفراق يا رمضان، وقد أوردنا فيه اجمل العبارات التي يعبّر بها المسلم عن عظيم حزنه لرحيل هذا الشهر الجميل بالإضافة إلى الإكثار من الصدقات حتى يتسنى للفقراء شراء حاجيات عيد الفطر المبارك.