رسائل تهنئة بمناسبة الاسراء والمعراج 2023، حيث إن مناسبة الإسراء والمعراج من المناسبات الدينية العظيمة التي يحييها المسلمون في الدول الإسلامية المختلفة، فقد جاءت هذه الرحلة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم بعد عام الحزن مواساةً له، وتطييبا لخاطره، وخصوصا بعد وفاة زوجته خديجة بنت خويلد وعمه أبي طالب في عام الحزن، فحرن عليهما الرسول حزناً شديداً، فجاءت رحلة الاسراء والمعراج مواساةً له، وسنعرض لكم عبر موقعنا هذا رسائل تهنئة بمناسبة الاسراء والمعراج 2023.

نبذة عن الاسراء والمعراج

تعتبر قصّة الإسراء والمعراج من أهم القِصص في الدين الإسلامي الحنيف، وتروي لنا هذه القصة ذكرى الإسراء والمعراج، حينما أسرى بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المسجد الأقصى المبارك في القدس:

  • جاءت رحلة الإسراء والمعراج بعد عام الحزن الذي مر فيه النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
  • حيث تُوفيت زوجته خديجة بنت خويلد في هذا العام، وكذلك تُوفي جده أبي طالب.
  • لذلك سُمي هذا العام بعام الحزن، لأن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، حزن حزناً شديداً بوفاة زوجته وعمه.
  • وكذلك خذله أهل أهل الطائف ورفضوا دعوته ومناصرته، كما حصارته مكّة.
  •  فأرسل الله سبحانه وتعالى له ملك الوحي جبريل -عليه السّلام- ليقوم بنقله على ظهر البراق من مكة المكرمة من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى.
  • وصلى في المسجد الأقصى بجميع الأنبياء والرّسل، حيث كان إمامًا لهم.
  • وبعد ذلك صعد إلى السموات السبع، ورأى عليه السلام الآيات الكبرى، حتّى وصل إلى سدرة المنتهى.
  • وهناك تحدّث مع الله-عز وجل- وفرض عليه الصّلوات الخمسين، وتم خفيفها حتى وصلت لخمس صلوات.

رسائل تهنئة بمناسبة الاسراء والمعراج 2023

رسائل تهنئة بمناسبة الاسراء والمعراج 2023

إنّ إحياء ذكرى المناسبات الهامة والعظيمة في ديننا السلامي من الأمور الهامة والجيدة التي ينبغي أن نتمسك بها كمسلمون،  وبكل فخر واعتزاز يحيي المسلمون في الدول العربية والاسلامية رحلة الاسراء والمعراج، ومن أجمل رسائل التهنئة فيها هي:

  •  ليلة الإسراء والمعراج هي ذكرى عظيمة لجميع المسلمين في هذا العالم، وفيها نعبر عن حبنا وشوقنا لرؤية الحبيب المصطفى صلَّى الله عليه وسلَّم، فكل عام وأنتم بألف خير.
  • بمناسبة ليلة الإسراء والمعراج أرسل أطيب وأعذب الكلمات إلى جميع المسلمين في هذا العالم، فكل عام والمسلمون إلى الله سبحانه تعالى أقرب.
  • تأتي مناسبة ليلة الإسراء والمعراج ونحن كلنا محبةً وشوقاً لرؤية الحبيب المصطفى، نتأمل من الله عز وجل أن يجمعنا معه في جنات النعيم، اللهم اجعلها ليلة خير علينا وعلى جميع المسلمين، صلى الله وسلم على خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد الصادق الوعد الأمين.
  • إن ذكرى رحلة الإسراء والمعراج، هي ذكرى عظيمة في نفوسنا وهي رحلة ممتعة للنبي صلى الله عليه وسلم، سرى  بها من مكة المكرمة إلى بيت المقدس، ثمَّ عرج إلى السماء السابعة، فكل عام والمسلمون بألف خير ورضا  في عبادة الله رب العالمين.

شاهد أيضا: عبارات دعوة عشاء لزوجي جميلة ومميزة باللغة العربية والانجليزية 2023

رسائل تهنئة بمناسبة الاسراء والمعراج 2023

عبارات تهنئة بمناسبة ليلة الاسراء والمعراج 2023

أجمل الكلمات وأعذب العِبارات هي التي يتبادلها المسلمون في إحياء المناسبات الدينية في دينهم الحنيف، ومنها مناسبة الاسراء والمعراج، إنها مناسبة عظيمة وغالية على قلوبنا، ومن أجمل عبارات التهنئة فيها هي كما يلي:

  • اللهم في ليلة الإسراء والمعراج ،نُشهدك يارب أننا نعبدك ونحبّك ونُحب كل من يحبّك، اللهم ارض عنا ورضنا بما كتبته لنا، اللهم أغننا بفضلك، واجعلنا من رفقة نبيّك محمد الصادق الأمين في جنّات النّعيم.
  • قلوبنا يا الله مليئة بالمحبة والشوق لرؤية خير الأنام، مع حلول ذكرى الاسراء والمعراج، اللهم تُب عنا ورضنا بما كتبته لنا، واجعلنا من عبادك الصالحين، وكل عام وأنتم بألف خير.
  • يارب نسألك بمناسبة الإسراء والمعراج أن تبعث فينا جميعاً مَشاعر المحبّة لله، للوُصول إلى المكانة العالية ومُرافقة النبي محمّد -صلّى الله عليه وسلّم- في الجنان.

رسائل تهنئة بمناسبة الاسراء والمعراج 2023

مسجات تهنئة بمناسبة ليلة الاسراء والمعراج 2023

يتبادل المسلمون في شتى بقاع الأرض أجمل التهاني والتبريكات بمناسبة ذكرى رحلة الإسراء والمعراج والتي تأتي في يوم السبت الموافق 18 فبراير 2023، وهو يوم السابع والعشرين من شهر رجب من العام 620 ميلادي، وأجمل مسجات التهنئة فيها هي:

  • يسرنا أن نرسل لكم أجمل عبارات التهنئة، وأن ندعوا لكم بأطيب الأدعية بمناسبة ذكرى الإسراء والمِعراج ،وكلّ عام وأنتم بخير يا أصدقاءنا الغوالي.
  • هي مناسبة تفيض بها القُلوب بأجميل الأدعية إلى الله تعالى، نسأله أن يحفظكم ويُبارك لكم ويرزقكم بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج.
  • ترجع بنا الذّاكرة إلى الحبيب النبي الطاهر الأمين محمد -صلى الله عليه وسلم- ونرسل لكم أطيب النفحات الإيمانيّة التي نسعد بها وتطيب بها أنفسنا بمناسبة ذكرى الاسراء والمعراج.

رسائل تهنئة بمناسبة الاسراء والمعراج 2023

أجمل قصيدة شعر عن ليلة الاسراء والمعراج 2023

كتب العديد من الشّعراء المُسلمين أروع الأبيات الشعريّة التي عبرت عن جمال وروعة رحلة الاسراء والمعراج، تلك هي الرحلة الخالدة في قلوبنا مهما طال الزمن، رحلة جاءت لتواسي النبي وتسعد قلبه، وأجمل شعر كتب فيها هو:

يا ليلة المعراج والاسراء *** وحي الجلال وفتنة الشعراء
الدهر أجمع أنت سر نواله *** وبما أتاك الله ذات رواء
فلك العلا دارت عليه شموسه *** والشمس واحدة من الإنشاء
من ذا الذي يحظي بما استعصي *** علي موسي وعيسي صاحب الإحياء
لله عذراء تفيض نضارة *** من ذا الذي يحظي بتي العذراء؟
لا غروإن كانت كعاب محمد *** إن العظيم يكون للعظماء
يا ليلة في الدهر جل مقامها *** نور عليك يفوق نور ذكاء
يا ليلة فيها الفضائل أينعت *** لنبينا ذي الرتبة العلياء
يا ليلة صارت لأمة أحمد *** عيدا تجدده يد العظماء
يا ليلة قصي حديثا شائقا *** عما علمت فأنت أصدق راء
يا ليلة قصي حديث محمد *** فستبترين جهالة الجهلاء
قصي بربك ما علمت وما الذي *** قد حازه ذوالعزة القسعاء

شاهد أيضا: عبارات دعوة عشاء منزل جديد جميلة ومميزة.. صور جميلة دعوة عشاء منزل جديد

رسائل تهنئة بمناسبة الاسراء والمعراج 2023

أجمل ما قيل بمناسبة ليله الإسراء والمِعراج 2023

مهما وصفنا جمال هذه الرحلة التي أسري بها النبي محمد صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى بيت المقدس في القدس، ثم صعد إلى السماء ورأى ما رأى، لن نستطيع أن نعبر عما في قلوبنا من شوق وحب، وأجمل ما قيل فيها:

  • إن مناسبة الإسراء والمعراج هي الدليل الحقيقي على مكانة نبي الكون محمد -صلّى الله عليه وسلّم- عند الله تعالى، وفي هذه المناسبة العظيمة، اللهم زدنا قربًا منه، ورفقةً له في جنّات النعيم.
  • نحمل في قلوبنا ذكرى الإسراء والمعراج مع كلّ عام، بكل محبة وشغف، اللهم اجعلنا أهلًَا لشفاعة رسول الله لنا، وأكرمنا وارض عنا واجعلنا من عبادك الصالحين.
  • اللهم بارك لنا في صحتنا ورزقنا وارض عنا واجعلنا من عبادك صالحين، وصلى الله على النبي محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين، وكل عام وأنتم بألف خير بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج.

إلى هنا وصلنا لنهاية موضوعنا هذا، والذي كان يحمل عنوان رسائل تهنئة بمناسبة الاسراء والمعراج 2023، وقدمنا فيه أجمل العبارات والرسائل بهذه المناسبة الإسلامية العظيمة، وكل عام وأمة محمد بألف خير وسعادة واطمئنان.