دعاء لقضاء الحاجة في نفس، إن الدعاء بمثابة غسيل للروح من كل الهموم التي تعصف بها خلال الأحداث اليومية التي يمر بها الإنسان، فيكفي بأن الإنسان بالدعاء يكون على اتصال بربه مباشرة ولا يحتاج إلى وسيط بينهم، فالله سبحانه وتعالى يسمع عبده ولو كان في جوف مغارة، وقد وعدنا باستجابة الدعاء، ولكن الأمر مرهون بالتيقن بهذا الأمر، وأن نطلب حاجتنا من الله سبحانه وتعالى بإلحاح، ومن خلال موضوعنا سنتناول دعاء لقضاء الحاجة في نفس.

دعاء لقضاء الحاجة في نفس الوقت

إن الدعاء من أجمل ما منحنا إياه الله سبحانه وتعالى، فعن طريق الدعاء نبوح بكل ما يخطر ببالنا من أمنيات ودعوات إلى الله سبحانه وتعالى، وهو يكافئنا دوماً بالاستجابة لكل ما ندعوا به، ومن خلال موضوعنا سنتناول دعاء لقضاء الحاجة في نفس الوقت:

  • سبحان المنفس عن كل مديون، سبحان المفرج عن كل محزون، سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون، يا مفرج فرج يا مفرج فرج يا مفرج فرج يا مفرج فرج، فرج عني همي وغمي فرجاً عاجلاً غير آجل برحمتك يا أرحم الراحمين. يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد،.
  • اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي. اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وبارك لي فيما أعطيت واصرف عني شر ما قضيت تباركت ربنا وتعاليت.
  • اللهمّ إنّا نستعينك، ونستهديك، ونستغفرك، ونؤمن بك، ونتوكّل عليك، ونثني عليك الخير كلّه، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك. اللهمّ إنّي أعوذ برضاك من سخطك، وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك، أنت كما أثنيت على نفسك. وهذا هو جزءٌ من دعاء القنوت، وقال البعض: يجوز ذكر هذا الدعاء عند الوقوف من الرّكوع في الرّكعة الثّانية.

دعاء سريع الإجابة قوي جدا

إن للدعاء مفعول يبهر به كل من يراه، فالأمر يحتاج من المسلم أن عقد النية لله سبحانه وتعالى، ويقوم بالدعاء بكل ما في خاطره وقلبه وسيرجع مجبوراً بإذن الله تعالى، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنتناول دعاء سريع الإجابة قوي جدا من خلال الفقرة القادمة:

  • اللهم اصلح لنا شأننا بما اصلحت به شأن عبادك الصالحين ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك اللهم اقضي حاجتي ونفس كربتي وما نزل بي من حيرتي وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.
  • اللهمّ إنّي أعوذ برضاك من سخطك، وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك، أنت كما أثنيت على نفسك.
  •  اللهم إنّي أعوذ بك أن أضلَّ أو أُضلَّ، أو أّزلَّ أو أُزلَّ، أو أظلِم أو أُظلم، أو أجهَل أو يُجهل عليّ، اللهم ارزقني قبل الموت توبةً، وعند الموت شهادة، وبعد الموت جنة.

شاهد أيضا: دعاء المظلوم المقهور +20 أفضل أدعية المظلوم على الظالم سريعة الاستجابة

دعاء لقضاء الحوائج المستحيلة

لا يوجد مستحيل مع الدعاء، فكل ما يظنه الإنسان بأنه أمر استحالة حدوثه، يدبره الله سبحانه وتعالى في لمح البصر، وهو الذي إذا أراد شيء يقول له كن فيكون، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم وعبر الفقرة القادمة سنضع دعاء لقضاء الحوائج المستحيلة:

  • لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ.
  • اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنة، وأعوذُ بك من النارِ.
  • اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفُرقانِ فالقَ الحَبِّ والنَّوى أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ.

شاهد أيضا: افضل دعاء يساعدك على النوم العميق بسرعة من القرآن الكريم والسنة النبوية

دعاء لقضاء حاجة من شخص سريعا

خلق الإنسان عجولا، ويظن الشخص الذي يقوم بالدعاء والابتهال إلى الله سبحانه وتعالى بأن الدعاء يجب أن يستجاب في الحال، ولكننا لا نعلم الطريقة التي يتم استجابة الدعاء بها، ومن خلال موضوعنا لهذا ليوم سنطرح دعاء لقضاء حاجة من شخص سريعا:

  • اللهمّ ارزقني بالزّوج الّذي هو خيرٌ لي، وأنا خيرٌ له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله.
  • اللهمّ زدني قُرباً إليك، اللهمّ اجعلني من الصّابرين، اللهمّ اجعلني من الشّاكرين، اللهمّ اجعلني في عيني صغيراً، وفي أعين النّاس كبيراً.
  • اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به احد اغثته، واذا استنصرك به أحد استنصرته، أن تزوّجني يا رب، يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام.

دعاء لقضاء الحاجة سريعا مجرب

من الممكن أن تأتي استجابة الدعاء على هيئة صرف أمور كانت شراً لنا، فرب الخير لا يأتي إلا بالخير دائماً وأبداً، ولكن الإنسان يجهل هذا الأمر ويريد دوماً أن يحدث ما أراده، ومن خلال موضوعنا سنضع دعاء لقضاء الحاجة سريعا مجرب من خلال النقاط الآتية:

  • أستغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم وأتوب اليه اللهم يا جامع الشتات و يا مخرج النبات و يا محي العظام الرفات، و يا مجيب الدعوات و يا قاضي الحاجات و يا مفرج الكربات و يا سامع الأصوات من فوق سبع سموات و يا فاتح خزائن الكرمات و يا مالك حوائج جميع المخلوقات ويامن ملأ نوره السموات ويامن أحاط بكل شيء علما وأحصى كل شيء عددا و يا عالما بما مضى و ما هو آت أسألك.

دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور

إن لطف الله الخفي يأتينا دوماً في كافة أمور الحياة دون أي مجهود منا، فكيف إذا طلبناه نحن بالدعاء وألحينا على الله سبحانه وتعالى بكل ما ترغب به قلوبنا وعقولنا، ومن خلال موضوعنا سنضع دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور خلال السطور القادمة:

  • اللهم يا مسهل الشديد و يا ملين الحديد و يا منجز الوعيد و يا من هو كل يوم في امر جديد اخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق بك أدفع عن نفسي ما لا اطيق ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
  • اللهم إِني أَعُوذ بك من جَهد البلاء ، ودَرك الشقاء، وسوءِ القضاء، وشماتة الأعداء، اللهم إِني أعُوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفُجاءة نقمتك، وجميع سخطك. رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة لساني، يفقهوا قولي، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الصعب إن شئت سهلاً، يا أرحم الراحمين. اللهم افتح علي فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك.

دعاء لقضاء الحاجة المتعسرة

كل شخص منا بداخله فيض من الأمنيات والدعوات التي يتمنى من الله عز وجل أن تصبح حقيقة واقعة بين يديه، وهو أمر ليس مستحيل على رب المستحيلات، ومن خلال موضوعنا سنتناول دعاء لقضاء الحاجة المتعسرة من خلال السطور الآتية:

  • اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفُرقانِ فالقَ الحَبِّ والنَّوى أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ.
  • اللهم إنى أسألك وأتوجه إليك بنبيك محمد نبي الرحمة، يا محمد إني أتوجه بك لربك فتقضى حاجته، ثم اذكر حاجتك.
 إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى ختام مقالنا الذي يحمل عنوان دعاء لقضاء الحاجة في نفس، وقد قمنا من خلاله بعرض مجموعة كبيرة من الأدعية المتعلقة بقضاء الحاجة.