اذاعة مدرسية عن التواصل الاجتماعي، انتشرت في السنوات العشر الأخيرة وسائل التواصل الاجتماعي بصورة كبيرة، وتهدف هذه المنصات أن يقوم الناس بالتواصل بين بعضهم البعض من مختلف أنحاء العالم بصورة مجانية، كما أن هذه الوسائل قد منحت فرصة للناس لمعرفة آخر الأخبار التي تدور في كل مكان، وقد لاحظنا بأن هذه المنصات قد ساعدت بعض الأشخاص في أن يديروا أعمالهم ويقوموا ببداية مشاريعهم الخاصة عليه، وسنقدم لكم الآن اذاعة مدرسية عن التواصل الاجتماعي.

مقدمة اذاعة مدرسية عن التواصل الاجتماعي

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، أعزاءي الطلبة يسرنا اليوم من خلال إذاعتنا المدرسية أن نقدم لكم فقراتنا التي تتحدث عن وسائل التواصل الاجتماعي، وسنبدأها بمقدمة اذاعة مدرسية عن التواصل الاجتماعي:

  • إن وسائل التواصل الاجتماعي قد أصبحت الأن من اهم الطرق التي تساعد في التواصل بين الأشخاص من جميع أنحاء العالم بمختلف الأعمار والجنسيات، فهي عبارة عن قريه صغيرة.
  • فقد أصبح من خلالها الأن من السهل أن تقوم بإجراء مكالمة صوتية ومرئية مع أشخاص في دولة أخرى،  فلابد من الضروري أن نعرف أن لتلك المواقع إيجابيات كثيرة، ولكن في نفس الوقت لها سلبيات أكبر فيجب علينا الحرص من استخدامها جيدًا.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن التعاون 2023 بالفقرات كاملة وجاهزة للطباعة

فقرة القرآن الكريم

إن أفضل ما يمكننا أن نستهل به إذاعتنا لهذا اليوم آيات عطرة من الذكر الحكيم، الذي يعتبر منارة لنا في هذه الحياة ويحتوي على جميع الأمور المهمة في حياتنا وكيفية التعامل معها، وسيقوم الطالب …….. الآن بإلقاء فقرة القرآن الكريم:

  • وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ ۖ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ (16) إِذْ يَتَلَقَّى الْمُتَلَقِّيَانِ عَنِ الْيَمِينِ وَعَنِ الشِّمَالِ قَعِيدٌ (17) مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ (18) وَجَاءَتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ ۖ ذَٰلِكَ مَا كُنتَ مِنْهُ تَحِيدُ (19) وَنُفِخَ فِي الصُّورِ ۚ ذَٰلِكَ يَوْمُ الْوَعِيدِ (20) وَجَاءَتْ كُلُّ نَفْسٍ مَّعَهَا سَائِقٌ وَشَهِيدٌ (21).
  • لَّقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَٰذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَاءَكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ (22) وَقَالَ قَرِينُهُ هَٰذَا مَا لَدَيَّ عَتِيدٌ (23) أَلْقِيَا فِي جَهَنَّمَ كُلَّ كَفَّارٍ عَنِيدٍ (24) مَّنَّاعٍ لِّلْخَيْرِ مُعْتَدٍ مُّرِيبٍ (25) الَّذِي جَعَلَ مَعَ اللَّهِ إِلَٰهًا آخَرَ فَأَلْقِيَاهُ فِي الْعَذَابِ الشَّدِيدِ (26) .

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن التسامح ونبذ العنف كاملة بجميع الفقرات

فقرة نتعرف على وسائل التواصل الاجتماعي ومدى أهميتها

إن في حياتنا الالكترونية الكثير من التطبيقات الالكترونية، والتي يختص كل واحد منها بنوع معين من النشاطات التي يحب الناس ممارستها عليه، وسيقوم الآن الطالب …… من خلال برنامجنا الإذاعي بتقديم فقرة نتعرف على وسائل التواصل الاجتماعي ومدى أهميتها:

  • موقع فيس بوك: يعد من أكبر المواقع الخاصة بالتواصل الاجتماعي حول العالم فهو يضم مجموعة مختلفة من الجنسيات، كما يمكنك التعرف على أخر الأخبار، والتعرف على الأصدقاء من داخل وخارج البلاد  وغيرها من خلاله.
  • موقع سناب شات: هو عبارة عن تطبيق مجاني يمكن لكل مشترك فيه أن يستخدم العديد من الفلاتر للصور، وعرض فيديوهات عن طريق بعض المنشورات الشخصية  لذلك هو من مواقع التواصل المشهورة.
  • موقع تويتر: يعد من أضخم وسائل التواصل الاجتماعي التي تتيح المشتركين تبادل كل المعلومات والرسائل، وهذا من خلال وسوم مشتركة بين الأصدقاء، بالإضافة إلى التغريدات عبر تلك الوسوم.
  • موقع اليوتيوب: يضم اليوتيوب مجموعة كبيرة من الأشخاص، حيث يمكن تحميل بعض الفيديوهات بصفة مستمرة تعمل على مدار 24 ساعة دون أن تتوقف، ويعد من أنشط محركات البحث الموجودة حول العالم.
  • مواقع المدونات الشخصية: توجد تلك المواقع على شكل منصات اجتماعية يمكن إدارتها من قبل أحد الأشخاص حتى يتم مناقشة موضوع معين.
  • موقع انستقرام: من المواقع المجانية التي تتيح للمستخدمين أن يقوموا بنشر بعض الصور والمحادثات، ويمكن أن يتم متابعتك دون تن يتم طلب صداقه بينك وبين الأشخاص الذين يريدون الدخول إلى صفحتك الخاصة.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن التسامح والعفو بالفقرات كاملة ومميزة

فقرة هل تعلم عن وسائل التواصل الاجتماعي

بعد أن قام الطالب ……. بتقديم أهم وسائل التواصل الاجتماعي لكم، سنكمل الحديث في هذا الشأن، وقد اخترنا هذا الموضوع بالتحديد نظراً لأهميته الكبرى، ومن خلال إذاعتنا سنقدم لكم الآن فقرة هل تعلم عن وسائل التواصل الاجتماعي:

  • هل تعلم أن وسائل التواصل الاجتماعي في الفترات الأخيرة قامت بنشر الكثير من الثقافات للعديد من الشعوب حول العالم، مما أدى إلى تقريب كل المسافات.
  • هل تعلم أن من خلال وسائل التواصل الاجتماعي يمكنك أن تقوم بإنشاء علاقات جديدة مع أشخاص يمكن أن تعرفهم أو أشخاص من دولة أخرى.
  • هل تعلم أنّ أكبر موقع تواصل اجتماعي على سطح الأرض هو فيس بوك، حيث يحتوي على كل أصناف البشر باختلاف لغاتهم وأعراقهم، وهل تعلم بأنّ موقع تويتر يحتل المركز الثاني في أكثر مواقع التواصل الاجتماعي اقبالًا في العالم.
  • هل تعلم أن موقع تويتر يمنحك الفرصة لمعرفة ما يتحدّث عنه الناس في البيئة.
  • هل تعلم أنه من خلال مواقع التواصل الاجتماعي تستطيع إدارة تفاصيل الخصوصية الخاصة بالحساب لديك، و يمكنك أن تحدد من تريد أن ترى منشوراتك، ويمكنك ان ترسل طلبات صداقات لأصدقاء في أي مكان.
  • هل تعلم أن موقع التويتر يساعدك على معرفة ما يحدث في مجتمعك من خلال خدمة ترند.
  • هل تعلم أن الفيس بوك هو من المواقع التي تحتل المركز الأول في التواصل الاجتماعي ثم يليها موقع تويتر.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن الحجاب للمرحلة الابتدائية بالفقرات مميزة جدا

فقرة لحلول مشاكل التواصل الاجتماعي

بينما وسائل التواصل الاجتماعي تقوم بدور كبير في مساعدة الناس في مختلف مجالات الحياة، إلا أن هذا الأمر لم يمنع من وجود الكثير من المشاكل المتعلقة بها، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنقدم لكم فقرة لحلول مشاكل التواصل الاجتماعي:

  • عدم تعلق أطفالنا الصغار بالأجهزة الإلكترونية بالأخص عند مشاهدة مواقع التواصل الاجتماعي حتى لا يحدث إدمان لها ويبتعدوا عن العالم المحيط بهم.
  • عدم إعطاء فرصة كبيرة للمراهقين بقضاء وقت طويل على تلك المنصات.
  • وضع أسس وأولويات وتنظيم الوقت عند استخدام الهواتف المحمولة.
  • تنمية الوعي والضمير عند الأطفال وبالأخص في المراحل الأولى حتى يكون الشخص أهل لإستخدام هذه المواقع.
  • دائمًا وجود رقابة من الأسرة وتنمية الروح الدينية عند الأطفال من مخاطر استخدام هذه الوسائل، والتعرف على أهميتها والايجابيات والسلبيات حتى يتمكن أولادنا من التعامل معها.

خاتمة اذاعة مدرسية عن وسائل التواصل الاجتماعي

وفي ختام إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم نتمنى أن نكون قدمنا إليكم زملائي الأعزاء كل ما هو مفيد تجاه مواقع التواصل الاجتماعي وزيادة الوعي لديهم، كما قمنا بالاطلاع على كل الإيجابيات والسلبيات، وأهم المعلومات والأفكار تجاه هذا الموضوع،.

وذلك بسبب أن مواقع التواصل الاجتماعي ذو حدين فمن الممكن أن نستخدمها في الخير ومن الممكن أن تؤثر علينا بشكل خطير، ولكن عند استخدامها سوف نستخدمها بالشكل الجيد بعد أن تعرفنا على أخطائها.

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا لهذا اليوم والذي كان بعنوان اذاعة مدرسية عن التواصل الاجتماعي، وقد قمنا من خلاله بالتعرف على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي ومشكلاتها وبعض الحلول لها.