اذاعة مدرسية عن التعاون 2023، التعاون هو النجاح المحقق والذي يجعل من الأشخاص مترابطين من أجل تحقيق الأهداف المنشودة، ومن خلال التعاون يستطيع الأفراد والمجتمعات النهوض وتطوير في كافة مناحي الحياة، فهو يعمل على التخلص من العديد من الظواهر مثل ظاهرة الفقر أو البطالة، كما أن التعاون يساعد على زيادة الاستثمار وانتعاشه كما تزويد فرص العمل لدى شريحة واسعة من أبناء المجتمع، وفي هذا المقال نقدم اذاعة مدرسية عن التعاون 2023.

مقدمة اذاعة مدرسية عن التعاون

يعد التعاون من أهم القيم الإنسانية والتي حث عليها الدين الإسلامي والاتصاف بها بين الناس، كما مساعدة الأشخاص والوقوف بجانبهم في المواقف الصعبة، لذا كان لزاماً أن نضع بين أيديكم إذاعة مدرسية عن التعاون ومدى تأثيره على الأفراد والمجتمعات ونقدم فيما يلي مقدمة إذاعة مدرسية عن التعاون:

  • الحمد لله الذي أنشأ وبرى، وخلق الماء والثرى، كما والصلاة والسلام على النبي المصطفى، وعلى آله وصحبه خير من في الورى، أما بعد : مديري الفاضل آبائي المعلمين زملائي الطلاب يسعدنا نحن طلاب/……………. أن نقدم لكم إذاعتنا الصباحية لهذا اليوم/……. الموافق: /

شاهد أيضا: مقدمة اذاعة مدرسية عن المولد النبوى الشريف كاملة 2019

فقرة القرآن الكريم للاذاعة المدرسية عن التعاون

خير ما نبدأ به الكلام الرباني المعظم والذي لم يأت ولن يتكرر مثله أبد الهر وحتى قيام الدين، ولنستمع جيداً إلى تلاوة القرآن الكريم حتى ننال أجر الاستماع والإنصات يتلوها عليكم الطالب/ ….

  • بسم الله الرحمن الرحيم: “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تُحِلُّواْ شَعَائِرَ اللَّهِ وَلاَ الشَّهْرَ الْحَرَامَ وَلاَ الْهَدْيَ وَلاَ الْقَلائِدَ وَلا آمِّينَ الْبَيْتَ الْحَرَامَ يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّن رَّبِّهِمْ وَرِضْوَانًا وَإِذَا حَلَلْتُمْ فَاصْطَادُواْ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ أَن صَدُّوكُمْ عَنِ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ أَن تَعْتَدُواْ وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبَرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُواْ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ”

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن الصحة المدرسية كاملة بالفقرات ومميزة

فقرة الحديث الشريف عن التعاون

وقد جاء لنا في السنة النبوية الشريفة الكثير من الأحاديث التي تتحدث عن أهمية التعاون في حياة المسلمين وما الفوائد التي تعود عليهم من جراء تطبيق التعاون بينهم، وإليكم الحديث الشريف على لسان الطالب/ ….

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الْمُسْلِمُ أخُو المُسْلِمِ، لا يَظْلِمُهُ ولا يُسْلِمُهُ، مَن كانَ في حاجَةِ أخِيهِ كانَ اللَّهُ في حاجَتِهِ، ومَن فَرَّجَ عن مُسْلِمٍ كُرْبَةً، فَرَّجَ اللَّهُ عنْه بها كُرْبَةً مِن كُرَبِ يَومِ القِيامَةِ، ومَن سَتَرَ مُسْلِمًا سَتَرَهُ اللَّهُ يَومَ القِيامَةِ” حديث صحيح.
  • أيضا عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضاً)

شاهد أيضا: مقدمة اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية

فقرة كلمة الصباح عن التعاون

يسعدني ويشرفني أن أقدم لكم كلمة الصباح لهذا اليوم عن التعاون وأهميته، فالتعاون هو واحد من الدعامات الأساسية داخل كافة المجتمعات، وكما يعد التعاون من إحدى الصفات الجميلة التي يجب أن تتوافر في كل إنسان.

  • ولا ننسى أنه حثنا الله سبحانه وتعالى على التعاون في كافة الأديان السماوية.
  • كما يساعدنا التعاون على تبادل الخبرات بيننا وبين الآخرين، ويستفيد من ذلك كلا الطرفين.
  • أيضا إن التعاون أيضًا يجعل الفرد يشعر بالتماسك والقوة ويطمئن بأنه ليس بمفرده فإن هناك من يعينه على قضاء مهامه.
  • كذلك يمنح التعاون طاقة إيجابية للفريق ويكافح الظروف السلبية ويزيد من مستوى الإنتاجية وجودته في جميع المجالات في الحياة.
  • أضف إلى ذلك فإن التعاون هو السبيل لبناء حياة كريمة والوصول إلى بر الأمان، فهو واحد من العوامل المهمة داخل المجتمع.

فقرة الدعاء في إذاعة عن التعاون

من أجمل ما نقدمه لكم هو الأدعية التي من العبادات المستحبة للقيام بها، وخاصة أن المسلمين أمس الحاجة إلى الدعاء ليزيل الله عنا الهموم والأحزان، ويوحد الأمة الإسلامية، ونصل الآن إلى فقرة الدعاء مع الطالب/ …….

  • يا رب ارزق لأبناء تلك الأمة التعاون وألهمهم للعمل المشترك مع بعضهم حتى نصل إلى التحضر والرقي يا الله.
  • اللهم إنا نسألك باسمك العظيم أن تساعدنا على التعاون فيما بيننا على التقوى والبر وما يرضيك وأن نبتعد على التعاون فيما يغضبك.
  • يا رب اجعل التعاون فيما بيننا بكل ما فيه صلاح لنا وللأمة، وأبعد عننا يا الله الاجتماع على السوء والضلال.
  • اجعلنا يا الله نرى ثمرة تعاوننا على الأرض، واجعل نهايته سعيدة لنا. يا رب إننا نسألك أن ترزقنا من العمل ما ترضى عنه، وأن تجعل اجتماعنا مبارك فيه.

فقرة هل تعلم عن التعاون

من الجميل أن نثرى العقول بما هو مفيد لها وطيب، ولذا فإن تقديم المعلومات للطلاب وعبر الإذاعة المدرسية فإننا نهدف بذلك إلى خلق جيل واعي ومثقف، كذلك توسيع آفاق الطلاب وتنمية أفكارهم وتزويدهم دائما بالجديد الذي ينتفعون به، ونقدم فقرة هل تعلم عن التعاون مع الطالب/ …

  • هل تعلم أنه عندما تحصل على المساعدة من الآخرين يقل التوتر النفسي والاجتماعي
  • كما أنه هل تعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم وصانا بالتعاون فيما بيننا؟
  • أيضا وهل تعلم أم تقدم المجتمعات يعتمد على التعاون وتراجعه يعتمد على غيابه؟
  • كذلك هل تعلم أن التعاون مع الآخرين يجعلك تشعر بالسعادة؟
  • هل تعلم أن التعاون يجعل المهام تنتهي بسهولة وسرعة؟
  • وهل تعلم أن التعاون يجعلك تحقق طموحاتك وآمالك؟
  • أخيرا هل تعلم أن التعاون يمكن أن يكون الحل للعديد من النزاعات والمشكلات؟

فقرة الشعر للاذاعة المدرسية عن التعاون

التعاون هي السمة التي يجب غرسها في جميع الطلاب من الصغر، فهو الذي يطمئن الفرد بأنه ليس بمفرده فإن هناك من يعينه على قضاء مهامه، كما يعطيه الطاقة الإيجابية وبكافح من خلاله الظروف السلبية ويزيم من مستوى الإنتاجية لديه في جميع مجالات الحياة، لذا دعونا نقدم لكم فقرة الشعر عن التعاون مع الطالب/ ……

  • معـــــــا للمعـــــــــــالي يـــــــــدا باليـــــــــــــــــد نشــــــــــــيد البنــــــــاء بكــــــل
  • الهمـــــــم فمبـــــــدأ التعـــــــاون مـــــــــن ديننـــــــــــا بـــــه اللــــــــه فــــي محكمــــات
  • حكــــــم فمــــــدو اياديــــــــكم اخـــــــــــوتـــــــــــــي نعيـــــــــد بنـــــــا مجــــــدنا فــــي
  • شمـــــم فهــــــــذا المعــــــلم جيـــــــــلا يــــــــــــربــــي وهــــــــــذا طبيــــــــــب
  • يـــــزيل الالــــــم وهـــــذا المهنــــدس ينشــــــــأ صــــــــــروحا وجهــــــــد المـــــزارع
  • بالخيــــــــر عــــــم وكــــــــل الايــــــــادي اذا اجتمعـــــــــــت دنـــــا المجـــــــد حتمــــــا لنـــا وابتســــم

خاتمة اذاعة مدرسية عن التعاون

والآن حان وقت الرحيل وإن لكم منا شكرًا جزيلًا على حسن الانصات، ولنا عليكم حق الدعاء بالنجاح والصلاح والتوفيق، وكذلك نتمنى أن نكون قد وفقنا بحمد الله تعالى في تقديم الفقرات المتنوعة لهذه الإذاعة المدرسية، وأيضا أن تكونوا قد استفدتم منها ولو بأقل القليل، كما ونتمنى منكم حرصًا على التعاون مع بعضكم البعض، والتعاون المؤدي إلى النجاح والفلاح في الدراسة وفي الحياة، ونترككم الآن مع أطيب الأمنيات بقضاء يوم دراسي مميز، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة إذاعة مدرسية عن التعاون، قدمن في هذا المقال إذاعة مدرسية هادفة تضم العديد من الفقرات المميزة والتي يتعلم فيها المرء الكثير من المعلومات ويطبقها في حياته لتعود عليه بالنفع والفائدة.