اذاعة مدرسية رائعة عن يوم المراة العالمي 2023، إن يوم المرأة العالمي هو أحد الاحتفالات التي تقام بشكل سنوي تقديراً لجهود المرأة في التنمية الحضارية في العديد من البلاد حول العالم، علاوة على ذلك فإنه يقام أيضاً بالتقدير والحب المشترك لإنجازاتها في العديد من المجالات حيث أن ذلك سواء كانت اقتصادية أو سياسية أو اجتماعية أيضاً، ومن خلال المقال الاتي سنضع لكم اذاعة مدرسية رائعة عن يوم المراة العالمي 2023.

مقدمة اذاعة مدرسية رائعة عن يوم المراة العالمي 2023

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على خير خلق الله سيد المرسلين محمد الصادق الوعد الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين، أمَّا بعد، إن يوم المرأة العالمي من الأيام التي لها أهمية كبيرة بالنسبة للمرأة في مختلف أنحاء العالم، حيث أن هذا اليوم قد جاء للاعتراف وتقدير جهود المرأة في المجتمع وتقدم أسمى عبارات الشكر والامتنان للمرأة.

فجدير بالإشارة على أن يوم المرأة العالمي يصادف اليوم الثامن من شهر مارس/ آذار من كل عام، كما ويتم الاحتفال به للاحترام وتقدير وحب المرأة على كافة الانجازات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن يوم العلم السعودي كاملة العناصر مكتوبة وجاهزة

فقرة القرآن الكريم عن يوم المرأة العالمي

وفي سياق الحديث حول اذاعة مدرسية رائعة عن يوم المراة العالمي 2023، فإن الإذاعة المدرسية تتألف من عدد من الفقرات المختلفة ومنها فقرة القرآن الكريم وكلام الله سبحانه، وأما الآن آيات عطرة من الذكر الحكيم بتلوها على مسامعكم الطالب: (____):

  • لقد قال الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز : {وَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلَاثُونَ شَهْرًا}.
  • كما وقد قال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَحِلُّ لَكُمْ أَنْ تَرِثُوا النِّسَاءَ كَرْهًا وَلَا تَعْضُلُوهُنَّ لِتَذْهَبُوا بِبَعْضِ مَا آتَيْتُمُوهُنَّ إِلَّا أَنْ يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ فَإِنْ كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللَّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا}.
  • كذلك أيضاً فقد قال تعالى: {إِنَّ الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا}.

فقرة الحديث الشريف عن المرأة

واستكمالاً للحديث حول اذاعة مدرسية رائعة عن يوم المراة العالمي 2023، فثاني فقراتنا ليوم المرأة العالمي وهو فقرة نبينا وحبيبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم الحديث الشريف وسنضع لكم بعض أحاديث عن المرأة:

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (مَن كانَ يُؤْمِنُ باللَّهِ واليَومِ الآخِرِ فلا يُؤْذِي جارَهُ، واسْتَوْصُوا بالنِّساءِ خَيْرًا؛ فإنَّهُنَّ خُلِقْنَ مِن ضِلَعٍ، وإنَّ أعْوَجَ شَيءٍ في الضِّلَعِ أعْلاهُ، فإنْ ذَهَبْتَ تُقِيمُهُ كَسَرْتَهُ، وإنْ تَرَكْتَهُ لَمْ يَزَلْ أعْوَجَ، فاسْتَوْصُوا بالنِّساءِ خَيْرًا).
  • كما وقد قال رسول الله صلى الله عليه الصلاة والسلام: “ورجلٌ كانَت عندَه أَمَةٌ يطؤُها فأدَّبَها فأحسنَ تأديبَها ، وعلَّمَها فأحسَنَ تعليمَها، ثمَّ أعتقَها فتزوَّجَها، فلَهُ أجرانِ”.

اجمل كلام عن اليوم العالمي للمرأة 1444

مما لا شك فيه على أن يوم المرأة العالمي له أهمية كبيرة بالنسبة للكثير من الأفراد في مختلف أنحاء العالم، ومن خلال الأسطر التالية سنضع لكم اجمل كلام عن اليوم العالمي للمرأة 1444:

  • المرأة هي أكبر مربي للأجيال وتحتاج أن نحتفل بها في يوم خاصّ نسلط الضوء فيه على إنجازاتها العظيمة، كلّ عام وكل نساء العالم بخير.
  • في عيدك السنوي ويومك العالميّ كلّ عام وأنتِ بخير فأنت الأم والأخت والزوجة والحبيبة، حماك الله وعافاكِ.
  • كذلك أيضاً المرأة نصف المجتمع وهي من ربي ويتعب لينشئ الطرف الآخر.
  • والمرأة مثل الكهرباء إذا أحسنت إستخدامها أنارت لك حياتك، وإذا أسأت استخدامها كهربت حياتك
  • كما أنه في كلّ عام 8 آذار نقول لك أيتها المرأة أنت السند أنت الرفيق أنت الصديق، أنت الحبّ والأمان، كل عام وأنت بخير.
  • والمرأة القوية تبتسم وكأنها لم تتذوق الألم يوماً وتضحك وكأنها لم تجرب البكاء أبداً.
  • علاوة على ذلك فإن المرأة كالجيتار لا تعطي ألحانها إلا لمن يتقن العزف على أوتار قلبها.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن يوم التاسيس بكامل العناصر ومقدمة وخاتمة

خاتمة اذاعة مدرسية رائعة عن يوم المراة العالمي 2023

وفي ختام الحديث حول أحد الأيام التي لها أهمية كبيرة بالنسبة للمرأة، فيجب تقدير كافة جهود المرأة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، كما وقد وجب التنويه على أنه قد جاء الاحتفال بهذا اليوم بعد انعقاد مؤثر الاتحاد النسائي، والذي قد عقد في باريس عام 1945 ميلادي وقد كان الأول من نوعه لأجل دعم دور المرأة في المجتمع.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن الزلازل وأجمل مقدمة لإذاعة مدرسية وخاتمة عن الزلازل

وبعدما وضعنا لكم أجمل المعلومات والتفاصيل التي جاءت عن يوم المرأة العالمي، فقد وصلنا إلى نهاية وختام مقالنا الذي جاء بعنوان اذاعة مدرسية رائعة عن يوم المراة العالمي 2023.