اذاعة مدرسية عن مرض السكري، على الرغم من خطورة الإصابة في مرض السكري الي يساهم في العمل على زيادة عدد الحالات المصابة في الكثير من الأمراض الخطيرة؛ وكما عرف على أن مرض السكري هو الذي أصبح واحد من أمراض العصر التي تنتشر في الوقت الحديث، ويرجع ذلك إلى تزايد انتشار المرض في كافة البلدان مهما كانت طبيعة المعيشة فيها، ويوجد الكثير من المعلومات التي يتم توضيحها عن مرض السكري من خلال الإذاعة المدرسية، ولذلك سوف نقوم بعرض اذاعة مدرسية عن مرض السكري.

مقدمة اذاعة مدرسية عن مرض السكري

في بداية الحديث عن مقدمة اذاعة مدرسية عن مرض السكري، بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين من يستحق الحمد والثناء، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، مديرتي ومعلماتي الفاضلات وكذلك الحضور الكرام وأضف إلى ذلك أخواتي الطالبات أسعد الله صباحكم بكل خير، في البداية نشكركم على ثقتكم في إذاعتنا المدرسية، واليوم سوف نتحدث عن مرض عرف على أنه من أبرز الأمراض التي انتشرت في مختلف دول العالم ألا وهو مرض السكري.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن الحياء بالفقرات كاملة ومكتوبة بطريقة مميزة

فقرة القرآن الكريم للإذاعة عن مرض السكري

ذكر في القرآن الكريم الكثير من الآيات التي تدلل على مدى خطورة مرض السكري، وهو الذي يتوجب على الإنسان أن يحافظ على جسده لمنع الإصابة في هذا المرض، ونبدأ إذاعتنا اليوم بآيات عطرة من القرآن الكريم يتلوها على مسامعكم الطالب …….. فليتفضل مشكورا:

  • بسم الله الرحمن الرحيم: {ٱلَّذِي خَلَقَنِي فَهُوَ يَهْدِينِ ﴿٧٨﴾ وَٱلَّذِي هُوَ يُطْعِمُنِي وَيَسْقِينِ ﴿٧٩﴾ وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ ﴿٨٠﴾ وَٱلَّذِي يُمِيتُنِي ثُمَّ يُحْيِينِ ﴿٨١﴾ وَٱلَّذِيۤ أَطْمَعُ أَن يَغْفِرَ لِي خَطِيئَتِي يَوْمَ ٱلدِّينِ ﴿٨٢﴾}.

شاهد أيضا: أفضل اذاعة مدرسية عن الاختبارات النهائية مع أجمل وأروع فقرات

فقرة الحديث الشريف عن مرض السكري

صدق الله العظيم، عرف على أنه يوجد في السنة النبوية الكثير من الأحاديث النبوية التي تحدثت عن الأمراض التي من الممكن أن تصيب الإنسان، ولذلك سوف يقدم الحديث الشريف الطالب …….. فليتفضل مشكورا:

  • عن عبدالله بن مسعود -رضي الله عنه- أنّه دخل على النبيّ -صلى الله عليه وسلم- وهو يوعَك فقال: يا رَسولَ اللَّهِ، إنَّكَ لَتُوعَكُ وعْكًا شَدِيدًا؟، فردّ عليه -صلى الله عليه وسلم-: أجَلْ، إنِّي أُوعَكُ كما يُوعَكُ رَجُلَانِ مِنكُم قُلتُ: ذلكَ أنَّ لكَ أجْرَيْنِ؟ قَالَ: أجَلْ، ذلكَ كَذلكَ، ما مِن مُسْلِمٍ يُصِيبُهُ أذًى، شَوْكَةٌ فَما فَوْقَهَا، إلَّا كَفَّرَ اللَّهُ بهَا سَيِّئَاتِهِ، كما تَحُطُّ الشَّجَرَةُ ورَقَهَا.

كلمة الصباح عن مرض السكري

تعددت الكلمات الجميلة التي تلامس القلب وهي التي قيلت عن مرض السكري، فهو واجد من أمراض العصر التي انتشرت بصورة كبيرة في مختلف الدول، وهذه المعلومات هي التي يتوجب أن يتم الانتباه لها من قبل الطلبة، ولذلك سوف يقدم كلمة الصباح الطالب …….. فليتفضل مشكورا:

أخذ مرض السُكري بالانتشار بسرعة هائلة حول العالم حتى أصبح يهدّد الأجيال الشابة؛ إذ أصبح هذا المرض يهدّد شخصاً واحداً من كل اثني عشر شخصاً في العالم، ومن أبرز الحقائق الصادمة حول هذا المرض الذي أصبح يُعدّ من ضمن أمراض العصر هو أنّ كل شخص من ضمن شخصين مصابين لا يعرف عن إصابته بالمرض؛ مما يسبب موت شخص واحد مصاب كل 7 ثوان في العالم، ومن الجدير بالذكر أنّ مرض السكري يؤدي إلى اضطراب عملية الأيض وارتفاع تركيز السكر في الدم؛ مما يسبب أمراضاً ومضاعفات خطيرة قد تؤدي إلى حدوث وفاة مبكرة، فخطورة هذا المرض تكمن في عدم تحوُّل الجلوكوز إلى طاقة ليتراكم بكميات كبيرة في الدم لتبقى الكثير من الخالية بحاجة إلى الطاقة ومع مرور الوقت تحدث أضرار كبيرة للأوعية الدموية والأعصاب وبالتالي الإصابة بالسكتة القلبية والعمى وأمراض الكلى والقدم السكرية والالتهابات مما قد يؤدي إلى بتر في بعض الأعضاء.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن القناعة كنز لا يفنى بالفقرات كاملة وجاهزة للطباعة

خاتمة اذاعة مدرسية عن مرض السكري

مع هذه المعلومات التي ذكرت في اذاعة مدرسية عن مرض السكري يؤسفنا القول لكم أننا قد وصلنا إلى نهاية إذاعتنا المدرسية، وهي التي اشتملت على جميع المعلومات والفقرات التي تتعلق في مرض السكري، ونرغب في تقديم الشكر إلى كل من ساهم في نجاح هذه الإذاعة من خلال التحضير لها بواسطة الزملاء الطلبة والمعلمين الأفاضل، فقد كان معكم مقدم برنامج الإذاعة المدرسية الطالب ……….. تحت إشراف المعلم الفاضل ……….. والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

اذاعة مدرسية عن مرض السكري، قد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في اذاعة مدرسية عن مرض السكري، وكما عرف على أنه واحد من أكثر الأمراض التي انتشرت في مختلف دول العالم، والذي يتوجب أن يتم توعية كافة الأشخاص عنه لمنع الإصابة به.