اذاعة مدرسية عن الاختبارات النهائية، تزامناً مع اقتراب موعد الاختبارات النهائية، بدأت الكثير من المؤسسات التعليمية كالمدارس في توعية الطلاب تجاه أهمية الاختبارات النهائية، وضرورة الاستعداد لها وبدء الدراسة للنجاح في هذه الامتحانات واجتيازها بسهولة، وذلك من خلال الكثير من البرامج التوعوية النشاطية المختلفة التي منها الإذاعة المدرسية، والتي تشتمل على مجموعة من الفقرات التي من شأنها تشجيع الطلاب على الدراسة بالجد والاجتهاد أكثر للاستعداد للاختبارات النهائية، وفي هذا المقال سنقوم بعرض إذاعة مدرسية عن الاختبارات النهائية.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الاختبارات النهائية

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خير الورى ونبي المرسلين محمد بن عبد الله آخر الأنبياء والمرسلين، وأتم الصلاة والسلام على اله وصحبه أجمعين إلى يوم الدين، أما بعد مدير المدرسة المحترم معلمي المدرسة الكرام زملائي الطلاب أسعد الله صباحكم جميعاً بكل خير:

  • إنه لمن دواعي سروري في هذا اليوم أن أجتمع بكم مرة أخرى لتقديم هذه الإذاعة المدرسية بفقراتها المميزة والمفيدة للحديث عن الاختبارات النهائية وكيفية الاستعداد لها خاصة مع اقتراب هذه الاختبارات فلا بد من السعي والجد والاجتهاد لاجتيازها فدعونا ننتقل إلى فقراتنا لهذا اليوم آملين ان تنال حسن استماعكم.

شاهد أيضاً: اذاعة مدرسية عن البيئة كاملة بالفقرات ومكتوبة بطريقة ابداعية مميزة

فقرة القرآن الكريم عن الاختبارات النهائية

لعل أفضل ما يمكن أن نستهل به إذاعتنا المدرسية هو كلام الله سبحانه وتعالى المعجز الذي أنزله على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم من خلال الوحي جبريل، والذي يبعث الراحة وينشر الأمان فدعونا نستمع، وإياكم إلى آيات عطرة من الذكر الحكيم يتلوها علينا الطالب:

  • (اقرأ باسم ربك الذي خلق، خلق الإنسان من علق، اقرأ وربك الأكرم، الذي علم بالقلم، علم الإنسان ما لم يعلم، كلا إن الإنسان ليطغى، أن رآه استغنى، إن إلى ربك الرجعى، أرأيت الذي ينهى، عبدا إذا صلى، أرأيت إن كان على الهدى، أو أمر بالتقوى، أرأيت إن كذب وتولى، ألم يعلم بأن الله يرى، كلا لئن لم ينته لنسفعا بالناصية، ناصية كاذبة خاطئة، فليدع ناديه، سندع الزبانية، كلا لا تطعه واسجد واقترب).

شاهد أيضاً: أفضل كلمة عن المملكة العربية السعودية للاذاعة المدرسية قصيرة جداً ومميزة

فقرة حديث شريف عن الاختبارات النهائية

بعد أن قمنا بالاستماع إلى أعذب الكلام وأطهره لابد لنا أن نستمع إلى الكلام المفسر لكتاب الله سبحانه وتعالى، والذي هو كلام نبينا وحبيبنا محمد بن عبد الله عليه أفضل الصلاة والسلام، فهيا بنا نستمع إلى حديث شريف يقدمه لنا الطالب:

  • عن أبي أمامة الباهلي -رضي الله عنه- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: (فضلُ العالمِ علَى العابدِ كفضلي علَى أدناكُم ثمَّ قالَ رسولُ اللَّهِ -صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ-: إنَّ اللَّهَ وملائكتَهُ وأهلَ السَّماواتِ والأرضِ حتَّى النَّملةَ في جُحرِها، وحتَّى الحوتَ ليصلُّونَ علَى مُعلِّمِ النَّاسِ الخيرَ).

شاهد أيضاً: أقوى كلمة عن يوم النكبة للاذاعة المدرسية قصيرة ومميزة جداً

كلمة الصباح عن الاختبارات النهائية

ها نحن على عتبات انتهاء الفصل الدراسي وبدء الامتحانات النهائية، لذلك كان لزمن علينا توجيه الطلاب حول ضرورة الجد والاجتهاد في الدراسة لاستقبال هذه الامتحانات وتوعيتهم حول كيفية الاستعداد لها، من خلال فقرة الصباح للحديث عن الامتحانات النهائية يقدمها لنا الطالب:

  • ها نحن نلتقي بكم مجدداً على عتبات نهاية العام الدراسي واقتراب الاختبارات النهائية لذلك يجب علينا الجد والاجتهاد والعمل المضاعف للحصول على ما حصدناه خلال العام بأكمله.
  • فمن جد وجد لذلك دعونا نتفق جميعاً على انه من اليوم لا يوجد مكان للتكاسل في حياتنا فيجب علينا العزم والإصرار والتوكل على الله للنجاح والتفوق في هذا العام الدراسي ولا يكلف الله نفساً إلا وسعها.
  • لذلك عليكم أصدقائي الطلاب بوضع الخطة الدراسية المحكمة والذكية للمراجعة للاختبارات النهائية والبدء بتنفيذ ما تم وضعه ومشاركته مع الزملاء لنكون داعمين ومشجعين لبعضنا البعض وفقكم الله والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

شاهد أيضاً: اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للغه العربيه قصيرة ومتكاملة الفقرات

حكم عن الاختبارات النهائية

بعد أن تحدثنا عن الاختبارات النهائية في فقرة الصباح وقمنا بتوجيه النصيحة حول طريقة الاستعداد للاختبارات النهائية، ننتقل وإياكم إلى فقرة الحكم لبيان أهمية العلم الذي هو منارة العقول، وبصيرة القلوب يقدمها لنا الطالب:

  • العلم والجد وجهتان لعملة واحدة، فلا يأتي العلم دون جد وجهد واجتهاد.
  • إن المجد والنجاح يضل أحلامًا ممتعة في عقول أصحابها، وإنها لا تتحولُ لحقائق واقعية حيّة إلا أن نفخ الحالمون من روحهم ووصلوها بما في الدنيا من حس وحركة.
  • رحلة النجاح لا تتطلب البحث عن أرض جديدة ولكنها تتطلب الاهتمام بالنجاح والرغبة في تحقيقه والنظر إلى الأشياء بعيون جديدة.
  • عناصر النجاح ثلاثة: الرغبة والقدرة والفرصة، وإن البحث عن فرصة هو مثل البحث في منجم ذهب، وهناك ما لا يحصى من الوقائع التي تشير إلى أن العثور على فرصة كثيرًا ما يكون بداية لمشاريع عظيمة.

فقرة دعاء الاختبارات النهائية

وقبل أن ننهي هذا البرنامج الإذاعي كان لزاماً علينا توجيه الطلاب حول الأدعية التي يمكن الدعاء بها خلال فترة الاختبارات النهائية لتسهيل عملية الدراسة والاستعداد لهذه الامتحانات بصورة جيدة، فالدعاء هو أكثر ما يقرب العبد من الله ويصله به، فالآن دعونا ننتقل وإياكم إلى فقرة الدعاء للاختبارات النهائية مع الطالب:

  • ربي أسألك بكل اسم هو لك، أن توفقني، وتشرح لي صدري، وتيسر لي أمري، باسمك الله بدأت امتحاني، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الصعب سهلاً إن شئت برحمتك يا أرحم الراحمين.

خاتمة إذاعة مدرسية عن الاختبارات النهائية

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية برنامجنا الإذاعي حول العلم وأهميته وكيفيه الاستعداد للاختبارات النهائية، فليس للإنسان إلا ما سعى، لذلك أوصيكم اخوتي الطلاب بالتوكل على الله، ووضع خطة دراسية لمراجعه المواد للاختبارات والجد والعزم على تنفيذها وعدم إضاعة الوقت في المغريات المتاحة والسلام مسك الختام، فالسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

اذاعة مدرسية عن الاختبارات النهائية، وفي نهاية هذا المقال قمنا بعرض إذاعة مدرسية للحديث عن الاختبارات النهائية، وكيفية الاستعداد لها وتوجيه الطلاب حول أهم النقاط في وضع خطة دراسية، لتهيئة النفس للاختبارات النهائية.