اذاعة مدرسية عن طفايات الحريق، وكما وأن الحرائق من الأمور المخيفة التي تؤدي الى التسبب بالعديد من المشاكل والعواقب والصعوبات في الحياة والتي من أهمها أنها تؤدي الى انتشار الكوارث، وتؤدي الى التسبب في العديد من الحالات المختلفة التي تتعلق في تدمير البيوت واحراقها، وحتى وأن الحرائق قد أدت الى وفاة الكثير من الأشخاص في العالم، ولكن اندلاعها يكون بسبب العديد من الأمور المختلفة، التي يجب علينا التنبيه منها، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على اذاعة مدرسية عن طفايات الحريق، وعلى كافة ما يتعلق بها.

مقدمة اذاعة مدرسية عن طفايات الحرائق

باسم الله الرحمن الرحيم نبدأ يومنا وقولنا، ونبدأ اذاعتنا بذكر الله تعالى لا اله الا الله، وبالصلاة على رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أله وصحبه أجمعين، فهو شفيعنا وحبيبنا محمد عليه الصلاة والسلام واتم التسليم، وكما ونكمل ذكرنا لهذا الصباح الحمد الله الذي آحيانا بعد ما أماتنا وأما بعد:.

مديرتي الفاضلة ومعلمات مدرستي الفاضلات الطالبات العزيزات يسعدنا في هذا اليوم أن نقدم اذاعتنا والتي تتعلق بالحرائق وطفايات الحرائق، وكذلك تتعلق بالسلامة منها عن طريق أخد الحيطة والحذر منها، حفظنا الله جميعاً واياكم من شرها، فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وعلى بركة الله نبدأ برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم.

شاهد أيضاً: اذاعة مدرسية عن النشاط المدرسي كاملة بالفقرات وممتعة

فقرة القرآن الكريم في الإذاعة المدرسية عن طفايات الحرائق

القرآن الكريم هو كلام الله تعالى وخير الكلام هو كلام خالقنا الله عز وجل الذي أنزله على رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، وكما وأنه يعتبر دستور الإسلام والمسلمين في حياتهم من أجل الوصول الى الهداية والطريق المستقيم في هذه الحياة، وكما وتكون بدايتنا عن طريق تلاوة القرآن الكريم وتتلوه على مسامعكم الطالبة:……………. .

  • قال الله تعالى في كتابه الكريم
  • “إِنَّمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا لَعِبٌ وَلَهْوٌ وَإِنْ تُؤْمِنُوا وَتَتَّقُوا يُؤْتِكُمْ أُجُورَكُمْ وَلَا يَسْأَلْكُمْ أَمْوَالَكُمْ ،  إِنْ يَسْأَلْكُمُوهَا فَيُحْفِكُمْ تَبْخَلُوا وَيُخْرِجْ أَضْغَانَكُمْ، هَا أَنْتُمْ هَؤُلَاءِ تُدْعَوْنَ لِتُنْفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَمِنْكُمْ مَنْ يَبْخَلُ وَمَنْ يَبْخَلْ فَإِنَّمَا يَبْخَلُ عَنْ نَفْسِهِ وَاللَّهُ الْغَنِيُّ وَأَنْتُمُ الْفُقَرَاءُ وَإِنْ تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ ثُمَّ لَا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ”.

شاهد أيضاً: أقوى اذاعة مدرسية عن النظافة كاملة بالفقرات ومميزة

فقرة الحديث النبوي الشريف في إذاعة مدرسية عن طفايات الحرائق

بعد أن انتهينا من كتابة فقرة القرآن الكريم كلام الله تعالى، ننتقل الى كلام رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم الى فقرة الحديث النبوي الشريف، والتعرف من خلاله على هداية النبي محمد صلى الله عليه وسلم وسنته الشريفة التي نهتدي بها وذلك يكون من أجل أن نصل الى الهداية والرشاد، وذلك لأن رسونا محمد صلى الله عليه وسلم هو الهادي والراشد لطريق الهداية، فقد علمنا رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم مساعدة الناس وعوهها عند المصائب لاقدر الله والأن مع فقرة الحديث النبوي الشريف ومع الطالبة:……..

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :”من نفس عن مسلم كربة من كرب الدنيا، نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر على معسر في الدنيا، يسر الله عليه في الدنيا والآخرة”.

شاهد أيضاً: اذاعة مدرسية عن الصحة المدرسية كاملة بالفقرات ومميزة

فقرة هل تعلم عن طفايات الحرائق

كما وأن هذه الفقرات تعتبر من الفقرات المهمة والمميزة التي يتم تقديمها في الإذاعة المدرسية وذلك لأن هذه الفقرة تكون غنية بالمعلومات القيمة والمميزة والمهمة بالشكل الكبير، وكما ويتم تقديمها هذه الفقرة في هل تعلم عن الحرائق ومع الطالبة:……………… .

  • هَلْ تعلم أن أول مطفأة الحريق صنعت عام 1880 ميلادي.
  • و كذلك هَلْ تعلم أن طفاية الحريق ماهي الا إسطوانة معدنية تحتوي على مواد مضغوطة عزل الحريق عن الهواء الجوي لمنع تفاعلها مع الأكسجين والذي هو العامل الأساسي في اشتعال الحرائق.
  • و كذلك هَلْ تعلم أن هناك اربع أنواع مختلفة من الطفايات الخاصة في إخماد الحرائق.

شاهد أيضاً: ان من الانشطة اللاصفية والتي تساهم في توعية الطلاب من اضرار المخدرات الاذاعة المدرسية

خاتمة إذاعة مدرسية عن طفايات الحرائق

وفي الختام قد انتهينا من إذاعتنا المدرسية التي تتعلق بطفايات الحرائق وقدمنا كافة المعلومات التي تتعلق به، وبحيث أن مطفأة الماء تعتبر من أقدم أنواع الطفايات التي تستخدم في إخماد الحرائق، وبحيث أنه قد تم استخدام هذه الطفاية على النطاق الواسع في العام أي قد تم شهرتها، واشكر جميع الطالبات على حسن استماعهم ونلقاكم في برنامج إذاعي أخر.

والى هنا نصل الى نهاية مقالنا والذي كان بعنوان اذاعة مدرسية عن طفايات الحريق، فقد تعرفنا على كافة الأمور المختلفة التي تتعلق به، وكما وقد عرضنا كافة الفقرات المهمة التي تتعلق بهذا الموضوع الإذاعي المهم وصولنا الى ختام بالفقرة الخاصة به.