اذاعة مدرسية عن النظافة، تُعتبر الإذاعة المدرسة من أهم البرامج التربوية والتعليمية في المدارس، حيث تعتمد عليها العديد من المدارس من أجل إثراء معلومات الطالب والعمل على صقل شخصية الطالب وزيادة ثقته بنفسه بالوقوف أمام الطلاب، فالإذاعة المدرسية تعمل عل تقويم سلوك الفرد منذ صغره إلى جانب التعليم، في مقالنا هذا سوف نعرض لكم موضوع من أهم المواضيع وهو النظافة، وفي مقالنا هذا سوف نعرض لكم برنامج اذاعة مدرسية عن النظافة.

اذاعة مدرسية عن النظافة

إن النظافة سلوك مهم يُعبر عن مدى رقي الإنسان، فيجب أن نعلم أبنائنا منذ صغرهم على النظافة، فالنظافة واحدة من أهم الصفات التي حث عليها ديننا الإسلامي، فالنظافة من الإيمان، وفي النقاط التالية سوف نعرض لكم برنامج اذاعي متكامل عن النظافة:

  • مقدمة اذاعة مدرسية عن النظافة.
  • فقرة القرآن الكريم عن النظافة.
  • كلمة عن النظافة.
  • فقرة هل تعلم عن النظافة.
  • خاتمة اذاعة مدرسية عن النظافة.

شاهد أيضاً: اذاعة مدرسية للصف الثاني الابتدائي بنات كاملة بالفقرات ومميزة

مقدمة اذاعة مدرسية عن النظافة

بسم الله والصلاة والسلام على اشرف الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، أما بعد..، ناظرتي الموقرة، أعضاء الهيئة التدريسية الكرام، أخواتي الطالبات تحية طيبة وبعد، مع إشراق شمس الصباح، وبداية يوم جميل مليء بالتفاؤل والحياة والأمل، يسعدني أنا الطالبة:… بأن أقدم لكم الاذاعة المدرسية لهذا اليوم وهي بعنوان النظافة، حيث دعانا الدين الإسلامي على ضرورة النظافة، فمنذ صغرنا تعلمنا بأن النظافة جزء مهم من حياتنا وأن النظافة من الإيمان.

شاهد أيضاً: اذاعة مدرسية للصف الرابع الابتدائي مكتملة الفقرات وشيقة

فقرة القرآن الكريم عن النظافة

إن أفضل ما نبدأ به إذاعتنا، هو أن نستمع لآيات عطرة من الذكر الكريم تحثنا على النظافة، تتلوها على مسامعكم الطالبة الرائعة ذات الصوت العذب المميز الطالبة…، فلتتفضل على بركة الله.

  • بسم الله الرحمن الرحيم: ” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلَاةِ فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ ۚ وَإِن كُنتُمْ جُنُبًا فَاطَّهَّرُوا ۚ وَإِن كُنتُم مَّرْضَىٰ أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِّنكُم مِّنَ الْغَائِطِ أَوْ لَامَسْتُمُ النِّسَاءَ فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُم مِّنْهُ ۚ مَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيَجْعَلَ عَلَيْكُم مِّنْ حَرَجٍ وَلَٰكِن يُرِيدُ لِيُطَهِّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ”.

شاهد أيضاً: خاتمة اذاعة مدرسية عن يوم المرأة العمانية pdf مميزة وجاهزة للطباعة

كلمة عن النظافة

امن بعد هذه التلاوة العطرة، الآن سوف نستمع معاً إلى الطالبة المجتهدة ..، وسوف تقدم لنا كلمة عن النظافة فسوف تعرفنا عن مدى أهمية النظافة في حياتنا، فلتتفضل الطالبة المجتهدة لتقلي كلمتها علينا.

  • النظافة صفة من صفات الإيمان بالله سبحانه وتعالى، حيث أن كل عمل تعبدي يجب أن يقوم به الإنسان لابد أن تكون الطهارة من قبله.
  • فالنظافة هي وسيلة للوقاية من الأمراض، هي وسيلة لأن يتقبل الإنسان نفسه.
  • فهي أيضاً سبب من أسباب رضى الله علينا، حيث يوجد فيها امتثال لأمر الله عز وجل وأمر الرسول صلى الله عليه وسلم، لأنه علمنا بأن النظافة من الإيمان، وأنه لا يوجد مكان للقذارة في ديننا الإسلامي العظيم، فالقذارة هي صفة من صفات المشركين والكفار.

شاهد أيضاً: اذاعة مدرسية كامله عن النقل المدرسي بالفقرات وجاهزة للطباعة

فقرة هل تعلم عن النظافة

تُعتبر فقرة هل تعلم واحدة من أهم الفقرات التي تعمل على إثراء المعلومات للطلاب والطالبات، فالأن نترككم مع فقرة هل تعلم سوف تلقيها عليكم الطالبة المتميزة…، فلتتفضل على بركة لإلقاء فقرة هل تعلم عن النظافة.

  • هل تعلم بأن النظافة هي أمر من الله عز جل وهي واجب على كل مسلم، فالطهارة خمس مرات يومياً لأداء الصلوات الخمسة.
  • وهل تعلم بأن درهم وقاية خير من قنطار علاج، لذلك الاهتمام بنظافتك تقيك من العديد من الأمراض.
  • وأيضاً هل تعلم بأن الاستحمام يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتفتيح مسامات الجسم.
  • وهل تعلم بأن تقليم الأظافر يساعد في الحد من الإصابة بالأمراض المعدية، لأن في الأظافر تتراكم الأوساخ والبكتريا وتتكون الجراثيم.
  • هل تعلم بأن النظافة الشخصية لا تشمل فقط جسمك، بل تشمل كل ما هو محيط حولك.

شاهد أيضاً: اذاعة مدرسية كاملة عن الوطن بالفقرات ومميزة

خاتمة اذاعة مدرسية عن النظافة

في الختام لا يسعنا إلا أن نقول لكم الجملة البسيطة ذات المعنى الكبير إن النظافة من الإيمان، وأن رسولنا الكريم حثنا على النظافة، فالنظافة مهمة جداً في حياتنا، ونسأل الله عز وجل بأن يبعد عن العادات السيئة، وأن يبعد عنا كافة الأمراض، وفي الختام أود أن أشكركم على حسن الاستماع، وأتمنى بأن تكونوا قد استفدتم من المعلومات التي قمنا بطرحها عليكم في اذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، وتذكروا دائماً وأبداً بأن النظافة من الإيمان، دمتم بكل خير، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد أيضاً: اذاعة مدرسية كاملة عن الصدقة بالفقرات وجاهزة

إلى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا هذا، حيث أننا عرضنا لكم من خلاله مقدمة عن النظافة وذكرنا لكم آيات من القرآن الكريم، كما أننا عرضنا لكم كلمة عن النظافة وفقرة هل تعلم عن النظافة.