اذاعة مدرسية للصف الرابع الابتدائي، الإذاعة المدرسية هي مجموعة من الفقرات المهمة التي تتمحور حول شيء ما تقال في المدارس في الصباح قبل بدء اليوم الدراسي، تتناول الإذاعة المدرسية بعضا من الفقرات المشوقة والمفيدة التي يستفيد منها الطالب، ومن أهم الفقرات فيها هو القران الكريم والحديث الشريف وأيضا بعضا من أبيات الشعر أو قصيدة قصيرة وغيرها من الفقرات المفيدة مثل هل تعلم، وهنا سنذكر لكم اذاعة مدرسية للصف الرابع الابتدائي.

اذاعة مدرسية للصف الرابع الابتدائي

في العادة تقوم الكثير من المدارس في تقديم إذاعة مدرسية تتكون من مجموعة من الفقرات التي تتمحور حول موضوع ما، تضم بعض المعلومات المفيدة التي تعود على الطالب بالفائدة، بحيث تعرف بأنها هي نشاط تربوي مدرسي مهم له العديد من الفوائد والتي تتمحور في السياق:

  • اذاعة مدرسية للصف الرابع الابتدائي، تشجع الإذاعة المدرسية على إزالة الرهبة عند الالقاء أمام عدد كبير من الطلاب.
  • كما وتساعد بصورة كبيرة في التخلص من الخجل وتقوية الشخصية.
  • تشجع الإذاعة على تنمية قدرات الطالب، واكتسابه مجموعة كبيرة من المعلومات والأفكار.
  • تساعد الطالب على حب التعليم والاطلاع.
  • اذاعة مدرسية للصف الرابع الابتدائي، بالإضافة الى أنه تعرف الإذاعة بانها هي وسيلة تواصل بين الإدارة والطلاب.
  • كما ويتم اكتشاف المواهب من خلال الإذاعة المدرسية.

شاهد أيضاً اذاعة مدرسية للصف الثالث الابتدائي كاملة بالفقرات وجاهزة

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة

لا سيما يعرف بانه تكون المقدمة من أهم الفقرات التي تحتويها الإذاعة المدرسية، والتي تكون عبارة عن فقرة ترحيبية بالطلاب والمعلمين، بجانب أنها توضح بعض الأفكار الجميلة في الإذاعة وموضوع الإذاعة التي تتمحور بالحديث عنه، وهنا في السياق نقدم لكم مقدمة إذاعية للصف الرابع:

  • في بداية هذا اليوم الجميل نبدأ ساعاتنا الأولى من يومنا الدراسي معكم طلابنا الأعزاء، فمرحبا بكم جميعا في إذاعتنا لهذا اليوم والتي نقدمها نحن طلاب الصف الرابع الابتدائي.
  • تحية طيبة وبعد، الى كل أعضاء مدرستنا الجميلة مديرنا الفاضل ومعلمينا الأفاضل والى كافة زملاءنا في المدرسة.
  • اذاعة مدرسية للصف الرابع الابتدائي، اليوم سنقدم لكم إذاعة جميلة تتناول العديد من الفقرات والمعلومات، نتمنى أن تنال إعجابكم استمعوا جيدا لها واستمتعوا بها.

فقرة القران الكريم للإذاعة المدرسية

فقرة القران الكريم من الفقرات المهمة التي لا تخلو منها أي إذاعة مدرسية أو أي حفلة أو مناسبة مهمة، بحيث يتم من خلال هذه الفقرة قراءة بعض الآيات من القران الكريم بصوت أحد الطلاب ويتم اختيار أجمل الأصوات في هذه الفقرة، وهنا سنذكر لكم كيف تكون هذه الفقرة:

  • خير ما نبدأ به إذاعتنا لهذا اليوم، بصوت جميل هو كلام الرحمن الرحيم الذي ينير قلوبنا ويهدينا الى طريق الخير، وعند سماع صوت أحد طلابنا الأكفاء بصوت جميل وعذب تتدفق الطمأنينة في قلوبنا وتخشع لسماع هذه الآيات.
  • اذاعة مدرسية للصف الرابع الابتدائي، لهذا دعونا نستمع واياكم الى آيات عطرة من الذكر الحكيم يتلوه عليكم الطالب/ة: ………
  • بسم الله الرحمن الرحيم: (وَالشَّمْسِ وَضُحَاهَا، وَالْقَمَرِ إِذَا تَلاهَا، وَالنَّهَارِ إِذَا جَلاَّهَا، وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَاهَا، وَالسَّمَاء وَمَا بَنَاهَا، وَالأَرْضِ وَمَا طَحَاهَا، وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّاهَا، فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا. قَدْ أَفْلَحَ مَن زَكَّاهَا، وَقَدْ خَابَ مَن دَسَّاهَا، كَذَّبَتْ ثَمُودُ بِطَغْوَاهَا، إِذِ انبَعَثَ أَشْقَاهَا، فَقَالَ لَهُمْ رَسُولُ اللَّهِ نَاقَةَ اللَّهِ وَسُقْيَاهَا، فَكَذَّبُوهُ فَعَقَرُوهَا فَدَمْدَمَ عَلَيْهِمْ رَبُّهُم بِذَنبِهِمْ فَسَوَّاهَا، وَلا يَخَافُ عُقْبَاهَا).

شاهد أيضاً إذاعة مدرسية للغة العربية كاملة بالفقرات ومميزة

حديث شريف في الاذاعة المدرسية

فقرة الحديث الشريف، هي ثاني فقرات الاذاعة المدرسية والتي تتناول حديثا شريفا يقوم بإلقائه أحد الطلاب المشاركين في الإذاعة، بحيث يعرف الحديث الشريف بأنه هو كل ما ورد عن النبي من قول أو فعل أو تقرير أو صفة، وهنا سنذكر لكم فقرة الحديث الشريف:

  • صدق الله العظيم، بعد أن انتهت فقرة القران الكريم، فإن خير الكلام كلام الله وخير الهداية هداية نبينا محمد والصلاة والسلام عليه، والآن سنقدم لكم حديث شريف من إلقاء الطالب/ة: …………
  • اذاعة مدرسية للصف الرابع الابتدائي، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يقول الله عز وجل: “أنا عند ظن عبدي بي وأنا معه حين يذكرني: فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي، وإن ذكرني في ملأ ذكرته في ملأ خير منه، وإن اقترب اليّ شبراً اقتربت إليه ذراعاً، وإن اقترب إلي ذراعاً اقتربت إليه باعاً، وإن أتاني يمشي أتيته هرولة” رواه البخاري.

شاهد أيضاً اذاعة مدرسية لجماعة العلوم بالفقرات كاملة وجاهزة

فقرة هل تعلم الاذاعة المدرسية

لا سيما يذكر بأنه تتضمن الاذاعة المدرسة العديد من الفقرات المميزة التي تجذب انتباه الطالب ومنها الفقرات التي يستفيد منها بالمعلومات وهي فقرة هل تعلم التي يتم من خلالها تقديم بعض المعلومات الجديدة للطالب، وهنا سنتناول واياكم فقرة هل تعلم في السياق:

  • شكرا للطالب، كثرت المعلومات التي يجب التعرف عليها في حياتنا والتي تعم علينا بالفائدة، وهنا سنقدم لكم بعضا من المعلومات في فقرة هل تعلم مع الطالب/ة: ………..
  • اذاعة مدرسية للصف الرابع الابتدائي، هل تعلم أن قطعة من الشوكولاتة تفرز هرمون السعادة لدى بعض الأشخاص، وأكثرهم من النساء.
  • هل تعلم أن في أذن القطة يوجد 32 عضلة.
  • اذاعة مدرسية للصف الرابع الابتدائي، هل تعلم أن الأطفال لديهم 300 عظمة بينما البالغون 206 عظمة.
  • هل تعلم أن التمساح هو الحيوات الوحيد الذي لا يستطيع أن يخرج لسانه خارج فمه.
  • هل تعلم أن قلب الجمبري يقع في رأسه.
  • اذاعة مدرسية للصف الرابع الابتدائي، هل تعلم أن القلب يتزامن مع ايقاع الموسيقى عندما تندمج بها.

فقرة الشعر في الاذاعة المدرسية

كثرت القصائد التي عرفها العرب منذ القدم والتي تتناول الكثير من المواضيع، فإن الشعر هو من أشكال الفن الأدبي والذي يستطيع من خلاله الفرد من التعبير عن مشاعره والأفكار التي تدور في مخيلته، وهنا سنرفق لكم فقرة الشعر في الاذاعة المدرسية وهي كما في السياق:

  • إن الشعر من الكلام الموزون الذي لا يتقنه الكثيرون فهي موهبة من الله تساعد في تنمية هذه الموهبة والتفكير والابداع في ترتيبه، وفي هذه الإذاعة سنقدم لكم شعر جميل قصير مع الطالب/ة: …………
  • اذاعة مدرسية للصف الرابع الابتدائي، معروفة حكايتي يا سادتي الصغار. أنا الذي يحبكم الثعلب المكار. بينا أنا أسير يوماً مشرع الذنب. شاهدتُ كرماً ناضراً يا روعة العنب. لا بد أن أذوقه صممتُ في اشتهاء. لكنه عالٍ فمن دلّاه في الهواء. لأ قفزنًّ مرةً ومرةً إليه. هيهات لم تزل يدي قصيرةً عليه. غمغمتُ: هذا الكرمُ لا يستأهلُ التعب. ما زلتَ فجاً حامضاً يا أيها العنب.

شاهد أيضاً إذاعة مدرسية عن السعادة كاملة بالفقرات ومميزة جدا

خاتمة اذاعة مدرسية قصيرة

إن خاتمة الإذاعة المدرسية من أهم الفقرات، التي تتناول محتوى الإذاعة ورسالة شكر للطلاب على حسن استماعهم واسم الطالب الذي قام بإلقاء هذه الإذاعة وغير ذلك، وهنا سنقدر لكم خاتمة للإذاعة المدرسية فيما يلي:

  • شكرا للطالب على إلقاءه الجميل، كما وقد توصلنا الى نهاية إذاعتنا لهذا اليوم، والتي ترددها الحب والصدق والمعلومات المفيدة، وشكرا على حسن استماعكم لنا.
  • كان معكم الطالب مقدم الإذاعة ………… من الصف الرابع الابتدائي.
  • وهذه هي إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، نتمنى أن تكون قد نالت إعجابكم ويوما جميلا لكم.

وبهذا نكون قد أنهينا مقالنا لهذا اليوم، وتناولنا به اذاعة مدرسية للصف الرابع الابتدائي بكل فقراتها من قران كريم وحديث وهل تعلم وغير ذلك من الفقرات.