انشاء عن الوطن العراق للصف السادس الاعدادي، الوطن هو البيت الآمن الذي يشمل جميع المواطنين ويحميهم فلا بد أن يكون حبه مزروعًا في نفوس الأطفال منذ الصغر، ويجب أن يكون الوطن عزة وفخر لأبنائه والحفاظ عليه من خلال الدفاع عنه، ويعتبر العراق من اكثر البلاد العربية جمالا وتضحية ومكانة هذا الوطن في قلوب أبنائه عظيمة، والعراق هي بلد الشهداء وهو موطن الوحدة وهو الجدار والقوة التي تحمي كل العراقيين وهي الدرع الواقي للجميع، وسنذكر هنا انشاء عن الوطن العراق للصف السادس الاعدادي.

مقدمة انشاء عن الوطن العراق

كلماتي عاجزة عن وصف أجمل الأوطان وهو وطني العراق، والعراق جمال وروعة وهي بالفعل أجمل بلد كما أن كل كلمة تخرج من شفتي تعجز عن الكلام ووصف فضل العراق عليّ لأنه ليس وطني فقط بل منزلته في قلبي من منزلة أمي وأبي، بينما العالم من حولي يتلاعب بحثا عن وطن بديل أصر على البقاء هنا والتشبث بها أحمل قلبي بين راحتي وأقدم لوطني العراق، لم يكن هناك مكان في القلب لعشيق أو صديق كلهم يخونون ويغادرون ماعدا وطني العراق الذي بقي على العهد الذي التزمنا به هو وأنا ألا نخون العهود.

انشاء عن الوطن العراق للصف السادس الاعدادي

شاهد أيضاً: انشاء عن العلم للصف السادس الاعدادي مكتمل العناصر والأفكار وممتع

عرض موضوع تعبير عن الوطن

عندما نتحدث عن الوطن نحن لا نتحدث فقط عن الأرض أو الفضاء الذي نشأنا فيه، بالأحرى نحن نتحدث عن مكان بغض النظر عن بعدك عنه سيبقى المكان الأكثر أمانا لك في هذا العالم ولن يكون اغترابك قاسياً عليك عند عودتك، وقد عرف العراق لسنوات طويلة بالخيرات التي دفعتها أرضه ومياهه وسيوله ونهر دجله والفرات، والعراق هو المكان الذي يعيش فيه أبنائه على الرغم من عدم وجود جدران فهو المأوى وكلما هاجروا زاد شعورهم بأن لا وطن لهم سوى الوطن العراق، فالوطن لا غنى عنه باي حال من الاحول وكان حديث نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم بعد طرده من بلده مكة قال: (ما أطيبَك من بلدٍ! وما أحبَّك إليَّ! ولولا أن قومي أخرجوني منك، ما سكنتُ غيرَك).

انشاء عن الوطن العراق للصف السادس الاعدادي

تظل الكلمات عاجزة عن وصف حب الوطن العراق حتى لو كان مثل زبد البحر، فلا الكلام يلخص ذلك الحب المدفون ولا القصائد تعبر عن مشاعر ممزوجة بالحنين إليه عندما نتركه متوجهاً إلى بلدة أخرى، نعود بعد المغادرة لنجد الأمن والأمان في وطننا ونعود مرة أخرى حاملين أرواحنا على راحتنا مشتاقين إلى الغبار الذي خطينا عليه خطواتنا الأولى، ستبقى العراق هي الأغلى والأعز على قلوب أبنائها لا بد من أن نذكر قول الشاعر الشريف قتادة حينما قال: بلادي وإن هانت علي عزيزة ** ولو أنني أعرى بها وأجوع.

انشاء عن الوطن العراق للصف السادس الاعدادي

شاهد أيضاً: انشاء عن التواضع مكتمل العناصر ومميز وشامل

وصف عن العراق 

العراق هي احد الدول العربية الاجمل والحديث عن العراق لا يمل ولا يمكن ان توصف الكلمات هذا البلد العظيم الذي ضحى أبنائه كثيرا بأرواحهم لحمايته حيث يعتبر الوطن أسرة وهدوء وراحة لأبنائه، ومن اهم المواصفات الذي توصف العراق بلد الشهداء هي الاتي:

  • العراق بلد عربي جميل عاصمته بغداد، وكانت بغداد في الماضي عاصمة الدولة العباسية وتقع العراق في الجزء الغربي من قارة آسيا امتلكت العديد من الأماكن العامة.
  • معظم مدن العراق تعرضت للدمار بسبب الأحداث المتتالية داخل البلاد، مما أدى إلى تخريب المرافق العامة والخاصة وهدم بعض المنازل وحدوث العديد من الضحايا.
  • العراق بلد الشهداء وهو مكان التوحيد والعراق وطننا وهو الجدار والقوة التي تحمي كل العراقيين هي الدرع الواقي للجميع.
  • العراق بلد الاحتلال الذي طال الجميع والعراق من اجمل دول الوطن العربي والجميع يحبه كثيرا.

خاتمة انشاء عن الوطن العراق

في داخل كل منا حب خفي يختبئ لوطن احتضنه لسنوات طويلة، يستحق الوطن أن نكتب أجمل القصائد عنه لان الوطن حمانا من اضطهاد الأعداء وان نحافظ عليه من التشرد والاغتراب، والعراق من اكثر البلاد جمالا فيجب علينا ان نحمي ثروات الوطن من التلوث والخراب وصد مؤامرة الأعداء ضده بعلمنا وقلمنا أيضًا، ثم يا عراقي ستبقى أجمل أرض خلقها ربي وأنك ستبقى أغلى بلد في قلبي لا يوجد عزيز على القلب نتذكره من بعدك، ولا يوجد أحباء لهم مكان في القلب خارجك، وأعظم تراب أحب أن أدوس قدمي عليه منذ نشأتي هو تراب الوطن العراق الذي نشأنا عليه وشربنا من المياه العذبة لنهري دجلة والفرات.

انشاء عن الوطن العراق للصف السادس الاعدادي

شاهد أيضاً: انشاء عن السعادة شامل وكامل بالعناصر والأفكار

حب الوطن والمحافظة عليه هو واجب كل من أبنائنا تجاه وطنهم، ويعتبر أبناء العراق من اكثر الأبناء حبا وتعلقا وفخرا في وطنهم العراق وذلك لعظمة هذا البلد وعظمة اهله، وقدمنا لكم من خلال هذا المقال موضوع انشاء عن الوطن العراق وعن حب أبنائه له وخوفهم عليه وعلى ممتلكاته.