اذاعة مدرسية مميزة عن اليوم الوطني، تعد الإذاعة المدرسية من النشاطات المدرسية الغير منهجية، ولكنها مهمة جداً لكافة الطلاب، فهي تغرس في الطالب الأخلاق الكريمة الحسنة، وتعليم المبادئ الفاضلة، حتى يكونوا طلاب سويين يفتخر بهم الجميع، أيضا زيادة المعلومات بشكل كبير لدي الطلاب، والاستفادة منها، وذلك عن طريق الفقرات المتنوعة والكثيرة التي تضمها الإذاعة المدرسية في المدرسة، ونرفق لكم اذاعة مدرسية مميزة عن اليوم الوطني في هذا المقال.

مقدمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني

إن الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على رسولنا المصطفى، الذي قال سلوا الله علما نافعا وتعوذوا بالله من علم لا ينفع، كما نسألك يا ربنا أن تعلمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وأن تزيدنا علما، مراكب الجد والنشاط نمتطي والله المعين
لذا نستفتح أبواب يوم /……..
و على الله متوكلين
ولتشهد مدرستنا/…
كما ليشهد مديرنا و كل المعلمين
أيضا سنكون في هذا اليوم نشيطين، مجدين، مهذبين، متفوقين بإذن الله رب العالمين

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية كاملة عن مكارم الاخلاق بالفقرات ومميزة

فقرة القرآن الكريم عن اليوم الوطني

إن القرآن الكريم هو خير كتاب أنزل على أفضل الخلق في كافة الأزمان، لذا فإن حروفه تريح القلب وتنير العقل وكما تبعث الروح في الجسد الميت، ومما لا شك فيه أنه منهج شامل كامل وخير دستور للغة العربية وقواها، وعليه فإن أول ما نبدأ به هو كلام الله سبحانه وتعالى والآيات البينات من سورة …. يتلوها علينا الطالب ……

  •  قال تعالى: “وَإِذْ جَعَلْنَا الْبَيْتَ مَثَابَةً لِّلنَّاسِ وَأَمْنًا وَاتَّخِذُوا مِن مَّقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلًّى ۖ وَعَهِدْنَا إِلَىٰ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ أَن طَهِّرَا بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْعَاكِفِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ (*) وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَٰذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُم بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ قَالَ وَمَن كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلًا ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَىٰ عَذَابِ النَّارِ ۖ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ”.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية كامله عن المخدرات وأضرارها على الفرد والمجتمع بالفقرات ومميزة جدا

فقرة أحاديث نبوية للإذاعة المدرسية عن اليوم الوطني

فعلاً إن له لحلاوة وإن عليه لطلاوة وإن أعلاه لمثمر وإن أسفله لمغدق وإنه يعلو ولا يعلى عليه ما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا والآن نتوقف مع رسول الله في حديث شريف فلنفتح عقولنا وقلوبنا لاستقباله والطالب/….

  • جاء في حديث عن عبد الله بن عدي بن الحمراء -رضي الله عنه- قال: “رأيتُ رسولَ اللَّهِ -صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ- واقفًا على الحزوَرةِ فقالَ: واللَّهِ إنَّكِ لخيرُ أرضِ اللَّهِ، وأحبُّ أرضِ اللَّهِ إلى اللَّهِ، ولولا أنِّي أُخرِجتُ منكِ ما خرجتُ”
  • كذلك قال رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم في الحديث الذي رواه النعمان بن بشير: “مثلُ المؤمنين في تَوادِّهم، وتَرَاحُمِهِم، وتعاطُفِهِمْ. مثلُ الجسَدِ إذا اشتكَى منْهُ عضوٌ تدَاعَى لَهُ سائِرُ الجسَدِ بالسَّهَرِ والْحُمَّى”.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية كاملة عن الرفق بالفقرات شيقة وممتعة

كلمة الصباح عن اليوم الوطني للإذاعة المدرسية

السيد مدير المدرسة المحترم، السادة معلمي مدرستنا الأفاضل، وأخوتي وزملائي في مسيرة العلم والتعلم، أسعد الله صباحكم بكل خير ورضا، وجعل الله عز وجل جمعنا هذا دائما على أبواب الخير الذي يعود فضله علينا وعلى أمتنا ومملكتنا جمعاء.

  • وما اجتمعنا اليوم إلا لنقف معا وقفة عزة وإباء وشموخ وعطاء كرامة وكبرياء، وقفة تدل على عمق الانتماء، إنها الوقفة التي نستذكر فيها صفحة مشرقة من صفحات تاريخنا العظيم، صفحة طوينا بها عقود من أبواب الفتن والتعصب والقتال كما الفرقة والشرزمة.
  • فهي صفحة طويت بهمة وسواعد أبطال أمتنا الأبرار، وحكمة وشهامة حكامنا العظماء، ففي مثل هذا اليوم منذ تسعين عاماً ونيف.
  • اوبفضل الله ستطاع ملكنا عبد العزيز -رحمه الله تعالى- بصحبة أبطال مملكتنا الأبطال، أن يحققوا النصر الكبير لهذه الأمة، وذلك بأن أنهوا الفرقة البغضاء التي كانت تسود دولتنا، ووحدوا أطرافها المترامية تحت اسم المملكة العربية السّعودية.
  • فالحمد لله تعالى على ما أنعم علينا، ونسأله عز وجل أن يديمها علينا ويجعلها نعمة لا تزول، وينصر هذه الأمة كل من عاداها، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

فقرة هل تعلم عن اليوم الوطني

مما لا شك فيه أنه أصبح اليوم الوطني يوماً تجتمع فيه قلوب السعوديين على محبة المحبة الوطن، وكما تزدان شوارع وأروقة مدن الوطن بزينة العيد، حيث كانت الذكرى الـ 92 هذا العام مختلفة تماماً عن كل عام، ندعوكم للاستماع إلى فقرة هل تعلم والطالب/ …..

  • هل تعلم أنه يصادف الـ 23 من أيلول / سـبتمبـر من كل سنة ميلادية، حيث اعتمد بموجب مرسوم ملكي من الملك المؤسس عبد العزيز طيب الله ثراه.
  • كما هل تعلم أن ذلك اليوم يجسد ذكرى إعلان وحدة مناطق المملكة وتغيير تسميتها إلى مسماها اليوم لأول مرة منذ العام 1932 مـ.
  • هل أنه يوم عزّ وفخر بالتاريخ والأمجاد وتضحيات الأجداد، فترانا نعتز بشهادة الشرفاء ممن لم نكن لنعيش بكرامة لولا بطولاتهم المسطرة على رمال الصحراء.
  • أيضا هل تعلـم عن اليـوم الوطنـي؛ أنه يروي حكاية الحروب حتى النصر، والتي استمرت 30 عاماً على أرض الجزيرة العربية قاطبةً انطلاقاً من الرياض حتى كافة أرجاء الوطن.
  • أضف إلى ذلك هل تعلـم عن اليـوم الوطنـي؛ أنه اليوم الذي بات فيه اسم الوطن بالمملكة العربية السعودية نسبة لآل سعود، بدلاً من مملكة الحـجاز ونجـد وما يـتبعه

فقرة شعر عن اليوم الوطني

نظم الشعراء الكبار العديد من القصائد التي تعزز مكانة الوطن، في نفوس أبناء المملكة كافة والتي معها تطيب الاحتفالات بمناسباته الوطنية وأعياده التاريخية التي تمثل أصالته وعراقة نشأته، ومن أجمل القصائد التي كتبت في اليوم الوطني السعودي 92 ما نعرضه وفقًا للتالي:

  • أهني النفس بأفراح السعودية * دامي سعودي لزوم النفس أهنيّها
  • نفسي سعودية وبالخص نجدية * يا كيف ما يفرح اللي قد نشأ فيها
  • مشاعري من صميم القلب جدية * مشاعر صادقة والشعر يرويها
  • شعر نزيه بدون حقوق نقدية * كله غلا للسعودية ومن فيها
  • لا يا قصيدي عليك اليوم رديه * عاهدتني، وانت بأذن الله توفيها
  • خابرك ما فيك من طبع اليهودية * توعد، وتوفي وانا خابرك راعيها
  • ما بي بيوت على ما قال عادية * أبغي بيوت تحب الناس توحيها
  • ما دام جوك عليه غيوم رعدية * بل الكبود العطاشا لين ترويها

خاتمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني

ومع فقرة الشعر العربي نكون قد وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي الصباحي، لذا فإننا نشكركم على حسن الإنصات، كما نسأل من المولى عز وجل أن يرزقنا وإياكم التوفيق والرضا إلى ما فيه الخير لنا ولكم وللوطن الكبير، حيث تعرفنا على آيات من الذكر الحكيم عن رسالة الوحدة، وبركة الديار المقدسة، أيضا وانتقلنا إلى أحاديث الحبيب المُصطفى لنختم أخيرا مع فقرات الحكمة والشّعر، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن السلامة المرورية كاملة بالفقرات وجاهزة

اذاعة مدرسية مميزة عن اليوم الوطني، قدمنا لكم إذاعة طيبة عن اليوم الوطني تحمل الكثير من الفقرات الشيقة والتي تفيد الطلاب والطالبات وكافة الهيئة التدريسية عن اليوم والوطني وأبرز المعلومات القيمة حوله.