متى عطلة عيد العمال في الاردن 2023، ومع اقتراب عيد العمال فتزداد الأسئلة التي يتم طرحها من قبل الموظفين في القطاعات الخاصة والحكومية حول اذا كان هناك إجازة رسمية أم لا، ومن المقرر على أن يوم عيد العمال إجازة رسمية في كافة البلاد ويتم الاحتفال بعيد العمال في الأول من شهر آيار من كل سنة في أغلب الدول حول العالم، ومن خلال المقال المتناول بين أيدينا سنبين لكم متى عطلة عيد العمال في الاردن 2023.

العطل الرسمية في الأردن 2023

مما لا شك فيه على أن المواطنين والمقيمين في المملكة الأردنية الهاشمية يحظون بإجازة رسمية عديدة خلال هذا العام 2023، ومن خلال الجدول التالية سنوضح لكم أبرز العطل الرسمية في الأردن 2023:

التاريخاليومالمناسبةملاحظات
01/ كانون ثانيالأحدرأس السنة الميلادية
21/ نيسانالجمعةعيد الفطر السعيدمناسبة دينية
22/ نيسانالسبتعيد الفطر السعيدمناسبة دينية
23/ نيسانالأحدعيد الفطر السعيدمناسبة دينية
24/ نيسانالأثنينعيد الفطر السعيد مناسبة دينية
01/ آيارالأثنينعيد العمال
25/ أيارالخميسعيد الاستقلال
27/ حزيرانالثلاثاءعيد الاضحى المباركمناسبة دينية
28/ حزيرانالأربعاءعيد الاضحى المباركمناسبة دينية
29/ حزيرانالخميسعيد الاضحى المباركمناسبة دينية
30/ حزيرانالجمعةعيد الاضحى المباركمناسبة دينية
1/ تموزالسبتعيد الاضحى المباركمناسبة دينية
19/ تموزالأربعاءرأس السنة الهجريةمناسبة دينية
27/ أيلولالأربعاءذكرى المولد النبوي الشريفمناسبة دينية

متى عطلة عيد العمال في الاردن 2023

هناك بعض التساؤلات التي جاءت حول متى عطلة عيد العمال في الاردن 2023، فقد أًصدر رئيس الوزراء الأردني بياناً موضحاً خلال أن يوم عيد العمال إجازة رسمية وسيتم تعليق الدوام في مختلف المؤسسات الحكومية، والذي يصادف الأول من مايو/ آيار لهذا العام وقد جاء البيان كالاتي:

  • قرر رئيس مجلس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في بيان رسمي أصدره يوم الاثنين تعليق دوام الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة ومسؤولي الجامعات والبلديات ومجالس الخدمات المشتركة وأمانة عمان الكبرى، والشركات المملوكة للحكومة.
  • وذلك أن يوم الاثنين الموافق 1 مايو/ آيار إجازة رسمية بمناسبة يوم العمال العالمي.

شاهد أيضا: موضوع تعبير عن عيد العمال

هل يوم عيد العمال عطلة في الأردن

بالفعل إن اليوم الأول من شهر مايو/ آيار إجازة رسمية وذلك بمناسبة عيد العمال، وذلك بالتحديد في المؤسسات الحكومية والقطاعات العامة والخاصة وتلك الإجازة رسمية في كل عام ومدفوعة الأجر، وبذلك فإنه سيتم تعليق كافة المؤسسات الحكومية في الأردنية للاحتفال بيوم العمَّال العالمي الذي يُصادف في الأوَّل من أيار كلّ عام.

اجمل تهنئة بمناسبة عيد العمال

وبعد التعرف على الموعد المقرر للإجازة الرسيمة للموظفين بمناسبة عيد العمال في المملكة الأردنية الهاشمية، سنضع لكم بعض أجمل الكلمات والتهاني بمناسبة عيد العمال والتي جاءت كالاتي:

  • أنتم الذين بنيتم الأوطان والأجيال بأفعالكم ها أنتم اليوم ندعو لكم الله يعطيكم من خيراته، ويحقق آمالكم ولا يحرم الوطن من أمثالكم، كل عام وأنتم بخير.
  • عيدكم عمال الوطن اليوم مكتوب على جدران، يوم سعيد عليكم وللجميع، إن شاء الله يتحقق الكم المطلوب وأكثر نرفع راية النصر لحق مسلوب في أي مكان.
  •  أكتبلكم المحبة بروحي وبدمي وبكل جوارحي، أنتم أهلي وأولاد عمي وإخواني، عمال العروبة صرتم همي، أحييكم بالمودة.
  •  الله يعطيكم ألف عافية وخيرها، والجيوب تظلها عامرة ودافية من طيبتكم، الذي باني الوطن، والجبين عالي ورؤوسكم مرفوعة، مهما نريد نجازيك ما هي كافية.
  • من الأعماق نقدم للعمال بعيدهم اليوم..أجمل التهاني والتبريكات… فهم الذين ساهموا في البناء، والاعمار حتى وصل الى ما وصل اليه من قوة ومنعة ونهضة شملت كل مرافق الحياة.
  • مكاسب كثيرة تحققت للعمال في وطننا وفي مقدمتها بالطبع حقهم الطبيعي في الضمان الاجتماعي، والامتيازات التي تحققت لإعداد كبيرة من العمال والمزايا التنافسية والصحية لمئات المؤسسات.

شاهد أيضا: متى اجازة عيد العمال 

وها نحن وصلنا إلى نهاية وختام مقالنا الذي تحدثنا خلاله عن عيد العمال العالمي والذي يصادف اليوم الأول من شهر مايو/ آيار من كل عام، كما وقد تعرفنا خلال المقال على إجابة سؤال متى عطلة عيد العمال في الاردن 2023.

اقرأ أيضا

كلمة عن يوم العمال وكلمات قصيرة عن عيد العمال 

متى اجازة عيد العمال للبنوك

متى اجازة عيد العمال

قصة عيد العمال كاملة

موضوع تعبير عن العمال بالعناصر 

اهمية المهن ودور العمال فيها

حقوق العمل والعمال في السعودية 

اذاعة مدرسية عن يوم العمال كاملة الفقرات 

خطاب بمناسبة عيد العمال وأجمل تهنئة