عدد ساعات الدوام في رمضان 2023 الإمارات، إن الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في الإمارات العربية المتحدة، قد أصدرت تعميماً يختص بشكل أساسي في عدد ساعات الدوام الرسمي لكافة الموظفين في الوزارات والجهات الاتحادية خلال شهر رمضان المبارك والذي يعتبر من أفضل الأشهر التي تمر على المسلمين وهذا الشهر يقرب العباد من الله سبحانه وتعالى، ومن خلال المقال المتناول بين أيدينا سنتعرف على إجابة سؤال عدد ساعات الدوام في رمضان 2023 الإمارات.

عدد ساعات الدوام في رمضان 2023 الإمارات

الكثير من التساؤلات التي جاءت حول عدد ساعات الدوام في رمضان 2023 الإمارات، فوفقاً لما أعلنت عنه الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في الإمارات العربية المتحدة، فالدوام الرسمي للوزارات والجهات الاتحادية في شهر رمضان المبارك يبدأ من الساعة التاسعة صباحاً وينتهي في تمام الساعة الثانية والنصف بعد الظهر.

ويجدر بالإشارة على أن الدوام يكون من يوم الاثنين حتى يوم الخميس، وبالنسبة ليوم الجمعة فيكون الدوام من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً وذلك باستثناء من تقتضي طبيعة عملهم خلاف ذلك، كما وقد أكدت الهيئة بما يتوافق مع مصلحة العمل بتطبيق لوائح العمل المرن المعتمدة لديها أو العمل عن بعد وفق الأصول خلال أيام العمل في رمضان.

شاهد أيضا: كم قيمة خصم التأمينات الاجتماعية من الراتب 1444 وطريقة الاستعلام عن التأمينات

كم عدد ساعات الدوام رمضان الامارات 2023 ليوم الجمعة

وفي سياق الحديث حول عدد ساعات الدوام في رمضان 2023 الإمارات، فتم تحديد عدد ساعات دوام الموظفين في رمضان الإمارات 2023 للجهات الإتحادية والوزارات من قبل الهيئة الاتحادية للموارد البشرية، حيث أن ذلك قد جاء حتى لا يكون مجهداً ومتعباً للموظفين، وقد يلائم أيضاً كافة حاجات المواطنين لهذه الجهات في نفس الوقت، وقد جاءت كما يلي:

  • مما لا شك فيه على أن الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة قد أكدت على أن عدد ساعات العمل الرسمي في  شهر رمضان المبارك لعام 2023 الإمارات ليوم الجمعة سيكون لمدة ساعتين خلال شهر رمضان.
  • ويجدر بالإشارة على أنها ستكون في تمام الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية عشر ظهراً فقط. إلا أنّ هذا القرار يستثني كل من تقتضي طبيعة عمله خلاف ذلك.

ما هو سبب نشر مرسوم بشأن تحديد عدد ساعات الدوام رمضان الامارات

هناك بعض تساؤلات قد جاءت حول سبب نشر مرسوم بشأن تحديد عدد ساعات الدوام رمضان الامارات، بالتالي فقد أصدرت وقامت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية بنشر تعميماً خاصاً بشأن تحديد عدد ساعات الدوام الرسمي لموظفي الوزارات والجهات الاتحادية في شهر رمضان المبارك، وجدير بالإشارة على أن جاء مضمون هذا المرسوم بتخفيض ساعات في العمل في شهر رمضان.

ويجدر بالإشارة أن ذلك قد جاء بدلاً من الإبقاء على نفس عدد ساعات الدوام الطبيعي في الأيام العادية، لأجل أن يستمر عمل الموظفين من جهة في شهر رمضان بالإمارات العربية المتحدة، كما أن ذلك حتى لا يكون العمل منهكاً لهم من جهة أخرى، كما أن ذلك بالإضافة أنه من الضروري استمرار عمل هذه الوزارات والجهات الإتحادية بالنسبة للمواطنين في شهر رمضان المبارك.

شاهد أيضا: الاستعلام عن بلاغ هروب عامل منزلي في منصة ابشر الإلكترونية بالخطوات مفصلة 1444

موعد آخر يوم دوام في رمضان الامارات؟

وبعدما على عدد ساعات عمل الموظفين في الإمارات العربية المتحدة في شهر رمضان المبارك، والتي قد أعلنت عنه الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، فجدير بالإشارة على أنه وفقاً لما جاء في تقويم الإجازات بالإمارات العربية السعودية فإن موعد آخر يوم للدوام في شهر رمضان المبارك سيكون في التاسع والعشرون من شهر رمضان المبارك الموافق لتاريخ 30 من شهر أبريل 2023.

شاهد أيضا: دوام القطاع الخاص في رمضان 2023 وكم ساعات العمل في رمضان

وبعدما وضعنا لكم بعض المعلومات والتفاصيل التي جاءت حول عدد ساعات الدوام في شهر رمضان المبارك في أيام الأسبوع المقررة ويوم الجمعة، فقد وصلنا إلى نهاية وختام مقالنا الذي جاء بعنوان عدد ساعات الدوام في رمضان 2023 الإمارات، وتعرفنا خلال المقال أيضاً على موعد آخر يوم دوام في رمضان الامارات وسبب نشر مرسوم بشأن تحديد عدد ساعات الدوام رمضان الامارات.