لماذا نحتفل باليوم الوطني الإماراتي، نالت الإمارات العربية المتحدة على العالمية في العديد من المجالات، فيزورها الملايين من السياح بسبب تقدمها وتطورها، ففي السابق كانت عبارة عن عدد من المدن التي لا يحكمها أحد، ويبلغ عددها سبعة، لكن فيما بعد تم توحيدها وتشكلها مع بعضها البعض دولة كاملة قوية واحدة، لها يوم وطني يتم الاحتفال به من قبل المواطنين ومنحهم إجازة للتمتع بهذا اليوم وفعالياته، فلماذا نحتفل باليوم الوطني الإماراتي.

لماذا نحتفل باليوم الوطني الإماراتي

شهد الثاني من ديسمبر في كل عام اليوم الوطني الإماراتي، وتعددت الفعاليات به والاحتفالات التي تشمل على كل المناطق في الدولة والشوارع والحدائق والمهرجانات التي تأخذ الطابع الوطني والكوميدي، ففي كل إمارة قائد خاص بها، ويهتم المواطن بمعرفة لماذا نحتفل باليوم الوطني الإماراتي:

  • لأنه تم إنشاء دولة الإمارات العربية المتحدّة بعد أن كانت متفرقة وعبارة عن عدة مدن لوحدها، ففي عام 1971م قام الشيخ الراحل زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله بجعل الإمارات السبعة إمارة واحدة متحدة سوياً في القرارات.
  • توصل القادة إلى أنّ اليوم الوطني الإماراتي هو اليوم الذي تم الإعلان بها عن أن الإمارات أصبحت مشتركة ودولة واحدة.

متى يوم الوطني الإماراتي 2022

اعتمدت دولة الإمارات العربية المتحدة يوم خاص بالاحتفال بالمناسبة الوطنية الأعظم، وهي اليوم الوطني الإماراتي الذي له مكانة كبيرة في القلوب، وكون الدولة مستقرة متقدمة، تواصل مسيرتها في التطور حتى وصلت للعالمية، واستطاعت الحفاظ على المواطنين وتوفير كل متطلباتهم، وموعد اليوم الوطني:

  • الثاني من ديسمبر هو اليوم الوطني الإماراتي، ويتم الاحتفال به في كل المرافق سواء كانت مطاعم أو متاحف وشوارع ووزارات.
  • تقرر أن يكون الثاني والثالث من ديسمبر إجازة في كل المقرات سواء الخاصة أو الحكومية لكي يتم التمتع بالأجواء والفعاليات.

معلومات عن الإمارات السبعة لدولة الإمارات العربية

استطاعت الإمارات أن تُكّون اقتصاد كبير وهذا ما أسهم في جعلها وحدة كاملة متماسكة على الرغم من تعدد الإمارات بها، ولكل إمارة شيخ وقائد معين، ومزايا مختلفة عن الأخرى، لكن يجب التركيز على أنّه إمارة أبو ظبي هي العاصمة للبلاد وتعتبر الأكبر والأكثر سياحية وإقبال هي وإمارة دبي، وتتمثل المعلومات في:

  • إمارة دبي: تعتبر من أشهر المدن العالمية التي تواجدت بها كل الماركات والمراكز والأبراج التي نطحت السحاب، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل زادت قوتها بشمولها على برج خليفة الذي يعد أطول برج بالعالم ويقبل الناس عليه بالملايين.
  • إمارة أبو ظبي: شكلت على عدد كبير من المرافق سواء كانت ملاهي أو فنادق أو ما يخص الترفيه وتميزت بكونها سياحية، وتواجد مسجد الشيخ زايد الكبير بها.
  • إمارة عجمان: وجود متحف إمارة عجمان بها زادها إقبال وقوة.
  • أم القيوين: تعد شهيرة بكونها استطاعت أن تكتشف أقدم لؤلؤة بحرية تواجدت في العالم.
  • إمارة الشارقة: أكثر إمارة ثقافية حسب تصنيف عالمي.
  • إمارة رأس الخيمة: تحوي على أماكن بها مناظر طبيعية مُدهشة.
  • إمارة الفجيرة: تعتبر من أشهر الإمارات التي شهدت على تأسيس الدولة.

عبارات تهنئة باليوم الوطني لدولة الإمارات

يتشارك الأحبة والأصدقاء أجمل عبارات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة المهمة الوطنية التي جعلت البلاد قوية وعالمية، ولها شأنها ومكانتها، كما أن الدولة أقرت أن يكون الثاني والثالث من ديسمبر إجازة للتمتع بكل الأجواء المميزة، فمن أجمل العبارات التي يمكن مشاركتها التالي:

  • ينشرح الصدر أن يسرد لكم بأجمل الألحان مع تلك المناسبة الوطنيّة العزيزة، تلك التي تعرف الطّريق إلى قلب كلّ مواطن إماراتي، كلّ عام وأنتم بخير.
  • لقد وصلنا العالمية والفضاء بفضلكم، فلا وجود لنا إلا معكم، لطالما كنتم خير شاهدين على هذا العمل والحد، كل عام وأنتم أبناء البلد العظيمة.
  • بهذه المناسبة العظيمة، اليوم الوطني الإماراتي أقول لكم كل عام وأنتم الخير والأساس في إنشاء البلاد، نعتز بوجودكم معنا وبيننا.

تشهد الإمارات تقدم ملحوظ وكبير في كل يوم ولحظة، فاستطاعت بناء أبراج شاهقة ومدن كاملة، وتأسيس طرق وشوارع متينة، كما أنها أصبحت قوة كبيرة جدًا وواحدة، وبذلك نكون قد تعرفنا على كل التفاصيل التي تتعلق في لماذا نحتفل باليوم الوطني الإماراتي والمعلومات المتعلقة به مع أجمل العبارات.