هل يمكن تمديد تأشيرة الزيارة في الامارات، وتختلف التأشيرات السياحية لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة حسب طول مدة الإقامة، وأقصر فترة اقامة او زيارة في الامارات العربية هي لمدة شهر واحد فقط، كما ان هناك التأشيرات طويلة الأمد والتي لا تقل مدتها عن ثلاثة أشهر، يجب على مقدم الطلب تحديد مدة الزيارة وكذلك الغرض منها عند التقدم للحصول على تأشيرة، وهنا سنعرف اجابة هل يمكن تمديد تأشيرة الزيارة في الامارات.

تمديد الزيارة في الإمارات 2022

يمكن لجميع زوار الإمارات تقديم طلب لتمديد الزيارة في الإمارات 2022 بأنواعها، سواء كان ذلك على المدى الطويل أو المدى القصير مرتين فقط، وتبلغ رسوم تمديد هذه التصاريح والتأشيرات السياحية 600 درهم عن كل فترة تمديد، ولكن هذا قبل انتهاء الفترة السابقة وتجدر الإشارة إلى أنه في حالة حدوث مخالفة، فإن المخالفين لفترة التأشيرة سيتحملون غرامة قدرها 100 درهم عن كل يوم تأخير، وتفرض هذه الغرامة على من تأخر في مد فترة الزيارة بعد تجاوزها العشرة أيام، ويتم احتساب أيام التأخير بدءًا من تاريخ انتهاء صلاحية الإذن في التأشيرة.

هل يمكن تمديد تأشيرة الزيارة في الامارات

تجديد تأشيرة الزيارة والسياحة دون مغادرة الدولة

 يمكن للزوار والسياح في دولة الإمارات طلب تمديد تأشيرات الزيارة والسياحة وتصاريح الدخول بجميع أنواعها (طويلة أو قصيرة) لمدة 30 يومًا ولمرتين فقط بغض النظر عن الأصل المدة الأصلية للتأشيرة ودون الحاجة إلى مغادرة الإمارات، ويجب تقديم طلب التجديد قبل انتهاء فترة صلاحية التأشيرة السابقة، ويعاقب المخالفون الذين تجاوزوا مدة التأشيرة دون تجديدها وفق القواعد والأوقات المحددة بغرامة، تُفرض بعد 10 أيام من انتهاء إذن الدخول أو التأشيرة وتاريخ التمديد ويتم احتسابه من تاريخ انتهاء صلاحية تصريح الدخول السابق.

سعر تجديد الزيارة في الإمارات

تعتمد التأشيرة التي تحتاجها على مدة رحلتك، حيث يوجد العديد من أنواع تأشيرات الزيارة الخاصة بالإمارات والرسوم بالدرهم الإماراتي والرسوم غير قابلة للاسترداد تستغرق معالجة طلب تأشيرة الإمارات من ثلاثة إلى أربعة أيام، كما ان سعر تجديد الزيارة في الامارات:

  • تأشيرة عبور دخول مرة واحدة وصلاحية الدخول هي 14 يوم، والمدة هي 4 أيام وعدد مرات الدخول لمرة واحدة ورسوم التأشيرة 50 درهم.
  • تأشيرة عبور لمدة 48 ساعة دخول لمرة واحدة وصلاحية الدخول هي 14 يوم، والمدة 48 ساعة وعدد مرات الدخول مرة واحدة ورسوم التأشيرة مجاني.
  • تأشيرة سياحية دخول لمرة واحدة يجب أن يكون جواز سفرك ساريًا لمدة ستة أشهر على الأقل، ويمكن تمديد هذه التأشيرة مرتين لمدة 30 يومًا مقابل 960 درهمًا إماراتيًا لكل تمديد.
  • تأشيرة سياحية (قصيرة الأجل) دخول متعدد يمكن تمديد التأشيرة السياحية قصيرة الأجل لعدة مرات، وصلاحية الدخول 60 يوم ورسوم التأشيرة هي 650 درهم إماراتي.
  •  تأشيرة خدمة دخول مرة واحدة الوفود من الشركات والمؤسسات التي ترغب في مزاولة نشاط تجاري في دولة الإمارات العربية المتحدة، صلاحية الدخول 14 يوم ورسوم التأشيرة: 400 درهم.
  • تأشيرة سياحية (طويلة الأجل) دخول لمرة واحدة تنطبق التأشيرة السياحية طويلة الأجل على السياح الذين يرغبون في قضاء أكثر من 30 يومًا في الإمارات العربية المتحدة وصلاحية الدخول 60 يوم ورسوم التأشيرة: 1000 درهم.
  • تأشيرة زائر (طويلة الأجل) دخول متعدد وتأشيرة الزائر طويلة الأجل متعددة الدخول صالحة لمدة 90 يومًا، يمكنك التقدم بطلب للحصول على هذا النوع من التأشيرات إذا كنت تنوي البقاء لفترة أطول، وصلاحية الدخول 60 يوم ورسوم التأشيرة هي 2500 درهم.

هل يمكن تمديد تأشيرة الزيارة في الامارات

شاهد أيضاً: هل يجوز تمديد تاشيرة الخروج والعودة وطريقة التمديد

مدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها الإمارات

تختلف التأشيرات السياحية في الدولة من حيث مدة الإقامة وعدد مرات الدخول، بما في ذلك تأشيرة سياحية قصيرة المدى تسمح لك بالبقاء في الإمارات لمدة (30) يومًا والدخول مرة واحدة فقط أو عدة مرات، وتشمل التأشيرات السياحية طويلة الأمد التي تسمح بالبقاء في الدولة لمدة (90 يوم) والدخول لمرة واحدة فقط أو عدة مرات حسب الطلب من البداية، ووفقًا لآخر تحديث يمكن إصدار تأشيرة سياحية بدون ضامن مع عدة سفرات وصلاحيتها خمس سنوات، مما يسمح لحاملها بالبقاء في الدولة كل مرة لمدة 90 يومًا.

سعر فيزا دبي 14 يوم

تعد دبي من أشهر وجهات السفر حول العالم ويزورها الأفراد لأسباب متنوعة أهمها السياحة، وتتميز تفخر دبي بتوفير عدد كبير من الأماكن السياحية في دبي، تعد دبي أيضًا مركزًا تجاريًا مهمًا في الشرق الأوسط، وبالتالي فهي تستقبل أعدادًا كبيرة من الزوار، كما ان سعر فيزا دبي 14 يوم هي:

  • سعر خاص 140 دولار (ما يعادل 513.8 درهم) هذا السعر صالح لحاملي جوازات السفر التالية: مصر والعراق والهند والأردن ولبنان وجنوب إفريقيا وتركيا وسريلانكا والسودان والفلبين.
  • السعر العادي $ 170(ما يعادل 623.9 درهم) هذا السعر صالح للجنسيات الأخرى.
  • السعر الرسمي 239 دولار (ما يعادل 877.13 درهم) هذا السعر ينطبق على حاملي جوازات السفر التالية: أفغانستان، بوتسوانا، الكونغو، غانا، الفلسطيني وثيقة لبنانية، الفلسطيني وثيقة سورية، أوغندا وزيمبابوي.

هل يمكن تمديد تأشيرة الزيارة في الامارات

شاهد أيضاً: قانون الإقامة الجديد في الإمارات 2023 pdf مع الرسوم والمستندات المطلوبة

أصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة تأشيرة خاصة للسياحة لمدة ثلاثين يومًا، وأن الزيارة في الإمارات يمكن تمديدها لمدة ثلاثين يومًا مرتين دون الحاجة إلى مغادرة البلاد، وبهذا نكون قد أجبنا على سؤال هل يمكن تمديد تأشيرة الزيارة في الامارات.