كلمة عن استقبال شهر رمضان للإذاعة المدرسية، تفصلنا عن شهر رمضان المبارك أيام قليلة، حيث هناك الكثير من الاستعدادات المختلفة والمتنوعة التي يقوم بها المسلمين في شتى بقاع الأرض، ويعرف شهر رمضان بأنه من الشهور التي تعتق فيها الرقاب، وتفتح أبواب الجنة، وتغلق أبواب النار، ومن الجدير ذكره أن من أهم الطرق التي يمكن أن نستعد فيها لرمضان هي من مظاهر الاحتفال بقدوم هذا الشهر، وعليه سنرفق كلمة عن استقبال شهر رمضان للإذاعة المدرسية.

كلمة عن استقبال شهر رمضان للإذاعة المدرسية

إن شهر رمضان من الشهور التي تتميز بكثرة الطاعات والخيرات فيه، حيث يتضاعف فيه الأجر والثواب من الله تعالى لعباده، وإنه من الشهور التي يمكن استثمار الحسنات والطاعات فيه بشكل كبير، كما أنه من الفرص العظيمة التي تعتق فيها الرقاب من النار، وإن لرمضان أهمية كبيرة تعود على الجميع بالخير الذي نناله في الدنيا والآخرة.

شاهد أيضًا خاتمة اذاعة مدرسية عن رمضان مع مقدمة مميزة وكلمة عن رمضان

مقدمة إذاعة مدرسية عن شهر رمضان مكتوبة

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على نبينا محمد الأمي الأمين، نرحب في برنامجنا الإذاعي الصباحي لهذا اليوم معلمي الأفاضل وزملائي الطلبة، نعرض لكم في برنامجنا الإذاعي هذا أهم المعلومات حول شهر رمضان المبارك، والذي تفصلنا عنه أيام قليلة، وإن في هذه المناسبة لا بد أن نفرح ونستعد لها، حيث إن خلال هذا الشهر نتقرب به إلى ربنا بالصيام والقيام بالطاعات من أجل التكفير عن الذنوب التي نعيشها، ونسأل الله في هذا الشهر أن يعيننا على فعل الطاعات التي ترضي وجه ربنا الكريم.

شاهد أيضًا كلمة بمناسبة يوم العلم السعودي 2023.. عبارات قصيرة عن العلم السعودي تويتر

فقرة القرآن الكريم عن شهر رمضان

كلمة عن استقبال شهر رمضان للإذاعة المدرسية، إن خير الكلام هو كلام الله، حيث إن القرآن الكريم من المعجزات الخالدة حتى يومنا هذا، وهنا تتلو على مسامعكم الطالبة… آيات من الذكر فلتتفضل على بركة الله:

  • قال الله تعالى في كتابه العزيز “شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الهدى وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ وَمَنْ كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۗ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ”.
  • قال تعالى “أَيَّامًا مَعْدُودَاتٍ ۚ فَمَنْ كَانَ مِنْكُمْ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۚ وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ ۖ فَمَنْ تَطَوَّعَ خَيْرًا فَهُوَ خَيْرٌ لَهُ ۚ وَأَنْ تَصُومُوا خَيْرٌ لَكُمْ ۖ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ”.

فقرة حديث شريف عن صيام رمضان

إن الصيام من العبادات العظيمة وأحد أهم أركان الإسلام التي بني عليها، وهذا ما جعل فضل هذا الشهر أعظم من باقي الشهور، والآن نصل إلى فقرة الحديث الشريف فلتتفضل الطالبة …. تقرأ على مسامكم حديث شريف عن شهر رمضان:

  • قال النبي صلّى اللَّه عليه وسلم: “من صام رمضان إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه، ومن قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه”.
  • كلمة عن استقبال شهر رمضان للإذاعة المدرسية، قال صلى الله عليه وسلم: “من صام رمضان ثم أتبعه بست من شوال كان كصيام الدهر”.
  • قال النبي صلّى الله عليه وسلم: “إذا جاء رمضان فتحت أبواب الجنة وغلقت أبواب النار وصفدت الشياطين”.

شاهد أيضًا مقدمة اذاعة مدرسية عن ليلة النصف من شعبان؜ وكافة فقرات الإذاعة كاملة ومكتوبة

دعاء عن رمضان اذاعة مدرسية

إن الدعاء من العبادات التي تقربنا من الله تعالى حتى يتم حل كافة المشاكل، وهنا نرفق لكم مجموعة من الأدعية خلال شهر رمضان المبارك كما يلي:

  • اللهم تب علينا ويسر لنا كل الأمور بحق الشهر الكريم.. يا رب بارك لنا فيما منحتنا، واسترنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.
  • يا رب الكون كله أنت القادر على تغيير الأقدار إلى الأجمل في الشهر الكريم.. فأعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • يا رب اجعل الشهر الكريم أول الطريق للتوبة على الوجه الذي يرضيك عنا.. فأنت القادر الذي لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.

خاتمة إذاعة عن شهر رمضان

وأخيرا وليس لنا أخر نصل إلى نهاية برنامجنا الإذاعي الذي تعرفنا فيه عن بعض المعلومات التي تخص شهر رمضان المبارك، كما وتناولنا العديد من الفقرات الشيقة آملين أن تكون نالت إعجابكم، وسنتوعدكم الله على أمل أن نلقاكم في برنامج إذاعي جديد، كانت معكم مقدمة الإذاعة الطالبة ….، كل الشكر للمشرفين على الإذاعة، وكافة الهيئة التدريسية الكرام، وزملائي الطلبة.

وفي الختام نكون وصلنا إلى ختام مقالتنا والتي أرفقنا لكم فيها كلمة عن استقبال شهر رمضان للإذاعة المدرسية، كما عرضنا لكم خلال فقراتنا أعلاه بعض المعلومات الهامة التي يمكن أن يستفيد منها الطلبة.

مقالات قد تهمك في رمضان 2023

رمضان هو شهر الرحمة والمغفرة وهو الشهر الذي فيه تكثر الحسنات وتزداد وتتضاعف، وفيه يقبل المسلم على التوبة والإكثار من العبادات، وفي الجدول الآتي مجموعة من المقالات التي تعينك على ذلك وهي كالآتي: