مقدمة اذاعة مدرسية عن ليلة النصف من شعبان، يعرف شهر رمضان أحد الأشهر الحرم الذي يعرف بفضله العظيم، ويأتي شهر شعبان قبل شهر رمضان المبارك ليجدد فينا روح التقرب من الله تعالى، ومن الجدير ذكره أن ليلة النصف من شهر شعبان من الليالي التي يهتم بها المسلمين في مختلف بقاع الأرض، لذا يتم استغلالها في العبادات، وبناءً على ذلك سوف نعرض لكم مقدمة اذاعة مدرسية عن ليلة النصف من شعبان.

مقدمة اذاعة مدرسية عن ليلة النصف من شعبان

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبينا محمد عليه السلام، أما بعد:

أساتذتي الأكارم زملائي الطلاب قد أطل عليها شهر شعبان العظيم، وفي الليلة المباركة يؤدي المسلم الكثير من العبادات التي تتمثل في الصلاة والصيام والدعاء وأيضًا قراءة القرآن، ويأتي هذا الشهر للاستعداد من أجل قدوم شهر رمضان، والذي كان يكثر فيه رسولنا الكريم من الصيام.

شاهد أيضًا مقدمة إذاعة مدرسية طويلة وجميلة.. مقدمه إذاعة مدرسية للبنات

حديث شريف لإذاعة مدرسية عن ليلة النصف من شعبان

يسرنا خلال الحديث عن هذه الليلة المباركة أن نذكر لكم أجمل الأحاديث التي تناولت الحديث عن شهر شعبان، وهنا نقدمها لكم كما يلي:

  • وقد ورد عن السيدة عائشة رض الله عنها: “كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَصُومُ حَتَّى نَقُولَ: لاَ يُفْطِرُ، وَيُفْطِرُ حَتَّى نَقُولَ: لاَ يَصُومُ، فَمَا رَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم اسْتَكْمَلَ صِيَامَ شَهْرٍ إِلَّا رَمَضَانَ، وَمَا رَأَيْتُهُ أَكْثَرَ صِيَامًا مِنْهُ فِي شَعْبَانَ”.
  • ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن الله ليطلع في ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه إلا لمشرك أو مشاحن”.

فقرة هل تعلم من ليلة النصف من شعبان

وهنا نصل إلى أكثر الفقرات المتميزة في برنامجنا الإذاعي وهي فقرة هل تعلم، والتي سوف يلقيها عليكم الطالب…..:

  • هل تعلم أن ليلة النصف من شعبان هي ليلة مباركة، يطلع بها الله على عبادة ويغفر لهم.
  • أيضًا هل تعلم أن هذه الليلة يستجاب فيها الدعاء، ويستحب الإكثار من القيام فيها.
  • مقدمة اذاعة مدرسية عن ليلة النصف من شعبان، هل تعلم أن ليلة النصف من شعبان بها فضائل عظيمة يغتنمها المسلمين في الصيام والقيام.

شاهد أيضًا أفضل فقرة حكمة اذاعة مدرسية عن الأخلاق هادفة ومميزة

فقرة الدعاء في الإذاعة المدرسية

إن من أكثر العبادات العظيمة التي يمكن أن نستقبل فيها ليلة النصف من شهر شعبان هو الدعاء، وخلال هذا سوف نعرض على مسامعكم أجمل الأدعية لهذه الليلة كما يلي:

  • مقدمة اذاعة مدرسية عن ليلة النصف من شعبان؜، اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت.
  • اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف.
  • مقدمة اذاعة مدرسية عن ليلة النصف من شعبان، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهي لا إله إلا أنت.
  • اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقائك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق.

خاتمة إذاعة مدرسية عن ليلة النصف من شعبان

وفي ختام إذاعتنا نود أن نشكركم جميعًا على حسن استماعكم لنا، وكما نذكركم بالإكثار والمسارعة في عمل الخير في ليلة النصف من شعبان، ونبتعد عن الخصومات ممن حولنا، فلا تفوتوا هذه الليلة من القيام فهي تأتي فقط مرة واحدة، ونستودكم الله على أمل أن نلقاكم في برنامج إذاعي جديد والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

وهنا نصل إلى ختام مقالتنا التي تناولنا فيها الحديث عن مقدمة اذاعة مدرسية عن ليلة النصف من شعبان، كما تطرقنا للحديث عن بعض المقتطفات من القرآن الكريم والحديث الشريف، وبعض العناوين التي ذكرت أعلاه.