مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة، إن الاذاعة المدرسية لها أهمية كبيرة بالنسبة للكثير من الطلاب والمدرسين في المدارس الحكومية وغيرها، وتعرف الاذاعة المدرسية على أنها مجموعة من الفقرات الصباحية التي يقدمها بعض التلاميذ في كل صباح يوم دراسي ويتحدث خلاله عن بعض المواضيع التي لها أهمية في المجتمع وغير ذلك، حيث أنه يتم توزيع أداء الاذاعة بالتنسيق مع المعلم المشرف، ومن خلال هذا الصدد سنضع لكم مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة.

ما هي أبرز فقرات الإذاعة المدرسية؟

وقبل أن نضع لكم مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة، فجدير بالإشارة على أن الاذاعة المدرسية تتضمن العديد من الفقرات المهمة، وخلال النقاط التالية سنضع لكم أبرز فقرات الإذاعة المدرسية؟

  • مقدمة الإذاعة المدرسية: والجدير بالذكر على أن هذه الفقرة هي الفقرة الاستفتاحية للإذاعة تحمل بين طياتها كلمات صباحية تفاؤلية وتبعث روح السعادة في الطالب ليبدأ يومه بسعادة.
  • فقرة قراءة مقطع من القرآن الكريم: يقوم الطالب بقراءة مقطع صغير من القرآن الكريم.
  • فقرة الحديث النبوي الشريف: وفي هذه الفقرة يقوم الطالب باختيار حديث نبوي شريف يناسب محتواه بيئة الطالب والمدرسة.
  • فقرة النشيد الوطني: حيث أن هذه الفقرة تكون بإنشاد النشيد الوطني الخاص بتلك البلاد.
  • فقرة حكمة اليوم، وفقرة هل تعلم: أما بالنسبة لهذه الفقرة تحتوي على عدد من المعلومات القيمة والمفيدة للطلبة.
  • فقرة الخاتمة للإذاعة المدرسية.

شاهد أيضا: انشاء عن رحلة مع العائلة وأجمل مقدمة وخاتمة تعبير

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة

الكثير من البحث الذي جاء حول مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة، وجدير بالإشارة على أن المقدمة هي الفقرة الاستفتاحية في الاذاعة المدرسية الصباحية ومن خلال الأسطر التالية سنضع لكم مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة:

بسم الله نبدأ سويا يوم جديد يمتلئ بالحب والتفاؤل والعطاء والخير من عند الله تعالى إخواني الأعزاء من الطلبة ومعلميني الأفاضل فخير ما نبدأ به اذاعتنا المدرسية آيات عطرة من القرآن الكريم يتلوها الطالب/…. وبعد كلام الله عز وجل نستمع إلى الكلام النبوي الشريف مع حديث بقراءة الطالب/…..

وأما الآن مع حكمة اليوم مع الطالب/…… بعد ذلك سنبدأ بفقرة هل تعلم التي يقدمها الطالب/….. وبتلك الفقرة الرائعة نصل إلى نقطة نهاية البرنامج الإذاعي والله الموفق.

شاهد أيضا: انشاء عربي عن الصديق الوفي وأجمل خاتمة ومقدمة انشاء عربي عن الصديق الوفي

افضل مقدمة للاذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد نلتقي بكم في هذا اليوم في برنامجنا الإذاعي الجديد وذلك مع إشراقة شمس جديدة تقبل عليكم بيوم جديد كله أمل وتفاؤل أما الآن آيات عطرة من الذكر الحكيم يتلوها على مسامعكم  الطالب/…..،

وأما الآن مع الطالب/….. نقطف زهرة من زهور السنة النبوية نسترشد بالهدى النبوي سويا وبعد الانتهاء من فقرة الحديث الشريف سوف نقدم لكم اجمل حكمة لهذا اليوم عن برنامجنا مع الطالب/…. أما الآن مع اجمل الفقرات وفقرة هل تعلم والطالب/…….، وبتلك الفقرة الشيقة نكون قد وصلنا إلى نهاي الفقرة الإذاعية لهذا اليوم ومن الله التوفيق.

اجمل مقدمة للاذاعة مدرسية سريعة

إن المقدمة في الاذاعة المدرسية تعتبر من أهم الفقرات التي يمكن أن يبدأ به الطلبة اذاعتهم المدرسية، وسنوافيكم باجمل مقدمة للاذاعة مدرسية سريعة:

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام عـلى سيـدنا محـمـد وعلى آله وصحبه أجمعين، الحمد لله كما جاء في كتابه العزيز وقال: “اقرأ باسم ربك الذي خلق خلق الإنسان من علق اقرأ وربك الأكرم الذي علم بالقلم علم الإنسان مالم يعلم”

أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله ولا إله إلا الله، له الحمد وله الشكر وهو على كل شيء قدير، السيد الفاضل مدير المدرسة، السادة المعلمين الكرام إخواني الطلاب… أحييكم بتحية الإسلام الخالدة فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد:

خاتمة اذاعة مدرسية مميزة ومختصرة

واستكمالاً للحديث حول مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة، فلا شك فيه على أن الخاتمة تعتبر من اهم فقرات الاذاعة المدسية، وسنضع لكم خاتمة اذاعة مدرسية مميزة ومختصرة:

  • وفي ختام مقالنا لما أودعناه لكم من الحب والاحترام والترحيب والإكرام، ونأمل أن نحوز إعجابكم بفقرات إذاعتنا المدرسية الجميلة وعلى رضاكم، فما رأيتم من حسن فدعوة في ظهر الغيب، أما اذا لم تكن أشياء أخرى فشأن الكرام ستر العيب.
  • وفي نهاية فقراتنا الاذاعية فقد وصلنا إلى لحظة الوداع بل الى لقاء قريب، فقد انتهت كافة فقراتنا التي قدمناها إليكم من خلال الطلاب الأعزاء، ونتمنى أن نكون أضفنا إليكم ولو القليل من المعلومات.

شاهد أيضا: انشاء عن نظافة البيئة كامل العناصر وأجمل مقدمة وخاتمة

وبتلك المعلومات والشروحات التي جاءت حول أبرز واجمل مقدمة وخاتمة للاذاعة المدرسية، فقد وصلنا إلى نهاية وختام مقالنا الذي قد جاء لنا بعنوان مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة.