مقدمة اذاعة مدرسية عن الصدق؜، إن الصدق يعرف بأنه قول الحقيقة، ويجدر بالإشارة على أنه من افضل الصفات الحميدة التي يمكن أن يتحلى بها الفرد المسلم، حيث أن الصدق عكس الكذب تماماً، حيث أن الشخص الذي يتحدث بالحقيقة يسمى بالصادق، حيث أن الصدق يترافق مع بعض الصفات الخلقية كالأمانة والاستقامة والوفاء والاخلاص، وهو من السمات الحسنة التي لها مكانة عظيمة عند أغلب المجتمعات، ومن خلال هذا الصدد سنضع لكم مقدمة اذاعة مدرسية عن الصدق؜.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الصدق؜

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على اشرف المرسلين، سيدنا محمد الصادق الامين، اما بعد، ناظري الموقر ، زملائي الكرام، اعضاء الهيئة التدريسية الكرام، سنقدم لم اليوم اذاعتنا المدرسية التي سنتحدث خلالها عن الصدق، يعتبر الصدق من السلوك الحسنة التي يتحلى بها المسلم، وقد أمرنا الله سبحانه وتعالى بالتحلي بهذه الصفات الحميدة.

ويجدر بالإشارة على أن صفة الصدق تدل على طهارة القلوب وإيمان صاحبه، كما أن الفرد المسلم قد يجد راحته في الصدق وذلك يبعده عن النفاق والرياء، وهذه الصفة منجية من كل شر، كما ورد عن ابن مسعود رضي الله عنه: (إِنّ الصِّدْقَ يَهْدِي إِلَى الْبِرِّ وَإِنّ الْبِرَّ يَهْدِي إِلَى الجَنَّةِ)، وبذلك فقد أمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم بالصدق.

شاهد ايضا: انشاء عربي عن الصديق الوفي وأجمل خاتمة ومقدمة انشاء عربي عن الصديق الوفي

فقرة القرآن الكريم عن الصدق للاذاعة المدرسية

وفي سياق الحديث حول مقدمة اذاعة مدرسية عن الصدق؜، فأجمل ما نبدأ به الاذاعة المدرسية كلام الله عزوجل وجل وآيات عطرة من الذكر الحكيم يتلوها على مسامعكم الطالب: (__):

  • قال تعالى: (إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ ثُمَّ لَمْ يَرْتَابُوا وَجَاهَدُوا بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنْفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أُولَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ). [سورة الحجرات، آية: 15]
  • كذلك أيضاً قوله تعالى: (قَالَ اللَّهُ هَذَا يَوْمُ يَنْفَعُ الصَّادِقِينَ صِدْقُهُمْ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا رضي الله عنهم وَرَضُوا عَنْهُ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ). [سورة المائدة، آية: 119]
  • أيضاً قوله تعالى: (إِنَّ الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا). [سورة الأحزاب، آية: 35]

شاهد أيضا: مقدمات إذاعة مدرسية للمرحلة الثانوية.. مقدمة إذاعة مدرسية كاملة الفقرات

فقرة الحديث الشريف عن الصدق للاذاعة المدرسية

واستكمالاً لحديثنا حول مقدمة اذاعة مدرسية عن الصدق؜، فإن فقرة الحديث الشريف من أفضل الفقرات في الاذاعة المدرسية، وسنضع لكم بعض أحاديث شريفة حثت على الصدق ومنها الاتي:

  • حديث عائشة – رضي الله تعالى عنها – قالت: “كان أبغضَ الخُلق إليه الكذبُ”؛ أخرجه الإمام أحمد والبيهقي، وصحَّحه الألبانيُّ في صحيح الجامع، وعنها قالت: “كان رسولُ الله -صلى الله عليه وسلم- إذا اطلع على أحدٍ من أهل بيته كذب كذبةً، لم يزل معرضًا عنه حتى يُحدِثَ توبة”؛ رواه أحمد والحاكم، وصحَّحه الألباني في صحيح الجامع.
  • كما وقد ورد عن عبادة بن الصامت -رضي الله عنه- أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم قال: (اضمنوا لي ستًّا من أنفسكم أضمن لكم الجنة: اصدقوا إذا حدَّثتم، وأوفوا إذا وعدتم، وأدوا إذا ائتمنتم، واحفظوا فروجكم، وغضُّوا أبصاركم، وكفُّوا أيديكم).

اجمل شعر للاذاعة المدرسية عن الصدق

وبعدما وضعنا لكم مقدمة اذاعة مدرسية عن الصدق؜، فخلال الفقرة الاتية سنضع لكم احدى أجمل الأشعار التي جاءت تتحدث عن الصدق، وقد جاء اجمل شعر للاذاعة المدرسية عن الصدق كالاتي:

عليك بالصدق يا مخلوق ياأنسان * بالصدق تكسب رضى الباري وغفرانه
الصدق منجاة لأربابه من النيران * والله صادق بحد ذاته وسبحانه
لا ترضي الناس فيما يغضب الرحمن * من سار بالصدق ما يُمنآ بخـُسرانه
قـُل كلمة الصدق بوجه الجائر السلطان * وغض عينيك من ماله وسلطانه
لا هو مخلد ولا أنته يا فتى خسران * إن كُنت مؤمن فلا تخشى لعدوانه
قد بشرالصادقين الله في القرآن * في يوم معلوم لأكرامه واحسانه

شاهد أيضا: هل تعلم إذاعة مدرسية جميلة عن الصدق مع مقدمة وخاتمة اذاعة مدرسية عن الصدق

خاتمة اذاعة مدرسية عن الصدق؜

وفي نهاية اذاعتنا المدرسية التي تحدثنا خلالها حول اهم الصفات الحميدة التي يجب على كافة المسلمين التحلي بها، وذلك لأن الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز قد أمرنا بالتحلي بالصدق، كذلك أيضاً فإن رسولنا الكريم قد بين لنا أهمية هذه الصفة على المجتمع المسلم، وللصدق آثار إيجابية على الفرد والمجتمع المسلم وبذلك ينبغي التحلي بهذه الصفات الحميدة.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن ليلة النصف من شعبان ومقدمة وخاتمة ودعاء ليلة النصف من شعبان

وبعدما وضعنا لكم بعض المعلومات والتفاصيل التي جاءت حول أهمية التحلي بالصدق كما ورد في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، فقد وصلنا إلى نهاية وختام مقالنا الذي جاء بعنوان مقدمة اذاعة مدرسية عن الصدق؜.