موضوع تعبير عن العيد قصير جدا؜، إن عيد الفطر من الأعياد الإسلامية التي تأتي على المسلمين، ويجدر بالإشارة على أنه يأتي في اليوم الأول من شهر شوال بعد صيام شهر رمضان الفضيل والمبارك، كما أنه يعد أحد عيدي المسلمين حيث أن العيد الآخر وهو عيد الأضحى والذي يعتبر أحد أيام الحج ويأتي في العاشر من شهر ذي الحجة، وقد تم الاحتفال من قبل المسلمين في أول عيد فطر بالإسلام في السنة الثانية للهجرة بعد صيام أول رمضان، وسنضع لكم موضوع انشاء عن العيد قصير جدا؜.

مقدمة موضوع انشاء عن العيد قصير جدا؜

إن هناك الكثير من المسلمين الذي ينتظرون شهر رمضان المبارك في مختلف أنحاء العالم الإسلامي، حيث أن شهر رمضان يأتي محملاً معه السعادة والطمأنينة للإنسان وهذا الشهر يغمرنا بالفرح والسرور، وينتهي شهر رمضان أيضاً ولا يتركنا دون فرح وسعادة ويأتي بعده أحد أهم الأعياد للمسلمين وهو عيد الفطر والذي يأتي بعد صيام شهر كامل.

وبذلك فقد يجعلنا نحمد الله سبحانه وتعالى على كافة النعم التي تتواجد في هذه الأرض، والتي قد ننسى شكره عليها وذلك لكثرتها ووفرتها مثل نعمة الطعام أيضاً والتي تأتي كمكافأة مثالية بعد جهد صيام شهر كامل، وهناك الكثير من ينتظرون هذا الشهر والعيد ليشاركوا الأهل والأصدقاء في الأوقات السعيدة.

شاهد أيضا: انشاء عربي عن الصديق الوفي وأجمل خاتمة ومقدمة انشاء عربي عن الصديق الوفي

عرض موضوع انشاء عن العيد قصير جدا؜

إن عيد الفطر من الأعياد الإسلامية والتي تأتي محملة للسرور والسعادة في قلب الإنسان، ومع هذا العيد يعم الفرح والسرور في جميع قلوب المسلمين سواء كبير أو صغير، وهناك الكثير من المشاعر الجميلة التي تتولد فيه والتي لا يوازيها أي مشاعر كونها صادقة نابعة من القلب ومن ذكريات الطفولة والتي قد تختزنها ذاكرة العيد.

علاوة على ذلك فإن أكثر فئة تفرح بقدوم عيد الفطر ألا وهو الأطفال الصغار بمختلف الأعمار، حيث أنه يجدون في هذه الأيام الثلاثة البهجة والسرور، كما أنه في هذا العيد تجتمع العائلة وتكثر الرحلات الجميلة والأجواء السعيدة بين أرجاء العائلة.

شاهد أيضا: انشاء عن الغزل بالأجزاء.. خاتمة موضوع تعبير عن الغزل

قصائد شعرية جميلة عن العيد

وفي سياق حديثنا حول موضوع تعبير عن العيد قصير جدا؜، فهناك الكثير من القصائد الشعرية الجميلة التي وضعها العلماء العرب عن فرحة وبهجة العيد الجميلة، ومن أشهرها القصائد الشعرية التالية:

  • قال هاني الجندي

حانَ القطافُ لفرحةٍ نجنيها
أجرٌ لصوم النفس من باريها
بحياتنا إفطارنا به فرحةٌ
عيدُ القلوبِ وغبطةٌ تحويها
وحين نُحشرُ عند ربي فرحةٌ
بلقائهِ قد فازَ من يشريها
من بابهِ الريان ندخلُ جنةً
والروح فيها كوثرٌ يرويها
يا عيد يا أملاً يُعانقُ روحنا
يا بسمةً بوجوهنا تضويها
إن لم نجد ثوباً يُزيننا بهِ
ثوبُ السرورِ قلوبنا يكسيها
والزاد فيه بوصلنا أرحامنا
زاد التقى للنفس من يكفيها

  • قال محمد الأسمر

هذا هو العيد فلتصفُ النفوس به… وبذلك الخير فيه خير ما صنعا
أيامه موسم للبر تزرعه… وعند ربي يخبي المرء ما زرعا
فتعهدوا الناس فيه: من أضر به… ريب الزمان ومن كانوا لكم تبعا
وبددوا عن ذوي القربى شجونهم… دعــا الإله لهذا والرسول معا
واسوا البرايا وكونوا في دياجرهم… بــدراً رآه ظلام الليل فانقشعا

موضوع تعبير مختصر عن صلاة عيد الفطر

إن عيد الفطر السعيد يأتي بعد انقضاء شهر رمضان المبارك والمليء بالطمأنينة والسكينة، ويجدر بالإشارة على أن صلاة عيد الفطر السعيد تصلى مثنى وذلك بمعنى ركعتين تليهما خطبة كخطبة الجمعة، حيث أنها سنة مأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم، علاوة على ذلك فإنه يوضح الإمام للمسلمين أحكام العيد ويرغبهم بسننه وآدابه.

ويجدر بالإشارة على أنه قد جاء في السنة أن يتم أداء صلاة العيد في مصلى، وذلك بالتحديد لما جاء من فعل النبي صلى الله عليه وسلم: (إن لم يكن هناك أيّ عُذرٍ يمنع من ذلك، أمّا إن وُجِد عذرٌ، كالمطر، أو الرِّياح، فلا حرج بأن تُؤدّى في المسجد، وإن وُجِد مَن لا يستطيع الخروج إلى المُصلّى؛ لضعف أو عجز، استخلف الإمام في مسجد البلد من يُصلّي بهم).

شاهد أيضا: مقدمات إذاعة مدرسية للمرحلة الثانوية.. مقدمة إذاعة مدرسية كاملة الفقرات

خاتمة موضوع تعبير عن العيد قصير جدا؜

وفي نهاية وختام موضوع تعبير عن العيد قصير جدا؜، فإن فرحة عيد الفطر وعيد الأضحى لا تضاهيها أي فرحة، وذلك كون عيد الفطر يأتي بعد صيام شهر فضيل ومبارك وتكثر فيه الأعمال الصالحة والطاعات التي تقرب العبد من الله سبحانه وتعالى، وكذلك أيضاً عيد الأضحى الذي يأتي في العاشر من ذي الحجة بعد الانتهاء من وقفة عرفة وينتهي يوم 13 ذو الحجة.

شاهد أيضا: مقدمة اذاعة مدرسية عن شهر رمضان مكتوبة وجاهزة للطباعة

وبعدما وضعنا لكم بعض المعلومات والتفاصيل التي جاءت عن صلاة عيد الفطر الذي يأتي بعد شهر رمضان الفضيل، فقد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي جاء بعنوان موضوع تعبير عن العيد قصير جدا؜.