مقدمة اذاعة مدرسية عن شهر رمضان مكتوبة، يعتبر شهر رمضان المبارك هو الشهر التاسع في التقويم الهجري، ويجدر بالإشارة على أنه أفضل الأشهر لدى المسلمين وقد أنزل فيه القرآن الكريم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وفي هذا الشهر ليلة القدر التي تعتبر خير من ألف شهر، لذلك فإن المسلمين يسعون في هذا الشهر لكسب الأجر والثواب من خلال القيام بالأعمال الصالحة والطاعات التي تقربهم من الله سبحانه وتعالى، ومن خلال هذا الصدد سنضع لكم مقدمة اذاعة مدرسية عن شهر رمضان مكتوبة.

مقدمة اذاعة مدرسية عن شهر رمضان مكتوبة

بسم الله الذي لا إله إلّا هو، والحمد لله الذي خلق السماوات والأرض، يعد شهر رمضان المبارك من الأشهر الهجرية والذي له أهمية كبيرة بالنسبة للمسلمين في مختلف أنحاء العالم، وهناك الكثير من المسلمين بدأوا التحضير لاستقبال هذا الشهر الفضيل في مختلف أنحاء العالم، حيث أن الصيام في هذا الشهر من أركان الإسلام الخمسة التي بني الإسلام عليها.

ويجدر بالإشارة على أن شهر رمضان هو الشهر الذي أنزل فيه القرآن الكريم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ويتواجد بهذا الشهر ليلة القدر والتي تعادل ألف شهر في الخير والبركة، وبذلك فيسعى الكثير من المسلمين استغلال هذا الشهر في القيام بالأعمال الصالحة والطاعات كقراءة القرآن وإقامة الصلاة وغيرها من الأعمال الصالحة.

شاهد أيضا: انشاء عربي عن الصديق الوفي وأجمل خاتمة ومقدمة انشاء عربي عن الصديق الوفي

فقرة القرآن الكريم عن شهر رمضان للاذاعة المدرسية

فخير ما نبدأ به إذاعتنا المدرسية التي تتحدث عن أفضل أشهر السنة وهو شهر رمضان الفضيل المبارك، آيات عطرة من الذكر الحكيم يتلوها على مسامعكم الطالب المتميز: (______):

  • قال تعالى: (شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۗ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ).

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن الزلازل وأجمل مقدمة لإذاعة مدرسية وخاتمة عن الزلازل

هل تعلم عن شهر رمضان للإذاعة المدرسية

وفي سياق الحديث حول مقدمة اذاعة مدرسية عن شهر رمضان مكتوبة، فهناك الكثير من المعلومات التي سنوضحها لكم في النقاط التالية والتي جاءت ضمن فقرة هل تعلم كما يلي:

  • هل تعلم عزيزي الطّالب أنّ رمضان الخير قد فُرض للمرّة الأولى في السنة الثانية للهجرة، وهذا يعني أنّ رسول الله صلّى الله عليه وسلّم قد صام تسعة رَمضانات حتّى وفاته، رحمه الله وطّيب ثراه.
  • كذلك أيضاً هل تعلم عزيزي الطّالب أنّ شهر رمضان المُبارك ما كان يومًا شهرًا للنوم والكسل، وقد اعتادت أمّة الإسلام في هذا الشّهر على الفتوحات والأعمال الكبيرة، ففيه قامت غزوة بدر، وفيه قامت غزوة فتح مكّة.
  • أيضاً هل تعلم صديقي الطّالب أنّ السلف الصّالح كانوا يدعون الله لنصف عام، أن يُكرمهم الله ببلوغ شهر رمضان، ثمّ يدعون الله للنصف العام الآخر بأن يتقبّل الله مُنهم تلك الطّاعات التي قاموا بها في رمضان.
  • هل تعلم أنّ شهر رمضان المُبارك كفيل بإدخال عباد الله المسلمين إلى الجنّة حيث أنه قد قام ربّ العزّة باعتماد بابًا خاصًا للصائمين في رمضان ليدخلوا منه إلى الجنّة وهو باب الرّيان، فاللهم لك الحمد على هذه النعمة.

فقرة شعر عن شهر رمضان للإذاعة المدرسية

واستكمالاً للحديث حول مقدمة اذاعة مدرسية عن شهر رمضان مكتوبة، فخلال الفقرة الاتية سنضع لكم أجمل فقرة شعر عن شهر رمضان للإذاعة المدرسية والتي جاءت كالاتي:

أهلاً بشهر التقى والجود والكرم        شهر الصيام رفيع القدر في الأمم
أقبلت في حلةٍ حف البهاء بها        ومن ضيائك غابت بصمة الظلم
أهلاً بصومعة العباد – مذ بزغت        شمسٌ – ومجمع أهل الفضل والقيم
أهلاً بمصقلة الأواب من زللٍ        ومنتدى من نأى عن بؤرة اللمم
هذي المآذن دوى صوتها طربًا        تلك الجوامع في أثواب مبتسم
نفوس أهل التقى في حبكم غرقت        وهزها الشوق شوق المصلح العلم

شاهد أيضا: مقدمات إذاعة مدرسية للمرحلة الثانوية.. مقدمة إذاعة مدرسية كاملة الفقرات

خاتمة اذاعة مدرسية عن شهر رمضان مكتوبة

وبعدما وضعنا لكم أجمل مقدمة اذاعة مدرسية عن شهر رمضان مكتوبة، وفي نهاية اذاعتنا المدرسية فنسأل الله العلي العظيم أن يبلغنا شهر رمضان الفضيل ونحن غير فاقدين أو مفقودين، وأن يجعلنا قادرين على الصيام والقيام وأداء العبادات المفروضة على المسلمين في هذا الشهر المبارك، ولهذا الشهر فضل كبير على المسلمين.

شاهد أيضا: مقدمة إذاعة مدرسية طويلة وجميلة.. مقدمه إذاعة مدرسية للبنات

وبتلك المعلومات والتفاصيل الجميلة التي جاءت تتحدث عن شهر رمضان المبارك، فقد وصلنا إلى نهاية وختام مقالنا الذي جاء بعنوان مقدمة اذاعة مدرسية عن شهر رمضان مكتوبة مع كامل الفقرات.