تعبير عن راس السنة الميلادية، إن رأس السنة الميلادية تعتبر اليوم الأول في السنة الجديدة وأول يوم في التقويم الغريغوري، علاوة على ذلك فإنه يأتي في الأول من شهر يناير في البلدان التي تستخدم التقويم الغريغوري، ويجدر بالإشارة على أن هذا اليوم عطلة رسمية في كافة أنحاء دول العالم ويحتفل به بالألعاب النارية والتي تبدأ من منتصف الليل عندما تبدأ السنة الجديدة، ومن خلال المقال المتناول بين أيدينا سنضع لكم تعبير عن راس السنة الميلادية.

مقدمة تعبير عن راس السنة الميلادية

سنبدأ بموضوعنا عن رأس السنة الميلادية والذي يبدأ في نهاية شهر ديسمبر من كل عام، والجدير بالذكر على أنه يتم الاستعداد له من وقت بعيد، علاوة على ذلك فإنه يتم القيام بتجهيز الزينة الجميلة والتي تختلف من دولة لأخرى، وجدير بالذكر على أنه يتم التجهيز لاستقبال العام الجديد بالعديد من الأشكال المختلفة، ويستعد كافة الأشخاص للخروج والاستمتاع باستقبال العام الجديد.

شاهد أيضا: موضوع تعبير عن فضل العلم واهميته بالعناصر كامل وسهل جداً

من أبرز طقوس الاحتفال برأس السنة الميلادية

وفي سياق الحديث حول موضوع تعبير عن راس السنة الميلادية، فهناك الكثير من الدول العربية والأجنبية المختلفة التي تحتفل برأس السنة الميلادية، وفيما يلي سنوضح لكم أبرز طقوس الاحتفال برأس السنة الميلادية

  • الإمارات العربية المتحدة: مما لا شك فيه على أنه يتم القيام بالعديد من الاحتفالات في الإمارات العربية المتحدة، وتتركز هذه الاحتفالات في برج خليفة الدولي، وعند شاطئ الجميرة، وتقام الحفلات الغنائية وتُضاء الأبراج بمناسبة رأس السنة الميلادية في كلّ عام.
  • اليونان: يجدر بالإشارة على أن دولة اليونان تعتبر من أهم الدول التاريخية الأثرية في العالم، لذا فإن مظاهر الاحتفال فيها مستمدة من تاريخها القديم وحضارتها العميقة، فتُقام الاحتفالات بالغناء والفن ويتبادل الناس مشاعر الحب والهدايا وتُقام الوجبات الجماعية بمناسبة عيد رأس السنة الميلادية
  • ألمانيا: علاوة على ذلك فإن ليلة رأس السنة في ألمانيا تعتبر ليلة القديس سلفستر بحسب ما تُسمَّى فيها، وتُقام فيها الاحتفالات، ويُعدُّ احتفال برلين العاصمة الألمانية أكبر الاحتفالات التي تُقام في عيد رأس السنة الميلادية في كلَّ أوروبا، حيث يجتمع مئات الآلاف من الناس معًا في مهرجانات ضخمة احتفالًا بهذا الليلة وهذا العيد والمناسبة.

شاهد أيضا: +100 أجمل عبارات ورسائل تهنئة بمناسبة العيد الوطني البحريني 2022 مكتوبة وبالصور

عبارات جميلة عن بداية السنة جديدة 2022

وبعدما وضعنا لكم تعبير عن راس السنة الميلادية، فجدير بالإشارة على أن هناك الكثير من العبارات الجميلة والكلمات الرائعة التي جاءت عن رأس السنة الميلادية، ومن ضمنها العبارات التالية:

  • تأتي علينا السنة الميلادية الجديدة ونحن نسعى إلى صناعة مستقبل أفضل من الحاضر وأفضل من الماضي الذي عشناه، لذلك فمن حقنا أن نتأمل أن يكون مستقبلنا في بداية السنة الجديدة أفضل من الماضي، مرحبًا بالعام الجديد، وكل عام والأهل والأحباب والأصدقاء جميعًا بخير في العام الجديد.
  • جاء عيد رأس السنة محملًا بالكثير من الآمال، وفيه الكثير من أهدافنا التي نتمنى من الله أن يحققها لنا، وأن يكون رأس السنة لهذا العام بداية لكل خير في حياتنا.
  • اللهمَّ اجعل السنة الجديدة سنة مليئة بالخيرات وبالأحداث الجميلة علينا جميعًا، ربَّنا اجعل هذه السنة مليئة بالأفراح والضحكات التي نسعى إليها جميعًا، واجعلها مليئة بكل ما يكون سببًا في نهاية المآسي في هذا العالم، سنة مليئة بالخيرات علينا جميعًا.
  • بمناسبة السنة الجديدة نصوغ أقوى العبارات وأجمل الكلمات التي نهنئ بها جميع الأهل والأحباب، ونهنئ بها الإنسان في كل بقاع الأرض بهذه المناسبة، كل عام والإنسانية بألف خير في قلوب البشر أجمعين.

اجمل أدعية راس السنة الجديدة 2022

واستكمالا للحديث حول تعبير عن راس السنة الميلادية، بالتالي فإن الدعاء أفضل ما يمكن للمرء القيام به، ومن خلال النقاط التالية سنضع لكم بعض الأدعية الجميلة لرأس السنة الجديدة كالاتي:

  • اللهم إليك المشتكى وعليك التكلان ولا حول ولا قوّة إلّا بكن يا ذا الجلال والإكرام بقدرتك أستغيث، يا ذا الجلال والإكرام برحمتك أستغيث، استودعتك أهلي فلا تُريني فيهم سوء في العام القادم ولا في غيره، وأكرمهم بالصحّة والعافية والتوفيق يا أرحم الراحمين.
  • اللهم باسط الرزق، بيدك الأمر كلّه، اللهم استودعتك نفسي وتوفيقها فخذ بها إلى الخير والكرم والجود والعطاء والرزق الحلال، اللهم أكرمني بطاعتك، وحبّب خلقك بي يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ربّ الناس مذهب الباس، اللهم عافنا في أبصارنا وفي أسماعنا وفي أجسادنا، فلا نرى سوءًا أو داء يا أرحم من سُئل، بقدرتك علينا، فلا حول ولا قوّة إلّا بك، أنت الرحمن الرحيم خالق الخلق والنّاس أجمعين.
  • اللهم ربّنا خالق كلّ شيء، بقدرتك على كل شيء، اجبر كسر القلوب في العام القادم، وكن للمستضعفين في مشارق الأرض ومغاربها، اللهم أكرم شعوب الأمّة العربية والإسلاميّة بالخير والأمان وارزقهم سواء السبيل.

قصائد شعرية عن السنة الميلادية الجديدة 2023

وبعد الحديث حول تعبير عن راس السنة الميلادية، فهناك الكثير من القصائد والأبيات الشعرية الجميلة التي جاءت تتحدث عن رأس السنة الميلادية الجديدة 2023، ومن خلال الاتي سنضع لكم قصائد شعرية عن السنة الميلادية الجديدة 2023:

  • مـرُّ الــعـامُ تـلـوَ الـعـامِ تــلـوَ الــعـامِ تــلـوَ الـعـام..
    وحُـلـمـي الـكـهلُ مـتـكئٌ عــلـى خـيـبـاتِه يـسـعـى
    يــظـنُّ الـسـتَّـةَ الأعــوامَ مِـــن مــيـلادهِ تِـسْـعـا
    فـذاقَ الموتَ بعدَ الموتِ ألا أنّــــــهُ قــــــد عـــــا..
    لـيمضيَ في فِجاجِ التيهِ يــسـقـي بــؤسَــهُ دمْــعـا
  • عـامٌ مضى وأخوه مـنـّأ يـقـتـربْ
    وسنين عمري في هدوءٍ تنسحبْ
    أتــراه يــأتـي بــاسـمـاً لـلـقـائـنـا
    أم عـابساً وكمـثـل شـيـخٍ ٍمكتئب
    مــاذا يـخـبـئ فـي ثـنـايـا ثــوبــه
    إنَّـا ســئـمـنـا من صراع ٍمضطرب
    بـتـنـا نـخـاف من الحروب وشرّها
    والكلُّ أصبح في الديـاركمـغـتربْ
    بـالخـيـر نـرجـو أن يـتـمَّ لــقـاؤُنــا
    لـنبلسم الجرح العـميق الملتهبْ.

رسائل تهنئة برأس السنة الميلادية 2023

كونه من المناسبات الجميلة التي تنتظرها الكثير من الأشخاص في مختلف أنحاء العالم للاحتفال به، فهناك الكثير من مسجات ورسائل التهنئة الجميلة، ومن خلال النقاط الاتية سنضع لكم مجموعة من الرسائل ومنها ما يلي:

  • أعاد الله عليك ذلك الألق، وتلك المشاعر الجميلة في العام القادم، كما كنت على الدوام عنوانًا للنجاح والإبداع كلّ عام وأنت بخير يا قدوة تستحقّ أن تكون مثالًا للأجيال القادمة.
  • إن قدرتنا على التغلّب على الظروف تستند على اختيارنا للأشخاص الصحيحين في حياتنا، وقد كنتم أهلًا لذلك طوال السنوات الماضيّة، فكلّ عام وأنتم الخير بمناسبة راس السنة.
  • تقرّبنا تلك المناسبة من الأشخاص الذين نحبّهم ونكنُّ لهم الاحترام، وقد طار القلب برسالتي إليكم، بارك الله لكم في العام القادم، وأكرمكم بما تحبّون من الخير.
  • إنّ حروف وكلمات اللغة كلّها تصطفّ بانتظام علّها تعبّر لكم عن حجم محبّتكم، وعن حجم الامتنان الذي يسكن قلوبنا باسمكم، فأنتم أصحاب الرصيد الأكبر في القلوب، بارك الله عامكم القادم.
  • يليق الفرح بأهل الفرح، ويليق الحب بالأشخاص القادرين على منح تلك المشاعر الجميلة إلى الآخرين، ولا يحمل تلك الصفة إلّا نبيل، فكلّ عام وأنتم بخير يا أصدقائي.

شاهد أيضا: متى عيد جميع القديسين في لبنان 2022 وأشهر القديسين المسيحيين

خاتمة تعبير عن راس السنة الميلادية

وفي ختام تعبير عن راس السنة الميلادية، فهذه تعتبر من أهم المناسبات بالنسبة للديانة المسيحية، فيجدر بالإشارة على أنه يجب على كافة المسلمين العلم على أن الاحتفال بهذه المناسبة قد يكون من الأمور المحرمة والتي قد تعد من الآثام والمعاصي وذلك وفقاً لما ورد من قبل بعض المشايخ، وذلك اذا تمت المبالغة في الاحتفال وتقليد الغرب في الاحتفالات الزائدة.

شاهد أيضا: +100 أجمل عبارات ورسائل تهنئة بمناسبة العيد الوطني البحريني 2022 مكتوبة وبالصور

وبتلك الكلمات والعبارات الجميلة التي جاءت ضمن موضوع التعبير الخاص برأس السنة الميلادية الجديدة 2023، فقد وصلنا إلى نهاية وختام مقالنا الذي قد جاء بعنوان تعبير عن راس السنة الميلادية.