+100 أجمل عبارات ورسائل تهنئة بمناسبة العيد الوطني البحريني 2022، مرت البحرين بفترات صعبة بسبب الاحتلال البريطاني ورغبته في الاستيلاء عليها بسبب أهمية البلاد، لكن في النهاية لم يستطع الاحتلال مقاومة هذه القوة الكبيرة، فحصلت على الاستقلال بشكل كامل، وأصبحت دولة ومملكة، فكان يوم الاستقلال هو الأهم في قلوب المواطنين، ويجعلهم يشعرون بكل معاني الفخر والسعادة، بكونهم ينتمون لهذه البلاد القوية، ويتم تناقل التهاني بين الأحبة في هذا اليوم، وسنذكر أجمل تهنئة بمناسبة العيد الوطني البحريني.

تهنئة بمناسبة العيد الوطني البحريني

تنتشر مظاهر الاحتفال الضخمة في المملكة البحرينية بسبب العيد الوطني الذي يوافق السادس عشر من شهر ديسمبر/كانون الأول بكل عام، وفي التاريخ الهجري يكون في الثاني عشر من شهر جمادى الأول من عام 1444، ومن أجمل ما قد يشارك به الفرد هذا اليوم تهنئة بمناسبة العيد الوطني البحريني لأحبته وعائلته وتكون:

  • بناء الوطن وسموه يحتاج إلى رجال يتميزون بالحكمة والشجاعة لكي يكونوا قادرين على بناءه وازدهاره، فطالما كنتم خير مواطنين لهذه البلاد، كل عيد وطني وأنتم بخير وحب.
  • الأوطان لا تبنى بالعاطفة فقط بل أنها تحتاج إلى عزيمة وإرادة، فاللهم بارك لكم في هذا الوطن ورزقكم خيره يا أصحاب.
  • فاللهم أدم عز هذا الوطن الغالي وبارك فيه وأعاد عليه فرحة هذا اليوم دائمًا بالخير، فلولاكم لما كان هناك وطن.
  • اسم الوطن البحريني مخلد وباقي على مر الزمان، فهو حامل لكل الأهداف والطموحات للشباب، لا حرمنا منه ولا منكم.
  • أقدم لجميع أفراد الشعب البحريني مزيدًا من الحب ومشاعر الفخر والعزة احتفالًا بهذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع، فاللهم أدم التطور والأمان في هذا الوطن.

عبارات عن العيد الوطني البحريني

يهتم كل المواطنون في هذا اليوم العظيم، الذي يُخلد في القلوب والعقول بسبب أهميته الكبيرة جداً، ويشعر الفرد أنّ الوطن قدم له كل ما يحتاج، والآن حان دوره لكي يحتفل معه ويقدم له الخيرات ويساعد على تقدمه وتحسنه في كل المجالات، وأروع عبارات عن العيد الوطني البحريني التي يمكن مشاركتها:

  • نعيش أجمل أيامنا التي تزهو في ربوع وطننا العظيم البحرين الذي قضينا فيه طفولتنا كلها وشبابنا وسوف نقضي فيه باقي عمرنا حتى الشيخوخة، باقيين بجانبه نبني فيه ونعمره.
  • في هذا اليوم الجليل العيد الوطني لمملكة البحرين نبعث لكم أجمل رسائل التهنئة التي ستجعل قلبك ينبض وتزيد من إحساسك بالانتماء والفخر العظيم لهذه البلد الشامخة الصامدة.
  • نعمة بناء الأمة من النعم التي يجب أن نحافظ عليها بالشكر، فحمد الله على نعمة الوطن الآمن، والحمد لله على نعمة القيادة الحكيمة، وسنة جديدة سعيدة.
  • عام جديد برفقة هذا الوطن العظيم البهي، الذي قدم لنا كل ما نريد ويعطينا فوق الذي نريد، كل الحب لك وطني الغالي.

أجمل كلمات تهنئة العيد الوطني

يحب المواطن أن يشارك بلاده مشاعر الحب والفخر لكل ما سعت له وحاربت من أجله في سبيل إنشاء دولة قوية، ومواطنين قادرين على تحقيق إنجازات ونجاحات متتالية، فأقل ما يمكن أن يقدمه الفرد هو المشاركة بالاحتفالات الوطنية، وتقديم أجمل كلمات تهنئة العيد الوطني لكل من يحبهم القلب:

  • بارك الله عز وجل في هذه البلد التي تعطي الكثير لأبنائها، وحافظ الله على جميع من فيها سواء كان ذو قيادة أو شعب، اللهم أجعل هذا العيد في كل عام بداية جيدة وخيرة على الوطن البحريني كله.
  • أبعث بالمزيد من المحبة لكل أبناء شعب البحرين للاحتفال بهذه المناسبة العزيزة على قلوب الجميع، الله يديم تنمية هذا الوطن وأمنه.
  • ينبغي على جميع أطراف الوطن الوقوف بكل حب واحترام وود تعظيمًا لهذه الذكرى الرائعة وهي العيد الوطني البحريني، فكل عام والوطن الكريم بخير.
  • بارك الله في تلك الوجوه، وبارك الله في الراية السامية، ولمجد واستقرار أعظم يا أبناء وطني الأبطال، سنة جديدة سعيدة للجميع.

تغريدات عن اليوم الوطني البحريني

يشارك الأفراد سعادتهم ومشاعرهم على مواقع التواصل الاجتماعي مع كل من يحبون، فالعالم أصبح متقدم ويملك الكثير من الطرق لكي توصل مشاعرك للآخرين خصوصاً على تويتر، فينشروا العبارات الجميلة لفخرهم واعتزازهم بما قدمت البلاد، وتتمثل التغريدات عن اليوم الوطني البحريني بما يلي:

  • بارك الله تعالى تاريخ البحرين وحفظ لها الحاضر والمستقبل، كل عام وكافة طوائف الشعب البحريني بخير وعلى خير.
  • بسم الله نبدأ عامًا جديدًا من المجد والإخلاص، وبسم الله نطوي واحد وخمسون عامًا من العمل، بارك الله أرض البحرين ونسأله تعالى أن يحفظ لنا ملكها الشجاع الذي طالما كان عونًا لأهله.
  • إنه يوم الأفراح في دولة البحرين كلها ففي مثل هذا اليوم تبتهج القلوب وتسعد النفوس لإحياء ذكرى هذا اليوم باعتباره بداية خير في حياة دولة البحرين.

بوستات عن اليوم الوطني البحريني

يبحث المواطنون عن المنشورات الجميلة التي تدل على سعادتهم في هذا اليوم وهذه الذكرى العظيمة التي يجب أن يتم تخليدها في القلوب والعقول والصدور بكونها تحمل في طياتها مشاعر لا يمكن أن تجدها أبداً، ولا تستطيع تعويضها، وأروع بوستات عن اليوم الوطني البحريني تكون كالتالي:

  • ربما راهن الكثيرون على عجزنا، لكن مشيئة الله ثم نجاحه لقيادتنا الرشيدة ضمنت لنا هذا النجاح والحضور العالمي، عام جديد سعيد يا أبناء بلدي، جزى الله كل من شارك في بناء تلك اللوحة.
  • أنا البحريني الهوية والقلب أقدم أسمى معاني الحب والتبريك والتهنئة في ذكرى ولادة الاستقلال ذاك المجد الذي لا يبرح البحرينيين يذكرونه ليل نهار.
  • باسمي وهويّتي البحرينيّة أُقدّم لكم أسمى آيات الحب وعبارات التهنئة والتبريك، في ذكرى ولادة مجد الانتماء الموحّد الذي جمع شتات البحرين تحت راية علم وقيادة مشتركة، كلّ عام وأنتم بخير.

شعار اليوم الوطني البحريني

تقوم الدولة بوضع الشعار الذي يدل على هذا اليوم المميز، وتوضح لكافة المواطنين أنها فخورة بوجودهم بينها، وبأنها حريصة على توفير كل متطلبات العيش الكريم لهم، فلكل فرد طريقة خاصة له لكي يحتفل، لكن الشيء المشترك أن الجميع يشعر بسعادة وفخر كبير، ويتمثل شعار اليوم الوطني البحريني كالتالي:

رسائل جميلة قصيرة لليوم الوطني البحريني

عبارات وكلمات الحب كلها لا تكفي للفرد لكي يوضح حبه الشديد لوطنه ولكل ما يتعلق به من أحداث ومواقف، فلو أخرج الفرد قلبه لكان مليء بمشاعر العزة والكرامة والفخر بأنه ابن هذه البلاد التي تصبر وتحتمل وتسعى لكي تثبت نفسها في كل حين، وهذه رسائل جميلة قصيرة لليوم الوطني البحريني:

  • يا عشقي الأول يا وطني الحبيب، ها قد انقضى عام وأنا أحبك، وسيأتي عام وأنا أفخر بك.
  • اعتذر لك أيها الوطن إن خانتني الأحرف وأرجو منك العفو إن أنقصت من قدرك، فأنا شخصًا محبًا لتراب هذا الوطن.
  • لا تكفيني الرسائل ولا السطور ولا الفقرات لأعبر لك عن حبي يا وطني، لكن أعاهدك أن أدافع عنك دوماً.

في الختام، نكون قد تعرفنا على كل التفاصيل التي تتعلق في تهنئة بمناسبة العيد الوطني البحريني، مع ذكر أجمل العبارات والكلمات والرسائل التي توضح المشاعر الجميلة التي يكنها الفرد لوطنه.